الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل السعودي غبي اجتماعيا ؟

هل السعودي غبي اجتماعيا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4648 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Plato
    ^
    ^
    أؤيدك 100% ،،
    الشعب هنا يعلم أن السعوديين شعب غني ،،
    اذكر قصه على عجاله ،، حصلت لي اليوم مع المجمع اللي انا ساكن فيه،،
    الإيجار كان 350 كما هي العاده لكن رفعوه الى 365 دولار لكثرة الطلب عليه ،، لما سألت الموظفه ليه ترفعونه وبأي حق يعني حقيقه مافيه اي زياده او مميزات عشان ترفعونه قالت انت سعودي عادي تدفع إلى 500 دولار انتم أغنياء ،، قلت لها أيه انا غني وأفتخر أني غني لكن انا مو غبي أو مغفل عندما أصرف فلوسي في شيء مايستاهل ،، سكتت وقالت اوكي وقامت تضحك سألتها ليه تضحكين قالت من رفعنا العقد قبل 10 ايام وقعوا 7 سعوديين مافي أحد منهم سأل ليه ارتفع السعر هذا غباء ولا شنو ؟ سكت شوي انا وبعدين سألتها طيب كم أمريكي وقع عقود معكم من رفعتوا السعر قالت تقريبا 10 قلت طيب هم كلهم أغبياء يعني قالت لا بس هم يسالون ليه ارتفع السعر ،، رديت عليها وقلت أكون غبي وأحمق اذا سألت ليه ارتفع السعر ومافيه اي سبب مجرد طمع وجشع وأوقع ايضا ،، لكن أكون حليما ومبتعداَ عن المشاكل لما أوقع العقد وانا ساكت وما اسأل عن السبب لأني اعرف أن الأسباب الي راح تقدمونها لي واهيه وبدون مبرر ،، قمت وقلت انا ماراح اوقع معكم لأني ما أبغى أكون غبي وأحمق ايضاَ ،، نادتني وقالت خلاص أحنا بنعطيك شهر مجاني وباقي العقد بـ365 دولار لأننا مانبي نفقد عميل (بحكم أن كل موضوعهم لعب على الدقون!) ،، سكت وقلت الآن ممكن اكون ذكي وضحكت هي وقالت Do you have camel ?!
    شعب غني ؟. وياكثر اليتامآإ والمسآكين والفقراء , والمحتآإجين , الي بعضهم ماعنده , حتى بيت يستر عليه اهو واهله , ولا الي مولاقي حتى نص خبزه يآكلهآإ يسد جوعه ,
    خلهآإ على الله اغنى دولة في العالم اسم لكن الشعب فقير وضايع حقه , قليل الي عايش بسعاده ,
    اغنى دوله في العالم , شوارعهآإ مكسره وماوصلهآإ , صرف المجآإري , ولا الاسعار الي كل يوم يرتفع ,,
    ^^ هذه في الموآإرد , لكن روح للحياه الاجتماعيه , الناس هالكه ,

الشعب السعودي موغبي , لكن في حاجات هو متعود عليهآإ , متعودين على الصرف , ولا عندنآإ شباب اذكآإ من الامريكآإن في نسبه تعتبر 30% او اقل ماعندهم معلومآإت , ولا متثقفين , لوتجيب طفل سعودي او في المرحلة المتوسطة , يكون متثقف من نآحيه بعض المعلومات ,,
    الفرق بينآإ وبين الامريكي ان الامريكي متثقف في السلامة ويحترم القوانين وكم حاجة وانه مايتسآهل في اقل الحاجات , ويحسب حسآب ,

لاتنسى عندهم عادات وعندنىإ عادات وعندنآإ تقاليد , وعندهم تقاليد
    لوبتقارن الحياة الاجتماعيه عندهم تكون بسيطة , ولايصرفون , عكسنآإ , اقربهآإ حفلات الزواج , شوف كم يكلف وزواج الامريكي كم يكلف , اتوقع فررررق 80%

^_^ يعطيك ربي العافيه اخوي على الموضوع !
    7 "
  2. بصراحه حنا نجلد بذاتنا كثير.. انا على يقين لدينا خلال في مجتمعنا وسلبيات كثيره وهذه مانقدر نغفل عنه

لكن لدينا كذلك ايجابيات ولله الحمد... وللامانه اسمحلي اني ارد على البرفيسور بدلا من الطالب... لانني درس في بلده انجليز وهم البريطانيين المشابهين للامريكان
    وللعلم اللي راح اذكره ليس من الخيال هذه واقع رايته في شعبهم:
    يقول البرفيسور انه الطالب السعودي في الصيف يشرب حار! وبالبرد يشرب كوكا...! طيب مارايك اني رايت في عز الشتاء كذلك ودرجه الحرارة 13 تحت الصفر وانجليز ياكلون الايس كريم بالشارع.!! طيب ماهم اغبياء كذلك؟

الامر الاخرى يقول انه السعودي يصرف مبالغ طائله في امور لاتفيده كـ الهاتف الجوال وسيارة بملغ وقدره! طيب مو احسن من بعض الامريكان او اغلبهم والبريطانيين اللي يشتغلون طول الاسبوع لمن يجي يوم الجمعة اجازه الاسبوع يفسفس الفلوس في البار والديسكو والشراب؟! هذه غير اللي يعيش حيوان! قذر مثل الكلب اعزكم الله ويصرف عليه ويعالجه ويعيشه احلى عيشه ممكن اولاده لو مرضوا مايسوي لهم مثل مايسوي للكلب! هل الامريكي بهذه الفعل غبي ؟ الا غبي ونص

اعتقد الكلام اللي فوق ذكرته يكفي عن كل الكلام اللي قاله يدل انهم ناس سطحيين.!!

ولو تحدثت عن ايجابيتنا بتغطيهم كلهم .. لن اتكلم عن امور كثيره بالاسلام بل راح اتكلم عن نقطة وحده

يكفي انه السعوديين وقت الشده يوقفون كالبنيان المرصوص لمن يصير لسعودي شي او يطيح بمأزق او يكون محتاج مساعده من جميع النواحي تجد كل سعودي يسانده ويقوم فيه وتحصله لا هو اخوه ولايقرب له وليس هناك معرفه

اما الامريكي والبريطانيين الخساس.. لو اخوه فيه مشكله او محتاج فلوس تلاقيه نفسي نفسي

وشكرا
    7 "
  3. سلام عليكم
    أخوي صاحب الموضوع - ولد أبوه - خل أول شي اعدل نكك son of his father

طيب نرجع للموضوع .. صراحة الموضوع ضرب الوتر الحسّاس وقصة جميلة فيها العبرة لمن يتعظ بس بهالزمن مافيه الي يتعظ المهم
    الأمريكي صدق بكل كلمة يعني أنا اشوف السعوديين أول مايروحون شركة تبي موبيل على طول يقول للموظف : ابغى شريحة الميتيد مكالمات رسايل كل شي مفتوح وشهريا يدفع زي 100 دولار وشوي وصدقني محد يتصل عليه من اخويانه خخخخخخخخخخخخ يعني ليش الميتيد يابني ومصاريف زايدة ؟؟؟؟؟؟
    انا والله معي 500 دقيقة مكالمات اخذت اقل بطاقة وادفع شهريا 35 دولار الله يازينها والله العظيم اني مرتاح وادق ع اخوياني واهلي وفله المهم
    بالنسبة لمجتمعنا السعودي في السعودية والله نعاني من هذا الغباء وصرف الأموال بلا مبالاة ولا بعد فوق هذا يقولون احنا حالتنا حالة وفقرانين والله يرزقنا ومدري ايش ( المشكلة هم سببو بتعاستهم بنفسهم ) وهم الي جلبو الفقر لنفسهم ..
    يعني لو في امانة وادارة في صرف الأموال واذا جو بيشتركون بأي خدمة سواء تلفزونية أو هاتفية أو كهرباء أو اي شي ياخذ اقل الاسعار ويتوجه للعروض دايما .. والاكل ياخذ بالجملة مثل هايبر بنده .. يعني يدير حياته زين صدقني بيعيشون احلى حياة بس احنا شعب غبي والله يعني الف ريال ممكن طير بساعة !!!!!
    وبالنسبة للأكل ما الأكل فلا حدث ولا حرج .. فطور غداء عشاء ياكلي نواشششف ويحرق برادي شاهي !!!!
    ع الله
    7 "
  4. كل العالم الغربي والعالم العربي يحسدو السعودي على كل شي والحمد لله احنا السعودين عايشين احسن من غيرنا وانا كثير شفت وسمعت من عرب وغربين كثر حقدهم على عيشتنا وعلى بترولنا الله يزيد البترول والله يحمينا من عيونهم ومن حسدهم وحقدهم ربنا اعطنا نعمه والحمد لله والله يديم النعمه علينا
    7 "
  5. والله الصراحه تنقال الشعب السعودي شعب مطنوووووووووووووووووخ ماعنده مشكله يعشي الربع شهر قدام

والامريكان فلوسه لنفسه

اذكر مره لمن كنت بالتحضيريه فيه ثنين دكاتره يشترون من دكتور كيف وقلت بشوفهم شكل واحد منهم بيدفع الحساب واطالع الا كل واحد يدفع حسابه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف 11
    والله الصراحه تنقال الشعب السعودي شعب مطنوووووووووووووووووخ ماعنده مشكله يعشي الربع شهر قدام

والامريكان فلوسه لنفسه

اذكر مره لمن كنت بالتحضيريه فيه ثنين دكاتره يشترون من دكتور كيف وقلت بشوفهم شكل واحد منهم بيدفع الحساب واطالع الا كل واحد يدفع حسابه

اخوي نواف11 ..
    الكرم شي والتبذير شي ثاني ...

بعض الكرم يكون درجة من الغباء ..

واما الامريكان " انا كنت مع عائله بالمطعم الرجال يدفع لوحده والحرمه لوحدها "

زي ماذكر الاخ خربز بعض الطلاب ماخذ شريحه ان لمتد ...بـــ 100 وهو يكلم 400 دقيقة ولو اخذ 500 بــ 350 .
    هذا مو كرم هذا غباء .

بعض الطلاب ياخذ تامين بشركة بــ 200 الشهر ونفس المواصفات بشركة اخرى بــ 90 دولار ..
    هذا ايضا غبـــاء ..

الموضوع متشعب والخوف ان يكون السعودي بيوم من الايام مستهدف في امريكا كما هو مستهدف في السياحة بالدول العربيه فالسعودي له سعر خاص وبقية السياح لهم سعر اخر .
    7 "
  7. أنا لا اتفق معه ان السعودي غبي اجتماعيا

الموضوع كله ليس له اي علاقه بالغباء او الذكاء

الموضوع من وجهة نظري عباره عن سير على نمط اجتماعي معين

السعودي كريم يستحي يشوف احد اصدقائه واقف عند بابه وما يقول له تفضل الغدا او العشا( ليس تبذير )

السعودي مجامل لاننا تربينا على التسامح والتعاون والتعاطف ( ليس غباء )

السعودي مايحب يمشي مو لانه كسول لان جو ديرته حار ومنها لازم يكون عنده سياره و مكيف بعد ( ليس تبذير )

السعودي يؤمن ان الرازق هو الله وان الله لم يخلق احد ويضيعه فما يخاف من الفقر اذا تعامل مع النعمه باحترام

السعودي يؤمن بـ ( وأما بنعمة ربك فحدث ) فيحب يمتع نفسه ويلبس احسن لبس ويشتري السياره اللي يقدر عليها

السعودي يؤمن بـ ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه )

السعودي يؤمن بـ ( إن الله جميل يحب الجمال ) بيته و لبسه وسيارته من انظف واجمل مايكون

السعودي يؤمن بـ ( اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً ، واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً ) يعني الحياه قصيره لازم تكون حلوه

الموضوع كله مبدا نؤمن فيه و تحول الى نمط اجتماعي من ارقى الانماط الاجتماعيه

* السعودي= السعودي و السعوديه
    7 "
  8. اخوي الحبيب شوف الأمريكي هو مايقصد كلمة غبي بس يمكن كان قصده مهايطي بس مالها ترجمه في اللغة الانجليزية... لأن هذا مو غباء وانما هياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااط
    يعني قد يكون هذا الطالب السعودي مهايطي وهذا احتمال وقد يكون يبي يشتري دماغه ويعيش في مكان آمن بس عاد اللي يبي يعيش في مكان آمن وشو له يشتري سياره بـ 30 الف $ ويسدد فاتوة جواله بضعفين فاتورة جوال اللي ساكن معه يبدو لي في اخر استناجي ان الطالب هياطه يغلب غبائه واكيد هذا ما يمثلنا لأن بعض السعودين موسعين صدروهم وفالينها في حدود الأمكانيات لا افراط ولا تفريط وفيه بعضهم يستلم مكافأة 1847$ واذا جا نهاية الشهر صارت 2000$ من زود البخل
    7 "
  9. في البداية
    الى السيد الوقور ابراهيم
    محشووووم من كل مكروه
    ولك ولنا الفخر بهويتنا مهما كانت

.
    .
    .
    ايها الاحبه

دعوكم من حقد هذا الرجل وغبائه
    فهو لا يهمني ابددددا
    كما لا يهمكم انتم

ودعونا نسأل انفسنا

هل نحن كذلك فعلا؟؟!!!!

بالرغم انني ضد التعميم
    لغباء وجهل التعميم

إلا ان من المؤسف ان يكون هذا حال الكثير
    وقد طرحت هذه القضية في المسلسل الساخر طاش ما طاش
    الذي لا نشك او بالاصح
    الذي لا اشك انا بنواياه تجاهنا

ولأنني مازلت في السعودية
    فأمر التبذير [ والمهايط ] الاجتماعي
    زاد عن حدددده كثيررررا

وعالطاير مثلا
    في السابق الاهل تحتفل بتخريج الابنه من الجامعه واي جامعه !!
    واليوم الاهل تحتفل بتخريج الابنه من الثانوية !!!
    ورياض الاطفال .....!!!!!

ربماااا
    ربما مدارس ابناء هارفرد على غفلة مني !!

ولا يخفيكم الامور الاخرى الكثيره
    هذا هنـــا
    .
    .
    .

إما في امريكا
    الجواب لديكم وبين انفسكم
    وانتم اعلم بحالكم منا نحن
    فأرجو من الله
    ان تكونوا بأفضل حال

والشكر لله دووووما على فضله ونعمته
    .
    .
    .
    7 "
3 من 12 صفحة 3 من 12 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.