الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير نظم المعلومات الإدارية (Management Information systems (MIS

ماجستير نظم المعلومات الإدارية (Management Information systems (MIS

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4675 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss.MIS
    انا تخصصي بكالوريوس business مسار MIS << من جامعة الملك عبدالعزيز

ناويه اكمل MIS لاني مضطره اكون في جامعه يتواجد فيها تخصص قانون ( للمرافق )

بحثت عن جامعات كثير وحاطه في بالي من ثلاث جامعات

الاولى :Fairleigh Dickinson University في تينيك لوس انجلوس

والثانيه : george meson University في فايرفاكس فرجينيا

الثالثه : North Carolina A&T State University

فـ برأيك ماهي الأفضل من ناحية جودة الجامعه والمعهد التابع لها وجودة المقررات

انا عجبتني خطة فيرلي لكن ليس لي علم بجودة الجامعه ونوعية الدراسة والقبول فيها

ولو فيه جامعات افضل ياليت تعطيني فكره

والله يعطيك العافيه مقدما

جامعة Fairleigh Dickinson University موقفة من الملحقية لتكدس الطلاب فلازم تتأكدين قبل. نظام الجامعة لازم تآخذين 33 ساعة وزيادة عليهم فيه مادتين إنقليزي مطلوبة من الطلاب الغير متحدثين بالإنجليزية.

جامعة George meson University تعتبر من الجامعات الجيدة والمدينة جنب واشنطن دي سي. من متطلبات الجامعة 93 في التوفل.

أخيرا جامعة North Carolina A&T State University جامعة تعتبر عادية إلى حد ما. من المتطلبات جيمات 450 والإنقليزي 79 توفل.

أنا أفضل جامعة George meson University لو حصل فيها قبول فالجامعة كويسة وحلوة. وممكن يتنازل عن بعض المطاليب في القبول.

بالتوفيق
    7 "
  2. يعطيك العافيه ,,

انا عندي كم سؤال ابيك تبين لي المضمون ,,

انا بكمل دراسه البكالوريوس "نظم معلومات اداريه " بامريكا ,,

ومحتاره بين الولايات ,,
    ابحث عن مدينه تكون كبيره نوعا ما ,, وفيها وسائل الترفيه ,,
    و الجو يكون مائل للبروده واكيد الجامعات تكون كويسه و فيها اغلب التخصصات ,,
    وماتكون غاليه مره ,,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GUCCI
    يعطيك العافيه ,,

انا عندي كم سؤال ابيك تبين لي المضمون ,,

انا بكمل دراسه البكالوريوس "نظم معلومات اداريه " بامريكا ,,

ومحتاره بين الولايات ,,
    ابحث عن مدينه تكون كبيره نوعا ما ,, وفيها وسائل الترفيه ,,
    و الجو يكون مائل للبروده واكيد الجامعات تكون كويسه و فيها اغلب التخصصات ,,
    وماتكون غاليه مره ,,,
    أمريكا بها 52 ولاية وتحديد الأفضل يرجع للشخص. لكن هناك بعض الولايات اللي تستحق الذكر إما إيجابيا أو سلبيا.

1/ ولاية Oregon ولاية جيدة وجوها حلو. الأمطار تقريبا طول السنة.
    2/ ولاية California ولاية حلوة أيضا وجوها معتدل لكنها تعتبر ولاية سياحية.
    3/ ولايات Michigan - Indiana - Illinois Ohio جيدة وممتازة للدراسة. الجو فيها بارد شتاءا ورائع صيفاً.

هناك بعض الولايات التي لا أفضلها ومنها Texas - New Mexico - Mississippi ولذلك لارتفاع درجات الحرارة وسوء التقلبات والكوارث الطبيعية التي نسمع عنها من فيضانات وأعاصير.

أخيرا: أفضل أولا وأخيراً ولاية Michigan لأنها الولاية اللي أدرس فيها
    7 "
  4. ^^^

* انا فكرت في كاليفونيا بس شفت السكن مره غالي ,, لو افكر بمدن صغيره بس تكون محصوره بجامعه والمشكله مو بس انا بدرس,,
    معي اختي و اخوي ,,, يعني لازم جامعه فيها كل التخصصات و المراحل "ماستر و بكالوريوس "

* و اوريقان فكرت فيها بعد ,, بس حسيت نسبه السعودين مليانه مره ,, و الجامعات اللي فيها تخصصي قليله بس 2 او 5 بالكثير
    وكل جامعه بمدينه ,, وزي ماذكرت لك السبب فوق لازم جامعه فيها كل التخصصات ,,,

* متشقن ,, برد و كثير مدحوها لي بالدراسه بس لافكرت بعطله او ويك اند بطلع لشي قريب مافي ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف جديد
    اختي الله يعطيك العافيه بس انا مالي في البرمجه والاشياء اللي كتبتيها اذا تشوفين انها سهله ممكن اتعلمها خلال فتره اللغه واذا تشوفين فيها صعوبه اجل بترك التخصص
    التخصص سهل ومافيه برمجه كثير غير الفيجوال

والفيجوال يعتبر ابسط نوع من البرمجه

والتعامل مع لحاسب يكون في ادخال البيانات وقواعد الببانات وهي بسيطه

اما اللي قلت له عنه كله نظري بحت
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pure Michigan
    أول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أنا طالب ماجستير على مشارف النهاية بتخصص MSIS لا تستغربون ايه MSIS معناها Master of Science in Information Systems.
    عشان كذا خلوني أشرح تخصص Information Systems وكيفية ارتباطه بالإدارة أو الحاسب وأيضا راح أتطرق للأفضلية في كونه من جانب إداري أو علمي حاسوبي.

تخصص IS تخصص له ثقله بأمريكا بشكل كبير وزي ما ذكروا الإخوان هو يعتبر دمج بين الحاسب والإدارة. طيب وين الفرق بين MIS و CIS - MSIS.
    الفرق هو إن تخصص MIS يحمل المنظور الحاسوبي بنظرة شاملة مبسطة نوعا ما ويهتم بشكل أوسع بالجانب الإداري. فمثلا يكون عدد ساعات البرنامج 33 ساعة من بينها 9 ساعات فقط للحاسب. كما يسلط الضوء على البرمجيات المستخدمة في الإدارة مثل برنامج ساب. وهذا البرنامج يدرس بكلية إدارة الأعمال وهو إما أن يكون قسم مستقل أو فرع من MBA.

أما تخصص MSIS - CIS فهو استخدام نظم المعلومات علمياً لتوظيفها إداريا. بمعنى تطوير المنشئة تقنياً لرفع وتطوير البيئة الخاصة بهذه المنشئة. البرنامج من هذا المنظور يحوي مواد برمجة ومواد تقنية بحته كإدارة المصادر التقنية الخاصة بالمنشئة ونحو ذلك. نفس المثال السابق إذا البرنامج من 33 ساعة فهناك 6-9 ساعات فقط مواد إدارية (أي العكس). وهذا التخصص يدرس غالبا في كلية الحاسب أو الهندسة أو العلوم ودائما يكون تخصص مستقل بذاته وليس فرعي.

طيب الآن وش الأفضل؟
    أنا ما راح أميل لأي من الإثنين لأن كلهم تخصصات جيدة. الخيار هنا يعتمد على الشخص بعد معرفة المزايا. خلونا نسلط الضوء على بعض الأمور الخفية. تخصص الـ MIS في السعودية تنظر له الشركات منظور إداري فلو توظف الشخص يتوظف وظيفة إدارية ويكون الموظف على سلم الإداريين وليس الفنيين. لكن لو شهادة الموظف MSIS - CIS فراح يتوظف وظيفة تقني وبالتالي الراتب راح يكون أعلى والمميزات تكون أكبر.
    حسب خبرتي خلوني أعطيكم هذا المثال: شركة الكهرباء السعودية توظف خريج بكالوريوس MIS على سلم الإداريين براتب 6000 ريال. لكن خريج بكالوريوس CIS يتوظف براتب 8000 ريال. طبعا مع فرق المميزات اللي هي الزيادة السنوية والتفضيلات الوظيفية والتقييم السنوي. هذا المثال ينطبق على أغلب البنوك في السعودية أيضاً..

بالتوفيق؛؛
    جميـل ,, لكن عندي تعليق على الفقره الاخيـرهـ ,, الـ MIS لا يتبع سلم الاداريين

انا طالب MIS في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ,, ولك ان ترى في هذا الرابط ,, الفرص المعروضه لطلاب الجامعه في تخصص الـ MIS في السمستر الماضي ,, شركة الكهرباء السعودية ,, الراتب الاساسي 8000 بمعنى انه يستلم راتب اساسي مماثل لبقية المهندسين باستثناء الكهربائي

http://cday.kfupm.edu.sa/opps_search.aspx

7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.