الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اساس القبول في الجامعات الامريكية.. تجاربكم.

اساس القبول في الجامعات الامريكية.. تجاربكم.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4692 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng.mo7d
    Eng.mo7d

مبتعث مستجد Freshman Member

Eng.mo7d الولايات المتحدة الأمريكية

Eng.mo7d , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Engineering , بجامعة ---
    • ---
    • Engineering
    • ذكر
    • ---, ---
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 22nd, 2011, 04:59 PM

السلام عليكم ..
    أتمنى تكونوا جميعا باتم الصحة والعافية..

أخوكم أنقبل معيد في جامعة الملك سعود..
    ومع بداية التفكير في المستقبل بدأ الطموح ومنها بدت المسؤلية والحرص.. ومعاها بدأ القلق!!

مالكم بالطويلة.. انا صراحة متابع للمنتدى من بعد وبديت طبعا اقرب اكثر واكثر بحكم ما فيه من فائدة لي .. وانا مقبل على ابتعاث ان شاء الله .. فمن خلال متابعتي للمنتدى .. انتبهت لشي يعانوا منه الطلاب كثييير .. اللي هو قبول الجامعات .. اللي اشوف انه من اهم المواضيع .. يعني الطالب بمجرد انه يحصل قبول في جامعة أمريكية معترف فيها.. ان شاء الله كل اموره تمام..انا لاحظت اكثر المواضيع تدور من تخرج الطالب ورغبته في الابتعاث الى دخوله الجامعة المقبول فيها .. بعد كذا الامور طيبة ..

الموضوع اللي حاب اننا ناقشه هو " القبول في الجامعات" وما إدراك ما القبول؟؟
    يعني هو سوال بسيط.. أجوبته راح تكون مفيدة لناس كثيرين.. وحتى تعم الفائدة أتمنى الناس اللي مروا في المرحلة هذي يضعون تجاربهم...
    السؤال:
    1 على اي اساس يتم قبول الطالب السعودي في الجامعة الامريكيه؟ مع العلم اني أتكلم عن القبول المشروط لأننا نعاني من اللغة معظمنا.. هل المعدل ؟؟ او مقابلة شخصية؟ او اختبار معين ؟ او حسب وجود التخصص او غيره.. يعني اي طالب قدم على جامعة ورفضته ، ليش كان الرفض وش اسبابه؟؟

أتمنى نشوف تجاربكم او نستفيد من معلوماتكم.. حتى اني متاكد اني غافل عن امور كثيرة لتظهر لي في الحوار..

تحياتي..
  2. شوف أنا من تجربه أكلمك أرسلت 150 جامعة تقريبا الي قالوا
    ما نقبل أجانب 30
    الي كانوا نص نص يعني قدم وندرس ملفك وكذا 50
    رفضوا بسبب المعدل 20
    الي كان كلامهم حلوا 47
    الي ارسلت لهم وطلبت منهم قبول و جاني خمس جامعات
    عن نفسي أهم شي رقم واحد عندك بعثة من الحكومة بعد كذا معدلك بس
    7 "
  3. السلام عليكم انا مثلك معيده ولما سالت رئيس القسم قال اهم شيء تركزين باللغه بعدين هناك اسألي الطلاب والطالبات عن الجامعه من ناحيه الجو الاكاديمي وبالنسبه للشروط اتوقع التوفل والجيمات كل جامعه لها درجه معينه
    وبما انك عضو هيئه تدريس بتكون لك اولويه بالقبول هناك وانا الي اعرفه ان امريكا وكندا تقدر تقدم ع قبول لغه وتبتعث وبالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KING1
    شوف أنا من تجربه أكلمك أرسلت 150 جامعة تقريبا الي قالوا
    ما نقبل أجانب 30
    الي كانوا نص نص يعني قدم وندرس ملفك وكذا 50
    رفضوا بسبب المعدل 20
    الي كان كلامهم حلوا 47
    الي ارسلت لهم وطلبت منهم قبول و جاني خمس جامعات
    عن نفسي أهم شي رقم واحد عندك بعثة من الحكومة بعد كذا معدلك بس
    من كلامك واضح ان القبول مو سهل .. اخوي معليش سوال معدلك بين كم وكم؟؟ الله يجزاك خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ideal
    السلام عليكم انا مثلك معيده ولما سالت رئيس القسم قال اهم شيء تركزين باللغه بعدين هناك اسألي الطلاب والطالبات عن الجامعه من ناحيه الجو الاكاديمي وبالنسبه للشروط اتوقع التوفل والجيمات كل جامعه لها درجه معينه
    وبما انك عضو هيئه تدريس بتكون لك اولويه بالقبول هناك وانا الي اعرفه ان امريكا وكندا تقدر تقدم ع قبول لغه وتبتعث وبالتوفيق
    مشكورة اختي .. انتي تقصدين قبول لغة فقط.. يعني القبول غير المشروط افضل من القبول المشروط؟؟؟
    وبالنسبة للجيمات انا تخصصي هندسة مدنية .. ما ادري هل لنا علاقة في هالاختبار؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.mo7d
    مشكورة اختي .. انتي تقصدين قبول لغة فقط.. يعني القبول غير المشروط افضل من القبول المشروط؟؟؟
    وبالنسبة للجيمات انا تخصصي هندسة مدنية .. ما ادري هل لنا علاقة في هالاختبار؟؟
    العفو اخوي هذا رابط بالجامعات الي تتطلب جيمات وتوفل او العكس يارب يفيدك http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread112175.html
    ع حد علمي كل اغلب جامعات امريكا من متطلباتها الجيمات والتوفل انت ادخل ع موقع التعليم العالي وشوف اذا معترف فيها ومفتوحه ومن خلاله تدخل ع موقع الجامعه وتشيك ع تخصصك وكيف نظام الكورسات من عدد ساعات ..الخ والمتطالبات
    وبرضو هذا رابط للمعاهد http://sacm.org/StudentServices/ELC_English.pdf
    ط¯ظ„ظٹظ„ ط§ظ„ظ…ط¹ط§ظ‡ط¯ ط§ظ„ط¥ظ†ط¬ظ„ظٹط²ظٹط©
    بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ideal
    العفو اخوي هذا رابط بالجامعات الي تتطلب جيمات وتوفل او العكس يارب يفيدك http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread112175.html
    ع حد علمي كل اغلب جامعات امريكا من متطلباتها الجيمات والتوفل انت ادخل ع موقع التعليم العالي وشوف اذا معترف فيها ومفتوحه ومن خلاله تدخل ع موقع الجامعه وتشيك ع تخصصك وكيف نظام الكورسات من عدد ساعات ..الخ والمتطالبات
    وبرضو هذا رابط للمعاهد http://sacm.org/StudentServices/ELC_English.pdf
    ط¯ظ„ظٹظ„ ط§ظ„ظ…ط¹ط§ظ‡ط¯ ط§ظ„ط¥ظ†ط¬ظ„ظٹط²ظٹط©
    بالتوفيق
    يعطيك ألف عاااافية أختي الكريمة ... استفدت كثير من كلامك .. وننتظر تجارب شخصية مروا فيها المبتعثين ..
    7 "
  8. وعليكم السلام ورحمة الله،

القبول للدراسات العليا بشكل رئيسي يعتمد على:
    1) المعدل التراكمي.
    2) درجة التوفل.
    3) درجة ال GRE أو ال GMAT.
    4) التوصيات.

معظم الجامعات (ومنها جامعات القمة) تقبل الطلاب بغض النظر عن الجنسية اذا توفرت فيه الشروط المطلوبة. طبعا الجامعات القوية جدا لاتوفر اجمالا قبول مشروط.

بالتوفيق..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.mo7d
    مشكور اخوي فيصل .. بس وش سالفة GRE و GMAT هل هو اختبار تخصص او شي اخر
    وهل احتاج هالاختبار في تخصصي ( هندسة بيئية )

يا ليت احد يفيدنا ولو بمعلومة*
    معضم جامعات امريكا يطلبون الجي ار اي لاي تخصص للماجستير والدكتوراه وبدونه حظ القبول ضعيف جدا
    خصوصا انت مهندس
    يعني الجي ار اي بالنسبه لك تراه بسيط لاتشيل همه اذا انك في الرياضيات كويس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.