الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حلمي مااات:( تكفوون ابي حل

حلمي مااات:( تكفوون ابي حل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4667 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية البنت الطموحه
    البنت الطموحه

مبتعث مستجد Freshman Member

البنت الطموحه الولايات المتحدة الأمريكية

البنت الطموحه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب بأذن الله , بجامعة جامعه نيويورك
    • جامعه نيويورك
    • طب بأذن الله
    • أنثى
    • نيويورك, منهاتن ان شاءالله
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 20th, 2011, 10:14 AM

السلام عليكم
    بدخل بالموضوع على طول
    قبل اسبوع جاني اتصال من ابوي وقال لازم اتجين ضروري قلت يبه انا ماعندي اجازه ماقدر أجي
    قال حاولي الموضوع خطير قلت خلاص احاول..
    قلت لاخوي الكلام اللي قاله ابوي قال اخوي عادي انا عندي اجازه قلت وانا قال اتركي التركي الدراسه هنا بغيت انجن

فرصه وقال خلاص انا حجزت التذاكر ماعلي منك رحت كلمت أمي وقلت لها قالت أمي يابنتي في موضوع ودنا انكلمك فيه بس لازم اتجين السعوديه قلت خلاص زين تركت الدراسه ورجعت مع اخوي يوم وصلت السعوديه الا اهلي يفاجؤوني ويقولون ولد خالك أخطبك وحنا وافقنا ومن شروطه انك ماتدرسين برا انا بهذا الوقت تمنيت الموت ولا اسمع هذا الكلام لانه قتل امالي كلها وانا بصراحه ما أطيق ولد خالي وأهلي يمدحونه ويقولون مانقدر انرده ........
    ولد خالي مافيه عيب بس هو متكبر وشايف نفسه بس هو يحبني ويموت فيني وخواته قد قالوا لي هذا الكلام وحنا اذا جيناهم يسوي حركات علشان يلفت انتباهي...
    وانا مجروحه من الداخل حلمي قاعد يتحطم قدامي وانا ساكته ..
    تكفووووون اللي عنده حل يعطيني انا بموووت مو قادره أتخيل شكلي معا واحد حطم حلمي.....
    وشكرااا
    ادعولي ان الله يصبرني ..
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حأحاول أختصر وما أتفلسف.........ويعلم الله إني ما أتمنى لأختي اللي حاصل معك

أولا

ربنا يفرج همك ويكتبلك الخير حيث كان

ثانيا

الواضح ان أهلك متفهمين طالما أرسلوكي لأمريكا.......فحاولي تعرفي سبب اتمامهم لموضوعك بدون علمك؟

والأهم: لازم تعرفي من أخوات زوج المستقبل (إن كتبه الله لك) ليييييييييييش هو مصر إنك ماتدرسي في الخارج؟

ثالثا

إن كان مافيه عيب إلا شوفة النفس فأتمنى إنك تكوني خير من يساعده على إصلاح عيوبه ولاتنسي التأكد من عدم حملك لهذه الخصلة خاصة مع الدراسة بالخارج

أخيرا

والدينا هم الوحيدين الذين يتمنون لنا من الخير أكثر مما يتمنونه لأنفسهم......ثقتنا فيهم وطاعتنا لكل أوامرهم ورغباتهم هو الخير كله حتى وإن كان ظاهر الأمر غير ذلك

اللهم يا منان يا كريم فرج هم البنت الطموحة وارزقها خيرا مما ترجو واحفظها من كل سوء......وأهلها وإيانا وكل من أمن (آمين)

7 "
  3. أختي انتي مبتعثه يعني في الماضي أنتي دخلتي في نقاش مع أهلك في موضوع الأبتعاث وأقنعتيهم برأيك والأن حاجه أهم من موضوع الدراسه وهو الزواج في أعتقادي الشخصي أنه عندك الإمكانيه لتوضيح وجهة نظرك في هالموضوع وما اعتقد اهلك بيرفضون الإصغاء لك ونقطه ثانيه بما أن خطيبك مثل ما ذكرتي أنه يحبك ويموت فيك بديهياً انه ما يرفض لك طلب وانه بيحب لك الخير فاعندك حلين إما تناقشين أهلك في الموضوع مثل ما ذكرت أو تكلمين خطيبك وتوضحين له أهمية الدراسه بالنسبه لك
    7 "
  4. الله يكون بعونك ويساعدك

وصدقيني مافي احد يقدر يغصبكي على شي
    لا تزعلين حالك

اول واخر هذي حياتك وهاذا قرارك

كل ماكنتي قويه وثابته وصامله قدامهم في حقك
    كل مالانو هم معك واانتي ابخص باهلك

كل الي ابي اقوله لك و من قلب واتمنى انك تسوينه
    لانه راح يخفف عنك كثير

هو انك تتوضين وتفرشين سجادتك
    وتستخيرين بزوج
    ثم تستخيرين بدراسه
    بعد كذا صلي ركعتين
    وادعي من قلبك
    واطلبي اهلك انك تروحين عمره صدقيني
    اذا مسكتي ستارت الكعبه ودعيتي
    ووكلتي امرك لله
    مارح تندمين ولا راح تزعلين مهما
    سار بعد كذا

وتمسكي بمستقبلك
    وعسى الله يفرجلك من عنده
    7 "
  5. الله يكون في عونك صراحة

السؤال المهم ٬ هل الزواج والدراسة تتعارض مع بعض لو اعتبرنها اهداف او احلام لاي فتاة طموحة؟
    انا اشوف ما فيه تعارض. خصوصا لو اهلك ( اوبين مايندد ) ممكن ترفضي هذا الزواج وتصري تكملي حلمك باكمال الدراسة وربي يعوضك بزوج يقبل بوضعك الحالي.
    عموما عليك بالاستخارة وربي يكتب لك الخير.
    7 "
  6. شوفي اختي باقولك اختي لانه لو اختي مرت بوضعك ماراح اقول لها غير هالكلام الي باقوله لكي الان

اول شي مثل ماقالت الاخت رنونه كلامها وربي كل العقل صلي واستخيري ترا الاستخاره اقوى من السحر في الامور وربك احن عليك من والديك وماراح الله يوديك لطريق مافيه خير لكي خاصه بعد ماتستخيرنه وتدعينه بخشوع وتضرع ودموع ربك ارحم الراحمين والي فيه خير لكي ربي بيكتبه لكي تاكدي تماما وثقي بالله وتوكلي عليه لانه من توكل على الله فهو حسبه

ثاني شيء
    اذا ربي كتب لك ولد خالك معناها هو خير لكي ومافيه شر ابد واذا يحبك بيسوي اي شي عشانك اقنعيه انكم تدرسون انتي وياه بالخارج وتكملين دراستك وهذا من حقك وقبل حتى تكتبي كتابك عليه خلي تفاهمك معه مباشره وبدون تدخل طرف ثالث بالموضوع وتقدري قبل توقعي العقد تقولي للشيخ يحط الشرط هذا بالعقد ساعتها ولد خالك بيرضخ لانه هو مستعد يسوي اي شي عشان يتزوجك لانه يحبك

وبالنهايه لاتخافي استخيري استخيري استخيري وشوفي كيف الامور بتمشي لصالحك وتذكري كلامي وادعي لي

والله يارب يفرج همك وييسر لك ويقدر لك كل خير
    7 "
  7. لا تحكمي على حلمك بالموت! ثم تبحثي له عن حل!

أرجع وأقول لك تأكدي من أخلاقه بكل عقلانية، وإن ثبت لك سوءها فناقشي أهلك في مسألة أخلاقه، لأنه إذا هو فعلاً متكبر فمو من مصلحتك أبداً تعيشي معاه..

وغريب هذا الحب اللي بدايته كذا! كان أجّل شرطه الجميل لحين يناقشه معك.. لكن هذي سياسة فرض الأمر الواقع قبل ما يكون بينكم أي شي ..

وممكن يكون إنسان طيب بس ما عنده ذاك الأسلوب في التعبير.. المهم أعرفي هل هو مناسب لك أم لا..

ولا تشيلي هم لدراسة بإذن الله لاحقة عليها.. المهم الحين هو: هل هذا الإنسان مناسب لك أم لا..

لا تخلي حزنك على تركك المؤقت للدراسة يخليكي ما تفكري صح!! ركزي .. لأنه إذا تزوجتي فحياتك كلها راح تترتب على هذا القرار المصيري.. عشان كذا قرري صح.. ولا تخلي أحد يقرر عنك ، لأن هذي حياتك..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.