الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة من يريد دعوة خالصة له فليتفضل ( أتمنى المساعدة )

مساعدة من يريد دعوة خالصة له فليتفضل ( أتمنى المساعدة )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4655 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث مع الوقف
    مبتعث مع الوقف

مبتعث جديد New Member

مبتعث مع الوقف الولايات المتحدة الأمريكية

مبتعث مع الوقف , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إلى الآن , بجامعة الى الان
    • الى الان
    • إلى الآن
    • ذكر
    • اسالوا الوزارة, يمكن عند الملحقية خبر
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

July 1st, 2011, 11:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

مقدمة

أعرف أن هذا الموضوع تم الحديث عنه مرات ومرات وبحثت في المنتدى كثيرا ولكن هناك بعض النساؤلات لم أجد لها إجابة ومن حقي ومن على شاكلتي من الراغبين في الدراسة بالخارج أن نسأل إخواننا الذين سبقوانا بالدراسة ونحن أمانة بأعناقهم أن يساعدونا بكل شيء حتى في كلمة من 6 أحرف لعل فيها خيرا وخصوصا من شخص مجرب وكل ذلك من باب الأخوة الإسلامية ...

الرجاء من الإخوان الفضلاء الأجلاء والأخوات الفضليات الجليلات الذين سيشاركون في الموضوع ويطرحون وجهات نظرهم وآرائهم وتعليقاتهم حول الموضوع والتي أعتقد أنها مثرية ومهمة أن ينتبهوا باركهم الله في الآآآآآآآآآآآآآآتي :

1- الموضوع لا يتعدى كونه ( استفسار ) من أخ لكم يعيش حالة من صراع الإقدام الإحجام ( يعني أروح وإلا لا ) فلا داعي أن نخرج بالموضوع عن مساره ونجعله مجالا للمناوشات والمشادات والتعصب للآراء والتي لا تعود بالنفع ...

2- ثانيا لاحظت في المواضيع السابقة أن هناك من الإخوان والاخوات من يحاول فرض رأيه بشدة لا لشيء إلا لأنه سلك طريقا واختار أمرا فهو يطرح رأيه دفاعا عن اختياراته ...

3- يا إخوان أنا لا أريد فتوى بل أريد وصف للحال هناك فقط لا غير ...

4- أود أن تكون المشاركات من واقع تجربة ومشاهدات لا من باب الآراء المجردة والتي لا تستند للواقع والخبرات عن الموضوع .

الموضوع :

أنا وزوجتي حنروح للدراسة في أمريكا ولكن هناك أمر نفكر فيه ليل نهار ومرات نقول نبي نروح ومرات نقول هونا ,,, والسبب :

النــــــقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب زوجتي راسها وألف سيف ما تفك النقاب وانا بالمثل وراح ندرس الماجستير سوا في أمريكا ...

وما ندري هل هناك مضايقات وتطفيش ومشكلات على الدراسة وهل هناك ولايات ومناطق فيها النقاب عادي والعكس كذلك ولايات متعصبة يعني بالعربي
    (( نرووووووووووووح للدراسة بأمريكا إذا زوجتي منقبة وإلا ننسى الموضوع لأن النقاب عنصر أساسي في الروحة وبدونه لا دراسة ))

ويا اخوان ممكن تذكروا لنا عن مشاهداتكم عن النقاب وياليت أحد يتواصل معي بهالموضوع

وشكرا لكم مقدما
  2. اول شي المقدمه ماتحتاج وانا اخوك سؤال عادي كل الناس تساله ويجي الجواب ع طول

شف انا حاليا في واشنطن العاصمه وبحكم انها العاصمه ما اقدر افيدك لان كلها اجانب ودبلماسيين

والنقاب موجود وبكثره
    ومحد عليه من احد عادي جدا انا اللي اشوفهم منقبات مرتاحين كل الراحه

وانا تراني اتكلم عن العاصمه يعني تقريبا مافيه اجنبي الا ودخل واشنطن لو مره بحياته او اغلب الاجانب اللي جو امريكا

لكن عن الولايات الثانيه ما اعطيك خبر

لكن ولكن هذي كبيره

نصيحه لك بما انكم ملزمين على النقاب انا انصحك تروح لم بريطانيا
    لان بريطانيا النقاب تقدر تقول تعودو عليه امريكا لا اما بريطانيا تقريبا متعودين عليه صح شعب بريطاني شعب بايخ وعنصري لكن عنصري على كل الاجانب

خاصه لندن مليانه باكستانيين وحريمهم يتنقبون
    والصيف بعض الاسواق مثلها مثل سوق حجاب بالرياض تلقا حرمه سعوديه جالسه ع رصيف ولابسه عبايه كامله وتنافخ ع عيالها هههههه يعني متعودين

وبالتوفيق
    7 "
  3. p.t.
    الله يعين وموفقة اختي

محتــآآر
    شكرا لردك وبالتوفيق لكن المقدمة اضطريت اكتبها لاني لما رجعت للمواضيع السابقة لقيت اكثر الردود مشتملة على الأشياء اللي ذكرتها والحقيقة تعبتني لأني من عشر ردود احصل على رد واحد مفيد
    وبالنسبة لبريطانيا عنصريتهم تفقع الكبد

وفقكم الله في الدنيا والاخرة
    7 "
  4. والله ياخوي مافي أي مشكلة عندنا في المعهد كم أخت منقبه وماقد يوم تعرضوا لأي مشكله
    بل بالعكس لهم احترام خص من الجميع توكل على الله وترى هذي ماهي مشكله الا حاجه أكثر من رائعه انك تتمسك بواجبات دينك وانت في بلاد اجنبيه
    اتوكل على الله ولما تروح بتعرف كلامي زيييييييييييييييييييييييييييييين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAEED ALQURAISHI
    تقدر تلبس نقاب,,
    بس ما وقفت الدنيا على النقاب,,,
    أمر الله من سعه
    عزيزي الفاضل وفقك الله
    احترم وجهة نظرك لكننا لا نبحث عن حلول للخروج من النقاب بل نريد تصور الوضع هناك

تقبل شكري
    7 "
  6. هلا أخوي العزيز ،،
    النقاب طبعا بيكون غريب شوي ،، لكن تقدر تتلثم وهذا المعمول به كثيرا هنا في امريكا واشوف كثير من النساء يتلثمون ،،
    النقطه الثانيه ،، طبعا أنا انصحك في ولاية أوهايو ومن ثم فلوريدا لكثرة السعوديين هناك ،، لذلك سيكون تغطية الوجه هناك شيء عادي جدا ،، أنا اقبع في مدينه صغيره ،، وعلى مارأيت فقط هناك 5 نساء ملثمات ،،
    لكن النقاب مارأيت الا بواشنطن فقط ،،
    لك التوفيق ،، ويعجبني تمسكك في دينك ،، ((القابض على دينه كالقابض على الجمر))
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.