الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القادمون الى امريكا والمقبلين على اللغة الانقليزية ، افادة للطلبة جميعا

القادمون الى امريكا والمقبلين على اللغة الانقليزية ، افادة للطلبة جميعا


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2392 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية الراي المستقل
    الراي المستقل

    مبتعث مستجد Freshman Member

    الراي المستقل الولايات المتحدة الأمريكية

    الراي المستقل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى جاري البحث عن القانون , بجامعة لم استقر بعد
    • لم استقر بعد
    • جاري البحث عن القانون
    • ذكر
    • ليس بعد, ليس بعد
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

    July 1st, 2011, 06:27 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الطلاب والطالبات الجدد للغة الانقليزية ..حياكم الله في حنايا العلم والجد والاجتهاد..

    في هذا الموضوع نتتطرق لمرحلة اللغة الانقليزية ومايجري بها من مستجدات
    تـــحــــــــذيــــر هــام
    كل ما ساقوله "تجربة شخصية مررت بها " تنم عن الشخص نفسة

    والنجاح في شيء معين او الفشل فيه ينم عن الشخص عينه "محدثكم"

    اذا لا نعمم فالحديث هنا يقبل الصحه والخطاء كل بحسبه ...


    اولا وقبل كل شي احتسب النية لله عز وجل وانك ستفيد الامة الاسلامية وستدعوا غير المسلمين للاسلام

    وانك ستتعلم لخدمة الاسلام و المسلمين وعاهد نفسك بانك لن تستخدمها في معصية لله جل وعلا..

    ثانيا : قبل مجيئك للولايات المتحدة الامريكية
    اذا كان لديك متسع من الوقت من المهم جدا ان تاخذ على الاقل من٣ الى٦ اشهر بمعهد لغة بمدينتك بالممكلة الحبيبة لانك بهذه الطريقةستوفر لنفسك الجهد و الوقت والمال الكثير و لتكون قادرا على التكيف والتاقلم بسرعة عند مجيئك باذن الله ..ولن تشعر بالتوتر والقلق و الشعور بـ"التـوّهْ"..
    واذا امكن ان يكون اخر عهدك بالوطن بمكة المكرمة لعمرة تجدد ايمانك ولتكن دافعا لك للتقدم و لاتنسى الدعاء والاستخارة و اللجوء الى الله "اذكر رحلتي كانت من الرياض الى جدة الى واشنطن وكنت استطيع التوقف بجدة يومين الى ثلاثة ايام ولكن لم افكر بالعمرة او بالاحرى لم ينصحني احد "

    ثالثا :اختيارالمعهد و الولاية والمدينة المناسبة
    أ:المعهد اخي بارك الله فيك اعلم علم اليقين ان المعاهد لاتثبت على حال الا قليل منها بل نادر تجد السمستر هذا في قمة التدريس ولكن بعد اشهر تنعكس وتتبدل الامور ولاتستقر على حال
    وغالب المعاهد تعطيك من ٣٥٪الــى ٦٠ بالمئة بالمناسبة احبذ اختيار المعاهد التي دراستهم شهرين لانك تستطيع حمل المادة التي اخفقت فيها وتستطيع التعرف على المواد الضعيفه بها
    ايضا التجديد وعدم الملل والتطور السريع ،،خلافا بالمعاهد ٤ شهور واذا اخفقت باحد المواد تعيد الاربعة اشهر كاملة ولا يمكنك حمل المادة !!
    وهنا وقفة مع تكدس الطلاب العرب!
    اخي هؤلاء هم مثلك تماما يطلبون العلم ويريدون التعلم ومن ابسط حقوقهم فلاتنزعج منهم بل هم الانيسون و الكرماء المستقبلون لك وهم من يرشدونك اذا تهت ويقومونك اذا اخطائت
    ويعينونك على الخير فاهلا وسهلا بهم اينما كانوا ..
    ب:اختيار المدينة . لقد جربت المدن الصغيرة فهي دائما ماتكون هادئه ورخيصة جداجدا وامنة
    فهي مثالية للجامعيون او الاكاديميون فقط!! لانك يامن تبحث عن اللغة الانقليزية تحتاج لمدينة تدب فيها الحياة و "اجتماعية" اكثر لانك تحتاج ممارسة اللغة والتعرف على الامريكيون
    ومن ناحية الرخص في المدينة الصغيرة ستضطر ان تشتري سيارة ! وان تذهب شبه اسبوعيا لمدينتك الكبيرة المجاورة لقضاء حوائجك وهذا مكلف جدا ..
    بالاجازة و بالويك اند المدينة الصغيرة ستختلي من السكان!! و هذا هو وقت الطلاب لتطبق ماتعلمت والعكس صحيح بالمدن الكبيرة بالمناسبة المدينة تعطيك من ٢٠٪الى٤٠ بالمئة! من اللغة

    ج: اختيارالولاية . هذه هي ميولك تريد صحراء تريد مزارع ،صخب، بحر ،شمس ،ثلوج.....الخ ، اكتب اسم ولايتك بقوقل و بموقع وكيبيديا و الفيس بوك لعلك تجد ضالتك او نادي سعودي يستقبلك
    رابعا: اختيار الاصدقاء
    من المهم ان تبحث عن صديقك فانتبه واحذر ولتكن ذو رفعه في الاخلاق ولاتنجر في الطرق الملتوية فالامريكان ليسو سواء و"الصاحب ساحب" ولايمنع ان تكون علاقاتك مع عربيون وامريكيون وصينيون..... الخ
    وان كانوا غير مسلمين فلامانع ومن الافضل ان يكون بنفس كلاسك (فصلك)،، كون صداقاتك من اول ايامك لانه الوقت الذهبي للتعارف فاحسن الاختيار ،،

    خامسا: تنظيم الوقت
    لو بحثنا عن المتميزون فستجد انهم اتقنوا هذه النقطه فعقول البشر متقاربة جدا ولكن بعض منهم
    احسنوا التصرف واستغلوا اوقاتهم المهم في الامر كون جدولك بنفسك وعلى طريقتك الخاصة مكتبة،واجبات،تحضير،استماع،ممارسة اللغة ،نوم... الخ
    واستمر فيه وليكن بالحسبان انه ليس بالسهل ولكن بعد مرور الوقت ستعتاد عليه

    سادسا: تصادم الثقافات
    اخي العزيز اختي العزيزة يقول المثل "واثق الخُطى يَترجَلُ ملكاً " فالثقافة الامريكة تختلف عن ثقافتنا التفكير واللباس وحركات اليد وغيرها فلا تعتل هم ابدا وحاول ان تكتسب الحسنة منها وتترك السيء ...
    ولاتجعل من نفسك سلبي التفكير والتخطيط ، ،انا وش جابني هنا؟يععع وش الحياة القرف؟وليه بيسوا كذا؟؟؟؟ دع هذا جانبا واحمد الله الذي فضلك على كثير من خلقه فانت هنا لتتعلم لا لتنقد لانه وبالنهاية سيعود عليك بالسلبية والشعور بعدم الارتياح .. ولاتنسى ان تثقف نفسك عن الولاء و البراء فهذا الباب مهم جداجدا ،،

    سابعا:الاستقرار
    في البداية ستواجه صعوبات واشتياق وملل خاصه لمن لم يتعود على احترام الوقت والانضباط .. حاول التكيف والتعايش مع من حولك و لاتخجل فالشعب الامريكي عموما ودود ومبتسم
    ولا تكن فاحش فـ"ياغريب كن اديب" ايضا لاتنسى نصيبك من الدنيا اذهب للمول تسوق اشتري احتياجاتك المهمه اذهب للنادي القريب يوجد نادي سباحة وجيم لعب حديد وغيرها من الالعاب
    لاتحبس نفسك مع لاب توبك انتبه من العزلة ،،السكن مع عائلة اذا امكن ،،العائلة ستفيدك وهي توفيق من لله ، عموما جرب نصيبك
    السكن مع رميت بديل عن العائلة جدا مفيد ، الغالب تكون غرفة مع دورات مياة مشتركة اعزكم الله

    بالختام اشكركم على حسن متابعتكم واسال الله لي ولكم التوفيق والسداد
    وبنتظار مشاركاتكم و تصحيحكم وافادتكم للمستجدين المقبلين على الابتعاث



  2. اعجبتني في الطرح

    المشكله اللي شفتها هنا
    ان السعوديين اول مايجون ويدخلون اول كلاس لهم في امريكا ، اشوف بعض السعوديين مايحتكون ب السعوديين بمعنى انه خايف على لغته
    وصدقني انا الحمد لله لغتي تتحسن كل يوم عن اليوم اللي قبله وهذا بمساعدة اصدقاء سعوديين لي وصرت افضل منهم في القرامر ، وصارون هم اللي يسئلوني
    الحمد لله على هالشي
    فيه بعض الفئات جايه تدرس وفيه اللي جاي كذا لامريكا بالغلط ،، شكله سوى اكشط واربح وطلعت له بعثه لامريكا الا من رحم ربي
    انا اشوف ان اهم شي في امريكا ،، اختيار الرفقه الحسنه والمفيده لك
    7 "
  3. كلام راااائع يحكي عن تجربه ملموسه
    والله يقدرنا وخصوصا الجدد اللي مثلنا ونقدر نتعايش ونتكيف معاهم
    من جد حياااه غييييييييير وشعب غير ودين غير وغربه وكل شي
    وحتى الاكل اووووف غيييييير
    وين بس طبخ امي يممممممم
    بس كل شي يهون من اجل تحقيق الهدف
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.