الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلـى بـعـض الـبـنـات ,, آخـر زمـن .. شـين وقوي عين !!

إلـى بـعـض الـبـنـات ,, آخـر زمـن .. شـين وقوي عين !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4672 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قيمتي في قيمي
    قيمتي في قيمي

مبتعث جديد New Member

قيمتي في قيمي الولايات المتحدة الأمريكية

قيمتي في قيمي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مرحلة اللغة , بجامعة غير محدد
    • غير محدد
    • مرحلة اللغة
    • ذكر
    • غير محدد, غير محدد
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 6th, 2011, 06:17 AM

السلام عليكم جميعا ,,
    أوجه رسالتي إلى بعض بنات الوطن .. واللي انصدمنا فيهم ,, وبقوة
    أخواتي ..
    تداول الأعضاء في هذا المنتدى مواضيع كثيرة تهم الجنسين .. ومنها ما يخص المبتعثات , مثل الحجاب وغيره ..
    والمواضيع اللي فيها خلاف كثيرة , ومو هذا موضوعنا ..
    موضوعي هو ..
    كان هناك نقاش طويل عريض في هذا المنتدى حول اختيار النقاب أو الحجاب ..
    وفيه من الأخوات اللي اختاروا لبس الحجاب , و لسنا بصدد نقاشهم هنا .
    اللي قاعدين نلاحظه من بعض المبتعثات الحين ..
    إنه مو بس تركوا لبس النقاب , ولبسوا حجاب ..
    بل حتى الحجاب فيه بعضهم ناسية تجيبه معها !!
    والأمر ما وقف على هذا الحد .. واللي هو موضوعي ..
    قــــــــــــــــلـــــــــــــــــــة الأدب ,, بجميع أشكالها وصورها , واللي قاعدة تصير الحين ..
    إنه فيه فئة معليش على الكلمة (( قذرة )) وتبغى تعدي غيرها ..
    وبكل بجاحة .. إنه أكثر من موقف يصير لبعض الأخوات المنقبات :
    واحدة منقبة قالت لها محجبة : يا إرهابية !!
    و واحدة ثانية تقول : أيش القرف هذا !!
    يعني الأمر تعدى إلى حدود ما ينسكت عليها .. حدود " شين وقوي عين "
    يعني جاية مو متغطية .. قلنا : فيه خلاف .
    مو محجبة أصلا , قلنا : وين أهلها عنها ؟! و وين تربيتها ؟
    الواحدة جاية تقول " بقرة " من كبرها , وعايشة أكثر من 20 سنة في مجتمع محتشم , وتجي هنا تكون أردى من الأمريكان اللي كنا خايفين من عنصريتهم !! يطلعون لنا حثالة مجتمعنا ؟!!
    لا .. واللي هابات فيه بعضهم ..
    الله لا يبلااااااااااانا ,, وما أبغوا أقول كلمة ؛ لأني مكرم المكان ..
    من سيارة لسيارة !! تنزل من واحد , وتركب مع الثاني ..
    أنا ودي أسأل هنا ..
    هذولي وش هدفهم بالضبط ؟
    تحياتي لأهل القيم ,,
  2. اااااااااااه الله يعين يااخوي وجزاك الله خير على حرصك على بنات البلد مع اني متاكد ان واحد بيجي مطفي النور ويقول وش دخلك

لاكن حسبي الله ونعم الوكيل على اللي رباهم لان التربية مهمة بس اللي قهرني كيف الحقيرة تقول عن المنقبة ارهابية اجل ايش خلينا للامريكان اقسم بالله انها اشرف منها

لاكن الله يصلح بنات البلد ويهدينا ونمثل الاسلام خير تمثيل بتطبيق اوامر الله واجتناب نواهيه
    7 "
  3. حسبي الله عليهن كل عمرررهن مدفوسات ببيوتهن وعن السعوديه ماطلعن وعااشت كل بثارتها وعمرها بسعوديه وسافرت وعاشت كم يوم صارت ام التفتح والحركات والتطور وياي وياي
    اقول اعقلي بس مردك ع خشمك ترجعين
    بس صرراحة واحد سالووة شررايك بتحرر البنت السعوديه مع الابتعاث والحريه المفاجئه لها
    قال
    وربي مثاله صممممميمم لاتقولون هههه وانتم ماشين مليون وش ها الرد ولا وش المنطق اقول اوص ولايكثر يا المتفتحين ههه
    قال البنات السعوديات مثل الغنم كل عمرهن في شبك واذا فتحو لهن باب الشبك انطلقن بكل مكان بطريقة يبيلها راعي يوجهنن ههههههه

(((( مو كلامي )))) هههه
    7 "
  4. الله يهديهم بس والله بعض البنات تسمع صوتها من اول المبنى ..\\وين الحياء ياناس مااعرف كيف هذول تخلو عن حياهم بين يوم وليله !!؟
    ولاتنسى جماعه الطرجه والبنطلون السكيني والبلوزه المشحطه ..

والله عندي اشوف وحده شالحه الحجاب مره وحده ولا لابسه حجاب على شعرها "اللي ممكن لو تحجبت تطلع احلى بدونه " ولابسه من تحت لبس فاضح ..

الله يهدي الجميع بس ..

للعلم هذاك الموضوع انا مادخلته عشان مايرتفع ضغطي ممن نسو دينهم وحياهم ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جووجوو
    حسبي الله عليهن كل عمرررهن مدفوسات ببيوتهن وعن السعوديه ماطلعن وعااشت كل بثارتها وعمرها بسعوديه وسافرت وعاشت كم يوم صارت ام التفتح والحركات والتطور وياي وياي
    اقول اعقلي بس مردك ع خشمك ترجعين
    بس صرراحة واحد سالووة شررايك بتحرر البنت السعوديه مع الابتعاث والحريه المفاجئه لها
    قال
    وربي مثاله صممممميمم لاتقولون هههه وانتم ماشين مليون وش ها الرد ولا وش المنطق اقول اوص ولايكثر يا المتفتحين ههه
    قال البنات السعوديات مثل الغنم كل عمرهن في شبك واذا فتحو لهن باب الشبك انطلقن بكل مكان بطريقة يبيلها راعي يوجهنن ههههههه

(((( مو كلامي )))) هههه
    أشكرك على ردك , وغيرتك ..
    بس وربي مو كلهم ..
    والله فيهم اللي عن 10 رجال , وأنا سمعت عن بعض الأخوات مواقف تحسسك بالنشوة والفخر إنك تنتمي لنفس البلد اللي هم منه ..
    لكن للأسف بعضهم عار علينا ..
    وناسين إن وراهم (( قــبر و نـار ))
    7 "
  6. أشكرك أخي الفاضل على غيرتك وحبك للحشمه والعفاف ولكن أخي العزيز إنني أنظر لهم بنظره حب واستعطاف فلا تنسى شتان ما بين هذا المجتمع وهذاك وهنا يختبر المؤمن في دينه ونسأل الله الثبات

أخي نسأل الله الثبات ( يامثبت القلوب والإبصار ثبت قلوبنا على دينك ولا تمتنا مفتونين)فنحن هنا نظل أخوه تحت الإسلام كم واجهت من فتيات تركووا الحجاب وكانو محجبات وأخريات هداهن الله إلى درجه لبس النقاب هنا أخي

الفاضل يأتي دورنا في الصبر والنصح ومقابله الإساءه بالإحسان والدعاء لهن فهذه أعظم درجات الإيمان .. لسنا هنا في هذه الغربه والحاجه الماسه لبعضنا البعض أن نتحزب بيننا كمسلمين كمحجبات او غير محجبات إنني أخي

الفاضل كوجه نظر شخصيه وكإنسانه مقصره أقول لا بأس من إحتواء هذه الشريحه من المجتمع فهي أولى بالدعوه من الكافر فهل تصدق أخي أن بعض أولياء الأمور يجبرون بناتهم على ترك الحجاب والعكس موجود

نداء يردده صدى قلبي إليكن أحبتي وأخواتي المبتعثات وخاصه أن الشهر الكريم قادم أدعوكم أحبتي بلبس الحجاب وأدعوا نفسي الضعيفه أولا فو الله الذي لا إاله إلا هو إنه لعزه وفخر وثقه بأنك مسلمه والكل سوف يحترمك من المسلمين وغير المسلمين

فكثير من المواقف الجميله واجهتها كان لي الحجاب فخر و عز و تميز فمثلا في المطاعم عندما يرون الحجاب يتفانون في الخدمه بتقديم الطعام الخالي من الخنزير والكحول وكذلك عندما يتعرف رجل فالاغلب يعرف ان الحجاب هو الاسلام والاسلام يمنع من مصافحه المرأء للرجل وغيرها من أمور كثيره والعكس موجود وعبارتي هنا (أخلاقك أختي أخلاقك )

بعض الفتيات تقول شكلي غريب او مو حلو اوالناس ما راح تحبني او او أو ولكن في الحقيقه أن الإسلام نشر بالأخلاق وليس بالحجاب فقط فليكن أختي لك تلك الأخلاق العاليه التي تتحلين بها بدايه بالإبتسامه وحب الخير للناس والإحسان للمسلم والكافر

طال تعليقي على هذا الموضوع ولكن أخي الفاضل عذرا هنالك مفاهيم مختلطه يطول شرحها او حلها كمجتمع خليجي تضاربت لديه المفاهيم ما بين الدين والعرف والتقاليد وعذرا عالإطاله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roo7
    أشكرك أخي الفاضل على غيرتك وحبك للحشمه والعفاف ولكن أخي العزيز إنني أنظر لهم بنظره حب واستعطاف فلا تنسى شتان ما بين هذا المجتمع وهذاك وهنا يختبر المؤمن في دينه ونسأل الله الثبات

أخي نسأل الله الثبات ( يامثبت القلوب والإبصار ثبت قلوبنا على دينك ولا تمتنا مفتونين)فنحن هنا نظل أخوه تحت الإسلام كم واجهت من فتيات تركووا الحجاب وكانو محجبات وأخريات هداهن الله إلى درجه لبس النقاب هنا أخي

الفاضل يأتي دورنا في الصبر والنصح ومقابله الإساءه بالإحسان والدعاء لهن فهذه أعظم درجات الإيمان .. لسنا هنا في هذه الغربه والحاجه الماسه لبعضنا البعض أن نتحزب بيننا كمسلمين كمحجبات او غير محجبات إنني أخي

الفاضل كوجه نظر شخصيه وكإنسانه مقصره أقول لا بأس من إحتواء هذه الشريحه من المجتمع فهي أولى بالدعوه من الكافر فهل تصدق أخي أن بعض أولياء الأمور يجبرون بناتهم على ترك الحجاب والعكس موجود

نداء يردده صدى قلبي إليكن أحبتي وأخواتي المبتعثات وخاصه أن الشهر الكريم قادم أدعوكم أحبتي بلبس الحجاب وأدعوا نفسي الضعيفه أولا فو الله الذي لا إاله إلا هو إنه لعزه وفخر وثقه بأنك مسلمه والكل سوف يحترمك من المسلمين وغير المسلمين

فكثير من المواقف الجميله واجهتها كان لي الحجاب فخر و عز و تميز فمثلا في المطاعم عندما يرون الحجاب يتفانون في الخدمه بتقديم الطعام الخالي من الخنزير والكحول وكذلك عندما يتعرف رجل فالاغلب يعرف ان الحجاب هو الاسلام والاسلام يمنع من مصافحه المرأء للرجل وغيرها من أمور كثيره والعكس موجود وعبارتي هنا (أخلاقك أختي أخلاقك )

بعض الفتيات تقول شكلي غريب او مو حلو اوالناس ما راح تحبني او او أو ولكن في الحقيقه أن الإسلام نشر بالأخلاق وليس بالحجاب فقط فليكن أختي لك تلك الأخلاق العاليه التي تتحلين بها بدايه بالإبتسامه وحب الخير للناس والإحسان للمسلم والكافر

طال تعليقي على هذا الموضوع ولكن أخي الفاضل عذرا هنالك مفاهيم مختلطه يطول شرحها او حلها كمجتمع خليجي تضاربت لديه المفاهيم ما بين الدين والعرف والتقاليد وعذرا عالإطاله
    الأخت roo7
    كل الشكر لك على ردك الراقي ,,
    ولكن بصراحة , هذا الرد يحتاج إلى نوع من المثالية ..
    يعني كافي الواحد ضغوط في الحياة : غربة + دراسة + قبول جامعي + أمور مادية + أمور نفسية + عنصرية + ..
    وبالأخير تجي هالأشكال وبتسوي قلة هالأدب , لا ويا ليت أحد تكلم معهم أو ضايقهم .. هم اللي صايرين يجاهرون بالمعصية , وأنت لازم تحط رأسك بالأرض , وهم يمشون مرفوعين الرأس , لا .. ويعلقون على اللي محترمات أنفسن و محتشمات بعد .. !!
    وبكون مثالي بعد ؟!! يعني على قولتهم " وجعان .. و وطي بطنه " ,, صعبة يا أخت roo7
    تحياتي ,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.