الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعض السعوديين في امريكــا يحسبونهم امريكـــان

بعض السعوديين في امريكــا يحسبونهم امريكـــان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4672 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا لي تعليق على موضوعك اخي العزيز

من ناحية انك تسلم عليه ولا يرد عليك السلام ،، انا متفهم نقطتك و معك في انه غلطان ما رد عليك السلام ولكن يا اخي العزيز هل في السعوديه تسلم على كل من يمر قدامك؟ بالتأكيد لا!
    من ناحيتي الشخصيه ، لمن سعودي ما اعرفه و يسلم علي ارد عليه السلام و لكن بخاطري اقول ان شاء الله ما يكلمني لاني ما ابي اتعرف على سعوديين كثير. هذا كل مافي الموضوع

و بالنسبه للطلاب الجدد انا اساعدهم اذا طلبوا مني حاجه لكن ما اجي و اتعرف عليهم عشان ما اتورط بعدين. و ممكن احصل اسئله من بعض الاعضاء يقولون اول ما جيت كندا انت كنت محتاجهم و و و . كلامكم صحيح يا اخوان لكن مو كل سعودي احتاج غيره في تدبير امور حياته في البدايه. شخصيا، الحمدلله ما احتجت لاي فرد سعودي للمساعده و لغتي الانجليزيه كانت ممتازه و لله الحمد.

و بالتوفيق لنا جميعا،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    وبيني وبينك انا احس انك فاضي وتلاحق السعوديين ردوا عليك ولا ماردوا عليك ،،
    ياخي بعض الناس وصلت إلى امريكا وباقيه تدور ورا السعوديين ،، واللقافه ايضا ،،
    عذرا ياصاحبي ،، بس موضوعك ماله فايده ،،
    يفضل لو بقيت ساكتاً
    الرجل يناقش قضيه وانت ترد عليه زي كذا
    ..
    سبحان الله اللي لغته قويه " يسحب على السعوديين اول مايجي لامريكاً مثلاً
    واللي محتاج مساعده اخويه قبل ماتكون صداقه او مساعده فقط ووجه من الوجه ابيض
    يتلحط ويتجربع وينقهر من هالعينات ومايفكر الا مين اللي بيحسسني انه اخوي ويساعدني دون ان يبان في وجهه انه انكب معي

ذكرتني مره نشبت لسعودي انه يفزع لي بشغله ، حسيت انه ماوده واني نكبته ، لاكن ولله الحمد ماراح الا وخلصت مشكلتي
    7 "
  3. ماقوووول الا انهم ناس مريضه بجد وللاسف كثير منهم لاسافرو هناك نسوا دينهم وعاداتهم واخلاقهم اللي تربو عليها
    الله يعينك ياخوي على هالاشكال وان شاء الله ماتحتاج لهم ولا يوم من الايام
    يعني معقوله سعودي او سعوديه برااشوفهم ولا اسلم عليهم او ماساعدهم بشي
    وش بقى اجل
    الناس للناس والكل بالله ....... والسلام سنه ورده واجب
    >>>جاري ابتعاثي لامريكا في المرحلة السابعه ماستررر >>>دعواااااااااتكم لي
    وان شاء الله ماقابل هالفئه من الناس ياخوي
    7 "
  4. توني كنت راح انزل موضوع بس سبقتني من جد وش يحسون فية السلام لله

وخاصة ىالقدامة يشوفك يقول في نفسة هذا يبي اشياء كثيرة ويحسبك راح تتلصق فية رغم الحمدلله مبتعث والانترنت ماهو مقصر وجزاهم الله خير

رغم اني متاكد انهم الي سبقونا اتخذو كل معلوماتهم من مبتعث ولما اشتاد ساعدهم رماني ,,دخلة قوية
    7 "
  5. أنا من رأيي أشوف أن بعض السعوديين هنا صاروا تسلم علينا غصبن عنك بالطيب بالقوة..حتى لو كانت عندك مشاكل الدنيا..

أولاً يا أخي لازم تفهم أن السلام سنة ورده واجب..وإفشاء السلام يفضي المحبة بين الجميع..

يعني أنا لازم أسلم على كل واحد أقابله كل ساعه في القطار ولا مطعم ولا أي مكان..أنا ودي والله لكن أحيان التفكير يكون بعيد..

الموقف الأول يخوي يمكن كان مشغول يفكر في شيء.. أنت تطالع فيه وهو يطالع فيك وعقله في وادي..

أحيان تصير معي أمر وأنسى أسلم على واحد أو مجموعة لأن بوسطن فيها كثير سعوديين..

وبعدين بالله عليك تذكر أنك كنت تسلم على كل واحد تقابله في السعوديه.. حتى الطلاب في الحرم الجامعي وهم طالعين تسلم 24 ساعه..

حتى هنا بعض العرب أشوف بعض السعوديين يتجنبون الهرج معهم ولهم عذرهم عاد..

لازم تفهم أن مش كل واحد مر من جنبك ما سلم عليك متكبر عليك..

أما الموقف الثاني فهذا رده يدل على أخلاقه وتربية..

وبالتوفيق ياحبيبي وإن شاء الله أشوفك عشان نسلم سوياً على بعض
    7 "
  6. اشكــر كـــل من رد آخواني الافاضل ..
    ولكن ... لي ملاحظه على بعض الردود ..
    في عدد من المواضيع ليس موضوعي فقط اشاهد رد يقول " موضوعك عديم الفائده " ومن هالكلام .
    سبحان الله .
    ياخي لاتفتح الموضوع طالما انك تبحث عن شي يفيدك شخصيا.

انا هنا طرحت موضوع للنقاش لا سمع راي الغالبيه حتى اعرف ماهي وجهات النظر ..
    تمنيت اسمع وجهات النظر حتى نفهم ماهي توجهات الاغلبيه ..

آطرح رايك ياخي باحترام وحتى لو تشوف ان وجهة نظري خاطئه 100 % ضع وجهة نظرك والله يستر عليك ..

ولكن ....... لا تتعرض لشخصي او تتدخل بما لا يعنيك فالسب من خلف الشاشات والتلفظ بما يبدو لكن انه رجوله ليس من اخلاق الرجال ...

نــحن هنـــا نسمع للاراء جميعها الصح والخطاء حتى نستفيد ويستفيد القادمون من بعدنـــا ...

اهــلا وسهلا بالجميع والله يوفقكم جميعا للخير.
    7 "
  7. اخوي انا والله نفس الشعور ورديت فوق لكن حبيت ارد علي الاي يقول حريه انا عارف كل شخص حر ويسوي الاي يبي لكن ياخي رد السلام واجب
    وماتوصل الي هذه الدرجه وبعدين العنصريه ياخي الشعب البريطاني مو عنصري اكثر من السعوديه صدق الاي قال ذا الكلام

يعني اقل شي هم مو مسلمين لكن عنصريين علي العرب والمسلمين
    ام احناء السعوديين فالبعض عنصري علي ابن بلده والمسلم وانا اقصد بكلامي هذا البعض ماهو الكل

مشكور ياصاحب الموضوع والله يعطيك علي قد نيتك واهنيك علي غيرتك
    7 "
  8. الحمدلله على كل حااال

والله البارح كنت اسولف مع واحد اجنبي هنا في امريكا .. ابي امارس اللغه .. مع اني اجيب العيد

والله العظيم انه يحذرني من السعوديين .. يقول بينهم عداوه وحسد وبغضاء ومشاكل ... تشوفهم قروباات بس النار بينهم

قسم بالله حقدت عليه هههههههه .. بس فعلا انا في مدينة الله لايوريك فيها من هالسعوديين .. وربي يكرهونك عمرك .. تحس انك جاي تاكل من فلوسهم .. وتشوف الحسد بينهم والحقد والمشاكل ..

انا الحمدلله اجامل فيهم ... مع ان ثاني اسبوع في كلاس اللسننق والسبيكنق .. احاول اتكلم مع الاستاذ .. وطبعا بحكم اني جديد في امريكا .. ويطير في وجهي سعودي لابس شورت والشعر كدش والهيدفوون في اذنه والبلاك بيري في يده ههههه شكله حفله ... استغفرالله .. المهم يقول لي انت ياخوي .. لاتتلكم بليييز .. لغتك والله مكسره ولاتعرف تتكلم .. لاتقروشنا وتضيع الوقت بالكلاااس

انا سكت ولارديت عليه .. قلت ابشر .. بحكم اني ماعرف احد بالمدينه ولا بالكلاااس وهم من فتره مجوديين <--- طبعا الاحرااااج

طبعا على موضوعك السلااام ورده .. الحمدلله جاري صيني .. المهم صار بيني وبينهم السلام عليكم .. وعليكم السلاام ( طبعا قال علمني عربي .. قلت هذا اول كلام عربي لازم تعرفه وكل ماتشوف عربي مسلم او اجنبي مسلم قول له السلام عليكم )

ماقول غير الله يكتب لنا الي فييه الخيررر ويوفقنا ان شاء الله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة speak
    يفضل لو بقيت ساكتاً
    الرجل يناقش قضيه وانت ترد عليه زي كذا
    ..
    سبحان الله اللي لغته قويه " يسحب على السعوديين اول مايجي لامريكاً مثلاً
    واللي محتاج مساعده اخويه قبل ماتكون صداقه او مساعده فقط ووجه من الوجه ابيض
    يتلحط ويتجربع وينقهر من هالعينات ومايفكر الا مين اللي بيحسسني انه اخوي ويساعدني دون ان يبان في وجهه انه انكب معي

ذكرتني مره نشبت لسعودي انه يفزع لي بشغله ، حسيت انه ماوده واني نكبته ، لاكن ولله الحمد ماراح الا وخلصت مشكلتي
    إذا كنت تقصدني بكلامك ،، أنظر الى مشاركاتي ،، وانظر الى ملتقى امريكا للإستفسارات اغلب الردود تكون ردودي ،،
    عزيزي بغض النظر عن كلامك ،،
    شيء عجيب فعلاً ،،
    الحين اغلب اللي تبي تروح لأمريكا تلقاه أول شرط يقول ابي ديره مافيها سعوديين ،، واذا راح قال ليه السعوديين متكبرين ،، وحتى لو راح لمدينه مافيها الا هو قال ياخي والله نفسيه قاعد لحالي بين هالأمريكان ابي سعودي اتكلم معه !
    يعني بالعربي ،، ماعرفنا لكم ،، وانا سبق قلتها ولازلت اقولها أحنا شعب مــــتــــــذمــــر مايعجبنا العجب ولا الصيام في رجب ،، نبي كل شي على كيفنا ،، وأي واحد عنده وجهة نظر لازم يمشيها غصب ويقنع الطرف الثاني بالقوه!
    طيب حتى لو ماسلموا عليك او تثاقلوا ،،
    انا اذكر قصه ،،
    اول ماوصلت لمدينتي وفي الجامعه لقيت 2 سعوديين في مواقف السيارات ،، سلمت عليهم ولا ردوا ،، وقمت سحبت عليهم وقلت هذولا مو كفو احد يسلم عليهم وسكت ،، ومشيت ولا زلت اكرههم وكل ماشوفهم اسحب عليهم ،،
    لكن بعد مده ،، تعرفت عليهم عن قرب وعرفت أنهم من افضل السعوديين في المدينه والآن هم من اصدقائي المقربين هنا ،،
    اضف الى ذلك ،، قليل جدا جدا اللي تسلم عليه ومايرد قلييييييييل وبقوه ،، ولكن ان نتحدث عن اقليات ونترك الغالبيه بذلك نشوه صورة الغالبيه وهذا الذي لا أريده ولا نريده !
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.