الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير نظم المعلومات الإدارية (Management Information systems (MIS

ماجستير نظم المعلومات الإدارية (Management Information systems (MIS

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4684 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يعطيكم العافيه عالموضوع الحلو
    سؤالي هل خريجات التربية يقدرون يدرسون هالتخصص في الماستر ؟
    واذا لا ودي اسال بعد كوني تربويه اقدر ادرس ادارة جودة شاملة ؟؟
    تخصصي عربي للاسف ولا ودي ادرس ماستر على تخصص لايحقق رغبتي ولا يجدي من الناحية الوظيفة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز الرووح
    سلام عليكم

اللي قدم على المرحله السابعه

ويبغى يكمل ماجستير في نظم المعلومات الادارية وش اختار التخصص ؟

انا اخترت علوم الحاسب الالي

مادري التخصص يندرج تحته ؟
    لا علوم الحاسب الآلي شي ونظم المعلومات شي ثاني. بس من الممكن إنك تحول من علوم حاسب لنظم معلومات في حال إن تخصص نظم المعلومات اللي بتحول له يكون علمي (مرتبط بالحاسب) وليس إداري.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماااار
    يعطيكم العافيه عالموضوع الحلو
    سؤالي هل خريجات التربية يقدرون يدرسون هالتخصص في الماستر ؟
    واذا لا ودي اسال بعد كوني تربويه اقدر ادرس ادارة جودة شاملة ؟؟
    تخصصي عربي للاسف ولا ودي ادرس ماستر على تخصص لايحقق رغبتي ولا يجدي من الناحية الوظيفة

دراسة الماجستير في أي تخصص غالباً ممكنة بس راح يعطونك مواد متطلب لدراسة الماجستير. مثلا لو قدمتي على نظم معلومات وانتي تخصصك عربي راح يعطونك تقريبا 5 مواد تدرسينها قبل بداية برنامج الماجستير.
    7 "
  4. أخي هناك فرق بين نظم المعلومات وبين الإدارة المالية..
    إذا بعثتك علوم حاسب تقدر تدرس نظم معلومات. لكن إدارة مالية شيء آخر وإذا تنوي تدرس إدارة مالية غير من الآن.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز الرووح
    يعني لو خليتها على علوم الحاسب الالي هل هم ممكن يوقفون ترشيحي ؟ او اغيره من الحين للاداره المالية افضل ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيشي
    سؤال مامدى المستقبل الوظيفي لهذا التخصص هل هو جيد ومطلوب..؟

وهل التخصص ممتع وسهل دراسته او معقد
    في نظري المستقبل الوظيفي بإذن الله جيد يعتبر من التخصصات المطلوبة بكثرة في السعودية نظرا للتطور التقني الحاصل حاليا وتوجه الشركات للتعاقد مع المشغلين التقنيين. فلايوجد منظمة أيا كانت في غنى عن هذا التخصص الذي يجمع التقنية بالإدارة وتوطين ذلك في تطوير المنظمة.
    الجميل في الأمر أن حامل هذا التخصص غير مقيد بجهة معينة للعمل بها فهناك البنوك ، الشركات ، المنظمات الحكومية ، القطاع العسكري ، القطاعات الصحية.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pure Michigan
    أول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أنا طالب ماجستير على مشارف النهاية بتخصص MSIS لا تستغربون ايه MSIS معناها Master of Science in Information Systems.
    عشان كذا خلوني أشرح تخصص Information Systems وكيفية ارتباطه بالإدارة أو الحاسب وأيضا راح أتطرق للأفضلية في كونه من جانب إداري أو علمي حاسوبي.

تخصص IS تخصص له ثقله بأمريكا بشكل كبير وزي ما ذكروا الإخوان هو يعتبر دمج بين الحاسب والإدارة. طيب وين الفرق بين MIS و CIS - MSIS.
    الفرق هو إن تخصص MIS يحمل المنظور الحاسوبي بنظرة شاملة مبسطة نوعا ما ويهتم بشكل أوسع بالجانب الإداري. فمثلا يكون عدد ساعات البرنامج 33 ساعة من بينها 9 ساعات فقط للحاسب. كما يسلط الضوء على البرمجيات المستخدمة في الإدارة مثل برنامج ساب. وهذا البرنامج يدرس بكلية إدارة الأعمال وهو إما أن يكون قسم مستقل أو فرع من MBA.

أما تخصص MSIS - CIS فهو استخدام نظم المعلومات علمياً لتوظيفها إداريا. بمعنى تطوير المنشئة تقنياً لرفع وتطوير البيئة الخاصة بهذه المنشئة. البرنامج من هذا المنظور يحوي مواد برمجة ومواد تقنية بحته كإدارة المصادر التقنية الخاصة بالمنشئة ونحو ذلك. نفس المثال السابق إذا البرنامج من 33 ساعة فهناك 6-9 ساعات فقط مواد إدارية (أي العكس). وهذا التخصص يدرس غالبا في كلية الحاسب أو الهندسة أو العلوم ودائما يكون تخصص مستقل بذاته وليس فرعي.

طيب الآن وش الأفضل؟
    أنا ما راح أميل لأي من الإثنين لأن كلهم تخصصات جيدة. الخيار هنا يعتمد على الشخص بعد معرفة المزايا. خلونا نسلط الضوء على بعض الأمور الخفية. تخصص الـ MIS في السعودية تنظر له الشركات منظور إداري فلو توظف الشخص يتوظف وظيفة إدارية ويكون الموظف على سلم الإداريين وليس الفنيين. لكن لو شهادة الموظف MSIS - CIS فراح يتوظف وظيفة تقني وبالتالي الراتب راح يكون أعلى والمميزات تكون أكبر.
    حسب خبرتي خلوني أعطيكم هذا المثال: شركة الكهرباء السعودية توظف خريج بكالوريوس MIS على سلم الإداريين براتب 6000 ريال. لكن خريج بكالوريوس CIS يتوظف براتب 8000 ريال. طبعا مع فرق المميزات اللي هي الزيادة السنوية والتفضيلات الوظيفية والتقييم السنوي. هذا المثال ينطبق على أغلب البنوك في السعودية أيضاً..

بالتوفيق؛؛

اخي الكريم اذا تسمحلي عندي كم سؤال..
    انا خريجة بكالوريس علوم حاسب.. ومالي كثير بالبرمجه .. هل تخصصك مناسب لي؟ اقصد هل يعتمد عالبرمجه ؟ شي ثاني.. تعرف اذا له مستقل بالنسبه لنا كـ إناث ؟
    كمان شي معليش تعبتك.. الجامعات الكويسه اللي تدرس هالتخصص في الولايات الوسطى او الغربيه

اشكرك جدا
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.