الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعض السعوديين في امريكــا يحسبونهم امريكـــان

بعض السعوديين في امريكــا يحسبونهم امريكـــان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4669 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    إذا كنت تقصدني بكلامك ،، أنظر الى مشاركاتي ،، وانظر الى ملتقى امريكا للإستفسارات اغلب الردود تكون ردودي ،،
    عزيزي بغض النظر عن كلامك ،،
    شيء عجيب فعلاً ،،
    الحين اغلب اللي تبي تروح لأمريكا تلقاه أول شرط يقول ابي ديره مافيها سعوديين ،، واذا راح قال ليه السعوديين متكبرين ،، وحتى لو راح لمدينه مافيها الا هو قال ياخي والله نفسيه قاعد لحالي بين هالأمريكان ابي سعودي اتكلم معه !
    يعني بالعربي ،، ماعرفنا لكم ،، وانا سبق قلتها ولازلت اقولها أحنا شعب مــــتــــــذمــــر مايعجبنا العجب ولا الصيام في رجب ،، نبي كل شي على كيفنا ،، وأي واحد عنده وجهة نظر لازم يمشيها غصب ويقنع الطرف الثاني بالقوه!
    طيب حتى لو ماسلموا عليك او تثاقلوا ،،
    انا اذكر قصه ،،
    اول ماوصلت لمدينتي وفي الجامعه لقيت 2 سعوديين في مواقف السيارات ،، سلمت عليهم ولا ردوا ،، وقمت سحبت عليهم وقلت هذولا مو كفو احد يسلم عليهم وسكت ،، ومشيت ولا زلت اكرههم وكل ماشوفهم اسحب عليهم ،،
    لكن بعد مده ،، تعرفت عليهم عن قرب وعرفت أنهم من افضل السعوديين في المدينه والآن هم من اصدقائي المقربين هنا ،،
    اضف الى ذلك ،، قليل جدا جدا اللي تسلم عليه ومايرد قلييييييييل وبقوه ،، ولكن ان نتحدث عن اقليات ونترك الغالبيه بذلك نشوه صورة الغالبيه وهذا الذي لا أريده ولا نريده !

اخــوي الفاضل ..
    تقبل ردي عليك بصدر رحب وضع في بالك اني لا اعلم عنك الا اسمك المستعار والا اكن لك حقد والا عداوة ..
    ولكن مريت على موضوعين اليوم ووجدت ردك عليهم " موضوع ماله فائده " !!
    ياخي الكريم اخوانك وضعوا مايهمهم ومايشعرون فيه .
    من الصعب ان يكون كل موضوع يهم جميع الطلاب ..
    ولكن ياخي الفاضل مثل هالردود تثير المشاكل .

من ناحية مثالك واللي صار مع هالسعوديين الاثنين ..
    انا ياخي لو كنت محلك ماعاد عطيتهم وجه ..
    لان هالاثنين تصرفهم معك يدل على ان تعاملهم واخلاقهم سئية .

تعامل الشخص مع غيرك سيكون هو تعامله معك بيوم من الايام ..

عموما اخوي انا ذكرت في اول الموضوع ان الغالبيه ماقصروووا معي واثنين بس اللي تصرفوا هالتصرف الشـــاذ ,,,

وفقك الله ووفق الجميع للخير ..
    7 "
  2. ^
    ^
    عزيزي ولد ابوهـ
    الموضوعين بصدق لا ارى فيها فائده لاسيما ان اغلب متصفحي المنتدى من الباقين في السعوديه وهذي ماتزيدهم الا تشاؤم وخوف ولاتمت بالحقيقه بشكل كبير ولاتمثل الواقع ابدا ،، فمتصفحي المنتدى الي سبق واخبرتك عن وضعهم باللغه العاميه (بيلقونها من وين ولا من وين) ناس تحذر من السود ،، وناس تحذر من المجرمين ،، وناس تحذر من بعض السعوديين ،، كيف ستكون وجهة نظرهم وموقفهم ،، الله لايضعني بمواقفهم ،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 996
    الحمدلله على كل حااال

والله البارح كنت اسولف مع واحد اجنبي هنا في امريكا .. ابي امارس اللغه .. مع اني اجيب العيد

والله العظيم انه يحذرني من السعوديين .. يقول بينهم عداوه وحسد وبغضاء ومشاكل ... تشوفهم قروباات بس النار بينهم

قسم بالله حقدت عليه هههههههه .. بس فعلا انا في مدينة الله لايوريك فيها من هالسعوديين .. وربي يكرهونك عمرك .. تحس انك جاي تاكل من فلوسهم .. وتشوف الحسد بينهم والحقد والمشاكل ..

انا الحمدلله اجامل فيهم ... مع ان ثاني اسبوع في كلاس اللسننق والسبيكنق .. احاول اتكلم مع الاستاذ .. وطبعا بحكم اني جديد في امريكا .. ويطير في وجهي سعودي لابس شورت والشعر كدش والهيدفوون في اذنه والبلاك بيري في يده ههههه شكله حفله ... استغفرالله .. المهم يقول لي انت ياخوي .. لاتتلكم بليييز .. لغتك والله مكسره ولاتعرف تتكلم .. لاتقروشنا وتضيع الوقت بالكلاااس

انا سكت ولارديت عليه .. قلت ابشر .. بحكم اني ماعرف احد بالمدينه ولا بالكلاااس وهم من فتره مجوديين <--- طبعا الاحرااااج

طبعا على موضوعك السلااام ورده .. الحمدلله جاري صيني .. المهم صار بيني وبينهم السلام عليكم .. وعليكم السلاام ( طبعا قال علمني عربي .. قلت هذا اول كلام عربي لازم تعرفه وكل ماتشوف عربي مسلم او اجنبي مسلم قول له السلام عليكم )

ماقول غير الله يكتب لنا الي فييه الخيررر ويوفقنا ان شاء الله
    إذا كنت تسأل عن شيء وجيه ونيتك طيبة وتريد تتعلم صحيح ، وتسأل عن أمور مفيدة أيضاً..

فهذا شيء يقهر بجد إنه أحد يقولك هالكلام..

قوله يا طعس أنا جاي أتعلم ماني جاي أهايط وأسوي نفسي فاهم في كل حاجه..

إذا لغتي مو عاجبتك طس دور لك كلاس ثاني ، داخل كلاس عشان حضرتك تمشي وغيرك يغرز ، وإذا لغتك ممتازه رح لكلاس ممتاز زيك يا متخلف..

هالكلام ما يقوله إلا واحد عقيلته من جنبها..

المجامله يا حبيبي ماتنفع ، هذا ما يعرف الإحترام..

يعني تخيلوا بالله يقول اسكت لا تتكلم بالكلاس..؟ وش قلة التربية هذي..؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    ^
    ^
    عزيزي ولد ابوهـ
    الموضوعين بصدق لا ارى فيها فائده لاسيما ان اغلب متصفحي المنتدى من الباقين في السعوديه وهذي ماتزيدهم الا تشاؤم وخوف ولاتمت بالحقيقه بشكل كبير ولاتمثل الواقع ابدا ،، فمتصفحي المنتدى الي سبق واخبرتك عن وضعهم باللغه العاميه (بيلقونها من وين ولا من وين) ناس تحذر من السود ،، وناس تحذر من المجرمين ،، وناس تحذر من بعض السعوديين ،، كيف ستكون وجهة نظرهم وموقفهم ،، الله لايضعني بمواقفهم ،،

اخــوي الفاضل ..
    لا نريد ان نكون مثل المسؤلين اللي يزورون الحقائق ليرضى عنهم من هم اعلى منصب ..

ومن هم في السعودية هم اخوان لنا واجبنا اننا ننبهم من السود والمجرمين والسعوديين وغيرهم ...
    هم اخوان لنــا ونحب لهم مانحب لانفسنا ..

من موضوعي ذكرت لهم اني اتكلم عن شخصين لا اكثر " والخير في امة محمد إلى قيـــام الساعة "..

قد يكون للموضوع جانب إيجابي ياخي :
    في كل مدينة في امريكا طالب متعاون مع الملحقية لمساعدة الطلاب الجدد ..
    عندما يصل الطالب الجديد الملحقية بامكانه طلب الملحقية ان تتصل بطالب في مدينته يوفر المساعدة له ويساعده في إيصاله للفندق ومساعدته في البحث عن فندق ومن هالكلام ..

وهالطلاب المتعاونين هم رجال دفعتهم رجولتهم واخلاقهم ومجانا لايبغون بذلك الا الاجر ...
    واليوم في صفحة سعوديين في امريكا طلب لتسجيل طلاب متعاونين من جديد بسبب تخرج اكثر المتعاونين القدامى وبامكانك النظر في الموضوع ...

لذلك من هذا الموضوع قد يستفيد الطالب الجديد ويطلب من الملحقية ان تتصل بالاخ الموجود في مدينته لخدمته حتى لايقع في مثل حظي وحظك اللي ذكرت وذكرت انت في تجربتك مع اللي ماردوا عليك السلام ...

انا هنا لم ابغي تعكير جوء الطلاب الجدد بقدر ما حبيت نقل تعامل القله من السعوديين ..
    وبعد ماحصلت على جميع التجارب التي اثبتت ان هالقله منتشره بيننا " انصح الطلاب الجدد بالحصول على ارقام المتعاونين في مدنهم عن طريق الملحقية وهذا افضل لهم "

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه ..
    7 "
  5. اخوي 996

انت هنا تتعلم ..
    وتركت اهلك لتتعلم .
    فلا تدع لهالاشكال فرصه لتعكير هدفك ...

لو كــان افضل منك مــاكان جالس في نفس الكلاس اللي انت فيه ...

تعلم من اخطائك والا تستحي ..
    وصدقني اكثر الكلمــات اللي راسخه في ذهني هي اللي كنت اخطي فيها ولكن لا تهمني ضحكة جـــاهل .

موفق والله ييسر للجميع .
    7 "
  6. في مبتعثين ما يحبون يتقربون بالسعوديين لا من قريب ولا من بعيد ,, لان بعضهم يمكن يقول اولهاا سلام اخرها جلسات شاي و فصفص

و اذا عالسلام ياخي حتى بالسعوديهـ , تدخل اغلب المحلات تسسلم و يسحبون عليكـ ,,

فـ خلك بدراستكـ وانا اخوكـ ,, خل السعوديين في حالهم ,, و ما اقصد انك ما تسلم بالعكس

بالتوفيق لك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د حـ ـمـ g g g ن
    في مبتعثين ما يحبون يتقربون بالسعوديين لا من قريب ولا من بعيد ,, لان بعضهم يمكن يقول اولهاا سلام اخرها جلسات شاي و فصفص

و اذا عالسلام ياخي حتى بالسعوديهـ , تدخل اغلب المحلات تسسلم و يسحبون عليكـ ,,

فـ خلك بدراستكـ وانا اخوكـ ,, خل السعوديين في حالهم ,, و ما اقصد انك ما تسلم بالعكس

بالتوفيق لك

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    امـــا فصفص في امريكـــا ههههههههههههههههههههه.

موفق اخوي واشكرك عالمرور.
    7 "
  8. انا من اللي اشوفه .. انك أحيانا تعذره وأحيانا تلومه

ومن تجارب الطلاب السابقين
    بالنسبة للطلاب الجدد بعظهم نكبات ... عادة بكل ولاية يوجد نادي سعودي وكثير من الطلاب اللي لهم فترة يعملون اشياء تطوعية مثل فتح موقع على الانترنت للاجابة على استفسارات الطلاب القاديمن للولاية واستقبال الطلاب في المطار واستخراج شريحة جوال وفتح حساب بنكي والمساعدة في الحصول على سكن مؤقت او دائم
    انا كطالب لي اكثر من سنه في امريكا واقدم هالخدمات انا ومجموعة من الطلاب ايضا للطلاب الجدد ... بعد فترة يمر من جنبي الطالب وهو اللي يسحب علي مو انا اللي اسحب عليه ... وهو اللي ما يسلم علي مو انا اللي ما اسلم عليه
    وعذرا على هالكلام
    اللي يجيك يتصل عليك بعد يومين ويقول وين احسن بار وين احسن مرقص سلامااااااااااااااااااااات ياعمي ... يكفي الواحد شايل ذنوبه وبعد تبيني ادلك على طريق الشر
    واللي يسألك كيف اشبك بنات وكيف اخقق البنات ... يااخي والله عيب ... لا تسوي فيها تمون وتقول الوضع شبابي ... لا ياحبيبي احترم نفسك
    اللي يمتحنك شوف هذي السعودية وش لابسه شوف هالشباب وش يقولون شوف هالبنت اللي مرت قدامنا .. والله امس وحده طالعت فيني وابتسمت
    وبعدين توك جاي اسأل اسأله زي الناس قولي كيف استخدم الباص وين افضل مكان للسكن وين المحلات اللي اسعارها رخيصه كيف نظام المعهد

واللي يجي يسألك والله نزلي حرمان وش اسوي بالله ساعدني ... اقوله ليش طيب ... يقولي ماادري ... ما تدري والله من كثر الغيابات يالطيب
    واللي جالسلي 8 شهور ما يعرف حتى ما يعرف يطلب من مطعم ... يقول لاخوياه بالله اطلبولي

طبعا مواقف كثيره لا داعي لذكرها
    مثل هذي العينات سببت تباعد بين بعض الطلاب لانه قد يأثر عليك

فأنت كطالب جديد قد تتوقع انه نوع من انواع التكبر
    وانا كطالب قديم اتوقع انك بتجي وتطلب مني اشياء غير لائقة او غير مفيده

فالحقيقه اني مو متكبر والحقيقه انك قد تكون فعلا تحتاج للمساعده ... ولكن هناك عينات خربت على الكل ... وانا ما اعلم الغيب ولا ادري هل انت منهم او لأ ... فيحصل نوع من انواع التنافر

بالنسبة للسلام ... ياعمي يوم كنت في الرياض وأسلم أحس اني سويت شي غلط ... ودي اروح واقوله والله اني اسف اذا سلمت عليك ... تجي انت وتقولي ما احد يرد السلام عليك وانت بامريكا وسع صدرك

بالنسبة لنفسيات الطلاب
    انا اعترف انه في عينات من الطلاب سواء طلبة ماجستير او بكالوريوس سيئين جدا بكل ما تحملة الكمة من معنى سئ سئ سئ
    وشايف نفسه وعلى ايش يا حسرة ... ما كلنا طلاب مبتعثين وكلنا ندرس نفس التخصص ويمكن فيه ناس افضل منك ... شوي شوي يالطيب فلن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا

هذا على طول برى واسفهه ... واذا جاك بالشلوت

بالنسبة للطلاب العاديين
    يعني اللي ما يبادلك اي شعور ولا يبتسم ولا يضحك معاك ولا يسولف إلا مع اخوياه الخاصين سواء سعوديين او غيره ... هذا طال عمرك روح اسأله اي سؤال قد تشعر في البداية انه غير متقبلك ... لكن في الحقيقه انه قد يكون مستغر ... اساله سؤال وخذ الجواب وانتهت المشكله ... كل ما تشوفه ... عطه ابتسامه ع الطاير ومو لازم تتكي معاه ... مع الايام راح يكون افضل صديق .. واذا ما كان فما خسرت شيء

لو واحد جاء وسألك وين اقرب مسجد في المدينة بالله زي هذا تسحب عليه إلا بالعكس تساعده وتدله

بالتوفيق للجميع
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.