الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معيدة او معيد مبتعث من جامعة الملك سعود مساعدة

معيدة او معيد مبتعث من جامعة الملك سعود مساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3726 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله
    استفدت من الموضوع كثيراً ولله الحمد، وبما أنني على نفس الشاكلة، معيدة، اسمحوا لي ببعض الأسئلة، حيث أنني في المراحل الأخيرة ولله الحمد من عملية الابتعاث ولدي قبول من جامعة GW للدراسات العليا والجامعة هذه بدورها لديها اتفاقية مع معهد اللغة في جامعة أخرى هي GU بالتالي لدي قبول من جامعة GU لدراسة اللغة، وأسئلتي هي التالية:
    س1/ الضمان المالي: لدي خطابان موقعان ومختومان من وكيل الجامعة الأول باسم الجامعة التي سأدرس فيها الدراسات العليا GW وليس معهد اللغة والأخرى إلى "من يهمه الأمر" فهل تكفي؟ مع العلم أن الآي توني من جامعة GU؟
    س2/ رسوم الفيزا التي تسدد عن طريق بنك سامبا، حاولت تسديدها من الويب أكثر من مرة ويرفض الطلب بدون تبرير أي سبب؟ فهل استطيع تسديها من أي فرع لسامبا في الرياض أوجدة أو المدينة مثلاً؟ أم لابد من فرع حي السفارات في الرياض تحديداً ولا تتم من غيره؟
    س3/ تعريف العمل باللغة الإنجليزية، لدي شهادة خبرة من الجامعة مطبوعة على ورق الجامعة الرسمي وموقعة من رئيستي المباشرة، ولدي أحدى التوصيات من رئيس القسم وكتب فيه عن عملي كمعيدة، هل تكفي؟
    أرجو أن أجد الإجابات على هذه الأسئلة في أقرب وقت حيث أن موعد المقابلة قد قرب... فقد أفدتموني كثيراً وأنا أثق فيكم...
    جزاكم الله خيراً
    -----------------Private to nxxx-------------------
    أختي nxxx اعذريني لا استطيع الرد على الخاص بسبب قلة عدد مشاركاتي، بإمكانك ارسال ايميلك لي على الخاص فأجيب عن اسئلتك واتواصل معك على الايميل إن أحببتي ذلك.
    -----------------------------------------------------------
    7 "
  2. أخوي مجودي كيفك انا قلت خلينا نكتب الردود على نفس الموضوع ليستفيد زملاؤنا من تجربتك

المهم انا الي فهمته من رسالتك على الخاص انه اذا قدمت على جامعة علشان يعطوني قبول مشروط ووافقوا يرسلون لي اي 20 موضح فيها مدة الدراسة وشرط انه لازم يجتاز التوفل يعني حتى لو كان القبول مشروط لازم يرسلوا اي 20 مو خطاب فقط صح كذا والا لا

النقطة الثانية الي ابي استفسر عنها انت تقول اقدم على السفارة بقبول الجامعة على اساس انهم يشوفوا المدة الموجودة في ال اي 20 وتصدر مدة الفيزة على اساس ذلك سنتين او ثلاث المهم على كذا بيصير عندي ثنتين اي 20 وحده حقت المعهد ووحده حقت قبول الجامعة المشروط اذا بحجز موعد في السفارة وبستكمل اجراءاتي مثل تعبئة النماذج .....الخ اسجل معلومات اي وحده فيهم حقت المعهد والا حقت الجامعة واذا قلت الجامعة بيكون في نفس النماذج اسئلة مثل متى تبدأ دراستك وفي اي مدينة اذا لازم اي 20 المعهد ارجوا منك التوضيح
    7 "
  3. لا اخوي

عادة نفس الجامعة تقوم بالتنسيق مابين قسمك ومركز اللغة الموجود في نفس الجامعة

ويصدر I-20 واحد يبين تخصصك في الجامعة وكذلك انك محتاج تدرس لغة

بس اذا انك مقدم على معهد غير وجامعة غير هذا شي ثاني ,, وانا افضل انك تبدأ

في نفس المعهد الي موجود فيه الجامعة وتبدأ فيه واذا ماأعجبك تغير المعهد وتروح للمعهد

الي في راسك من قبل ( علشان تكسب مدة الفيزا) واقصى مدة للفيزا سنتين مافيه اكثر
    7 "
  4. اخوي مجودي ماقصرت أنا لحد الحين زي ماقلت لك ماجاني قبول مشروط وبالنسبة للمعهد بدرس في معهد مو تابع للجامعة الي بكمل الماستر فيها لان المعهد الي راسلته كثير يمدحونه وفي مدينة حلوة سان دييغو يعني سنة اللغة ابي استانس فيها وبعدها يحلها ربك ، وبالنسبة لموعد السفارة على كذا مالي الا اني اقدم ب اي 20 حقت المعهد والله ييسر
    7 "
  5. أخوي eng_fawaz قبل ما تخلص الفيزا تبع المعهد بمدة كافية، ترسلها للجامعة اللي تبي تدرس فيها الماستر وتوضح لهم إنك حالياً معاك فيزا طالب، وهي تصدر لك i-20 جديد وتستكمل فيها إجراءات انتقالك من المعهد المستقل للجامعة عن طريقها.
    أخوي مجودي، عفواً لي رد رقمه 11 يبدو أنك لم تره، وأرجو أن تعقّب عليه من فضلك.
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  6. اذا I-20 من الجامعة فهذا ممتاز ,, بالنسبة للمعهد اذا فيه اتفاقيه مثل ماقلتي

فراح يكون بينهم اتفاقية ايضاً في عملية الضمانا واصلا الضمان هذا الي ناخذه من الجامعة

ترى شكلي لايقدم ولايأخر فقط يوضح للجهة المعنية انه راح نتكفل بتغطية نفاته التعليمية

والأهم الضمان الي يرسل من الملحقية الى الجامعة او المعهد ....

ولو تشوفي صيغة الضمان الصادر من الجامعة راح تلاقين انه يتضمن دراسة اللغة لمدة سنة

واحدة فبالتالي راح تعرف الجامعة وتبلغ المعهد انك حاصل على بعثة لدراسة اللغة ....

تسديد الفيزا من اي فرع من بنوك سامبا ونصيحة اذا سددتي واخذتي الايصال الأصفر سوي

منه نسخة علشان اذا جيتي الملحقية راح يرجعوا المبلغ يعني 100 دولار مش بطالة وبرضه

قيمة السيفيس 100 دولار راح يرجعونها لك يعني كذا 200 دولار برضه مش بطاله

تعريف العمل يتضمن انك تعملين في الجامعة ومسمى وظيفتك وبعض الأحيان يكتبون الراتب

ومختم من الجامعة فقط ويكون موجهه للسفارة الأمريكية على شان يكون شغلك كله في السليم

ارجو اني اجبت عن استفسراتك
    7 "
  7. أهلاً وسهلاً أخي الكريم
    أفدتني بإجابتك كثيراً، الله يجزاك خير ويكتب أجرك.
    لكن المسألة الأخيرة، تعريف العمل، أنا جبت خطاب للاحتياط لأنه ما كنت اعرف انه لابد منه، المشكلة إن الخطاب اللي عندي موب مختوم، ما انتبهت إلا للتو، فقط موقع عليه وهو مطبوع على ورق الجامعة الرسمي! هل يكفي؟
    طيب هذا مثلاً وش يكون عنوان الخطاب، مثلاً
    Obtained Experience Certificate or Obtained Service Certificate
    وهل لابد من أن يكون موجه للسفارة، أم "لمن يهمه الأمر"؟
    شكراً أخي الكريم
    7 "
  8. شوفي اختي بالنسبة للتعريف انا كتبت الي سويته انا نقلاً عن تجربتي فقط

ومشت الأمور تمام ولله الحمد ,, يمكن يكفي التعريف بدون ختم وبدون توجيه ( يعني للسفارة )

ولا يسألون عنها بس انا اخشى ان السفارة بعض الأحيان تدقق على أمور صغيرة مرة

فودي انك تسوين المقابلة ولا يصير بقيلك نواقص وتعب راس ,, بس اذا اوكي معك التعريف

ومقابلتك قريبة يعني قبل مايبدأ الدوام في الجامعة فتوكلي على الله وروحي الموعد وان شاء تمشي

وشاكرلك على الدعاء والله يتقبل
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.