الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بين الإعادة وبعثة الملك ....... نصيحتكم.

بين الإعادة وبعثة الملك ....... نصيحتكم.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4667 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. طبعا المعيدية والجامعة مستقبلها احسن واضمن
    انا كنت كذا جاتني المعيدية وبعثة الملك في نفس الوقت
    طبعا كنسلت بعثة الملك على طووووووووول
    بس المشكلة انك راح تغير تخصصك
    اذا كان التخصص عاجبك اتوكل على الله
    اما اذا تخصص بعيييييييييد عن تخصصك ومالك فيه فهذي يبغالها تفكر شوية
    بس اولا واخيرا
    انا اشوف انك تسافر وانت ضامن مستقبل ومركز فب بلدك احسن (يعني تخليك على المعيدية)
    والله اعلم
    7 "
  2. ايجابيات الاعادة: مضمون انك تدرس حتى الدكتوراة + سنوات الدراسة تعتبر خبرة لك + مكافئتك عالية +وظيفة مضمونه

سلبيات الاعادة : تصير اكاديمي + التدريس بالنسبة لي شي ممل + الزامي عليك تشتغل في الجامعه نفس عدد السنوات اللي درستها + ملزوم بتخصص معين

ايجابيات البعثه: تدرس التخصص اللي تبيه + وفيها شوية حرية من ناحية اختيار الجامعة + بعد التخرج لك الحرية في اختيار الشركة المناسبة

سلبيات البعثه مقارنة بالاعادة: قد تواجه مشكلة في الترقية من الماجستير الى الدكتوارة + المكافئة قليله + وظيفه غير متوفرة" بس اكيد انك ان شاء الله راح تحصل وظيفه "
    7 "
  3. أنا أيضاً أخي الكريم كنت أفكر بإكمال الماستر في غير تخصصي..

لكن بعد ما جربت التدريس في الجامعة أكتشفت أن التدريس هو أمتع شي في الحياة، وأني قادرة أشرح للطالبات بتمكن، فصرت أحب تخصصي!

المهم هو تتأكد إنه عندك القدرة ع الشرح، والصبر على الطلاب.. فإن وجدت هاتين الصفتين، توكل على ربك واقبل الإعادة ..

أما لو ما كنت مهتم بالتدريس وتفضل العمل في الشركات فادرس التخصص الدقيق اللي تبيه وانضم لبرنامج الابتعاث..

أهم شي.. استخير ربك.. وتوكل ..

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oska88
    ايجابيات الاعادة: مضمون انك تدرس حتى الدكتوراة + سنوات الدراسة تعتبر خبرة لك + مكافئتك عالية +وظيفة مضمونه

سلبيات الاعادة : تصير اكاديمي + التدريس بالنسبة لي شي ممل + الزامي عليك تشتغل في الجامعه نفس عدد السنوات اللي درستها + ملزوم بتخصص معين

ايجابيات البعثه: تدرس التخصص اللي تبيه + وفيها شوية حرية من ناحية اختيار الجامعة + بعد التخرج لك الحرية في اختيار الشركة المناسبة

سلبيات البعثه مقارنة بالاعادة: قد تواجه مشكلة في الترقية من الماجستير الى الدكتوارة + المكافئة قليله + وظيفه غير متوفرة" بس اكيد انك ان شاء الله راح تحصل وظيفه "
    معناه الاعادة افضل..

بس وش معنى في بعثة الملك عندي حرية في اختيار الجامعة ؟؟ يعني افهم ان اختيار الجامعة وانا معيد صعب!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ideas4life:)
    أنا أيضاً أخي الكريم كنت أفكر بإكمال الماستر في غير تخصصي..

لكن بعد ما جربت التدريس في الجامعة أكتشفت أن التدريس هو أمتع شي في الحياة، وأني قادرة أشرح للطالبات بتمكن، فصرت أحب تخصصي!

المهم هو تتأكد إنه عندك القدرة ع الشرح، والصبر على الطلاب.. فإن وجدت هاتين الصفتين، توكل على ربك واقبل الإعادة ..

أما لو ما كنت مهتم بالتدريس وتفضل العمل في الشركات فادرس التخصص الدقيق اللي تبيه وانضم لبرنامج الابتعاث..

أهم شي.. استخير ربك.. وتوكل ..

بالتوفيق
    كلام جميييييييييل جداا... ألف شكر أختي الكريمة
    7 "
  6. الاعاده أفضل

تدري ليه ؟

كم تحتاج من سنه عشان تدرس ماستر ودكتوراه برا ؟
    أقل تقدير 6 سنوات

وتخيل بعد 6 سنوات كم عدد الطلاب العائدين للسعوديه معهم ماستر ودكتوراه ، صدقني أعداد هائله وكلهم يبحثون عن وظيفه واذا رحت على حساب بعثات الملك بتكون من ضمنهم ..

بينما لو تعينت معيد ورحت على حساب الجامعه لو تجلس 10 سنين تدرس وظيفتك مضمونه

الله يوفقك
    ولا تنسى الاستخاره
    7 "
  7. اولا اسال الله التوفيق لك, والخيره فيما اختاره الله

ثانيا لو حصلت لك ابتعاث من عملك يعني جامعتك فهذا احسن بمليون مليوووووووووووووووووون مره ومافيه مجال للمقارنه, هذا من الي اعرفه انا,اقولك ليش

لان البرنامج شروطه حتى بعد ماتقبل صعبه وشديده ومافيها مرونه, وعندك ناس في الوزاره_من قسم النساء طبعا_ اي مبتعث كانه طالع ع حسابهم الخاص ولو عليهم الغو شي اسمه برناج الابتعاث, والشي الثاني انوالتخصصات والمجالات المفتوحه امامك ضيقه ومحددوه-ويمكن يشطحون لك بامور وقصص اخرى بعد ماتجيب الشهاده للمعادله
    واخيرا اسال الله لك التوفيق,
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.