الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة محتاج مشورتكم في تكميل ماستر رياضيات (( الله يجزاه الجنه كل من ساعدني ))

مساعدة محتاج مشورتكم في تكميل ماستر رياضيات (( الله يجزاه الجنه كل من ساعدني ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4648 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أ.محمد.
    أ.محمد.

مبتعث جديد New Member

أ.محمد. الولايات المتحدة الأمريكية

أ.محمد. , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياضيات , بجامعة جامعه طيبه
    • جامعه طيبه
    • رياضيات
    • ذكر
    • المدينه المنوره, كنتاكي
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 7th, 2011, 05:33 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الصراحه انا حاب اقدم ع برنامج الملك عبد الله للابتعاث المرحله السابعه ولكن انا تخرجي الترم الجاي يعني الترم الجاي عندي عملي وتخصصي رياضيات ( كليه معلمين ) احتمال ف شهر 3 التخرج ومعدلي الان 3.88 وان شاء الله ارفعه
    الاسئله المطلوب الاجابه عنها (( فضلآ لآ امرأ ))
    اهم سؤال
    هل اقدر اقدم ع البرنامج ومتى تبداء البعثات يعني يطلعو المبتعثين امريكأ؟

1- ايش افضل التخصصات واسهلها للرياضيات ؟
    2- ايش افضل التخصصات في غير الرياضيات وتتناسب مع شهادتي ؟
    3- انا سمعت انه لآزم اختبار قياس الجامعيين فهل هذا معقوول ؟
    4- اي احد عنده معلومه وحابه يفيدني فيها يذكرها اذا ماعليه امر ؟
    5-الجامعات المعترف فيها لنفس تخصصي او التخصصات النضريه ؟

والله ييسر امورنا كلنا ونجي ونرفع راس بلدنأ
  2. السلام عليكم أنا عرفت ان فيه قسم مطلوب كثير ومافيه متخصصين فيه كثير اسمه احصاء حيوي وممكن تكمل ماستر في مجالات غير الرياضيات بس تكون مرتبطة نوعا ما مثل ادارة اعمال محاسبة بس اكمال الماستر في تخصص غير تخصصك مسموح فيه بره السعودية لكن داخل السعودية لا مو مسموح الا لنفس تخصصك والله اعلم.
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته : بالنسبة لتقديم حتى وان قدمت واتقبلت باذن الله ...يبقى عليك فترة التدقيق يطلبوا الوثيقة ماادرى اذا مشوا امورك ..وقدم انت وحظك ....اما التخصص اللي انت تشوف ميولك فيه ..اما التخصص القريب ممكن علوم الحاسب يعنى مو اكيد .. اما القياس في ناس اعرفهم ماكتبوا بالبيانات القياس يعنى مشت امورهم ....... رائى ونصيحتى قبل كل شي الاستخارة واعقلها وتوكل على رب العالمين وماراح تندم سواء من نصيبك او لا...اما الجامعات تقدر تلاقي جميع الجامعات المعترف بها ( الرياضيات )من موقع الوزارة تحت قسم الجامعات الموصى بها اسهل واضمن لك ......اتمنى انى افدتك ......
    7 "
  4. حــياك الله اخوي ..

افادوك الاخوان بما لا علم لي به ..
    والتخصص انت تختاره هنـــا ماهي مشكلة ..
    يعني اذ قبلت في اي تخصص في فترة اللغة تقدر تحدد التخصص ..

اما اختبار القياس مو مطلوب نهاااائيـــــــــــــا ..

موفق اخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.محمد.
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الصراحه انا حاب اقدم ع برنامج الملك عبد الله للابتعاث المرحله السابعه ولكن انا تخرجي الترم الجاي يعني الترم الجاي عندي عملي وتخصصي رياضيات ( كليه معلمين ) احتمال ف شهر 3 التخرج ومعدلي الان 3.88 وان شاء الله ارفعه
    الاسئله المطلوب الاجابه عنها (( فضلآ لآ امرأ ))
    اهم سؤال
    هل اقدر اقدم ع البرنامج ومتى تبداء البعثات يعني يطلعو المبتعثين امريكأ؟

1- ايش افضل التخصصات واسهلها للرياضيات ؟
    2- ايش افضل التخصصات في غير الرياضيات وتتناسب مع شهادتي ؟
    3- انا سمعت انه لآزم اختبار قياس الجامعيين فهل هذا معقوول ؟
    4- اي احد عنده معلومه وحابه يفيدني فيها يذكرها اذا ماعليه امر ؟
    5-الجامعات المعترف فيها لنفس تخصصي او التخصصات النضريه ؟

والله ييسر امورنا كلنا ونجي ونرفع راس بلدنأ

جواب السؤال الاول:
    أسهل التخصصات في الرياضيات هي التخصصات إلي أساسك فيها قوي يعني التخصص إلي تحس نفسك فيه مبدع أيام الدراسة هو التخصص الأسهل بلا شك ولا ريب و كونك رياضيات تعرف أن عبارة " هذا الكتاب سهل" ليس بتقرير لأنه لا يمكن الحكم عليها بأنها صائبه أو خاطئه. وأفضل التخصصات فأيضا تتفاوت بالرغم من كوني أفضل الرياضيات التطبيقة حيث التنوع و الاتساع في الافكار فلديك مثلا: الاكتوارية , الحاسبية , الاحصاء , البرمجة الرياضية , المالية , الفيزيائية.

جواب السؤال الثاني:
    الاحصاء , الاساليب الكمية , بحوث العمليات , التربية (طرق التدريس)

جواب السؤال الثالث:
    لا هذا مقترح من مركز القياس لكن لم يتم تفعيله بعد إلا على التقدم للاستكمال الدراسة بالجامعات السعودية. بس يمكن تحتاج اختبار شبيه له لاحقا يسمى GRE.

جواب السؤال الرابع:
    شوف شي الي تبه بالضبط واحنا في الخدمه .

جواب السؤال الخامس:
    مرجعنا هو موقع الوزارة الجامعات الموصى بها : http://ru.mohe.gov.sa/

بالتوفيق أخوي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.محمد.
    الله يعطيكم العافيه يعني يا اخوااني يمديني اقدم عليه وانا لسى مثل ما تعرفون يسير عندي الترم الي بعدوو عملي .. والله يديكم الف عافيه
    آسف اني اقول لك يا خوي اذا كنت غير متخرج الان فالتقديم على البعثة في بداية رمضان يعني ما يمديك تقدم للمرحلة السابعة فخطط على المرحلة الثامنة وإبدأ بتطوير اللغة لاستغلال الوقت ما يجي وقت الابتعاث الا انت جاهز من ناحية اللغة أو محتاج كم شهر وتخلص و تدخل بالدراسة الاكاديمية مباشرة بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.