الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم هو راتب مبتعث - من وزارة التعليم العالي - في أمريكا .. معاه زوجه وطفلين ؟

كم هو راتب مبتعث - من وزارة التعليم العالي - في أمريكا .. معاه زوجه وطفلين ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4689 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    الحمد لله على النعمه والعافيه والله يسامحك ليش انتفك انا جالس اكتب بس علشان نشوف ونسمع اراء الكل
    ولكن اسمح لي اخالفك كلمت انها شركات بس الحكومه هي اللي توظف وترسل يعني راتب حكومه وراتب الشغل
    ياسلام سلم بس
    ادري ان فيه واحد هنا بشتغل بالتعليم العالي اصبر شوي عليه وتشوفه ينط علي ويرد كالعاده
    تحيه واحترام لك عزيزي
    انا معك واتفق معك ان حكوماتهم توظف وتعطي راتب وتنغنغ لكن ارجع واقولك نسبه وتناسب, مثلا براتبك بالسعوديه تقدر تعيش بقطر ؟ لا تقول انك تقدر وانت ما جربت
    وبالنسبه للامارات هل تقدر تعيش براتبك بالسعوديه ؟ اراهنك على ذلك ولاحظ كل ما ارتفعت الرواتب ترتفع المعيشه والمسأله طرديه وهذا اكيد ينعكس على رواتبهم اذا كانو مبتعثين كبدلات وما ادراك مالبدلات
    بالنسبه لي كرأي شخصي والله ومن تجربه " الحمدلله على نعمة الابتعاث " والحمدلله ايضا على االمكافأه اللي نستلمها نظرا انه فيه 43000 مبتعث في امريكا فقط .. وعليك الحسبه وانا اخوك
    وبالنسبه ان المكافأه ثلاث ارباعه يروح على السكن ( فعلا ) اذا ما كان اكثر لبعض الاحيان في بعض المدن وانت عليك تدبر نفسك
    اكبر نعمه نعيش فيها انه الحمدلله انه مصاريف الدراسه مدفوعه. الله يجزا ابو متعب ألف خير
    7 "
  2. السلام عليكم جميعا

اخي
    WaHed NaFaR الكريم نحن لا نكفر بنعمة الله فالحمد الله سبحانه الكريم المنان المتفضل على خلقه ..وايضا نحن لسنا بالمعتوهين لانعلم مايجري حولنا!!

انظر لمصاريف العائلة الحاكمة فقط ستجد انها اضعاف ميزانية الابتعاث!!

اذن لم لانقر بالخطاء فالاقرار بالخطا هو بداية الحلول

المشكلة هي ضياع اموال المسلمين فقط!!

فالامريكي غالبا يعد فقير بالمقارنة اجتماعيا مع الخليجي ولكن تجده راضيا يطور ويصنع ويجد نفسه من لاشيء!!

ونحن لدينا الكثير ولكن لاشى !! العكس تماما فساد اداري و حكومي،، عموما انا لااشيد بهم ولكن لامانع ان تتعلم من اعدائك

تحياتي المشرقة لغد جديد

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراي المستقل
    السلام عليكم جميعا

اخي
    WaHed NaFaR الكريم نحن لا نكفر بنعمة الله فالحمد الله سبحانه الكريم المنان المتفضل على خلقه ..وايضا نحن لسنا بالمعتوهين لانعلم مايجري حولنا!!

انظر لمصاريف العائلة الحاكمة فقط ستجد انها اضعاف ميزانية الابتعاث!!

اذن لم لانقر بالخطاء فالاقرار بالخطا هو بداية الحلول

المشكلة هي ضياع اموال المسلمين فقط!!

فالامريكي غالبا يعد فقير بالمقارنة اجتماعيا مع الخليجي ولكن تجده راضيا يطور ويصنع ويجد نفسه من لاشيء!!

ونحن لدينا الكثير ولكن لاشى !! العكس تماما فساد اداري و حكومي،، عموما انا لااشيد بهم ولكن لامانع ان تتعلم من اعدائك

تحياتي المشرقة لغد جديد

احترامي لك ولوجهة نظرك وكلامك الكبير اللي مدري شلون ارد عليه. مكر مفر مقبل مدبر معا كجلمووود حصااااااة كبر راس العدو حطهو السيل من علٍ

مابي اهاجمك لآن الموضوع اصبح لا يسوى والاتجاه واضح بس احب اوضح لك شغله اتمنى انك اذا جيت ترد مرره ثانيه ما تصير متناقض وحاول تصير محنك وتجمع نفسك

قبل ما ترد على أي احد .. افضل لك وايضا لحفظ ماء الوجه. عزيزي الرأي المستقل فعلا رأيك مستقل لك وحدك ولا يمثلني حمدا لله بشيء.

تقبل تحياتي واتمنى ان اكون اوفيتك حقك في الرد وشكرا
    7 "
  4. المشكلة ماهي في قيمة المكافأة..... لأن المرافق اذا مايبي يدرس فالمكافأة تكفي ..... لكن اذا المرافق يدرس يطيح في مأزق الحضانة

المفروض يضمون المرافق من بداية دراسته للغة ..... يعني اذا دخل الجامعة صار طالب؟؟؟؟ وفي مرحلة اللغة وش كان يعني ؟؟؟؟ مهرج مثلا؟؟؟؟

أو انهم يعطون ضمان مالي للحضانة

رحلتي في 27 يوليو وشايل هم الله اعلم فيه .... وودي اذا طلعت ارجع بالشهادة .... ولا مااطلع من البداية احسن

وياليت المتزوجين المرافقين اللي يدرسون يطرحون تجاربهم في كيفية تدبير امورهم المادية .... لعل الله ينفعنا فيها

مع العلم أني راح احول ان شاء الله من اولمبيا واشنطن الى دايتون اوهايو عشان الغلاء ومن ثم القبول المشروط اذا جاء ان شاء الله .....

تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WaHed NaFaR
    تحيه واحترام لك عزيزي
    انا معك واتفق معك ان حكوماتهم توظف وتعطي راتب وتنغنغ لكن ارجع واقولك نسبه وتناسب, مثلا براتبك بالسعوديه تقدر تعيش بقطر ؟ لا تقول انك تقدر وانت ما جربت
    وبالنسبه للامارات هل تقدر تعيش براتبك بالسعوديه ؟ اراهنك على ذلك ولاحظ كل ما ارتفعت الرواتب ترتفع المعيشه والمسأله طرديه وهذا اكيد ينعكس على رواتبهم اذا كانو مبتعثين كبدلات وما ادراك مالبدلات
    بالنسبه لي كرأي شخصي والله ومن تجربه " الحمدلله على نعمة الابتعاث " والحمدلله ايضا على االمكافأه اللي نستلمها نظرا انه فيه 43000 مبتعث في امريكا فقط .. وعليك الحسبه وانا اخوك
    وبالنسبه ان المكافأه ثلاث ارباعه يروح على السكن ( فعلا ) اذا ما كان اكثر لبعض الاحيان في بعض المدن وانت عليك تدبر نفسك
    اكبر نعمه نعيش فيها انه الحمدلله انه مصاريف الدراسه مدفوعه. الله يجزا ابو متعب ألف خير
    اخوي العزيز والله ماقلت شي عارف الدعوه نسبه وتناسب لكن فيه شي تجاوز مرحلة النسبه والتناسب وفيه شي اقل من ذلك بكثير
    انت شايف المنتدى وشايف اغلب المشاكل تتكلم عن الراتب اللي يستلمه المبتعثت الاساسي والمرافق والحضانه
    انا ماتكلمت عن المتبعث الاساسي ولاابي اتكلم لاني اعتقد انه كافي طبعا هذا من وجهة نظري
    انا تطرقت للمرافق وللاطفال
    ابي منك تدخل موضوع اسعار الحضانه فقط والله والله والله انها تهد ابو الحيل يعني بالقليل 1000 دولار
    طبعا اقصد للي معه اطفال اعمارهم صغير مره مثلي ومثل غيري لاني اللي فهمته ان كل ما كبر الولد كل ماقلت تكاليف الحضانه
    يعني هل اللي يشتغلون بالملحقيه مايشوفون ولايسمعون وبعدين انا ماطلبت اننا نكون مثل الدول المجاوره بس ابيهم شوية عدل بتوزيع الراتب مابي يعطوني 1000 دولار للحضانه بس بالقليل 800 دولار
    وتكفى لايجي احد ويتفلسف على امي ويقول ماقال لك احد خذ ولايه غاليه لان فيه بعض المبتعثين يجيه قبوله في مدينه تكون غاليه يعني وش يسوي ينحاش ويترك وضعه
    وبالنسبه لموضوع المرافق بقولك على عيني وراسي ياخذ المرافق 977 لما يكون جاي فيزة f2 يعني ماله نية دراسه لكن اللي جاي وهدفه انه يدرس والله ياليت على الاقل يرفعونها له شوي الى 1400 دولار
    وفي النهاية الحمدلله على النعمه والله ان فيه ناس كثيره كثيره عايشه على الله وعلى المكافاءه ولاعنده ريال زياده يجيه من برا
    واختلاف الراي لايفسد للود قضيه
    7 "
  6. المشكله اغلب الي يتكلمو عن التوفير عزاب
    المتزوج وضعه صعب مايقدر يسكن بشير هاوس مع صينيين او هنود عشان يوفر لا يقدر يسكن بحارة خوال عشان الرخص ,,,, ادا عندك زوجه وعيال لازم سكن أمن ومستقل وغالبا يكون سكن زي كدا يكون غالي
    وصعب جدا تتكل عالباصات لازم سيارة واحسب عاد البنزين والتاميين وغيرة
    صدقوني العزوبي يوفر اكثر بكثير
    7 "
  7. مكافأت الطلاب المبتعثين إلى أمريكا :

مكافأة المبتعث 1849 دولار

مكافأة المرافق 977 دولار

مكافأة الطفل الواحد تقريباً 270 دولار

مكافأة طفلين : 270 + 270 = 540 دولار

* ياليت أحذ يذكر لنا مصدر هذه المعلومة .. لأنني ما وجدتها على موقع الملحقية في أمريكا ولا في موقع الوزارة !!
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.