الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تساؤلات مهمة الله يحفظكم للضرورة القصوى! :(

تساؤلات مهمة الله يحفظكم للضرورة القصوى! :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4687 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ali almutairy
    Ali almutairy

مبتعث مستجد Freshman Member

Ali almutairy الولايات المتحدة الأمريكية

Ali almutairy , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى أداب انجليزي , بجامعة الكويت
    • الكويت
    • أداب انجليزي
    • ذكر
    • الكويت, .....
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 26th, 2011, 08:30 PM

السلام عليكم

كيف الحال يا اخواني واخواتي الكرام؟

انا كان لي موضوع سابق ولكن كان طويل ومتعب وكانت فيه تساؤلات عدة وكانت معقدة لبعض الاخوان ويبيلها مختصين, طيب أنا ارسلت لإدارة الابتعاث في الرياض رسالة يمكن لـ 6 جهات عشان ألقى الاجابات وان شااااء الله "على امل" انهم يردون ولو اني عارف انهم ماراح يردون, يعني شوف البرودفيهم اني وأنا بالكويت وادق عليهم مايردون!
    والله اني أروح للكباين مع الهنود والريحه الله العالم فيها والله اختنق, بس عشان اتصل فيهم بسعر معقول واخر شي يرد علي واحد يقول "مرحبا" اقوله السلام عليكم, يقفل التلفون بوجهي!!
    وقاحة من بعضهم صراحة.
    ماني مهتم لموضوع الاسعار وكذا, ولكن الجوال ماكان فيه رصيد وحتى لو كان فيه ماراح يكفي اتصل دقيقتين!

عموما هذا مو موضوعي انا اتخذت منحنى آخر شوي p: ولكن الشكوى لـ الله.

أنا طالب في جامعة الكويت, آخر الكلام ان عندي شهادة ثانوية عامة من الكويت, وأريد الابتعاث للخارج.
    راح اطوف الأسئلة الجوهرية والمباشرة, وبأتجه اتجاه آخر لأكسب الوقت, مثلكم عارفين الترم الشتوي مابقا عليه شي والتسجيل يادووب والله يستر لايكون يطوفني, فـ اللي ابي اعرفه شنو اللي أقدر اسويه حاليا ويكون جاهز؟
    يعني مثلا أختبر توفل ؟ لأن في اختبار شهر 7 .. وودي أسوي الأشياء اللي ممكن تنتظر وأجهزها من الآن .
    وماهو ال SEVIS والـ I-20 ؟
    وكيف اجراءاته وهل يحتاج ان يكون الجواز مو منتهي؟
    لأن جوازي منتهي وما أقدر اجدده حاليا الا لما يخلص الترم الصيفي عندنا.
    وأهم سؤال: كم راح يكلفني إذا أبغى ادرس تخصص IT لمدة كورس واحد "إذا حطيت في بالي ان بيتم ابتعاثي ان شاء الله قبل نهاية الكورس" او لازم معهد لغة او كيف؟
    عموما كم بيكلف إذا بغيت اروح على حسابي ثم أقدم على الابتعاث ويقبلون ان شاء الله؟

عموما, ما ابي أطول اكثر من كذا, ولو في موضوع يشرحلي الخطوات من الألف إلى الياء ان كيف وايش المطلوب لتقديم الابتعاث أو إذا لاسمح الله ماتم القبول الفوري, أروح وادرس برا على حسابي كم شهر وأقدم؟

سامحوني إذا الأسئلة ماهي مُصاغه بشكل مفهوم وسلس, ولكن جد جد ضايع من هذي الناحية, كأني لاعب كرة قدم وقالولي روح سوق فينا الطياره :\

والله يجزاكم خير ويوفقكم
  2. http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread245745.html
    <<هذا اللي طلع معي يمكن تفيدك..
    بجاوبك باللي اعرفه..
    السيفس..طبعا لما تحجز موعد الفيزا لازم تسدده قبل الموعد وتاخذ الايصال معاك اللي هو يسمى السيفس 200$<<قيمته
    الاي توني..طبعا لما يوصلك الفبول راح يكون معاه الاي توني اللي راح يكون فيه رقم السيفس اللي لازم تكتبه لما تسدد رسوم السيفس.
    الجواز لازم يكون باقي عليه 6 شهور على ما اعتقد عشان تقدم على الابتعاث واذا على حسابك لازم قبل تقدم على الفيزا كمان يكون باقي عليه 6 شهور اذا ماخاب ظني
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread287030.html وهذا الرابط بخصوص سؤالك اذا تبي تروح على حسابك بعدين يضموك للبعثه..

هذا اللي اعرفه وبالتوفيق اخوي..
    7 "
  3. دنيا الاماني
    الله يحققلك كل امانيك يارب .
    مهما كان فهذا مجهود منك والله يعطيك العافية والصحة.
    ويجزاك خير يارب.

بس سؤالين أخريين الله يسعدك, طيب قدمت عالتوفل, وش الخطوه اللي بعدها؟؟
    ولازم اعادل الشهادة في السعودية قبل لا أقدم على أي شيء بعد التوفل ولا كيف؟
    7 "
  4. اخوي التوفل تختبره وانت بامريكا يعني مهو من شروط القبول في برنامج الابتعاث بل هم يخلونك تدرس لغة عشان تتقن اللغه الانجليزيه وتستطيع جلب الدرجه المطلوبه من التوفل
    وتختلف سياسة الجامعات في درجة التوفل وهناك من لايطلبها بشرط ان تدرس بمعهدها وتكتفي بانهاء الليفلات المطلوبه وذلك يغنيك عن التوفل
    اما التوفل في القبول المشروط ((مشروط بدرجه معينه من التوفل تحددها الجامعه ))من الجامعه التي ترغب الدراسه بها يكون بعد انهاء فترة اللغه
    ولابد من معادلة الشهاده في السعوديه قبل بدء التسجيل بالبرنامج
    بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    اخوي التوفل تختبره وانت بامريكا يعني مهو من شروط القبول في برنامج الابتعاث بل هم يخلونك تدرس لغة عشان تتقن اللغه الانجليزيه وتستطيع جلب الدرجه المطلوبه من التوفل
    وتختلف سياسة الجامعات في درجة التوفل وهناك من لايطلبها بشرط ان تدرس بمعهدها وتكتفي بانهاء الليفلات المطلوبه وذلك يغنيك عن التوفل
    اما التوفل في القبول المشروط ((مشروط بدرجه معينه من التوفل تحددها الجامعه ))من الجامعه التي ترغب الدراسه بها يكون بعد انهاء فترة اللغه
    ولابد من معادلة الشهاده في السعوديه قبل بدء التسجيل بالبرنامج
    بالتوفيق
    الله يجزاك خير عالتوضيح.
    ولكن انا التخصص اللي ابيه وهو الـ IT مو مدرج ضمن مرحلة البكالوريوس زي ما انتي عارفة لان الباكالوريوس مقتصر على الطب فقط.
    وبالتالي لازم أروح ادرس على حسابي وأقدم من هناك على أساس اني أدرس على حسابي وأبغى ابتعث في البرنامج.
    فـ اللي احاول أوصله ان وش هي الاجراءات المطلوبة أولا عشان اروح ادرس!
    يعني انا انجليزيتي جيدة ما أحتاج معهد لغة, لكن بالتالي كـ بديل أحتاج التوفل.
    طيب إذا قلنا لازم أروح أعادل شهادتي في الرياض, وش الخطوه اللي بعدها؟
    علما اني لن أسجل في برنامج الابتعاث إلا في أمريكا والسبب مثل ماذكرت ليش.

والله يعطيك العافية بانتظار الإجابة
    7 "
  6. بما انك تقدر تجيب التوفل معناها قبول راح يكون سهل وماراح تطول وانت على حسابك وترا امر الاركاب بعد يسهل امر الحاقك
    الاجراءات من اجل الذهاب للدراسه هي كما التالي
    اولا تترجم التالي في احد مكاتب الترجمه المعتمده((الشهاده بعد معادلتها+السجل الاكاديمي+شهادة التطعيم اغلب الجامعات تطلبها بس مهو الكل واذا ما احضرتها معناها راح يطعمونك من جديد سواء كان عندك تامين طبي ولا لا))
    ثانيا تطلع شهاده بنكيه موجهه الى الجامعه+كشف حساب موجه الى السفاره
    ثالثا تتوفر لديك فيزا كارد
    رابعا تراسل الجامعه المروغبه وبيطلبون منك عادة نسخه من الوثيقه +السجل الاكاديمي+الجواز +الشهاده البنكيه وتعبي ابلكيشن وترسله لهم الكترونيا بعدها بيطلبون منك معلومات الفيزا كارد عشان يرسلونه بفديكس
    خامسا هنانجي لمرحلة السفاره في مواضيع مثبته بملتقى التاشيرات فيه بالتفصيل الخطوات المطلوبه
    وبما ان جوازك منتهي لاااااازم تاخذه معك مع جوازك الجديد لانهم غالبا يطلبونه عشان يعرفون وين رحت قبل
    * اذا تقدر تطلع لك امر اركاب من الوزاره طلع افتح ملتقى الدارسين على حسابهم الخاص وبتلقى الطريقه
    وبعدها رح لمكتب الطيار يحجز لك تذكرة طيران الى واشنطن للملحقيه ومنها الى ولايتك انصحك بالقطريه مررره مريحه بسيمكنها غاليه شوي
    اماماذا تعمل في الملحقيه ما عندي علم وش المطلوب من الدارسين على حسابهم الخاص وانصحك تقرا المواضيع المثبته في ملتقى الدارسين على حسابهم الخاص
    بالتوفيق اخوي واعذرني ان كانت معلوماتي غير كافيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.