الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مهم جدا دخولكم "الله يبارك باوقاتكم واموالكم و يوفقكم بدنياكم"

استفسار مهم جدا دخولكم "الله يبارك باوقاتكم واموالكم و يوفقكم بدنياكم"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4663 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نحوالسماء
    نحوالسماء

مبتعث مستجد Freshman Member

نحوالسماء الولايات المتحدة الأمريكية

نحوالسماء , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى XXXX , بجامعة XXXXXX
    • XXXXXX
    • XXXX
    • ذكر
    • XXXXXX, XXXXX
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 24th, 2011, 05:27 AM

بسم اللــه الرحمــن الرحيـــم

جزا الله خيرا لمن سيساعدني وليبارك الله في ماله و ولده و واهله و وقته ورزقه من حيث لايحتسب
    ويدخله فسيح جناته و غفر له و لواديه و ولمن احب و ليحقق الله له مقاصده وامنياته و لجميع المسلمين ،،

اخواني واخواتي محدثكم لديه شهادة ثانوية "ادبي" ..
    ومع الاسف"البعض" هنا لا مكان مع (الطمـوح)
    وايضـا لا "يـأس " مــع (الحـيــاة)

اود ان اغير تخصصي من "ادارة اعمال" الى { طب } !!
    فهل من سبيل ؟ وهل من طريقة لذلكـ ؟
    وهل اهل الطب سيقولون ليس من صالحي ؟ و انه من الصعب ذلك ..
    واقـد اخفق و لا اجتاز الدراسه بسبب اني لم ادرس المواد العلمية؟!

سمعت ان جميع الطلاب الجامعيون يدرسون اول سنة نفس المواد..
    اذا هل استطيع التحويل واجد قبول لتخصص طبي وشهادتي ادبي ؟
    وهل لديكم معرفة بتلك الجامعات؟ وهل الملحقية تقر بذلك؟؟

فحاليا مبتعث و ادرس اللغة الانقليزية ولاحظت بان همتي "ضعفت" لاني لااريد تخصص ادارة اعمال!!
    وهنا بالمناسبة موضوع جميل بهذا الخصوص انصح جميع الطلاب بالدخول لـ الراي المستقل .
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread285539.html

معذرة على الاطالة وانتظر ارائكم ونصائحكم

2. شوف اخوي انا راح اقولك شي حداد انت مستقبلك ولاتدع الظروف تحداد مستقبلك يعني لاتخلي كلمة انك شرعي تكمل تخصاص انت ماتبهي

بالنسبة انك تقدر وانت ادبي

ايه تقدر بس وين

مو متاكد بس على لسان احد درس بماليزيا قالي يدرسونك سنة رياضيات وفيزة وزي كذا وبعد كذا يدخلونك طب

وشوف دور وقدم بجامعات امريكا يمكن تلاقي
    لان الطب بامريكا اول شي لازم يكون عندك بكالوريوس من اي تخصاص او من التخصاصات العلوم هذة عاد اسئل فيها

وبعد كذا يدخلونك طب يعني كلها 8 سنوات اربع بشهادة مستقلة والاربع الاخرى بشهادة الطب
    والله يوفقاك ولاتياس
    7 "
  3. على حد علمي تاخد بكلوريوس في اي تخصص مو شرط ايش هو علمي ادبي اي شي
    بس اذا الجامعه مشترطة شي ممكن يدوك كم ترم تحضيري
    حاولت اشوفلك الطلبات اون لاين بس لقيت لكل جامعه طلبات مختلفة حدد الولاية والجامعه واقدر ادخل واقلك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لنننندن
    على حد علمي تاخد بكلوريوس في اي تخصص مو شرط ايش هو علمي ادبي اي شي
    بس اذا الجامعه مشترطة شي ممكن يدوك كم ترم تحضيري
    حاولت اشوفلك الطلبات اون لاين بس لقيت لكل جامعه طلبات مختلفة حدد الولاية والجامعه واقدر ادخل واقلك
    مشكور يالغالي على ردك وبحثك في موازين اعمالك

لكن قصدك ادرس بكالوريس كذا اي تخصص هباء منثور غير ٧ سنوات لدراسة الطب؟؟!!

ولا كيف ما وصلت لي الفكرة .. اعذرني يالغلا .. الله يسهل دربك ويوفقك دنيا واخره،،

بنتظارك على احر من الجمر
    .................................................. ....
    7 "
  5. خذ العلم الي يجمد على الشارب
    1_ تخصصات الطب او الهندسه لازم تكون شهادتك الثانويه علمي اما التخصصات الثانيه تقبل العلمي والشرعي
    2_ اقسام الطب ماتقبل الطالب الايكون علمي ولا بعد بنسبة 98 بالميه فاكثر في الثانويه العامه
    3_ اقسام الهندسه ماتقبل الطالب الايكون علمي وبنسبه لاتقل عن 90 بالميه في الثانويه العامه

كل ماسبق ذكره متاكد منه مثل اسمي هذا شي
    الشي الثاني مثل ماذكر بعض الاخوان انه في ماليزيا ومدري ايش انا مااحب شخص يعطيك طرف معلومه ولايعرف الاطراف الباقيه لهالمعلومه
    وبعدين خل نكون واقعيين ونطلب الشي الي نقدر عليه
    دائما حدد قسم على حد قدراتك وعلى حسب ذاكرتك تحب الحفظ ادخل قسم التاريخ تحب الرسم والمخططات الهندسيه ادخل قسم هندسه معماريه
    تحب الكمبيوتر وتصميم برامج الفتشوب فيه قسم حاسب الي وفيه قسم هندسة برمجيات حاسب الي وهذا مايكفي اذا حددت قسم من اقسام الدراسه الجامعيه
    خلاص تبي تدخله لا لازم تجيب درجات معينه حتى تدخل هالقسم هذا
    واذا حددت قسم ولازم تكون جايب موهلات في الثانويه تاهلك لدخول هالقسم
    معليش انا اسف اذا جرحتك بكلامي لكن هذا الواقع وانت بكيفك وانا قبل مثلك اطمح للطب بس موهلاتي ماتسمح ودخلت الهندسه
    وبعدين فيه نقطه حاب اوضحه السنه التخضيريه وش معناه بالجامعه سوال لكل شخص رد على موضوعك
    انا بقولك الجامعات الي عندنا والي برا يدرون ان دراسة الثانويه العامه ولا شي بالنسبه للجامعه وانت وكل شخص درس الثانويه العامه وبعده الجامعه
    عارف وش الفرق الجامعه صعبه ومحاضرات والي غبت ووصلت حد معين يبدا يخصم الغياب من درجاتك ويمكن تاخذ حرمان
    ارجع للهدف من السنه التحضيريه الهدف مايدخل اي شخص كان اقسام الطب والهندسه الا بعد مايجيب بالسنه التحضيريه A بلس بالانجليزي وبالرياضيات A بلس
    وبالفيزياء B وهكذا اذا بالسنه التخضيريه ماجبت هالدرجات المطلوبه السابقه يشيلونك من السنه التحضيريه حقت الهندسه والطب ويطيرونك لاي قسم ثاني
    انا اذكر واحد من اخوياي اعرفه شخصيا جاب نسبة 89 بالميه وهو علمي وهو بالرياض قدم على جامعة الملك سعود هندسه رفضوه لانه ناقص درجه وحده عن المطلوب
    وهو طموحه الهندسه يكون مهندس ولا وقف على كذا وش سوا الرجال يبحث ويسال ويدور واسطات ماخلى جامعه بالمملكه الا دق على قسم عمادة القبول والتسجيل
    الخاص لكل جامعة اخيرا سال جامعة حائل طبعا الناس بدت دراسه وقالوا نقبلك لو نسبتك 70 بس هل تعدي السنه التخضيريه هنا مربط الفرس سالهم ليش تقبلون الى نسبة
    70 قالوا لان الجامعه الي هي جامعة حائل توه قاتحه اقسام الهندسه وتقبل اي شخص لكن لازم يجيب في السنه التحضيريه درجات معينه مثل A بلس و A واذا عدى يتخصص
    بالهندسه وفعلا درس بجامعة حائل ويقول لي نص الطلاب الي بالجامعه كلهم من القصيم والرياض وحفر الباطن والجبيل والشرقيه ومن جميع انحاء الممكله وكل هذولا يوم عدوا اول ترم
    كل واحد حول على جامعته الي عند اهله وهذا الشخص حول من جامعة حائل الى جامعة الملك سعود على اساس انه في السنه التحضيريه وكمل وعدا والحين له سنتين متخصص

واسف جدا على الاطاله ورجاءا لاتزعل مني لان هذا الواقع
    على العموم تقبل مروري
    اخوك قمران
    تحياتي
    7 "
  6. هلا اخوي قمران يعطيك العافية على نصائحك.. وعلى العكس مشاركتك تكتب بموازين حسناتك

وبالمناسبة ماحطيت الموضوع هذا الا وانا سمعت فيها... وانا الان مبتعث بامريكا على البرنامج..

و احد الاخوة الله يوفقه ارسلي على الخاص قالي دبرلك اي قبول علمي فيزياء كيمياء .....

و"وبعض الجامعات تعطيك حزمة من المواد العلمية قبل دخولك" لانك ادبي والبعض الاخر يتغاضا على حسب قوة الجامعة ..

وبعد اكمال البكلوريس لابد يكون مستواك ممتاز ثم تقدم على التخصصات الطبية مثل طلاب الطب..

اذا فيه اي خطاء ارجوا التصحيح ،،
    .................................................. ............
    اخي الكريم plato*مشكور على مرورك موفق خير

بتظار البقية
    7 "
  7. اخوي تبي نصيحتي اذا تبي طب ومؤهلك مايساعد روح ادرس الطب خارج السعودية الطب داخل السعودية القبول فية صعب ولكن صدقني اعرف زملاء لي جابو والله 60 و 70 في المائة في الثانوية العامه وهم الان دكاترة بالسعودية شغالين ولهم نفس رواتب الخريجين من ى الجامعات السعودية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.