الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موهوبـ/ـة... عندك هواية...تجيد(ين) حرفة ...ما تعرف لشي ~ تفضلوا معاناا ~ ^_^

موهوبـ/ـة... عندك هواية...تجيد(ين) حرفة ...ما تعرف لشي ~ تفضلوا معاناا ~ ^_^

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4694 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد افتتاح قسم ابرازالمواهب و الهوايات المختلفة؟ (( هل ستشارك فيه ؟؟))

المصوتون
20. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم ( شاركنا برأيك و اقتراحاتك )

16 80.00%
  • أحياناً ( ممكن تفيدنا باقتراحتك عزيزي في رد )

2 10.00%
  • لا (( اتمنى تذكر لي السبب و اقتراحاتك عزيزي في رد ))

2 10.00%
  1. موضوع جداً مميز
    بس ي خي ما ادري عندي فعلاً موهبه او لا
    انا ودي اصير مصمم فوتوشوب عندي افكار حلوه لاكن ماعرفت كيف استخدم الفوتوشوب ومافيه وقت وبعدين افتح لي موقع واصمم واجهات منتديات وشاتات وزي كذا
    و الشيء الثاني ودي اشتغل على الحمايات وزي كذا ولاكن برضوا ما اعرف الطريقه هع
    بس حقيقتن اشوف ان موهبتي في السوالف والهرج الزايد < امحق موهبه
    ومع كل هذا - احب كتاب الاحياء احسه جداً قريب مني ^ـ^
    7 "
  2. موضوع رائع جدا اشكرك اخوي علي

انا مواهبي عديده ولكن بعضها اندفنت مع الزمن وعدم ايجاد اوقات الفراغ

الكتابه
    الرياضه
    صيانه الاجهزة الحاسوبيه والاليكترونيه والكهربائيه
    العمل على برامج الحمايه وامن المعلومات والغوص في عالم الهكر والتشفير
    علوم الطاقه وتطبيقاتها
    وبس

طبعا الان مافي ممكن موهبه ممارسة سوى الصيانه وقت الحاجه ههههه
    7 "
  3. اشكرك على موضوعك الرائع

من الناحية العملية احب اجرب المفاعلات والمواد والتركيبات وتطويرها رغم دراستي الادبية

اما من الناحية النظرية احب اكتب الروايات و الاشعار و كتبت منها الكثير <<لكن اخجل من اظهارها بكل صراحة

وشكرا لكل من عرض موهبته ولصاحب الموضوع
    7 "
  4. موضوع رائع ..
    بنسبه ليا ..
    موهبتي الكتابه .. فعندما كنت بثانويه .. احتلت مسرحيتي المرتبه الاولى ودرجه الكامله ع مستوى المدرسه
    وحينها .. قالت معلمتي .. لم اعلم اني بصفي كاتبه فكل مااذكر كلماتها ..
    اخجل من نفسي لدثري لتلك الموهبه
    نحن وبكل بساطه .. نخجل من اظهار مواهبنا
    ونكتفي بوظيفه وقليل من المال ..

...
    7 "
  5. موهبتي أنا من فرسان المملكه المعروفين وفيه لي سجل في الاتحاد السعودي
    وكمان فيه سجل في الاتحاد السعودي لي للسباحه ومعاي بطولات على مستوى تبوك
    فيه مكان لي بينكم هع

بالتوفيق يا الغالين
    كيف ما في مكان لك بينا عزيزي!!لو ما في مكان لك أعطيك مكاني أنا و أطلع برا و لو ...
    حياك الله معانا و شكراً على ردك و هدفنا الأول و الأخير اكتشاف المواهب و اظهارها
    مهما كانت و بصراحة مرورك أعطاني فكرة بعمل مطوية باسم الموهوبين المبتعثين
    و ان فيها ركن مقابلة مع احد المبتعثين الموهوبين

ان شاء الله اذا طبقنا الفكرة الي فوق بيكون لك نصيب فيها و لكن هذا لا يعني عدم تواجدك
    فمرورك و ردودك و تفاعلك شرف لنا عزيزي
    تصدقون مسكت حروف الكيبورد بس طولت وانا ادور موهبتي:؟
    عندنا مواهب بس حنا مانلتفت لها واعتقد لو التفتنا لها بنكون اكثر سعاده وتفاؤل
    قد لاتكون موهبه فعليه ولكني احب الابتكار وخلق من عديم الفائده فائده
    كيف تقضي وقت فراغك ؟ شي تحس نفسك تتقنه ؟ شي انت شاطر فيه او سريع ؟ شي يخلي الناس تقول واااو او ما شاء الله او انها تمدح شغلك فيه ؟ حاول تسأل نفسك هالأسئلة و بتكتشف نفسك بالمناسبة في علم النفس اذا كنت تبي تكتشف حالك لا تقعد تسأل نفسك أسئلة بلهجة مي لهجتك خلك عادي كأنك تتكلم مع اخوك ترجم للهجتك الأم مثلاً
    علم النفس يقول ان الانسان يسأل حاله في المواقف الحرجة :ماذا يجب ان افعل الآن لكن في الحقيقة السوريين يقولون شو بدي أعمول هلاء؟ و أهل الشرقية وش أسوي الحين؟ (( خلك سهل و بسيط مع نفسك ))

حياك الله معانا عزيزي ... ذكرتني بعام 2007 مو متأكد لكن في ايام ما كنت في المتوسط
    كانت عندنا دورة عن " الإبداع " فالقائمين على الدورة تكلموا عن الإبداع ووو
    و تالي عطونا خمسين جريدة قديمة و خلونا نصنع منها اشياء مفيدة (( صرنا مخترعين خخخ و الجنون فنون و الأفكار حلوة))

تصدق عندي موهبة غريبة في العائلة : اقدر احرك أذناي !!! شي انا اقدر اسويه و صرت متميز خخخخ ما دريت ان الناس ما يقدرون يحركون أذنهم خخخ إلا بالصدفة!!!

و ترا الإبداع او الإبتكار و تقديم الأفكار اساس للمواهب و تراه مفيد في عدة شغلات و اولها الانتقادات البناءة

بكل صراحه
    - صيانه أجهزة الكمبيوتر .
    - التصوير فيديو وفوتوغرافي .
    - الإخراج وتصميم الفيديو و صنع الأفلام القصيرة .

جميل جداً جداً جداً
    بصراحة هي في افكار واجد في بالي نقدر نعملها من خلال مواهبنا
    مثلاُ انت تحب الاخراج وانا رسام وهومصور و هو لديه خبرة في الأنيماشن ممكن نسوي فلم كرتون
    او حتى فلم فيديو اذا كان لدينا ممثلين !! و نقدر نتبادل خبرات في التصوير ...جميل الإهتمام في مثل هكذا مواهب و ان يكونون مرتبطنين ببعض مثل الي تملكهم

شــكـــرا أخ علي على المبادرة في الفكرة
    معاكــ في الفن التشكيلي ولكن قطعت عشان حوسة
    البعثة لكن من كلامك إذا وجدنا متابعة ومساندة
    بإذن الله نرجع للإبداع ... معكـ في المسيرة

العفو ما سويت الا أقل من الواجب
    و ان شاء الله يكون بيننا تواصل ان شاء الله
    و بالتوفيق

أخترت ( لا )
    -الحقوق ضايعه يعني سرقات إلكترونيه .
    -يسرقون وينسبون أعمالي لهم .
    -الصراحه ما أضمن .
    -غير كذا أنا افضل تكون في مكتبي .
    أحب أكتب خواطر - أنسق (الحدائق - أصنع بطاقات ) للأمانه توي في بداياتي وما ندري إن شاء الله نوصل للعالميه .

أتمنى أنظم إلى أي منظمه أو هيئه تهتم بمناصره البيئه هنا في المملكه

يعجبني الصريح إلي يعرف ينتقد و يخلي لوجهة نظره ثقل في الموضوع أشكرك

طيب في النقطتين الأوليتين كلامك منطقي لكن هل يمنعنا ذلك من نشر مواهبنا ما رأيك بوضع شعار المنتدى و تفاصيل الموهوب
    على العمل؟؟؟ و ترا الانترنت عالم مكشوف يوم يومين ثلاثة بينكشف السارق (( إلي يكذب علينا )) و اثبات صاحب العمل جداً سهل
    و نقدر نخلي العمل مختوم عليه شعار الموقع او اسمك او شي او الملفات المغلقة و اذا مرة مرة العمل جميل تقدر ترجع للشركات و تحفظ حقوق عملك و بالنسبة لي ما استخسر قيمة حفظ الحقوق في عمل انا تعبان عليه 3 ساعات فما بالك بمدة أطول !!!

النقطة الثالثة : النقطة الثالثة ما فهمت هل انت ما تضمن النقطتين السابقتين او ان ما تضمن انك تشاركنا بمواهبك اذا كان الحديث عن النقطتين السابقتين فسبق و وضحت و ان كان عن الوقت فأنت عندما نتعرف قيمة مهارة يدك ستستأنس موهبتك وتوفرلها من وقت راحتك...

مواهب عدة تستطيع عملها و انت في مكتبك الكتابة و الرسم و التصميم كلها في مكتبك لكن شاركنا بأعمالك و افكارك

أنا في الممكلة عندي هواية تربية الطيور الحمام بشكل رهيب و تحصلنا و احنا في بيتونا بينا تواصل و نعالج الطيور و احنا على مكاتبنا
    من خلال فيديو او صور و حتى نشتري من النت طيور هي القضية هواية يا عزيزي ان انت حبيتها ممكن تدفع مبالغ فيها مو بس وقت
    و كذلك جيت امريكا و الحمد لله رب العالمين وما زلت على تواصل بتلك الهواية

أتمنى لك كل خير و توفيق عزيزي و بالمناسبة ممكنك مراسلة وزارة الزراعة او جمعية الحياة الفطرية لتنمي مهارتك بشي يفيدونك به

هوايتي : حل المسائل الرياضيه والاثباتات بطرق مختصره
    جميل جداً يا عزيزي
    شكراً لمشاركتك
    و بالتوفيق
    اشكرك على موضوعك الرائع

من الناحية العملية احب اجرب المفاعلات والمواد والتركيبات وتطويرها رغم دراستي الادبية

اما من الناحية النظرية احب اكتب الروايات و الاشعار و كتبت منها الكثير <<لكن اخجل من اظهارها بكل صراحة

وشكرا لكل من عرض موهبته ولصاحب الموضوع

العفو و حياك الله معانا
    مرورك أروع عزيزي لكن موهبتك أنت لم تسترها في نفسك بل وأدتها و هي حية

طيب يا عزيزي ما دمت تتجول في أزقة (( زنقات خخ)) مدينة مبتعث - ما أدري ليش تبادر لذهني الطراز العمراني البرازيلي -
    اسقي كلماتك عطراً ليفوح أريجها في قسم الثقافة و الأدب و الشعر و القصص و الروايات
    اذا كتبتها أعلمني بذلك لأقتطفها و أقرأها....

موضوع جداً مميز
    بس ي خي ما ادري عندي فعلاً موهبه او لا
    انا ودي اصير مصمم فوتوشوب عندي افكار حلوه لاكن ماعرفت كيف استخدم الفوتوشوب ومافيه وقت وبعدين افتح لي موقع واصمم واجهات منتديات وشاتات وزي كذا
    و الشيء الثاني ودي اشتغل على الحمايات وزي كذا ولاكن برضوا ما اعرف الطريقه هع
    بس حقيقتن اشوف ان موهبتي في السوالف والهرج الزايد < امحق موهبه
    ومع كل هذا - احب كتاب الاحياء احسه جداً قريب مني ^ـ^
    شكراً عزيزي الفوتوشوب برنامج رائع دخلته لأني كنت احب السيارات و كنت مشارك في منتدى و شفت درس تنزيل السيارة
    و طبقت عليه وخذلك التطبيق كان فاشل لكن الحمد لله مع الأيام و الانتقادات صرت اعرف في الشغلة شوي تركت سالفة السيارات و صرت التصاميم و التواقيع و تالي تركتهم و رحت لتصميم بطاقات المناسبات (( و أثبت مهارتي فيهم بقوة في كثير من المناسبات ))
    و ما يخفى عليك ان الفوتوشوب فادني في شغلات واجد ما كنت اتوقعها مثلا كان عند واحد من الشباب بريزنتيشن بوربوينت
    و مع استخدامنا لكذا برنامج عندنا رسم بياني ما عرفنا نرسمه لانه كان معقد من قلب جيت بالفوتوشوب ساعة ما اخذت
    و اتممت الشغلة إلي شيبت راسي و راس راعيه هو بس اعرف اساسيات الفوتوشوب تالي انسى شي اسمه كورس او دورة لأنك لوحدك بتقوم بتعبث في الأدوات و الفلاتر و الخصائص و بتخطأ و بتعرف كل شي مع الوقت و كل خطأ تخطأه بتعرف نتيجته في المرة التالية الي تستخدم فيها الفوتوشوب !!
    و اخر شي تعلمت معالجة الصور بعدما انتقلت للتصوير الفوتوقرافي
    و الفوتوشوب و الكابشر ان اكس و الداينامك اتش دي ار و كثير من البرامج الخاصة بالتصميم شبيهة لبعضها في كثير من الخصائص
    و لهم فائدة في المستقبل الوظيفي للفرد
    أنت حاول و انا بساعدك و بفيدك عزيزي و ما يصير خاطرك الا طيب

اسأل ادخل منتديات مختصة حاول او افتي من عندك ( وقتها بتنحط في موقف محرج و بتتعلم خخ ) حاول شوف البرامج و سوي بحث عنهم في اليوتيوب و اقرأ التعليقات - اهم شي ان الفيديو مو عربي - علشان تستفيد فوكابلري و تعرف للبرنامج باللغتين و فوقها ان التعليقات العربية ما فيهم الا مشاحنات و انواع التعصب اذا فيديو عن مباراة الردود تشوفهم عن القبايل للأسف !!!

الأحياء= الطب
    امممممممممم انا احب الأحياء الي يتكلم عن الحيوانات احسه ممتع اكثر من جسم الانسان لهذا احب اربي حيوانات
    خصص حبك في قسم من اقسام الأحياء و بتعرف وحدة من هواياتك...

بالتوفيق

موضوع رائع جدا اشكرك اخوي علي

انا مواهبي عديده ولكن بعضها اندفنت مع الزمن وعدم ايجاد اوقات الفراغ

الكتابه
    الرياضه
    صيانه الاجهزة الحاسوبيه والاليكترونيه والكهربائيه
    العمل على برامج الحمايه وامن المعلومات والغوص في عالم الهكر والتشفير
    علوم الطاقه وتطبيقاتها
    وبس

طبعا الان مافي ممكن موهبه ممارسة سوى الصيانه وقت الحاجه ههههه

رجع لمواهبك و ابدع فيها
    لكن لا تشتت نفسك في كذا مجال و شي طيب انك تحب علوم الطاقة(التشي و الريكي )
    جت لي فترة قريت عنهم و عن الدكتورة الكبيرة مها هاشم

حياك الله معانا و بالتوفيق
    موضوع رائع ..
    بنسبه ليا ..
    موهبتي الكتابه .. فعندما كنت بثانويه .. احتلت مسرحيتي المرتبه الاولى ودرجه الكامله ع مستوى المدرسه
    وحينها .. قالت معلمتي .. لم اعلم اني بصفي كاتبه فكل مااذكر كلماتها ..
    اخجل من نفسي لدثري لتلك الموهبه
    نحن وبكل بساطه .. نخجل من اظهار مواهبنا
    ونكتفي بوظيفه وقليل من المال ..

جميل جداً جداً هذا المستوى
    ما رأيك بنشرها و اظهارمواهبكي لنا في قسم الأدب و الثقافة

نحن في كثير من الأحيان نعرف قدراتنا لكنا نتجاهلها كونها لا تفيدنا و لا نلقى التشجيع اللازم
    في المملكة ارسم لكن مستوى المعارض منخفض و الطلاب لا يجدون فرصة لاظهار مواهبهم
    الا في اسبوع المرور و اسبوع الشجرة و فوق هذا المدارس تتجاهل المسابقات الكبار
    و يظل المدرسة تحتوي لعبتين على شكل سيارات مكسرتين مع كم رسمة مكسرة

هنا في امريكا شافني احد مسؤولين الجامعة قال لي اني من المفروض اتخصص تصميم سيارات
    و ان شركات هوندا و ميرسيدس تعطي بعثات و وظايف هنا و ان المصممين مكافآته و رواتبهم
    شي خيالي يصل الى 100 الف دولار شهرياً !!!!!!!
    الشباب فيه مواهب و قدرات بس محتاجين تشجيع فقط و يزدهر لأن المواهب المدفونة تسبب فضاوةسلبية

بالتوفيق

7 "
  6. شكراً للطاقم الإداري على تواجده في الموضوع بالخصوص الأخ العزيز Amin
    و شكراً لك المصوتين و المعجبين والمساهمين في هذا الموضوع
    و ان شاء الله لنا تواصل و ما يزال هذا الموضوع مفتوح
    و اراؤكم و مواهبكم و اقتراحاتكم مازالت و و ستظل و للأبد
    مزفوفة و بالورد مرشوشة
    7 "
  7. اذا الاذن موهبه انا اقدر احرك اذني اليسار واقدر اثبت حدقة عيني اليسار لو ميلت راسي اشوف الدنيا عجيبه هههههههههههههههههه اول مره اقول هالشيئين لاحد انا اعتبرهم ميزه لا اكثر لاننا مانقدر نستثمرهم
    وموهبة الابتكار اندثرت لاني م اتفرغ لها للاسف
    انا الي فعلا موهوبه فيه وامارسه باستمرار عندي رؤيتي وفلسفتي الخاصه ان اردت الحديث عنها فانا ارى الكلمات تتدفق من حيث لا اشعر ارى فيني قوه عظيمه لا اشعر بها الا حينها وادعمها بقراءة الكتب التي تستقر لها رؤيتي الى ان اشعر بالاستنزاف
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.