الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الي قد سكن عند عائله << من فضلك تعال

الي قد سكن عند عائله << من فضلك تعال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4668 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Sukara
    Sukara

مبتعث فعال Active Member

Sukara الولايات المتحدة الأمريكية

Sukara , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى business , بجامعة -
    • -
    • business
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

June 19th, 2011, 01:20 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا افكر اروح عند عائله
    ابي الي جربو وسكنو عند عائله ويشفون انها كويسه يفيدوني
    في اي ولايه مو مشكلع المهم
    ابي المكان يكون حلو
    ابي العائله متفهمه اننا مسلمين ولا عندهم حيونات
    ارجو الرد قريبا ..
    يعطيكم العافيه
  2. عزيزتي بالنسبه للعآئله آفضل لك تسكنين عندهم

اذا هي اول مره لك جآيه تدرسين لآنهم راح يطورون الكونفرزيشن عندك من نآحيه
    ومن نآحيــه راح تتعلمين الحياه عندهم لآنهم راح يسآعدونــك

بعد مآ تآخذين فترة عندهم واذا لغـتك متطوره براحتك تبي تسكنين في شقـه ولآ اللي يعجبك يعني وقتهإ ماعليك خوف
    عآرفه المكآن صح وعآداتهم وتقآليدهم يعني صآيره من آهل البلـــد .. هذا مجـرد رآي يالغـلآ

الله يوفقـك ويرجعك بالسـلآمه ..~
    7 "
  3. تبغى الكلام يا اختي ...
    صدقني محد حيقوى اللغة عندك غير العائلة ، صح انه بعض الاحيان تكون العوائل قلق و قله راحة مثل الي انا فيها ، لكن صدقيني اني من فضل الله ما احتاج اراجع قواعد اللغة الانجليزية ليله الاختبار لاني بالاصل جالس اتكلم فيها طول الشهر ، اما الي احتاج اني اراجعة و على الطاير بعد هي الكلمات !! .. الحمد لله .
    نعم العائلة تحترمك اذا انتي احترمتيهم ، اعرف 2 من اصحابي واحد طردوه ( جابوا له شرطة ) و الثاني قالوا له " ماني نبي نشوف خشتك هنا مره ثانية " لانه من قله الاحترام و الهبالة الزايدة .
    خذيها قاعدة .. الامريكي ما يتكلم بشكل مباشر ( و هذا الي يعلمونا هو في المعاهد ) فأنتي عليك تستنتجي وش يبي هو قبل لا يعيد الكلام بشكل مباشر و ( يعطيك بالعضم) مثل ما نقول بلهجتنا الحجازية .
    ادخلي على موقع كريقليست و ابحثي عن العوائل و راح تلاقي مره كثير و رخيص بعد ، فأنتي اختاري الي يناسبك و اذا ماعجبتك اسحبي عليهم ثاني شهر .. في بعضهم تلاقي عندهم غرف ولا غرف الفنادق و البيت ولا اروع و اخلاقهم حلوه ( ولا تنسى المسبح ) . ولكن اهم شي ابحثي .
    العائلة بالغالب مالهم صلاح في ديانتك او غيره ، فهم محتاجين الكاش الي بجيبك لا اكثر !! ، انا ساكن عند عائلة و بعد شهرين اكتشفت ان حضرة الاب عبارة عن ( قسيس ) بكنيسة ، حاول ينصرني بكل الطرق لدرجة اني جاب لي الانجيل بالعربي و جاب لي منشورات مثل الي بالمسجد ( الي مكتوب عليها هدية ) لكن طفش مني لاني طلعت عينة ، كل ما جلست استخدم النت بالصاله شغلت له قران و كل ما صليت رفعت صوتي يعني جبت له الكفية .. و الحين صار ما يكلمني عن الديانات ابدا .

.......................

tip :
    صدقيني محد يقوي اللغة عندك غير العائلة ، الامريكان بالشارع محد بيعطيك دقيقة تكلمية الا اذا كنتي بالباص و حصلتي عجوز تتكلمي معاها ، و المعهد ما بيعطيك اكثر من 4 الي 6 ساعات باليوم تتكلمي فيها !! طيب و باقي اليوم ؟ راح تتكلمي عربي ؟
    بعض السعوديين او نسبة كبيرة منهم بمعهدي ( افتخر فيهم ) عندهم كلمات كثيرة و يتكلموا ما شاء الله ، ولكن اول ما يفتح فمه و يتكلم تحصلي المدرس او في المطعم يقولوا لهم ( عيد !! او ها ؟ ) لانه اللهجة عنده تعبانة و يتكلم حتي لو تسمعية تحسية يتكلم باللهجة العربية بس الكلمات انجليزية .
    فبإذن الله هم الي راح يقووا عندك اللهجة و بنفس الوقت راح يعلموك كلمات جديدة وانتي ما تدري لانه راح يقولوا لك لا تستخدمي او اليوم راح يكون في شي او شي .. وانتي لحالك راح تفهمي و راح تحفظي الكلمة .

في النهاية ..

الانجليزي مو كلمات و قواعد .. انما اكثر منها الي لهجة علشان الطرف الثاني يفهم عليك .. و مادامك رايحه مع مرافق ( اخوك - ابوك ) و منتي متزوجة ، توكلي على الله و اسكني عند عائلة لمدة 3 شهور او 5 شهور و بعدين انقلي لشقتك .. بشرط ، اذا حسيتي لغتك و لهجتك تحسنت
    7 "
  4. صحيح كلام الاخوان العائلة الامريكية تحترم من يحترمها وانتي راح تشوفين تشوفين وش النظام اللي هم فيه
    اغراضك اشياءك الخاصة محد يلمسها حتى لولك كوب في المطبخ محد يلمسه
    طبعاً اغلب العوائل الامريكية عندها حيوانات لكن العوائل اللي يختارها المعهد تترك حيواناتها خارج البيت او مايقربن حولكـ...
    وعلى اللغة اختلطي معاهم كثير لان برى ماراح تتكلمين الا مع نفسك او بالسوبر ماركت او المطعم او المقهى....
    وكل ما احترمتيهم اكثر وحسستيهم انك مهتمه يهتمون فيك اكثر حتى رحلات يطلعونك
    وهم يوصلونك للمعهد او الجامعة ويجيبونك
    حتى الاكل ماياكلون الين تحضرين او تعتذرين لهم وانتي طالعة من البيت...احترام مو طبيعي
    وهم عارفين انك جاية وماعندك لغة ويعلمونك عن الاكل فيه Ham>>>Bork ومن الاشياء الممنوعة عندنا.,
    7 "
  5. الله يعينك وتحصلين عائلة يارب

اخوي إياد والاخوان انا رايح لـ اريزونا فلاق ستاف بعد شهرين وللحين مالقيت سكن وانا افضل الهومستي لكن ماحصلت والاغلبيه يقولون قريه صغيره
    ماتحصل هومستي!؟ وش الحل في احد يقدر يفيدني
    7 "
  6. ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الحل انك ما تقرا كلام المنتدى ولا تسمع للناس الي تهذر ..

craigslist.org

حدد وش تبي ، ثم اكتب اسم المدنية في خانة البحث ، ثم اكتب السعر ( الاعلى و الاقل ) و ابحث بنفسك ، و اذا حصلت ادعي لي و اذا لا سمح الله ما حصلت ادعي لي بعد
    7 "
  7. اختي الكريمة العائلة فرصة جيدة لتعلم اللغة الانجليزية

طبعا الشعب الأمريكي بشكل عام شعب محترم ولكي تنجحين بإذن الله مع العائلة يجي قبل كل شي وقبل ماتجيهم تشرطين الشروط اللي تبين عليهم على سبيل المثال
    1- عدم اكل لحم الخنزيز ومشتقاته او اي شي يحتوي على كحول
    2- احترام دينك وثقافتك بإن انسانة مسلمة
    3- عدم وجود حيوانات اليفة لكل ترا احيانا يكون صعب لكن اشرطي عليهم لو كان عندهم انها ماتلمسك ولا تاكل معكم مع انه نادر تاكل الكلاب مع العائلة بس على الأقل ماتكون قريبة عندكم وقت الأكل
    4 - عدم جلب طالبة عربية معك
    5 -..... وغير من الشروط اللي تبين
    طبعا برضه من حقك انك تطلبين قبل ماتجين يرسلوا لك صورهم وصور البيت والقوانين اللي يبون منك تنفيذها وانتي نفذيها او على الأقل ناقشيهم فيها لو ما اعجبتك
    برضه هم عندهم شروط يجب ان تحترمينها وتنفيذينها

طبعا لابد تعرفين ان العوائل الأمريكية وخصوصا الأم والأب في الغالب يعملون يعني مايجون الا تقريبا في حدود الساعة السادسة وسكون مرهقين صح غالبا مارح يقصرون معك بس برضه لاتطلبين منهم اكثر من طاقتهم

كذلك انصحك ماتدخلين معهم في حوارات دينية ولا سياسية ولا عنصرية لأن هالشي بيجيب مشاكل صح الشعب الأمريكي طيب بس ترا احيانا يكون عنجهي اذا ما احترمته لاتنسين انك انتي اللي جايتهم يعني يجب تحترمينهم وتحترمي دينهم وثقافتهم ولا تتصرفين تصرفات انا من وجهة نظري ممكن توديك في مشاكل مثل رفع صوت القرأن والا الدعاء او اي شي من هالقبيل ... هم لا مواخذه في ديرتهم مفاصيخ واذا جونا في ديرتنا احترموا انظمتنا و لبسوا عبايات يعني يجب تحترمينهم مثل مايحترمونك
    ولو دخلوا معك في حوارات من هذا القبيل رد عليهم بأسلوب مهذب وقولي مثلا انا ما احب ادخل في هذه الحوارات او ان الأديان بالنسبة لي خطوط حمراء لا استطيع تجاوزها وصدقيني هم راح يحترموا رغباتك

الله يوفقك وييسر امرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.