الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل السعودي غبي اجتماعيا ؟

هل السعودي غبي اجتماعيا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4649 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أولا : الدكتور حاقد من الناحية المادية كشعب سعودي في نعمة ولله الحمد لكن لما نقابل الاستغلاليين لمجرد يعرفو انك سعودي
    يتم التخطيط على مافي الجيب لكن العيب فينا احنا مانصدق على طول ندفع وتصير المادة نقمة لا نعمة . .
    ليه ما نكون اصحاب مواقف . . . بالطرق السلمية مثلا بذكر قصة البيض في الأرجنتين
    ح تقولو ليه هذي القصة لأن وزارة التجارة تقول لما البضائع ترتفع كل شهر عندنا هنا في السعودية والمواطن ياعيني معقولة مايفهم
    وزارة التجارة تقول لاتشترو من اللي يرفعو الأسعار واحنا نشتري . . .

لكم القصة . . .

قبل بضع سنوات استيقظ الشعب الأرجنتيني صباح أحد الأيام وإذا بتجـّار الدواجن والبيض قد اتفقوا على رفع سعر البيض كلهم مرة واحدة ، عقدوا اتفاقهم دون أن يفكروا في لحظة واحدة أن هناك من لا يستطيع أن يجد قوت يومه وأن هناك من يكّد النهار والليل ليسـّد رمق أطفال جياع هل تعلمون لماذا ؟ لأنهم تجـّار جشعين لا يهمم إلا أن يملئوا جيوبهم بأموال الناس كيفما اتفق .

فماذا حصل بعد ذلك ؟
    الشعب الأرجنتيني شعب متطور وشعب يفهم الحضارة ويعرف القوانين ليس كالشعب الـ.........، لقد كان المواطن الأرجنتيني ينزل إلى السوبر ماركت ويأخذ البيض وعندما يجد سعره مرتفعاً فإنه يعيده إلى مكانه ويقول : لا بأس ، ليس هناك داع للبيض حالياً ، لا يضر أبنائي إن تركوا البيض لفترة بسيطة ، فالأكل ولله الحمد متوفر ،، كان هذا هو حال جميع المواطنين الأرجنتينيين ، لقد كان الشعب الأرجنتيني متفقون فكرياً فيما بينهم فعندما وجدوا أن سعر البيض مرتفع تركوه في السوق. (خلـّوه يفسد) .
    فماذا تتوقعون انه حصل بعد ذلك ؟
    بعد أيام وكالعادة تأتي سيارة التوزيع الخاصة بشركة الدواجن لتقوم بتنزيل الكميات الجديدة من البيض ولكنهم فوجئوا بأن أصحاب المحلات يرفضون إنزال أي كميات جديدة نظراً لأن البيض الذي لديهم مازال كما هو لم ينقص لأن الناس عزفوا عن الشراء ، فقام التجـّار بإعادة الكميات إلى مستودعاتهم وقالوا لنصبر أياماً قليلة لعل وعسى أن يعود المواطنين لشراء البيض ، انتظر التجـار أياماً وانتظر الشعب أياماً وانتظروا وانتظروا ،،، ولكن هل تعلمون من هو الخاسر في فترة الانتظار هذه ؟؟
    هل هم المواطنون الذين لم يأكلوا البيض ؟؟
    أم التجـّار الجشعين الذين رفعوا سعر البيض ؟؟
    ولا تنسوا أن الدجاج خلال فترة الانتظار مازال يبيض ويبيض ويبيض فالدجاج واصل إنتاجه ويا بلادي واصلي ،،،،، وتورط التجـّار (الجشعين) بالبيض الذي ملأ الدنيا فقد تكدّس البيض في الثلاجات والمخازن والمستودعات والبقالات دون وجود مشترٍ ، والدجاج الخائن في المزارع قد اتفق مع المواطنين وواصل إنتاجه من البيض ولم يتوقف ، وأصحاب محلات التموين لم يطلبوا أي طبق بيض فالبيض الموجود لديهم بالأسعار الجديدة مازال متسمّراً في الرفوف ،،،،
    هل انتهت القصة
    وبعد عدة أيام اتفق التجـّار ولكن هذه المرة اتفاقاً جديداً وهو بيع البيض بسعره السابق قبل الارتفاع ،، ولكـّن الشعب الأرجنتيني الأبّي رفض أن يشتري البيض مرة أخرى ،، وذلك لكي يتأدب التجـّار ولا يعودوا لمثلها ،، فعاد التجـّار وخفضوا من سعر البيض مرة أخرى

وهل انتهت القصة هنا ،، لا
    ولكن الشعب العظيم لم يشتري البيض . فكاد عقول التجـّار أن تزول ، فالخسائر تتراكم والموت قادم ( وليش تحط راسك برأس الشعب الأرجنتيني) .
    أخيراً وبعد كل هذا اتفق حثالة التجّار الخاسرين وهم خاسئين بأن يبيعوا البيض بربع سعره قبل الارتفاع مع تقديم اعتذار رسمي للشعب في الصحف بعدم تكرار ما حدث
    هنا انتهت القصة
    أخيرا
    من اصحاب المحلات عندنا بنغال هنود باكستان الخ مثلهم مثل الأمريكان نضرتهم لنا وحدة الفرق بينهم الجنسيات فقط
    وجهة نظري
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @Ibrahim@
    أخوي ... اللغة تخدم المستفيد
    السعودي مو غبي ... ولكن يمكن جاهل في أمريكا ... واللغة ما تساعدة في القراءة ولا في النقاش
    السعودي أذكى من الأمريكي مليون مره .... هل شفت سعودي يدفع في مدينة الرياض 800 ريال لشركة التعاونية للتأمين , بينما فيه شركة تأخذ 300 ريال ... راح يأمن ب 300 ريال طبعاً ,,,
    عارف ليش؟ لانه عارف اللغة وعارف المدينه وعارف الناس وش قاعدة تقول ...

أوكي ... تعال شف السعودي بعد سنتين بأمريكا ... بكم يستأجر؟ بكم يأمن؟ كم يدفع لشركة الاتصالات؟

على العموم ... السعودي أفضل من الامريكي مليون مره .... والغبي هو الامريكي اللي يقول بأن الرب هم ثلاثه ( الرب والروح القدس وعيسى عليه السلام) يعني الغبي هو الامريكي ^_^

بعطيك مثال على سعودي يتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة منذ وصوله لأمريكا .. وهو أنا (إبراهيم) ^_*

أنا متزوج وعندي أطفال وجيت ولأول مره لأمريكا ... المهم , إستأجرت شقة في أفحم حي ب 600 دولار و شريحة جوال ب 40 دولار شهرياً ... واشتريت سيارة ب 12,000 دولار وإذا خلصت دراستي راح أبيعها أو أشحنها للسعودية ... ولو بغيت ألعب عليهم "كان لعبت عليهم منذ وصولي لأمريكا" ولكن من غشنا فليس منا ... كما قال أفضل البشر : محمد صلى الله عليه وسلم.

خلاصة كلامي: السعودي مو غبي .... لأن اللغة تخدم الشخص و البلد يخدم خبراءة ...

وش ذنب السعودي اللي ما يعرف يتكلم انجليزي ولا شئ عن البلد وعن أمريكا وجاي يبغى يستقر بسرعة عشان يبداء دراسته؟
    يا أخي السعودي أفضل من الامريكي ولا هو غبي بل مغترب ...

أوكي !!! بسألك سؤال !!!؟ هل قد شفت امريكي جاء للرياض وسكن في الجرادية أو في حي العود أو في الشميسي عشان رخص اسعار الشقق ؟

أوكي ,, إترك هذي !!! هل تخيلت بأنك إنت بنفسك رايح تدرس في كوريا الجنوبية؟؟؟؟ وتبغى شقة آمنه ... و جوال رخيص ... وسيارة ... وتامين رخيص ؟؟؟ هل فكرت كيف راح تتكلم وتدور وتناقش عن أفضل الاسعار؟

يا أخي إنت لمن تكتب لازم تضرب حسابك لأشياء وأسباب أخرى

وش عرّف السعودي باللغة الانجليزية وارخص اسعار الشقق او الاتصالات أو التأمين...؟

المهم تعال شف السعودي بعد سنتين في أمريكا ... ثم إبداء في إنتقاداتك !!!!!

السعودي أذكى من اللي يقول بأن الرب هو الله وعيسى والروح القدس

لازم تنتبه لمن تكتب ^_^

تحياتي ... ولا يجي في خاطرك .... ترى انا وانت اخوان ونتناقش فقط

تحياتي لمن يقرأ الان

حيـــاك الله يابراهيم ..

هههههههههههههه ماباخذ بخاطري والموضوع حطيته لاسمع رايك وغيرك وافهم انا وغيري من كل وجهة نظر ..

لكن وانا اخوك اللغة ياطويل العمر ماهي السبب .
    اللغة والجهل بالديرة سبب اولي لكن بعض النــاس تجاوزوا هالمرحلة ..

واحنـــا ياطويل العمر مانتكلم عن تجربتي انا وانت او اعداد بسيطه ...... انا اتكلم عن نظرة الدولة لشعب كـــامل ...

البعض عارف امريكا اكثر مني ومنك لكن مازال يتبع مافعله خوينــا مع البرفسور !

انا يا اخي ماعلي من شخص يتبع مثل هالتصرفات لان الله معطيه ..

لكن الخوف بكرة الامريكان يسكنون السعودي بــ 1000 والياباني بــ 500 مثل اسعار الدجاج بسوريا للسعوديين غير كل الدول ^_^

الموضوع يابراهيم وانا اخووووك اكبر والله العظيم من لغة ومن خبرة بالدولة ..

ومن ناحية الغباء في الامريكان :
    والله واللي خلقني انهم اغبياء بجميع حياتهم وجميع تصرفاتهم وغبائهم ماله دواء ....... ولكــــن ..... رغم غباء هذا البرفسور ...... الا تعتقدون ان بعض السعوديين يتصرف تصرفات غبيه ؟

خلني اعطيك قصة والله العظيم انها حقيقة وواقع :
    طالب كان معي بالمعهد . سكن مع عائلة وكان يدفع لهم اسبوعيا 200 دولار .... اخر اسبوع قبل المكافات قال لام العائله انا مطفر اسمحي لي اعطيك الـ 200 بعد المكافاة قالت طيب ...
    وفي الويكند دفع الاخ 150 للمعهد وراح معهم رحلة لدزني لاند !!
    رجع البيت قالت ام العائلة ماتنام بكرة الا لين تدفع لي 200 والا اجيب لك الشرطه !!

الم يكن تصرف الاخ غبي ؟

اتمنى اني وصلت الزاوية اللي انا اتكلم من خلالها ..... والسعودي طال عمرك ذكي وشرفه الله بالإسلام ولكن القله يتصرف تصرفات تدعو البعض لتعميم الصفات علينا ..

موفق اخوي والله لايهينك ..
    7 "
  3. مو قصة غبي
    هالاشياء ماتندرج تحت مسمى الغباء
    انا زي ما اشوف ان اغلب السعوديين مايحبون يتناقشون في اشياء ماتهمهم سواء دفعوا سعر غالي او ررخيص ، لانه مامعهم لغه ومايبون يدخلون انفسهم في نقاشات ويمكن تصير النقاشات حاده ( يخافون تصير مشاكل وهو في غنى عنها )
    لو يملك السعودي اللغه ويفهم الحياه الامريكيه جيداً ف سوف يتغلب على الامريكي وبقوه ،،
    زي انا شريت شريحه اول ماجيت وما ادري شلون شريتها بس اروح لتي موبيل واقول يس يس ،، طلعت الفاتوره علي اخر الشهر ب 164 ؟
    عقبها طلعت لتي موبيل وسددتهم وقريت الباقات وفهمت نفسي وطلع نفس الشي ، اتفقت معهم بدقائق محدده ورسائل محدده وانترنت محدد وبالشهر 60 شفت الفرق ؟ 104 دولار ؟
    ونفس الاستفاده كني ما غيرت شي ،، الحين 100 دولار احطها ب مخباي وانتظرني هالشهر وراح ادور لي طريقه اخفض السعر لاقل من كذا

الوقت يعلم
    وزي مايقولون ( كن غبياً تنعم في حياتك )
    7 "
  4. اخي ابراااهييم
    اولا والنعم بأهل الجنووب كلهم والنعم بأهلك والنعم فيك وانا اخوك من جدة
    ثانيا
    انت قلت( ليش أكثر اللجوء للعمل من الدول المجاورة الى السعودية .... فلطسيني , سوري , اردني , سوداني , مصري , يمني , أرتري , صومالي والكثير من الدول العربيه)
    انا حبيت بس اصححلك معلومتك اكثر الوافدين من اندونيسيا والهند وبنقلاديش
    ثانيا لولاحظت مافي في الدول اللي انت كتبتها لاقطر ولا كويت ولا امرارات بالعكس احنا اللي نروح للبلاد هاذي ونشتغل فيها بنسبة اكبر بكثير من الوافدين علينا
    فهل هاذا معناه اننا نحسدهم او انهم في محل حسد لا واللة نتمنى لهم كل خيير بس لما يكون الموضوع متعلق بالشغل والعمل فأن الباحث عن العمل لا يبحث عن اطيب شعب او عن اذكى شعب اجتماعيا او عن اكثر شعب ثقافة بل يبحث عن اكثر الدول قوية اقتصاديا ووفود العمال على بلادنا فان دل يدل على ان بلادنا ولله الحمد قوية جدا اقتصاديا ولا يدل على اكثر من ذلك ابدااا
    وايا اخي ابراهيم والله الموضوع مو صغير للدرجة هاذي علشان انك ما تشوفه انت اتخيل انك في امريكا العيال اول ما يشوفوك يسوولك زفة وشتايم وتصحى الصباح تلقى سيارتك كفراتها منسمه
    ويرموا عليك بيض لا والطلاب يهددوك لو ما نجحتهم او ان لم تعطيهم اسئلة الاختبار راح يكسروا سيارتك ويحرقوها لا وفوق ذا كلة زملائك بالعمل بنفسهم وكبر دقونهم يتريقوا على راسك ويستخفوا فيك يعني في شي ينشال انت تشيله في زيادة في العمل انت تتحملها اي احد سوى اي شي حطوها على راسك وطبعا المسكين يضطر يتحمل لانة بايع اللي وراه واللي قدامة علشان يشتغل ويكون نفسة<< اقسم بالله ان الكلام ذا كان يحصل قدامي وماهو مبالغة
    ايش راح يكون انطباعك عنهم بالطبع ابسط شي راح تقولوا عنهم انهم متخلفييييييييييييييييييييييييييييييييين بقوووووووة
    ويا اخي ابراهيم اشمعنا يعني الشعب السعودي اللي يحسدوة من باب اولى يحسدوا الكويت اللي هم اقوى اقتصاد بالعالم اللي الفقير عندهم عندة فلا ومن باب اولى انهم يحسدوا الامرات اللي يعطوا مكافأة 750 الف للي يتزوج
    بل هم بالعكس يمدحووووووووووون ذول كلهم ويسبونا حنا (اول خطوة نحو العلاج هي الاعتراف بالمرض)

ملاحظة انا عدلت ردي الاول قبل ما اشوف ردك هاذا ياريت انك تقرأة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    اخي ابراااهييم
    ثانيا
    انت قلت( ليش أكثر اللجوء للعمل من الدول المجاورة الى السعودية .... فلطسيني , سوري , اردني , سوداني , مصري , يمني , أرتري , صومالي والكثير من الدول العربيه)
    ثانيا لولاحظت مافي في الدول اللي انت كتبتها لاقطر ولا كويت ولا امرارات بالعكس احنا اللي نروح للبلاد هاذي ونشتغل فيها بنسبة اكبر بكثير من الوافدين علينا
    فهل هاذا معناه اننا نحسدهم او انهم في محل حسد لا واللة نتمنى لهم كل خيير بس لما يكون الموضوع متعلق بالشغل والعمل فأن الباحث عن العمل لا يبحث عن اطيب شعب او عن اذكى شعب اجتماعيا او عن اكثر شعب ثقافة بل يبحث عن اكثر الدول قوية اقتصاديا ووفود العمال على بلادنا فان دل يدل على ان بلادنا ولله الحمد قوية جدا اقتصاديا ولا يدل على اكثر من ذلك ابدااا
    وايا اخي ابراهيم والله الموضوع مو صغير للدرجة هاذي علشان انك ما تشوفه انت اتخيل انك في امريكا العيال اول ما يشوفوك يسوولك زفة وشتايم وتصحى الصباح تلقى سيارتك كفراتها منسمه
    ويرموا عليك بيض لا والطلاب يهددوك لو ما نجحتهم او ان لم تعطيهم اسئلة الاختبار راح يكسروا سيارتك ويحرقوها << اقسم بالله ان الكلام ذا كان يحصل قدامي وماهو مبالغة
    ايش راح يكون انطباعك عنهم بالطبع ابسط شي راح تقولوا عنهم انهم متخلفييييييييييييييييييييييييييييييييين بقوووووووة
    ويا اخي ابراهيم اشمعنا يعني الشعب السعودي اللي يحسدوة من باب اولى يحسدوا الكويت اللي هم اقوى اقتصاد بالعالم اللي الفقير عندهم عندة فلا ومن باب اولى انهم يحسدوا الامرات اللي يعطوا مكافأة 750 الف للي يتزوج
    بل هم بالعكس يمدحووووووووووون ذول كلهم ويسبونا حنا (اول خطوة نحو العلاج هي الاعتراف بالمرض)

حــيــاك الله يــاســـاطي ,,,
    كــلامك سليـــم ياســاطي والاخ ابراهيم عرج على الموضوع من ناحية ... وانت عرجت من ناحية اخرى ... وكلكم اضفتوا للموضوع زوايا مهمه ..

السالفه كمــا ذكرت ماهي حــسد بقدر ماهي استغلال ..
    والوضع انا على يقين انه لايغيره موضوع بمنتدى .... ولكن .... اتمنى ان يستفيد منه من يشاهده من مبتعث ومن القادمين لامريكا بعد فترة ..

تحاياي واحترامي لك ...
    7 "
  6. اخوي ابن ابوه تحية طيبة لك وبعد
    مشاركتي في موضوعك واطلاعي على ردود الاعضاء اضافة لي انا

اما بالنسبة للحسد والله يا جماعة الخير السالفة ماهي حسد نهاااااائيا (اكيد انك داري عن الشغالات اللي راحوا قطر مع ان المفروض ان اقتصادنا اقوى من اقتصاد قطر وفوق ذا كلة خدمات وبطالة مالقيو يشتغلوا خدامات في السعودية لان مافي خدماااات ههههههههه في عندنا بطالة خدمات قاموا راحو قطر وعلى فكرة في برضوا بالكوييت )<<<<<<<
    شوف انا انسان اوزن الامور بعقلي والله لوكان عندي سيارة كامري وعند خويي لامبرجيني اسألك بالله مين اولى انه ينحسد
    يعني لو سمعت ان الهندي اللي يمسح سيارتي الكامري وسيارة خويي يقول علي انسان دمة ثقييل وفي نفس الوقت سمعت انه يقول على خوي اللي يمسحلة سيارتة اللمبرجيني انسان طيب ويحبة
    فهل من المعقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووول اني اقول انه حاسدني على الكامري (معقول في حالة وحدة اذا كان الهندي مهجول وحق تفحيط)
    ههههههههههههههههههههههه
    اترك لك وللاعضاء الجواب على السؤال
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    السلااااااااااااااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    قصة الاخو نبهتني لشي انا بعرف انك بتزعلوا منه بس هاذي هي الصراحة تماما وتجربة شخصية لي ان كثييير من المجتمعات ما تحترم السعودي
    مو بس الاجانب حتى العرب انا رحت الاردن وسوريا ومصر وكلهم يسسبوون السعوديين ولو تسأل اليماني والقطري برضوا بتلقاهم ما يحترموا السعوديين طبعا واكييد
    الهندي والبنقالي والاندنوسي والفلبيني والتركي والباكستاني والافغاني نفس الشي وأذا مو مصدقيني جربوا انكم تدداخل مع اي احد من العمالة وقلة ايش رايك بالسعوديين واسمع بنفسك
    ويسلااااااام كمان لو تلقى احد قبل ما يجي السعودية كان في دولة ثانية لو كان في الامرات يقلك الاماراتيين احسن من السعوديين ولو كان بالكوييت نفس الشي ولو كان بتركيا نفس الشي
    وهاذي مو امثلة حقيقي ناس قالولي كذا >>>>>>>> طبعا انا اتكلم عن احترام المجتمعات الاخرى للمجتمع السعوديي يعني لا يجي احد يقول لولا فلوسنا ما عاشوا انا ما اتكلم عن الربح المادي
    (بصراااااااحة مافي عاقل راح يقول ان هذوول كل ابوهم حاقديين على السعوديين والله تصييير قويييييييييييييييييييييية)

وبالنسبة لرأي في االسؤال هل السعودي غبي اجتماعيا ( بعييدا تماما عن القصه انا ارد على السؤااال فقط)
    نعم انا ارى عنده غباء اجتماعي لانة غير معود على ابداء رأية هو متعود يقلد وبس وما عندة اي قابلية انة يتعب نفسة ويشغل مخة لتكويين رأي مستقل (اكييييد مو الكل لكن المعظم)
    واي احد عندة عقل يقدر يلاحظ كذا بسهولة جدا على سبيل المثال لو فتحت اغلب المواضيع بتلاقي اغلب الردود مبنية على اول رد حتى ولو كان اول واحد رد فهم الموضوع خطأ
    بتلاقي اكثر الناس بعدة اللي يردوا فهموا الموضوع خطأ
    لا واللي اعجب من كذا لو جا مشرف ورد على موضوع وعارضة بشدة وهو فاهمة خطأ بتلقى العالم تحطلك لايك ويقولولوا صدقت وصح لسانك ووالله بعضهم ما قرى الموضوع اساسا بس قرى رد المشرف
    وبعدين يجي صاحب الموضوع وشرح للمشرف هو ايش يقصد وفهمة الموضوح صح وصار المشرف من مؤيدين هذا الموضوع تلاقي العالم انقلبت وتلقاهم كلهم يقولولك والله كنا فاهمين خطأ
    (والدليل على ان السعودي غير معود على ابداء رأية انت جرب بنفسك وافتح موضوع يحتاج الى رأي الاعضاء وافتح موضوع ثاني تحكي فية عن موقف طريف حصل لك وراح تلاقي الموقف الطريف ردوودة اكثر بكثييييييييييييير من الموضوع اللي يحتاج ردوود الاعضاء وجرب نفس التجربة هاذي في موقع سوري او بريطاني او اماراتي وراح تلاحظ الفرق وبقوة)
    والدليل الثاني ان السعودي غبي اجتماعيا انة يحقر اغلب الجنسيات العاملة عندناا في الوطن يعني هو يحسبها بالفلوس اللي يعطيني فلوس احترمة واللي اعطيه فلوس هو انسان حقير
    وطبعا ماااااااااااااااااااااااااااا يحتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااج دليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييييييييييييييل
    واللي يبغى يهاااااااااااااااااااااااااااايط ينزل الشارع في اي مدينة من مدن المملكة وياخذلة جولة ( وعلى فكرة الامر مو مقتصر على الاطفال بس الا والله وقدام عيني مدير مدرسة يسوي نفس الشي)
    واشكر صاحب الموضوع
    واخيرا تعقيب فقط على كلام اخوي ابراهيم )
    انت تقول ان الامريكي غبي لانة يعتقد ان الله ثالث ثلاثة <<<<<<< تعالى الله عز وجل عن ذلك
    لقد اخطأت اخي فهاذا ليس مقياسا للغباء فالله عز وجل ماينقي الاذكياء ويهديهم للاسلام ولكن الله يهدي لدينه من يشاء
    واعطيك امثلة
    يعني انت مسلم واكيد يعني ولا بلاش انت انا مسلم واكييد عارف نفسي اغبى من اينشتاين ونيوتن مع اني مسلم وهم غير مسلمين
    فكوني مسلم لم يجعلني اذكى من هؤلاء العلماء وكونهم غير مسلمين لم يجعلهم اغبى مني
    اما بالنسبة للشخص اللي بالقصة (بغض النظر عن جنسيتة وبعيدا عن التعصب الوطني ) فهووووو غبي لانة وعلى عهدة الراوي
    انة كان يرى الطالب الثاني يدفع 50 دولار ويحصل على ميزات اكثر منة وهو يدفع 170 دولار ويحصل على ميزات اقل والمصيبة والطامة
    انة استمر على هاذا الحاال 6 اشهر والمصيبة اللي اكبر من كذا انة ما فكر يسأل الياباني انت كم تدفع ايجار
    (هاذا من وجهة نظري وانا اقيس على نفسي وعقلي وشايف ان هاذا منتهى الغباااء )

ولو كنت ترى اخي ابراهيم انه ليس غباء فأنا احترم رايك والاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية
    واود شكرك على مساعدة مبتعث بوسطن والله يجعلها في موازيين حسناتك ووانت بفعلك ذاك كنت مثالا على الاخلاق الاسلامية
    وقدوة حسنة لنا جميعا وأسأل الله ان يكتب لك اجر كل من يقتدي بك
    شوف يا اخي ساطي اذا كان كل هذي الشعوب اللي عندنا واللي ذكرتها ماتحترمنا فهذا يعنني اما اننا سيئين وغير محترمين لدرجة كبيرة جدا جعلت الأغلبية تكرهنا
    واما ان المجتمعات الثانية قليلة اصل ومايثمر فيها المعروف وبعد احترامي لرأيك انا اشوف الأحتمال الثاني اقرب للصحة لأنه مستحيل اجي اشتغل في دولة شعبها سيئ وغير محترم لهذه الدرجة اللي انت وصفتها
    شوفي يا اخي انا جربت العمالة العمالة بغالبية ماتمشي الا بالعين الحمراء والسعودي بطبعه طيب واذا تبي تعرف هذي الشي صح والا لا شف الأجنبي لما يديره سعودي ولما يديره اجنبي مثله تلقى الأجنبي اللي مثله يمشيه على العجين مايخلبطه .. خيّر الأجنبي انه يديره سعودي والا غير سعودي شوف مين يختار والله يختار السعودي لأنه حبيب وطيب معه صدقني لو احنا مكروهين ماصار عندنا 10 مليون اجنبي
    انت يا اخوي تقول مافي عاقل راح يقول ان هذوول كل ابوهم حاقديين على السعوديين والله تصييير قويييييييييييييييييييييية ... طيب انت تناقض نفسك خليت كل المجتمعات حاقدة علينا وانهم قالوا لك بالله هذي ماتعتبر قوية .. يعني هل عملت استبيان ووزعته في كل دول العالم واتضح لك ان السعودي مكروه ... وبخصوص عدم وجود رأي مستقل اللي اشوفه انه هناك اختلاف في الأراء ومو لازم اذا رد 100 عضو يكون في الموضوع 100 رأي مستقل اكيد لابد نتفق ونختلف بس صعبة كل واحد يصير له رأي لحاله .. وحكمك على الرد على موضع طريف اكثر ياخي المنتدى مليئ بجميع الأعمار فيهم الصغير وفيهم الكبير وفيهم المراهق والبنت يعني مافيه احد مايميل للوناسة لك لكن الشعب السعودي مو مختزل في منتدى مبتعث ومثل مافيه مواضيع طريفة عليها ردود كثيرة فيه ايضا مواضيع نقاشية عليها ردود كثيرة

اخيرا اخي ساطي بعد احترامي لك ارى انك سطوت كثيرا على الشعب السعودي وجلدته بإوصافك وكتبت الصراحة من وجهك نظرك فقط هذه لأن المجتمع السعودي لاتنطبق عليه 20% من ماذكرته ولو كان المجتمع بهذه المواصفات فأرى لايستحق ان يكون مسلم ويعيش في قبلة المسلمين .. اتمنى يا اخي الكريم ان تقوم بقراءة ردك مره أخرى لعلك تعيد النظر فيه عموما نحترم وجهة نظرك واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    اخي ابراااهييم
    ثانيا
    ويرموا عليك بيض لا والطلاب يهددوك لو ما نجحتهم او ان لم تعطيهم اسئلة الاختبار راح يكسروا سيارتك ويحرقوها لا وفوق ذا كلة زملائك بالعمل بنفسهم وكبر دقونهم يتريقوا على راسك ويستخفوا فيك يعني في شي ينشال انت تشيله في زيادة في العمل انت تتحملها اي احد سوى اي شي حطوها على راسك وطبعا المسكين يضطر يتحمل لانة بايع اللي وراه واللي قدامة علشان يشتغل ويكون نفسة<< اقسم بالله ان الكلام ذا كان يحصل قدامي وماهو مبالغة

الحين الكويت الفقير عنده فيلا
    الظاهر انك ماتشوف مسلسلات كويتيه
    شكلك ماتشوف الا مسلسلات فلسيطينه
    تعرف مين قاعد الحين يضحك على كلامك الكويتين
    الكويتين بعد الازمه انعدمت الطبقه الوسطى وصايرين طبقه غنيه وطبقه فقيره غير البدون
    السعوديه محط انظار العالم وانا اعتبرها اهم دوله في العالم
    والدليل جميع القنوات العربيه توقيتها بتوقيت السعوديه
    حتى القنوات اللي اصحابها كويتين واماراتيين
    7 "

9. أعجبني الموضوع من ناحية تكاتف الأعضاء على قلب واحد بعيد عن الإستفزاز الذي نراه في المواضيع الأخرى

وبخصوص هالبروفيسور..

قال: "عرفت المجتمع السعودي من خلال الكتب " أيُّ عاقلٍ يحكم على شعب من خلال كُتُبْ كتبت بأقلام قد تكون حاقدة ، أقلام ربما سعيها الأول المادة لتكتب..؟!

"يرفض التطور بجميع أشكاله " التفكير ها هنا ، أهنالك حقاً شعب يفعل ذلك..؟

الشعوب ثقافات ، وبإعتمادٍ على المبادئ والأسس أولاً والثقافة والعادات يتقبلون أو يرفضون..

أي تطور الذي يتحدث عنه..؟ ليس محدد.. "بجميع أشكاله "

هذا يعني أنه ربما يكرر ما تقوله تلك الكتب التي تحدث عنها دون علم محكم وبغير إطّلاع ، حقاً كيف أن يكون برفيسور ويستطيع مجرد كاتب أن يخزّن هذه الأفكار داخل عقله..؟

يعني مجرد كاتب يسرد لك كم قصة وموقف سيء ويختمها بما استنتج ثم يخزّن هذه الفكرة بعقلك ثم تنسى كل شيء وتتذكر هذه الفكرة..؟

ليس بعقل بروفيسور..!

ثم حينما عاشر فرداً واحداً تغيرت النظرة وعرف أنه متمسك بدينه ( مبادئه ) ، بثقافته ، بأصالته ، بمعرفته بما يريده من الحياة..

" ولكن :
    غبي في حياته العامه غباء ماوجدته في اي دولة !!!!!!!!!!!!"

أنا أبغى أفهم ليش قال ماوجدته في اي دولة..؟

الطبيعي أن يقول اي مجتمع..!

أما دولة..؟

ماقاله السعودي.. ما قد شفت أغبى من كذا في أمريكا..؟

ما شفت أغبى من أنك تذهب للكنسية كل أحد ولا تستطيع أن تفسر خرافة الثالوث..؟

تعبد عيسى الذي كان يعبد الله..؟ إن كان عيسى هو الله على حد قولك كيف كان يعبد نفسه إذاً..؟

ألا يوجد أغبى من ألا تفكر في سبب وجودك على الأرض..؟

ثممم

ما علم أن الطالب السعودي آتٍ من منطقة حارة وإنما الحر المميت الذي لديهم شيء عادي بالنسبة له..؟

أما فكّر الذكي أن شرب الخمر مضر..؟ وأن الغرب كلهم يشربون الخمر..؟

ثم ماذا لو قال له الطالب السعودي شرب الخمر غلط ؟ هل كان سيسأل لماذا غلط هذا البروفيسور..؟

لأنه يعرف الإجابة لن يسأل لماذا ، فهكذا كان الطالب السعودي يفكر..

غبي لأنك تفعل ولا تسأل عن السبب..! لو اتبعت جميع البشر فرداً فرداً لوجدت أنهم جميعاً قد يفعلون شيئاً ولا يسألون عن السبب..!

أيعني أني أفعل غيرَ سائلٍ عن السبب جهلي له..؟ إذاً جميع البشر أغبياء حسب نظرية البروفيسور..!

ماذا لو أتى البرد وقال السعودي للبروفيسور عليك بالملابس الشتوية..؟ هل سيسأل لماذا..؟

إن الغباء ألا تعرف إجابة سؤال كهذا..؟

هذا كان موقف السعودي حينما لم يسأل لماذا شرب الشاي غلط في الحر..! الجوُّ حار وأنا أزيده حرارة بشربي للشاي لكن أنا أفعل ما أريد وهذا مبتغى نفسي وماتهواه..

وفيما حول فاتورة الجوال ، فهذه هواجس الرأسمالية التي جعلتهم يهتمون للمال خاصتهم أو خاصة غيرهم..

لأنهم يشعرون دائماً بأن المال لديهم غير مبارك كما نشعر في نظامنا الإقتصادي الإسلامي ، فيقيسون ذلك على الآخرين..

حتى جعل نظامنا بعض طلابنا لا يبالون لهذا..

ثم هل إن سيارة الطالب السعودي كسيارة البروفيسور ..؟ التأمين نفس الميزات..؟

بالتأكيد لا..إذا أنا أدفع أكثر منك لأحصل على ميزات أفضل ، أريد أن أكون مرتاح على الآخر ليس كما تفعل أنت..

ألم يقل نحن نرفض التطوير بجميع أشكاله ، بروفيسور ولديك فرص كثيرة لتصبح أفضل من بعض النواحي وترفض..!

هم يشعرون أن المال يضيع حينما يصرفونه ويتسائلون بل محتارون عن طريقتنا في صرف المال..

نحن نتميز عنهم بالبركة في المال..

أغلبنا حينما يأتي وقت المال يذهب إلى الجوهر مهما كان الثمن ، لكن أغلبهم تفكيرهم أولاً وأخيراً المال..

لكن الحق أن يوازن العاقل بين المال والجوهر وهكذا يزبط

-------------------------

السعودي غبي في حياته الإجتماعية..؟

تعودنا على أشياء ومازلنا نفعلها منها الصحيح ومنها الخاطئ نسبةً أو جملةً وتفصيلاً..

لكن نحن أفضل منهم بكثير بكثير بكثير بثقافتنا ، عقلاءُ طلابنا ( رأيت بعض الطلاب يتخلون عن المبادئ ) كمبادئ لا يتخلون عنها أفضل بمرررراحل..

قلي ياصديقي..

هل من الذكاء أن تقامر بمالك تخسر وتخسر وتخسر وتخسر دوماً وأنت مستمر في المراهنة..؟
    هل من الذكاء أن تدفع لملهىً ليليِّ وتدفع لتشرب الخمر وتصبح في حالة سكر ثم تبدأ يومك التالي بحال سيءّْ..؟
    هل من الذكاء....لو أكتب من هنا لين بكرة ، أشياء غلط في حياتهم بالجملة وهم عارفينها ولو قلت غلط لن تجد من يقول لماذا..؟ :P

بروفيسوركم هذا مضروب والله أعلم..

أكثر ما أفكر وصل لهذه الدرجة من المرحلة التعليمية ولم يفكر في سبب وجوده على الأرض لم يفكر في تناقضات دينهم التي وجدت الكثير ممن هم أناس عاديون وقد آمنوا بأخطاء دينهم واعترفوا بأنه غير كامل..

هذا أكبر خطأ يفعله الإنسان في حياته ألا يفكر في نهايته..؟
    ألا يفكر في النهاية السرمدية التي يريدها..؟
    إن فكر أمثال هذا البروفيسور فأتحدى أن تجد إقتناع تآم بما يؤمنون إن مازالوا على حالهم..
    ثم إن اقتنعوا بما يؤمنون اقتناع تآم ( وإن أظهروا ذلك ) فأتحدى ثم أتحدى أن يفسروا ذلك لنا..
    ولن أتحدى أكثر لأن ها هنا مبلغهم الذي يستطيعون..

oh oh you will not understand until you believe it..etc

^^ كانت إجابة أحد الناصحين من رجال الكنسية الذين يسيرون في الشوارع ويغنون حينما قلت له إشرح لي خرافة الثالوث..!

لم أقل بأننا كاملون ، لكن نحن أفضل منهم وأعز وأكرم بفضل ديننا الإسلامي ومبادئنا المستسقاه منه..

لذا يجب عليهم عندما يتحدثون عن الغباء أن يفكرون بالرئيسي لا بالثانوي..

أعتذر على الإطالة ^^
    7 "
  10. هلا والله اخوي كلام كليم
    انت قلت (وبعد احترامي لرأيك انا اشوف الأحتمال الثاني اقرب للصحة لأنه مستحيل اجي اشتغل في دولة شعبها سيئ وغير محترم لهذه الدرجة اللي انت وصفتها )
    رأيك يحترم وفوق راسي من فوووق طيب انا بقول معاك ان أغلب البشر اللي يشتغلوا عندنا بجميع جنسياتهم ودياناتهم قليليين اصل وما يثمر فيهم الفلوس اللي ياخذوها مننا (طيب هاذي لقينا لها حل)
    طيب ايشش قولك في الناس اللي يسبونا لما احنا نروح بلادهم يعني هم ما شافونا الا في بلادهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ثانيا انا ما وصفت الشعب بانة سيء جدا اللهم اني نقلت لكم بالظبط اللي شفتة بعيني لا وازيدك من الشعر بيت انا شخصيا كنت اسوي كذا <<< يارب انك تغفرلي كنت صغير وجاهل
    انت قلت (شوفي يا اخي انا جربت العمالة العمالة بغالبية ماتمشي الا بالعين الحمراء والسعودي بطبعه طيب واذا تبي تعرف هذي الشي صح والا لا شف الأجنبي لما يديره سعودي ولما يديره اجنبي مثله تلقى الأجنبي اللي مثله يمشيه على العجين مايخلبطه .. خيّر الأجنبي انه يديره سعودي والا غير سعودي شوف مين يختار والله يختار السعودي لأنه حبيب وطيب معه صدقني لو احنا مكروهين ماصار عندنا 10 مليون اجنبي)
    شوف ما اسمها العين الحمرة اسمها الشغل شغل وانا اتفق معاك انا ما اقصد انك تطبطب عليية انت لك شغل وهو له فلووس انت تاخذ حقك كامل مكمل وهو ياخذ حقة كامل مكمل
    يعني اذا ما اعطاك حقك لا تعطية حقة وانتهى على كذا لاكن احنا اللي يصير عندنا بواقعنا انواع التعذيب من كفوف وشلاليت وتلقى الطفل توة متعلم امس يقول ماما اليوم يقول يابو فسية
    حبيبي احنا صارت عندنا من ثقافتنا امتحاااااااااااااااااااااااان العمالة اما بالنسبة لل10 مليون عامل فانا قلت في رد سابق انها لاتعني شيئا ابدا سو ان مملكتنا اقتصادها قوي
    اما بالنسبة لسؤالك هل من الممكن ان يتحمل هاذا الاجنبي كل هاذا العذاب ويأتي ليشتغل في السعودية
    فجواااااااااااااابي هو ننننننننععععععععععععممممممممممم وبقوة الله لا يحطك مكانهم هاذول ماهم لاقيين ياكلوا هو عندة مو مهم انك تصقع فيه كفوف هو عندة المهم ان اهلة مايموتوا جوع............
    اما بنسبة لكلامك اللي تعارضني فيية اني انا كيف احكم على الشعب السودي من منتدى مبتعث
    على فكرة انا لم اقصد منتدى ممبتعث انا اقصد اي منتدى سعوديييييييييي<<<<<<<<< شكلك فهمتني خطا
    اما بالنسبة لان صعب ان كل واحد يكون له رأي مستقل واكيد ان في ناس بتتفق كثييير بيتفقوا على رأي واحد اكيييييييييد انا فاهم كذا ومعاك 100% بس اللي قصدتة
    لييه مايقولوا ان الراي هاذا عجبهم ليه مايردوا (على فكرة القول ان هاذا الرأي اعجبني وانا اميل له )<<< هاذا بحد ذاتة راي

واخيرا اخي كلام كلييم انا لم اصف السعوديين بشيء انت نفسك لاتستطيع لمسة وانا كاتب اللي يخالفني الرأي يجرب بنفسة جرب بنفسك في منتديات سعودية
    وجرب بنفسك في منتديات مصرية مثلاااا راح تلاقي فرق بين السما والارض وانا مستعد اجبلك مواضيع في المنتدى هاذا تستلزم اراء الاعضاء والاهتمام كان قليلا بها
    ومواضيع لا تستلزم هاذا التواجد العنيف فيها وتلقاهم مهتمين فيها لابعد درجة >> واذا تبغاني اوريك هاذي المواضيع كلمني على الخاص علشان ما احرج اصحابها
    والبنسبه للعمالة امانة عليك ياشيخ لما ترجع بالسلامة للسعودية ابغاء تروح من الرياض لاصغر قرية وشوف هل كلامي صح ولا لا

واذا طلع كلامي خطا في اي شي قلتة انا ملزم بالحق قدام كل هالرجاجييل اللي موجودين

7 "
5 من 12 صفحة 5 من 12 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.