الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القرار راح يوقف عليكم ... نصايــــحكم

القرار راح يوقف عليكم ... نصايــــحكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4659 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية khaled1111
    khaled1111

مبتعث مستجد Freshman Member

khaled1111 الولايات المتحدة الأمريكية

khaled1111 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مدري , بجامعة مدري
    • مدري
    • مدري
    • ذكر
    • مدري, مدري
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 27th, 2011, 02:03 PM

يسعد مساكم وصباحكم
    كيفكم
    طيبين ان شاء الله

انا ابي اطرح عليكم موضوعي واتمنى انكم تنصحوني وتفيدوني بالصح

انا لي سنتين متردد اروح اكمل ماجستير او لا كل مره اتردد ولعدة اسباب راح اذكرها لكم واتمنى تفيدوني من ناحيتها

اولا : يقولون معد الجرائم في بعض الولايات والمقاطعات عالي ( يعني الجريات والطعوس هناك واجد :P) هذا سبب

ثانياً : قالو لي لازم تروح على حسابك اولاً بعدين اروح اقدم عالملحقيه عشان انضم للبعثه ( ومادري هل بيقبلوني الملحقيه ويضموني او انهم يعقدونا ويطولون بالوقت وبالنهايه يرفضون ) بحكم ان معدلي فالجامعه مقبول وماقدر اطلع عالبعثه

ثالثا : غلاء المعيشه هناك ( مادري وش الولايات الرخيصه ولا ادري وش الغاليه )

وهناك نقاط ابي اعرفها اذا سمحتو

* كم معدل دخل الفرد بالشهر هناك

* في حال جيت وقدمت اوراقي عالملحقيه كم ممكن تجلست لين تجي الموافقه

* وش احسن الولايات من ناحية الامان والحياه والدراسه والمصاريف

* وش احسن الجامعات هنا في الولايات او المقاطعات الرخيصه (إن وجد)

* انا من عندي سالفه بالانجليزي ماعرف فيها الا No و Yse <<<< هي تنكتب كذا صح :P خخخخخخخخ فمادري اول ماطب المطار وش اسوي وين اروح كيف ابدى اتعلم من من الصفر هناك

قرار روحتي لأمريكا راح يوقف عليكم لأني مليت ولا ابي انتظر اكثر ويروح من عمري اكثر وانا متردد فتكفوون انصحوني وافيدوني بالافضل
  2. اذا عندك طموح توكل على الله ...مسالة الجرايم وهالشغلات حط في بالك امر الله بيصيبك حتى لو في السعوديه ..هذا مو مبرر...
    موضوع انهم يضمونك على البعثه في كثير في ماشاء الله راحو على حسابهم وانضمو ولله الحمد ...لكن ما اعرف الاجراءات والمده بالضبط .
    ترددك وخوفك طبيعي خصوصا ان لغتك ميح وهذا حال الكثير لكن عادي لما تروح هناك بتلقى كثير سعوديين فيهم الخير والبركه بيساعدونك الين ما تضبط امورك ...
    بالنسبه لغلاء المعيشه تطمن في ولايات رخيصه وكويسه جدا...
    اخير ااقولك الله يوفقك ويلهمك الصواب ويسهل امورك دنيا واخره...
    7 "
  3. بالنسبه للبحث راح تبتدأ بالبحث عن التخصص وايش الجامعات الموجود فيها تخصصك هاذي اول نقطه
    بعدين تشوف الجامعات اللي تقبلك اذا معدلك مقبول بتتعب شوي لكن راسل خمسه او عشر جامعات ان شالله تلاقي قبول هاذي ثاني نقطه
    نجي هنا للولايات لان قبولك هوه اللي يحدد اذا تخصصك متوفر في اغلب الجامعات ولايات الوسط والشمال والجنوب رخيصه الولايات الغاليه نيويورك وكاليفورنيا وماساشوتس وكونيتيكيت وبعض المدن غاليه حتى لو كانت الولايه متوسطه كل ماكانت المدينه كبيره ارتفع مستوى المعيشه وممكن تختار ولايه غاليه بس في قريه صغيره راح تخفض عليك تكاليف المعيشه
    7 "
  4. كل الاسباب اللي ذكرتها عاديه وماتنفع تكون اسباب تعليق قرار مهم ومصيري مثل الدارسه !!

اذا كنت فعلا تبغى تدرس وطموح فانت ممكن تجي وتدرس وتشتغل في نفس الوقت عشان توفر مصاريفك الى ان تنضم للبعثه بس اهم شي لازم تسويه قبل تجي توفر قبولك بالعربي لاتجي الا قبولك معك عشان تنضم للبعثه اذا جيت بدون قبول فلا تحلم ان البعثه بتجيك الا بقرار (ومو دائم تنضم بالقرار , اخر قرارين نزلت اشترطوا الملحقيه قبول الجامعه )..

واذا ع الجرايم وهالكلام الفاضي لو هو صدق كان ماشفت ولاسعودي هنا مو تمشي تلقاهم بكل شارع ومدينه ..
    الغلا موجود بس مو في مكان في اماكن هنا جدا رخيصه ..

هالمعلومات كلها قررها بعد ماتقرر تجي ويكون قبولك معاك ..

موفق اخي الكريم ..
    7 "
  5. [QUOTE=Deema 2011;2858349]كل الاسباب اللي ذكرتها عاديه وماتنفع تكون اسباب تعليق قرار مهم ومصيري مثل الدارسه !!

اذا كنت فعلا تبغى تدرس وطموح فانت ممكن تجي وتدرس وتشتغل في نفس الوقت عشان توفر مصاريفك الى ان تنضم للبعثه بس اهم شي لازم تسويه قبل تجي توفر قبولك بالعربي لاتجي الا قبولك معك عشان تنضم للبعثه اذا جيت بدون قبول فلا تحلم ان البعثه بتجيك الا بقرار (ومو دائم تنضم بالقرار , اخر قرارين نزلت اشترطوا الملحقيه قبول الجامعه )..

واذا ع الجرايم وهالكلام الفاضي لو هو صدق كان ماشفت ولاسعودي هنا مو تمشي تلقاهم بكل شارع ومدينه ..

هذا الكلام الصحيح لا جريمه ولا غيرو تبغا المشاكل رحلها وهيه ما تجيبك تبغا الخير لا تقرب من المشاكل يعني مو تروح اخر تسهر في مكان مشبوه يجي واحد سكران يطعنك تقول جريمه ولا تنزل اخر الليل على رجولك تشتري من البقاله رتب امورك وقت النهار وفي الليل تقدر تروح الاماكن البعيده عن البارات وانتا حتكون بخير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deema 2011
    كل الاسباب اللي ذكرتها عاديه وماتنفع تكون اسباب تعليق قرار مهم ومصيري مثل الدارسه !!

هالمعلومات كلها قررها بعد ماتقرر تجي ويكون قبولك معاك ..

موفق اخي الكريم ..
    اختي ديما مشكوره عالرد الشبه كامل بالنسبه لي

لكن القصد من كل كلامي هذا نقاط معينه

خليني ابين لك وش اقصد بالضبط

اولا :
    انا اسأل بحكم ان ماعندي خلفيه نهائيا فالبدايه عن كل هالامور عشان كذا يمكن كنت اسأل اسأله يمكن انتم تعتبرونها عاديه وقديمه
    لكن انا بالنسبه لي مهمه جدا بحكم ان ماعندي خلفيه عنها ولا قد جيت امريكا والحين فجأه بروح ادرس
    فعشان كذا تهمني اجوبتكم على هالاسئله

* انا لما سألت هل مبلغ 20 الف بيكفيني ثلاث شهور على امل انه خلال هالفتره انضم للبعثه او ماراح يكفيني
    فأنا سألت هالسؤال لأن ناس كثير يقولون في امريكا النظام نظام ان خالفت اي شي فالنظام بشكل عام تحمل الي يجيك
    وانا قريت فشروط الالتحاق فالبعثه عدة فقرات منها اني اكون متفرغ للراسه فبلد الابتعاث نهائياً وبعد انتهائي من مدة الدراسه (بعد التخرج) ارجع لديرتي

عشان كذا مادري هل اقدر اشتغل هناك او لا في حال اني التحقت فالبعثه وصرت احد الطلاب المبتعثين عن طريق وزارة التعليم العالي لأن هالشروط تنطبق على المبتعثين عن طريق الوزارة

ثانيا :
    بالنسبه للغلاء انا عارف ان الغلا فكل مكان وامريكا قاره وتعتبر دول داخل دول داخل دول من كبرها
    والناس بحكم اني فكرت اطلع ادرس بدون يكثرون علي الكلام وكل واحد يقترح وينصح
    وانا تلخبطت الامور عندي
    قلت بسألكم انتم لأني بسأل ناس كثير يكونون موجودين يدرسون حالياً بامريكا واكيد بتعطوني المعلومه الصحيحه

انا تهمني نقاط كثير اسأل عنها
    لكن بالفتره الحاليه
    تهمني متوسط اسعار السكن والمعاهد (حاليا) بحكم اني بجمع مبلغ وراح اجي فيه عشان اعرف بس كم اجمع

وثاني مره مشكووره على الرد
    7 "
  7. [QUOTE=يوسف لبان;2858437]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deema 2011
    كل الاسباب اللي ذكرتها عاديه وماتنفع تكون اسباب تعليق قرار مهم ومصيري مثل الدارسه !!

هذا الكلام الصحيح لا جريمه ولا غيرو تبغا المشاكل رحلها وهيه ما تجيبك تبغا الخير لا تقرب من المشاكل يعني مو تروح اخر تسهر في مكان مشبوه يجي واحد سكران يطعنك تقول جريمه ولا تنزل اخر الليل على رجولك تشتري من البقاله رتب امورك وقت النهار وفي الليل تقدر تروح الاماكن البعيده عن البارات وانتا حتكون بخير
    صح كلامك ومقنع كثير وفادني برضو كثيير

لكن انا واحد كل شي ممكن راح اواجهه هناك يعتبر جديد علي عشان كذا حبيت اسأل واجمع اكبر قدر من الفايده من اجوبتكم علي
    لأني بالعربي بروح على "عمها " وفعلا محتاج نصايحكم بشكل كبيير

ومشكوور على الرد حبيبي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.