الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل السعودي غبي اجتماعيا ؟

هل السعودي غبي اجتماعيا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4676 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Son his father
    Son his father

مبتعث مجتهد Senior Member

Son his father الولايات المتحدة الأمريكية

Son his father , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى عـلوم الرجــال , بجامعة king bing ting wang
    • king bing ting wang
    • عـلوم الرجــال
    • ذكر
    • bang fang sang, CA
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

July 7th, 2011, 11:52 PM

بــسم الله الرحــمن الرحيم ..

تــحـــايـــا الإحــترام والتقدير تــغشى ارواحكم الطاهرة ...

خــروجــا عــن النــقاشات الــساخنه في عدد من مواضيع المنتدى ..

حــبيت اطــرح بين يديكم قــصة واقعية لاحد الطلاب السعوديين من خلالها نوضح " نظرة بعض الامريكــان للمجتمع السعودي " ..

حتى لاياتي " مطفي النور " ويقول الموضوع ماله فائده ..
    ما اطرحه هنــا قصة لاتمثل الجميع ولكن قد تفتح عين البعض على امور لايهتم بها ..

المجتمع الامريكي يحمل افكار عديدة عن المجتمع السعودي .
    البعض يحب السعودي " وهم قله " .
    والبعض يعتبره شعب كباقي الشعوب .
    والبعض له نظرات سياسية للسعودي قــد تــصل لحد الكره الشديد .

ولكن مالا نعرفه هو ان فيه البعض يعتبر السعودي " غـــبي " .
    ومن خلال قصة خوينــا مع عائلته اوضح مثال بسيط فقط واترك المجال لكم للمشاركة بامثلتكم او ارائكم المعارضه ..

الاخ ســكن مع عائلته لمدة سته اشهر ..
    الام في العائلة كانت محترمه اما الاب كان بروفسور في الجامعه ويكن بعض الحقد للمجتمع السعودي ..

خوينا سكن الست الشهر وكان يوميا نقاش حاد بينه وبين الاب ورغم ذلك احب العائله لان هالنوع من النقاش ينمي اللغه بحد قوله ...

الحاصل ..
    يوم جاء خوينــا خارج ودع الاب وطلب منه يكتب له رسالة للذكريات .

كتب الاب رسالة نصها بما معناه :
    عرفت المجتمع السعودي من خلال الكتب كــ شعب جاهل يرفض التطور بجميع اشكاله .
    ولكن من خلال اقامتك معنا عرفت ان المجتمع السعودي :
    متمسك بدينه .
    متمسك بثقافته .
    ولائه لوطنه .
    طموح .
    يسعى لكسب العلم مما يجعلني متحمس لمعرفة ماهو حال المجتمع السعودي بعد 30 سنة او اكثر .
    ولكن :
    غبي في حياته العامه غباء ماوجدته في اي دولة !!!!!!!!!!!!

بعد فترة حب خوينــا يعرف سبب وصفه للسعودي بــ غبي وسال ابو العائله ..

قال له ابو العائله :

من اول يوم اكتشفت علامات غبائك :
    1) اول يوم اتيت كان الجوء حــر مميت وفي الظهر تشرب شــاي .
    ووضحت لك ان هــذا غلط ..
    وبعدها جاء البرد وفي البرد القارس في الليل تشرب كــوكـ ..
    " غبائك هنا انك لم تسالني لماذا كان شربك للشاي في الحر غلط ولو علمت انك كنت بحاجة مشروب بارد يعادل حرارة جسمك مافعلت غلطتك في الشتاء " " غبي لانك تفعل والا تسال عن السبب " ..

2) " غبائك ان لك 6 اشهر تدفع فاتورة جوالك 170 دولار شهريا رغم انك تذهب معي شهريا وترى الطالب الياباني المقيم معنا يدفع 50 دولار ومميزات افضل منك ولكن كبريائك وغبائك لم يجعلك تسال وتستفيد وتوفر على نفسك وتحصل على مميزات افضل "

3) " غبي لانك اتيت وحددت سعر اقامتك 800 دولار رغم ان الطالب الاخر ساكن بــ 500 دولار "

4) " غبي لاني مواطن امريكي وبروفسور جامعي وسيارتي فورد فوكس وانت طالب واقامتك مؤقته اشتريت سيارة بــ 30 الف دولار وتامن عليها 400 دولار وانا اؤمن بــ 70 دولار "

5) " غبي لانك تصرف لوحدك شهريــا ماصرفه انا وجميع ابنائي في شهر رغم ان علاقاتنا ومنافذ صرفنا اكثر منك "..

جــميعنــا نعيش في امريكا حاليا .
    وجميعنا نفتخر باسلامنا ووطنيتنا ..

ولكن مارايكم في كلام هذا الامريكي عن الشعب السعودي من خلال هالتجربه ؟

هـــل السعودي غبي في حياته الاجتماعيه ؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير فلوريدا
    صراحة كلام في الصميم العيب ان الواحد ما يسال الناس عن هذا وهذا !!

بس المفروض ان البروفسور مايحكم على واحد !! بس

يعطيك العافية مشكـور
    حــيـــاك الله اخوي ..
    البروفسور غلط في الحكم العام زي ماتفضلت .

ولكن هل القصة هذي تــمثل ولو بعض جوانب حياة السعودي الاجتماعيه؟
    7 "
  3. ههههههههههههههههه

والله صادق في بعض النقاط !

(بعض )السعودي بس يصرف فلوس يصرف يصرف حتى لو العب عليك واستغلك ماعندك مشكله !

أما الشاي والكوكاكولا شيء لازم شتاء صيف تعودنا !

بس لايعمم مو الكل زي بعض !
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Son his father

بــسم الله الرحــمن الرحيم ..

تــحـــايـــا الإحــترام والتقدير تــغشى ارواحكم الطاهرة ...

خــروجــا عــن النــقاشات الــساخنه في عدد من مواضيع المنتدى ..

حــبيت اطــرح بين يديكم قــصة واقعية لاحد الطلاب السعوديين من خلالها نوضح " نظرة بعض الامريكــان للمجتمع السعودي " ..

حتى لاياتي " مطفي النور " ويقول الموضوع ماله فائده ..
    ما اطرحه هنــا قصة لاتمثل الجميع ولكن قد تفتح عين البعض على امور لايهتم بها ..

المجتمع الامريكي يحمل افكار عديدة عن المجتمع السعودي .
    البعض يحب السعودي " وهم قله " .
    والبعض يعتبره شعب كباقي الشعوب .
    والبعض له نظرات سياسية للسعودي قــد تــصل لحد الكره الشديد .

ولكن مالا نعرفه هو ان فيه البعض يعتبر السعودي " غـــبي " .
    ومن خلال قصة خوينــا مع عائلته اوضح مثال بسيط فقط واترك المجال لكم للمشاركة بامثلتكم او ارائكم المعارضه ..

الاخ ســكن مع عائلته لمدة سته اشهر ..
    الام في العائلة كانت محترمه اما الاب كان بروفسور في الجامعه ويكن بعض الحقد للمجتمع السعودي ..

خوينا سكن الست الشهر وكان يوميا نقاش حاد بينه وبين الاب ورغم ذلك احب العائله لان هالنوع من النقاش ينمي اللغه بحد قوله ...

الحاصل ..
    يوم جاء خوينــا خارج ودع الاب وطلب منه يكتب له رسالة للذكريات .

كتب الاب رسالة نصها بما معناه :
    عرفت المجتمع السعودي من خلال الكتب كــ شعب جاهل يرفض التطور بجميع اشكاله .
    ولكن من خلال اقامتك معنا عرفت ان المجتمع السعودي :
    متمسك بدينه .
    متمسك بثقافته .
    ولائه لوطنه .
    طموح .
    يسعى لكسب العلم مما يجعلني متحمس لمعرفة ماهو حال المجتمع السعودي بعد 30 سنة او اكثر .
    ولكن :
    غبي في حياته العامه غباء ماوجدته في اي دولة !!!!!!!!!!!!

بعد فترة حب خوينــا يعرف سبب وصفه للسعودي بــ غبي وسال ابو العائله ..

قال له ابو العائله :

من اول يوم اكتشفت علامات غبائك :
    1) اول يوم اتيت كان الجوء حــر مميت وفي الظهر تشرب شــاي .
    ووضحت لك ان هــذا غلط ..
    وبعدها جاء البرد وفي البرد القارس في الليل تشرب كــوكـ ..
    " غبائك هنا انك لم تسالني لماذا كان شربك للشاي في الحر غلط ولو علمت انك كنت بحاجة مشروب بارد يعادل حرارة جسمك مافعلت غلطتك في الشتاء " " غبي لانك تفعل والا تسال عن السبب " ..

2) " غبائك ان لك 6 اشهر تدفع فاتورة جوالك 170 دولار شهريا رغم انك تذهب معي شهريا وترى الطالب الياباني المقيم معنا يدفع 50 دولار ومميزات افضل منك ولكن كبريائك وغبائك لم يجعلك تسال وتستفيد وتوفر على نفسك وتحصل على مميزات افضل "

3) " غبي لانك اتيت وحددت سعر اقامتك 800 دولار رغم ان الطالب الاخر ساكن بــ 500 دولار "

4) " غبي لاني مواطن امريكي وبروفسور جامعي وسيارتي فورد فوكس وانت طالب واقامتك مؤقته اشتريت سيارة بــ 30 الف دولار وتامن عليها 400 دولار وانا اؤمن بــ 70 دولار "

5) " غبي لانك تصرف لوحدك شهريــا ماصرفه انا وجميع ابنائي في شهر رغم ان علاقاتنا ومنافذ صرفنا اكثر منك "..

جــميعنــا نعيش في امريكا حاليا .
    وجميعنا نفتخر باسلامنا ووطنيتنا ..

ولكن مارايكم في كلام هذا الامريكي عن الشعب السعودي من خلال هالتجربه ؟

هـــل السعودي غبي في حياته الاجتماعيه ؟
    دقيقه...انا قريت جميع الاسئله وكلها تدور حول الماديه..ماعدا السؤال الاول..وجميع الاسئله تدل على مايشنه هذا البروفيسور من حقد على السعودي..لأن موطنه يعتبر اغنى بلد في العالم نفطياً...يعني ماعليش..
    البروفيسور هذا على قولتك ( مع اني اشك في عقلية هذا البروفيسور )..تحليله غبي في متناهى الغباء...يعني واحد رازقه الله بخير (اقصد السعوي في القصه)..ما راح تفرق معه...يمكن عنده الالف دولار مثل الريال !!

اما هذا السؤال..

" غبي لاني مواطن امريكي وبروفسور جامعي وسيارتي فورد فوكس وانت طالب واقامتك مؤقته اشتريت سيارة بــ 30 الف دولار وتامن عليها 400 دولار وانا اؤمن بــ 70 دولار "

فواضح جداا..انه يدل على حقد هذ الامريكي !!

هو حر بنفسه..لو بغى يشتري بنتلي انت وش دخلك !!!؟..

مووفقين جميعا,,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يابعثه متى تتحققين؟؟
    ههههههههههههههههه

والله صادق في بعض النقاط !

(بعض )السعودي بس يصرف فلوس يصرف يصرف حتى لو العب عليك واستغلك ماعندك مشكله !

أما الشاي والكوكاكولا شيء لازم شتاء صيف تعودنا !

بس لايعمم مو الكل زي بعض !

صـــادقه اختي تعميمه خــطــاء .
    ولكن الاهم :

هل فعلا السعودي يعيش في غباء اجتماعي ؟
    هل نصرف اموالنـــا بدون علم او اهتمام ؟
    هل علاقاتنا مع من حولنا ينتــابها الغباء ؟
    انظري حولك في المنتدى ..... تجدين عضوين بداية ردودهم على بعض باحترام وبعد ثواني سب شخصي .

القضيه ليست قضية مال الحياة الاجتماعيه اعم واوسع ... لم يصف البروفسور السعودي بالغباء الاجتماعي الا بعد ملاحظته اكثر من ملاحظه مع مراعاة احتكاكه بطلاب سعوديين بالجامعه ايضا.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة - طموح -
    دقيقه...انا قريت جميع الاسئله وكلها تدور حول الماديه..ماعدا السؤال الاول..وجميع الاسئله تدل على مايشنه هذا البروفيسور من حقد على السعودي..لأن موطنه يعتبر اغنى بلد في العالم نفطياً...يعني ماعليش..
    البروفيسور هذا على قولتك ( مع اني اشك في عقلية هذا البروفيسور )..تحليله غبي في متناهى الغباء...يعني واحد رازقه الله بخير (اقصد السعوي في القصه)..ما راح تفرق معه...يمكن عنده الالف دولار مثل الريال !!

اما هذا السؤال..

" غبي لاني مواطن امريكي وبروفسور جامعي وسيارتي فورد فوكس وانت طالب واقامتك مؤقته اشتريت سيارة بــ 30 الف دولار وتامن عليها 400 دولار وانا اؤمن بــ 70 دولار "

فواضح جداا..انه يدل على حقد هذ الامريكي !!

هو حر بنفسه..لو بغى يشتري بنتلي انت وش دخلك !!!؟..

مووفقين جميعا,,,

حـيــاك الله اختي ..

الامريكي مهما وصل في علمه يضل غبي في جميع نواحي حياته " وجهة نظري " ..

ولكن ممكن تطور في مجالات تعليميه بحكم ظروفهم وهذا لايعني انهم صفوة الخلق ..

ولكن اختي القضية ماهي بقضية سيارة وتامين ..

لا اود ان ناخذ الموضوع لانه حاقد ويتكلم هالكلام .
    انا ذكرت انه حاقد وهذا مافيه خلاف ..

ولكن هل فعلا فيه فرق بيننــا وبين الدول الاخرى في الحياة الاجتماعيه ..

هـــل نفكر في يومنــــا والا نعي الاهتمام لــ قــادم الايـــام ؟

هــذا هو السوال .
    7 "
  7. ^
    ^
    أؤيدك 100% ،،
    الشعب هنا يعلم أن السعوديين شعب غني ،،
    اذكر قصه على عجاله ،، حصلت لي اليوم مع المجمع اللي انا ساكن فيه،،
    الإيجار كان 350 كما هي العاده لكن رفعوه الى 365 دولار لكثرة الطلب عليه ،، لما سألت الموظفه ليه ترفعونه وبأي حق يعني حقيقه مافيه اي زياده او مميزات عشان ترفعونه قالت انت سعودي عادي تدفع إلى 500 دولار انتم أغنياء ،، قلت لها أيه انا غني وأفتخر أني غني لكن انا مو غبي أو مغفل عندما أصرف فلوسي في شيء مايستاهل ،، سكتت وقالت اوكي وقامت تضحك سألتها ليه تضحكين قالت من رفعنا العقد قبل 10 ايام وقعوا 7 سعوديين مافي أحد منهم سأل ليه ارتفع السعر هذا غباء ولا شنو ؟ سكت شوي انا وبعدين سألتها طيب كم أمريكي وقع عقود معكم من رفعتوا السعر قالت تقريبا 10 قلت طيب هم كلهم أغبياء يعني قالت لا بس هم يسالون ليه ارتفع السعر ،، رديت عليها وقلت أكون غبي وأحمق اذا سألت ليه ارتفع السعر ومافيه اي سبب مجرد طمع وجشع وأوقع ايضا ،، لكن أكون حليما ومبتعداَ عن المشاكل لما أوقع العقد وانا ساكت وما اسأل عن السبب لأني اعرف أن الأسباب الي راح تقدمونها لي واهيه وبدون مبرر ،، قمت وقلت انا ماراح اوقع معكم لأني ما أبغى أكون غبي وأحمق ايضاَ ،، نادتني وقالت خلاص أحنا بنعطيك شهر مجاني وباقي العقد بـ365 دولار لأننا مانبي نفقد عميل (بحكم أن كل موضوعهم لعب على الدقون!) ،، سكت وقلت الآن ممكن اكون ذكي وضحكت هي وقالت Do you have camel ?!
    7 "
  8. خمسة نجوم للموضوع الجبار واللي ان شاء الله كل المبتعثين الجدد والحاليين برضه يمرون عليه وينبههم لشغلات الواحد فينا ما ينتبه لها الا اذا سافر لحاله
    أما جالس لي كل ليلة أربعة وبلايستيشن وطبخ مع سعوديين ولا ننسى المعسل اللي ما حبوه الا في أمريكا هنا الواحد ما يتعلم شي ولا يستفيد من ابتعاثه (اجتماعيا) بعيدا عن التعليم
    وبأجل مشاركتي كم يوم شوي عشان لا يكون الهجوم كله علي كالعادة
    ناس أول ما تقرا اسمي خلاص ما يعجبها كلامي حتى لو صح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.