الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الشباب الذين اتـقنـوا اللغة الانجليزية ... مساعدتكم

الشباب الذين اتـقنـوا اللغة الانجليزية ... مساعدتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4688 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية swwal
    swwal

مبتعث مستجد Freshman Member

swwal اليمن

swwal , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من اليمن , مبتعث فى اليمن , تخصصى medicine , بجامعة UST
    • UST
    • medicine
    • ذكر
    • صنعاء - تبوك, اليمن
    • اليمن
    • Jan 2011
    المزيدl

June 26th, 2011, 11:29 PM

السلام عليكم ...
    ان شاء الله افكر اختص بالولايات المتحدة بعد ان انهي بكالوريوس طب عام وجراحة
    وطبعا قبل التخصص لازم اخذ اقل شي 3 اشهر تدريب باحد المستشفيات حتى اقوي فرصتي باخذ التخصص ان شاء الله هناك
    عشان كذا المحادثة لازم تكون قوية عندي لاني راح اتعامل مع مرضى وغيرهم
    انا اعطي نفسي بالانقلش 40% قاعد احاول اطور نفسي بمشاهدة المسلسلات الاجنبية طبعا الsubtitle انقلش
    لكن بعض الاحيان ما افهم شي بسبب الgrammer
    وبصراحة اواجه مشكلة خصوصا بـlistening
    فماهي نصيحتكم لي خصوصا ان باقي حوالي سنتين و مايمديني اخذ كورسات بسبب ضغط الدراسة
    والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه
    وشكرا لكم

2. سنتين ..!!

ياشيخ رح امريكا او بريطانيا على حسب ميزانيتك وتعلم هناك

وانت وشطارتك يمكن تصير بلبل انجليزي بـ 6 شهور ويمكن في سنه ويمكن في سنه ونص

وبالكثير سنه ونص وباقيلك سنتين يعني تخلصها مرتاح

توكل على الله وعجل واترك عنك التفكير ورح
    7 "
  3. يا اخي انت قلت عندك مشكلة في الاستماع اكثر شي , يعني لازم تترك عنك الافلام المترجمة و حتى لو كان التكست انجليزي لانك راح تعتمد على القراء اكثر من السمع .
    يجب ان تعود نفسك على الاستماع و ليس القراءة و بالاضافة للافلام شاهد اخبار بالانجليزي و برامج متنوعة بالانجليزي و يا ريت تركز على الكلمات التي تُستخدم كثيرا و تحاول معرفة معناها من سياق الكلام و اذا لم تعرف المعنى فليكن بجوارك قاموس ترجع اليه و يكون افضل ان تستخدم قاموس انجليزي انجليزي .
    اضف الى هذا و الاهم من كل شيء انك لابد و ان تتكلم انجليزي فابحث في عملك او اينما تكون عن المتكلمين باللغة الانجليزية و تحدث معهم في مختلف المواضيع و لا تخجل من الاخطاء او لا تجعل خوفك من الاحراج و غيره عائقا عن ان تتكلم معهم بالانجليزي و لعلمك فإن الاجانب و الامريكان بالخصوص ينبسطوا كثيرا عندما يجدوا شخصا مثلك يريد ان يتقن لغتهم و يسعدهم كثيرا ان يساعدوك اثناء الحديث , و انا شخصيا و مع اجادتي التامة للانجليزية احيانا اصف للشخص الذي اتكلم معه او اشرح له ما اريد ان اقوله و لكني لا اعرف الكلمة التي مباشرة توصل المعنى الذي اريده فيخبرني بالكلمة , و ايضا استوقف الشخص بلطف و اجعله يشرح لك ما لم تفهمه من كلامه او عن معنى كلمة ما قالها اثناء حديثه الخ ....
    مع العزيمة و الارادة و قبلها عون الله و توفيقه تحصل على ما تريد و تصل اليه و خذها مني لا يوجد شيء اسهل من اللغة الانجليزية .
    7 "
  4. ترجم كلمات من الانجليزي للانجليزي وترجمها واقراها واتقن قرايتها وحاول تحفظها وكون جمل بها وحاول انك تمارسها يعني اذا مر يوم او يومين حاول تنطق الكلمه عشان ترسخ في راسك , اما القواعد لا تشيل همها فإن اسهل قواعد في اللغات كلها الانجليزي , انا للان في السعوديه بس درست انجليزي لمدة سنه كامله ثم جلست سنتين بدون ممارسه بس الى الان امارس الانجليزي في العمل بقول لك نقطه واحده فقط

احفظ كلمات راح ترتاح صدقني الانجليزي يعتمد على الفوكابلري 60%

ادخل على مقاطع هذي وراح تحصل كل الي تبيه بإذن الله لإني استفدت منه انا والكثير
    7 "
  5. تدري وش أكبر غلط؟
    انك تكون ضعيف نسبيا بالانجليزي وتشوف ترجمه "انقليزيه" فقط ظنا منك انك تتقنها!
    والبعض في اعتقاده ان الاستماع بدون ترجمه هو حل، بس هو الخطأ بعين نفسه.

أي لغه في العالم اذا تبي تتعلمها تنقسم عملية التعليم الي ثلاثة أقسام:
    ١_الاستماع (وهو الأهم)
    ٢_القراءه
    ٣_الكتابه

من واقع تجربتي، انا تربيت عالانجلش، ولو اني تأسست بشكل جدا ضعيف وكنت مره سيء في الانجلش ولكن مع الوقت والاستماع المكثف خلال "الاغاني، افلام، مقاطع، مقابلات، برامج ومسلسلات" وخصوصا الفيديو جيمز كان له تأثير ايجابي، على عكس مايذكر معظم الناس ان الفيديو جيمز تأثيرها سلبي p; .

عموما أكثر من الاستماع كبدايه، وضع الترجمه العربيه! واقرا عشان تقارن بين الصوت والكلمات وتكون عندك كلمات كثيره في رصيد بنك الكلمات لديك، في احد الاخوان هنا الله يهديه قال لازم تشيل الترجمه الانجليزيه وهذا اصلا اسوأ.

عموما حاول تسمع كثير، اذا عندك ايفون او ايبود استفيد من ال بودكاست فهو مفيد جدا.
    وفي نفس الوقت حاول تقرأ كثير كثير. وعشان ما تتملل، حاول تقرأ اشياء تحبها.

والكتابه خليها اااااخر شي بس مو معناته انك تهملها!
    انتبه وحاول تجمع كل هالنقاط مع بعض بطريقتك الخاصه وخليها ضمن حياتك اليوميه، حاول تفتح تويتر وتكتب بالانجليزي وتضيف ناس يكتبون انجلش.
    فيسبوك، اشياء اجتماعيه كذا تفيدك في عملية التعلم.

والله يوفقك ان شاء الله.
    7 "
  6. شف حبيبي تعلم القرامر خصيصا يجي مع التعود على الاستماع والنطق
    حتى التوجه الجديد للتوفل ماصار فيه جزء مخصص للقرامر بحيث انه يقيمونك من خلال الرايتنق واللسننق
    فآنصحك بالافلام خيار رائع جدا وعليك بالبالتوك والاسكايب وهيك شي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.