الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلـى بـعـض الـبـنـات ,, آخـر زمـن .. شـين وقوي عين !!

إلـى بـعـض الـبـنـات ,, آخـر زمـن .. شـين وقوي عين !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4676 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

مثل هذه المواضيع تبين معدن الواحد

أقف احتراماً لأناس ردودهم تزن ذهباً
    أقف احتراماً لبنات بلدي اللي لو ودوهم الصومال ما يخلعون النقاب , أو بالأصح لو نفوهم يبقون متعلقين فيه
    أقول لهم وبالاخص أختنا مبتعثه , ربما يكون هذا الشيء عملٌ بينك وبين الله يشفع لك يوم القيامه , من ناحية أخرى المستهزئين بك يا أختي فعند الله لا يضيع حق مسلمٍ أو مسلمه , وعقاب استهزائهم بمبادئ دينك سينالونه من قبل العزيز الجبار

أردت طرح رأيي ولكن سأحتفظ به تحاشياً لأصحاب العقول السقيمةِ هنا , حتى لا يأتي شخص ويتهمني بأنني وبأنني كالمضووع الفائت , والعجب العجاب أنهم متزوجون ويندرجون تحت مسمى أب أو أم
    لو كان صاحب الموضوع مخطئ فبينوا له خطأه وتكلمو بعقلانيه وبأسلوب مبتعثين , مو أسلوب طلاب روضه أو أميين لا يعرفون إلا نشرة الأخبار وينقلون كل ما سمعوه بها , التهجم على كل من طرح موضوع خطأ بنظر أشخاص ما راح تخليه يبطل يطرح موضوع خطأ , لكن لو بالأسلوب تبين له راح يمتنع عنها , إلا في حالة كان عبيط وما يفهم
    وانا قلت لو كان مخطئ ما قلت مخطئ لأنه كاتب الموضوع كان له قصد وإنتم جيتوا وغيرتوا مسار الموضوع إلى شخصيات وكلام ما يصدر من عقاااال فيما بينكم

تذكروا فقط , بغيه سقت كلباً , فاستغفر لها فغفر الله لها ذنوبها وادخلها الجنه ,, وهي بغيه

ارتقوا في حواراتكم دوماً يا أصحاب الردود السلبيه

...,
    7 "
  2. ما نقول الا الله يهديهم وينور دربهم ويرجعون للاسلام

فعلا يحتاجون للنصح

لكن عندي ملاحظتين دايم اشوفهم في كل موضوع اي كان

مقوله ان السعوديه مو معقوله تسوي كذا ترا هم مو منزهين عن الخطاء هم بشر مثل الباقيين .

، ايضا الي كل ما جا طاري البنات تكلموا في بنات الغربيه ما يجوز لك يعني حكمت علي منطقه كامله من بنت او ثنتين

اغلب بنات الغربيه الي اعرفهم احسن مني بالغطاء وملتزمين صح

وتجد ايضا من هي من نجد او الشمال او الجنوب مو متحجبه من الاساس

هؤلاء افراد لا يمثلون الا ذاتهم
    7 "
  3. اشوف الموضوع راح عن الهدف الأساسي

اللي فاهمه من كاتب الموضوع انه فيه عنصرية ضد من تلبس النقاب من بنات بلدها اللي ما يلبسونه
    والنقطه الثانيه انه متضايق بدرجه ثانية من انهم مو محجبات

اللي حاب اقوله بالنسبه للنقطه الأولى اني اتفق معاك ان العنصرية مرفوضه تماما واللي يخليها يمكن تحز في النفس اكثر انها من ناس من نفس البلد يعرفون ايش الأسباب اللي تخلي بنت تلبس حجاب او نقاب!

اما النقطه الثانيه فيما يتعلق بحجابهم فلك الحق انك تتضايق مع ما لا يتفق مع قناعاتك ومبادئك دينية كانت او اجتماعيه

ملاحظتي بس بشكل عام على الحوار اللي دار:

- اطراف تنتقد بعضها عشان تصرفات شخصيه وهنا اعتقد ان السبب هو انا متعودين في مجتمعنا على انا نكون متشابهين في أشياء كثيرة والمختلف غالبا ينتقد ويرفض وهنا انا اختلف بأني شخصيا ما يهمني ايش تلبس البنت سواءا محجبه منقبه او مو محجبه لأنه تصرف شخصي بشرط ان التصرف الشخصي ما يؤثر علي زي ما صار مع مناداة المنقبه بإرهابية مهما كان السبب.

- ثانيا لأن مجتمعنا شمولي والفرد غالبا يتبع المقبول عرفا فما تبين الفروق الفرديه بينما خارج السعودية الأشخاص يتحررون من قيود المجتمع أحيانا فتظهر الفروق الفردية اللي تصدم البعض بينما احنا مجتمع زي اي مجتمع آخر الناس فيه مختلفين على مستويات كثيرة.

انا شخصيا أبدا ما احكم على احد من لبسه.. فقط من تعامله!

الخلاصة:

ما احد يرضى التعدي على الآخر سواء متحجبة أو لأ.

ايش تلبس الناس حرية شخصية خطأ او صح شي يخص الشخص نفسه.
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ؛؛؛
    اشكرك على موضوعك الهادف والرائع لكن شوي ليتك ما استخدمت اسلوب التعميم و ماننظر لسلبية مثل ماهو في سلبيات اكيد في اجابيات انا طبعا ما انتقد موضوعك لكن انا انتقده الانتقاد البناء الي ماعجبني فيه التعميم وياريت اكون غلطان .
    انا مابتكلم وبفتي من مخي ومابحكم على شئ ماشفته او اجيب كلام انا سمعته لاني حديث عهد في امريكا لكن اظن بعض الردود ممكن 50% تاليف مو موجوده على ارض الواقع ، لكن وبكل امانة وحلفان اتحاسب عليه معانا 6 طالبات سعوديات في نفس المعهد في قمة الاحتشام والوقار صحيح انهم مو متنقبات ممكن بحكم البلد الي عايشين فيه انا ما ادري بهل نقطه لكن اتوقع انه الاسلام ما الزم البنت بالنقاب لكن الزمها بالحجاب بصراحه في ذي الجميع والله العظيم بكل امانه حجاب اسلامي محتشم اذا تقابلت مع وحدة منهم بالمعهد و انت تمشي بدون مبالغة انزل راسي في الارض تخاف عيونك تسقط عليها بالغلط والله ياحلوا الحجاب وياحلوا العفة احس هيبة البنت فيها بصراحه البنت الي مو محتجبة مع احترامي لجميع الثقافات حالها حال الولد واحد (بوية) انا ليش اقول هل كلام بصير معاك واقعي لاني ما ابي اقول كلام ماشفتة و قول كلام والف وهو افتراء وكذب انا هذا الي شفتة في مدينتي وجبرتني اعلق عليك لانه موضوع هادف . بارك الله فيك وترفع راس اهلك وترجع سالم غانم بشهادتك قول امين مع السلامه الجميع .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثهـ
    أنا راح اتكلم عن الوضع لأني أكثر وحده عايشة الوضع

انا منقبة ووالله على كثر ما شفت سعوديات بس 2 او 3 اللي سلموا علي وابتسموا اما الغالبية احس إني منبوذة ومتخلفة بنظرهم

على العكس من السعوديين والأمريكان من كل الجنسين الحمدلله قممممممممة الإحتراااااااام وأحس بالهيبه والعزة ولله الحمد اللي من علي بهالنعمة

حتى الأمريكيات هنا جداً راقيات معي وألاقي منهم قبول واحترام لرغبتي في عدم الكشف لدرجة إن المشرفة لما جا وقت تصوير البطاقة كلمتهم وقالت اهتموا فيها لأن المكان فيه رجال

اما السعوديات بعضهم الله يهديهم من الطائرة مروراً بالملحقية وأنتهاءً بمدينتي من جد من جيت ما لقيت اللي تبرد قلبي كثييييييير منهم شايفين انفسهم علي عشان محجبة لدرجة وحده قالت لي أكشفي ليش متغطية واشوف ضحكات ونظرات احتقار ورجعية واستغراب كأني مسويه حرام

^_^ حبيت اشارك لأن الموضوع لامس مشاعري ويحمل ملامح واقع اعيشه حالياً
    والله صدقتي يا آختي
    انا حاليآ آمر بنفس اللي تمرين فيه
    شيء يقهر والله لما تشوفين بنت بلدك تعاملك هالمعامله وتنظر لك نظره آحتقار وتخلف بس عشانك منقبه !!!!
    يعني المفترض هالنظره نشوفها من الغرب
    لكن ما اقول إلا الله يصلح الحال
    7 "
  6. انا محجبه ولست منقبه في السعوديه وفي جميع دول العالم
    وعندي ايمان قوي ان الحجاب حلال خاصه في السفر في دول اجنبيه منعا من لفت النظر

لكن والله اذا شفت المنقبه احس اني مقصره تجاه ديني واحس انها احسن مني بكثيييييير
    بس ماني قادره مو متعوده
    والادله تجاه الحجاب كثيييره والمذاهب حللتها جميعها ماعدا الحنبلي
    يعني مو حرام

بس فيه بعض المحجبات اعقل منهم في الدنيا ماافيه
    وبعض المنقبات ليتها بس تفتح نقابها وتنظف لسانها اشرف لها شوهة سمعة الحجاب بوقاحتها وتشويها لاعراض العالم
    معي بالمعهد بنت محجبه بس عااااقله مرررررره ومع اخوها على طووووول والبنت مرررره حلوه بس البنت ماعندها يمين ويسار
    واعرفها شخصيا متربيه

وبنت منقبه مو مخليتها في حالها بس تالف عليها كلام وتتهمها في عرضها ومكفرتها
    اقول في بالي خسارة النقاب اللي عليك نظفي لسانك من اعراض العالم وحتى لو البنت سوت شي مو كويس لنفرض
    عيب تنشرين عند العالم هذي سمعه

ونقطة الارهابيه هذي متخلفه اللي قالتها تبي تبين انها مطوره بس مو قادره ان دل على تخلفها الزايد والله
    بدل ماتدافع عنها
    ماالت على هالاشكال اللي عباه على الدين والمجتمع

والله يهدي الجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيمتي في قيمي
    لك يسلم البطن اللي حملك ,,
    امرأة بألف ,,
    أختي : حطيتي يدك على الجرح ..
    كما قيل :
    قـد هيؤك لأمر لو فطنت له & فاربأ بنفسك أن ترعى مع الهمل
    العمر قصير , والإنسان ينفتن بالدنيا .. وهو ما يدري إنه ممكن ينام و ما يصحى , أو يلبس ملابسه , و لا يفسخها بنفسه .. يمكن اللي يغسله يفسخها , أو يركب الطيارة .. وتطيح فيه وينتهي .
    وإحنا بنظل نكابر .. ونقول للي يبغى لنا الخير : وش دخلك ؟ وإلا طالع نفسك أول ؟
    لو لم يعظ في الناس من هو مذنب & فمن يعظ العاصين بعد محمد؟
    صلى الله عليه وسلم .
    كلنا مقصرين , وكلنا نكمل بعضنا .. والوسائل للنصيحة متعددة .
    ما ودي أزيد على كلامك .. فكما قيل : " لا عطر بعد عروس " .
    وإن شاء الله في موازين أعمالك كل حرف كتبته أناملك .
    - الكلام اللي عندي وإلى الآن ما قلته , مكون من جزئين , وبطرحهم بشكل أسئلة :
    1- بالنسبة للي رمت الحجاب , ولبست الضيق / أو اللي عيني عينك يروحون ويجون مع الشباب , وسهرات , وتمشيات .. :
    - ( ألم تعلم بأن الله يرى ).
    - ألم يسمع هؤلاء بقوله صلى الله عليه وسلم : " كل أمتي معافى إلا المجاهرون " ؟؟
    أعوذ بالله من غضبه .. هل يرضى أحد أن يبتلى , وأن لا يعافى من بلواه ؟؟ إذا لماذا المجاهرة بهذه الأمور ؟
    كلنا يخطيء , ولكن من يحرص على كتم ما ابتلي به , وفي نفس الوقت يطلب الله الصفح , والمعافاة مما ابتلي به ؟
    أما بالنسبة للي مطيحين الكلافة بالمرة , و روحات وجيات مع الشباب .. وزيادة على كل هذا برضو يصفون المحتشمة بالمنغلقة , أو يتقززون لا شافوا واحدة - متربية صح - جاية لآخر الدنيا وهي تحمل هم دينها .. وتدري إن الله بكل مكان ,,
    سؤالي : هل تريد هذه الفئة أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا عشان العين ما تكون عليهم مثلا ؟؟

2- بالنسبة للي يسخرون من المحتشمات :
    - هل نسوا أن كل حرف قالوه سيحاسبون عليه يوم القيامة ؟
    ولنفرض .. إنه واحدة من المحتشمات ضعفت بسبب السخرية والضغط النفسي - مجرد افتراض - وقامت بالابتعاد عن الحشمة , هل يعلم هؤلاء أنهم لهم نصيبا من ذنوبها ؟
    و العداد يعدّ .
    - أيضًا : ألم يعلم هؤلاء بأن من سنّ سنة سيئة فعليه وزرها , و وزر من عمل بها إلى يوم القيامة ؟
    الله يبعدنا وإياكم عن الشرور و الفتن ..
    آمين ,
    صح لسانك يا خوي ونيتك حلوة الحمد لله
    ويسلم هالتم وراعيه
    وتساؤولاتك والرد عليها حقيقة وكلامك لا يعلى عليه
    فعدل على موضوعك واضف هالكلام للموضوع
    لان البعض فهمه خطأ

فموضوعك بدل مايكون استنكار وكره والبعض سماه شرف وتشهير حتى لو لم يذكر اسم وحكوا انشغل بعيبك واترك الخلق للخالق
    فأنا معاك من ناحيه مانقدر نشوف ابن بلدي يعمل الغلط واقول انا مالي شغل عنده رب يحاسبه لا طبعا

انت لك دووور وانت مسؤول بهذه الدنيا والله حط هالموقف تحت عينك عشان يكون لك دور بالاصلاح مش الترك ولو كأني عايش بهالمجتمع لوحدي !! لا أأثر ولا اتأثر !!
    وممكن ع يدك يتم الاصلاح بكلمة بفعل بسلوك تجعل اللي قدامك يصلح خطأه لكن بالحكمة والموعظة الحسنة وبالكلمة الطيبة تقدر تكسب المحبة وتخلي اللي قدامك يقتنع ويسمع كلامك
    فكلمه بمنطقه ولاتكون متقزز من فعله يعني تعال له من شي يحبه وانظر بنظرته فهذولي ربي بلاهم وبيدهم يتغلبوا عليه ومن جد ينحرق القلب لو كان مجاهرة امام الملأ

امممممم غير منحى موضوعك من الحديث عن شخصيه برمتها الى نصيحه وحقيقة
    وبنفس ادلتك واسلوبك وكلامك الطيب والمقنع

بمعنى اعرض المشكلة والحل لها لأجل اللي فيهم هالطبع لما يشوفوا موضوعك ونصيحتك والردود ينهدوا للطريق الصحيح
    ويبصروا الحقيقة اللي كانوا غافلين عنها
    ومنشغلين بالدنيا ومافكروا بالموت والآخرة !! فممكن هالكلمات تصحيهم من سباتهم وغفلتهم ونومهم العميييييييييق وتوقظ فيهم روح جديدة قد غفلوا عنها
    وتكون هالكلمات مثل المويه اللي تنصب على سيل جاف والنفس المتحجرة تلين لذكر الله والموت
    ويتوبوا قبل فوات الاوان
    وتكون كلماتك بلسم يداوي المجروح والظالم لنفسه وتبعث في النفس النوور
    وليس كأسهم حادة تضرب في الرأس وتبعث في النفس الالم

ولك دعوة عن ظهر غيب من الناس وثواب كبير عند رب العالمين
    ولنا نحتاج لبعض ولنصيحه بعض
    واحنا هنا ما ننتقد احنا هنا ننصح ونمسك بأيدي بعضنا لأجل نرتقي سواء بحياتنا او بالمنتدى

"آلهي أنا المذنب الذي سترت وأنا الخاطيء الذي أقلت وأنا القليل الذي كثرت وأنا المستضعف الذي نصرت وأنا الطريد الذي آويت وأنا الذي لم أستحيك في الخلاء ولم أراقبك في الملاء أنا صاحب الدواهي العظمى أنا الذي على سيده أجترأ أنا الذي عصيت جبار السماء أنا الذي أعطيت على معاصي الجليل الرشى أنا الذي حين بشرت بها خرجت إليها أسعى أنا الذي أمهلتني فما ارعويت وسترت علي فما أستحييت....." السجاد

تحياتي واحترامي لك
    7 "
  8. اهم شي الحجاب في السعوديه محجبة وبري لا ليش الله بس بالسعوديه
    هنا عندما تحترم عاداتك دينك ياحترمك الاخرين
    ويامقلب القلوب ثبت قلوبنا علي دينك
    اللهم لاتزغ قلوبناً بعد اذا هديتنا

لو تعرضت لمثل هذا الموقف سوف انتقم لنسي بدون محاكم
    سوف اصور الفتاة وهي هاكذا وانزلها في اليوتيوب واسمه بالكامل وفي اي جامعه وفي اي ولاية
    حتي ينتقم لي ولدها وإخوانه اذا هم اصحاب غاريه
    ولا فالمجتمع والعالم وبكبره قد ري بنت فلان ماذا تفعل في امريكا
    وهذا بحد ذاته رد علي من ارد ان يتكلم علي المحجبات
    7 "
  9. أختي الفراق أصعب انتي بتصرفك هذا سترتكبين ذنبا أكبر وأعظم من ذنب الفتاه الغير محجبه لأنك لن تفضحيها عند ولي أمرها فقط بل أمام العالم أجمع تخيلي كم تكسبين من الذنوب نيابة عن كل شخص شاهد المقطع!!والله سبحانه أمرنا أن نستر على اخوتنا المسلمين وهو يتكفل بهدايتهم لماذا يكون الانتقام بهذه الطريقه البشعه الرسول المصطفى رضي الله عنه كم جاهد من البلاء وأنواع العذاب والاستهزاء ولم يفكر يوما بالانتقام فمابالك بفضح أختك في الاسلام
    أنا لا أبرر موقفها ولكن الرد لايكون بهذه الطريقه مادمت أحمل في قلبي ايمانا وثقه لايمكن لأحد أن يزعزعها
    أما صاحب الموضوع أشكرك على حرصك وغيرتك وفعلا يراودني نفس السؤال وازداد تساؤلا عندما أرى الفتاه بشكل لايهيء ان تكون مسلمه وتتحلطم عندما تواجهها نوعا من المضايقات تناقضات تناقضات لانهاية لها لانملك غير الدعاء لهم بالهدايه أو صرف البعثه عنهم
    7 "
10 من 12 صفحة 10 من 12 ... 591011 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.