الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الهدف الرئيسي من برنامج الابتعاث

الهدف الرئيسي من برنامج الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4674 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم طموح
    ههههه وانا للمره الثانيه اقولك ياخالد خليك شمولي في ردك عشان ماتضحك القراء عليك لا تاخذ الردود كلمه كلمه ونقطه نقطه ترى هذى ثقافة اسمح لي متندنيه عمرى مارديت عليك الا بفكره شموليه وماخذ ردودك نقطه نقطه وماراح اسوي زيك لان عقلي في راسي ومو على جنب واسلوب التهكم في ردودك مستفز شئت او لم تشأ هذا منظور الدوله في الابتعاث بعد احداث 11 سبتمبر الدوله جاتها ضغوط دوليه وارادت تغيير تركيبة المجتمع مسأله صح او غلط هذه مسأله اخرى اليابان دوله عظمى بعد الحرب العالميه الثانيه وتدمير البنيه التحتيه لها ارادت لشعبها النهوض وابتعثت الآلاف وما زالت تبتعث لكن كان هدفها النهوض العلمي والمعرفي تدري ايش سوت يوم عودة اول دفعه من المبتعثين الجيش استقبلهم في المطار واللي رجع بمظهر فقط غربي تم اعدامه في المطار هذه القصه قرأتها يوما ما لان الدوله كانت ناقمه على الغرب بسبب القنبله النوويه التي اطلقت عليها وتكبيل مجلس الامن الدولي لها الا يومك هذا ممنوع ومحظور على اليابان المشاركه في اي حرب فقط عليها تقديم المساعدات اللوجستيه
    لكن ابناء بلدنا هم من هاجمو امريكا في عقر دارها وبالتالي كان هدف الدوله فكري وليس علمي ولن تقول للمبتعثين باسلوبك الساخر ترى هدفنا ثقافي عشان كذه كتبت في اول الحوار الشاطر يعرف من اين تؤكل الكتف ويحاول يستفيد ولا زلت اتساءل حوارك مالهدف الرئيسي للابتعاث او انه لتصحيح مسار الابتعاث لان اذا كان الخيار الاول فهو قياس على الحاصل الان من البرنامج واجاباتي واضحه لكل واحد عقله في راسه أما اذا كان الخيار الثاني ردودي راح تكون مختلفه لأن العلم هوه الهدف الاسمى
    على العموم اهلا بعودتك فقد افتقدنا نقارك
    ياخااااااااااالد <<<<<< من وين جايبتة الله يسلم عقلك
    اخذ الرد بشموليية هههههههه انتي نفسك مو عارفة ايش معنى هاذي الكلمة لانك لو عارفة كان فهمتي ان ردك من المستحييل انه يأخذ بشموليه لانه يخدم اكثر من فكرة وكل فكرة تحتاج الى رد وتقييم منفصل <<<< لا تستخدمي كلام مو فاهمتة
    اسلوبي مستفز وتهكم ووووووو<<<<<<< شكرا لك
    الدوله عليها ضغووط لتغيير تركييبة المجتمع انتي عارفة انتي ايش تقولي انتي تقولي ان الدولة عليها ضغوط لتغيير ثقافة البلد الاسلامية الى ثقافة غربية اسكتي لا احد يسمعك انتي قاعدة تقولي كلام مانتي عارفة ابعااده وبعديين<< تكذبيين ابو متعب بنفسة قال احنا دولة ذات سيادة وما نسمح لاي احد انه يضغط علينا ليجعلنا نتخذ اي قراار ليس في مصلحتنا
    مستحيييل اصدقك انتي واكذب ابو متعب اطال الله في عمرة

صح اللي رجع بمظهر غربي لليابان تم اعدامة وبما ان اليابان دولة عظيمة فهذا اكبر دلييل ان الثقافة ليست هي من يطور البلد بل العلم واحنا نقوول 15%بس علم
    85% ثقافة يااانااااس طيب اتعلموا من اليابان هاذي هي دولة متقدممة جدا وتعدم اي احد يغير ثقااافتة يعني السر مو بالثقافة السر بالعلم
    بس انتوا تسمعوا القصص وما تعتبروا منهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    واذا كانت اليابان حاقدة على الثقافة الغربيية علشان القنبلة الننوية
    نحن ايضا حاقدين على الثقافة الغربيه علشاان
    1-دماء اخواننا الفلسطينيين اللي يموتون كل دقيقة باسلحة الغرب
    2-لان الحرب ضد فلسطيين تمويلها غربي
    3- لانهم قتلوا اخواننا في باكستان
    4-لانهم قتلوا اخواننا في افغانستان
    5-لانهم قتلوا صدام حسيين يوم عيد الاضحى يعني زية زي الخروووف
    5-لانهم قتلوا اخواننا في العراق
    6-لانهم قتلوا اخواننا في مصر ايام الحرب العالمية الثانية و67
    7-لانهم يحاربوا ديننا الاسلامي
    8-لانهم يسبواا رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم
    9-لانهم يحرقوا القران علنا ويقولوا حرية راي
    10-لانهم يحتقرونا ويعتبرونا متخلفيين فكريا
    وبعد كل هذه الاسباااب من تعتقدي انة اولى بالحقد على الغرب نحن ام اليابان قي وجهة نطري
    لا والله نحن اولى بالحقد عليهم من االيابان بعد ذا كلة
    اليابان تطلع دولة ذكية صح وتربي في اجيالهم كرة الغرب
    واحنا نطلع دولة نبتعث اجيالنا مخصوووصا علشان يحبوا الغرب ويتبنوا ثقافتهم
    الصراحة اليابان لها حق انها تكوون دولة متقدمة علينا بالاف السنيين الضوئية
    ر بنا سبحانة وتعالى قال هل يسستوي الذين يعلمون والذين لا يعلموون

لا والله مايستوي الذين يعلمون من اقوى الدول في العالم تكنلوجيا واقتصاديا
    والذيين لا يعلمون من دول العالم الثاالث وعايشة عالة على المجتمع الدولي واخرهم يصنعوا علب بلايستيكيه لحفظ الاطعمة ولسا تجيب لها ناس من برا علشان يطلعولهم نفطهم (( حتى رزقهم ماهم قادريين يجيبوه بنفسهم)))
    بالمقارنة التي سويتيها مع اليابان اعلمتينا لماذا نحن متخلفوون ولماذا هم متقدموون <<<< شكرا لكي
    7 "
  2. وانت لاتراهن على اشياء مانت قدها ولا احد يسمعك تقول هالكلام واللي مايعرف ان هناك ضغوط دوليه فهذا جاهل بأبسط ابجديات السياسه ولا تاخذ الحوار لبعد سياسي وتدخل فلسطين والعراق وافغانستان اقبل انه مافيه ابتعاث بكالريوس هندسه وركز في دراستك وكمل ماستر هندسه واصنع الصاروخ اللي يطير اسرائيل من فلسطين
    وبلاش حسد لاخوانك اصحاب التخصصات الاخرى واذا كنت مصر تبغى ابتعاث بكالوريوس هندسه ومعدلك كويس في الثانويه روح سابك وارامكو ماراح يردونك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم طموح
    وانت لاتراهن على اشياء مانت قدها ولا احد يسمعك تقول هالكلام واللي مايعرف ان هناك ضغوط دوليه فهذا جاهل بأبسط ابجديات السياسه ولا تاخذ الحوار لبعد سياسي وتدخل فلسطين والعراق وافغانستان اقبل انه مافيه ابتعاث بكالريوس هندسه وركز في دراستك وكمل ماستر هندسه واصنع الصاروخ اللي يطير اسرائيل من فلسطين
    وبلاش حسد لاخوانك اصحاب التخصصات الاخرى واذا كنت مصر تبغى ابتعاث بكالوريوس هندسه ومعدلك كويس في الثانويه روح سابك وارامكو ماراح يردونك
    اولاااااااا لا تكذبي ابو متعب اطال الله في عمرة صاااااادق انتبهي لكلاااامك زيييييين
    ثانيا اذا تبغي تعارضي وبس خلاااص قولي اعترض وانتهى الموضوع
    اما انك كل شوي تقوليلي راي ولما اثبتلك انة خطا
    تقوليلي راي اخر ولما اثبتلك انة خطأ
    ولما غلب حمارك تشتمي وتقولي كلام غريب مو مفهووم وماله داعي وتقولي اني احسد التخصصات الثاني
    لو اني احسد التخصصات الثانية ما كان قلت ابتعثوا 1000طبييب و1مهندس
    كان قلت لا تبتعثوا اطباااء
    بس العتب على اللي يفهم
    7 "
  4. لاتصطاد في الماء العكر ابو متعب لاتراهن عليه وترى نفسي طويل لو تبغى الحوار يطول بس انت الله يهديك احادي الفكر وانا ماغيرت كلامي من اول الحوار وراجع ردودي في كل مره اقول الهدف الاول ثقافي فكري لكني اوضح اللبس اللي عندك كل مره بطرح وبشموليه والهدف الثاني التخصص الاكثر الحاحاً ووضحت نقطة تغيير تفكير المجتمع ان اسبابه احداث 11 سبتمبر
    استشهادي باليابان ياسيدي الفاضل ليس من اجل ايضاح تخلفنا وانما لايضاح فكره حاولت ايصالها لك
    اليابان ضحيه ــــــــــــــــــــ ااذن الهدف معرفي علمي
    ابناء بلدنا هم المعتدين ــــــــــــــــــــــــ اذن الهدف تصحيح مسار ابناء البلد الفكري
    ولن ارد عليك باتهامك الصريح لي اكثر من مره بالكذب لحديث المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام (( انا زعيم بيت في ربض الجنه لمن ترك المراء وان كان محقاً ))
    ولن اماري العارفين فهم أهل للمعرفه ولن اجادل السفهاء بل اذا خاطبونا نقول لهم سلاماً لانبتغي الجاهلين وراح اكون احسن منك وماقول عليك سفيه وخلي الحكم للقراء ولك اذا اردت ان تعتبر نفسك من العارفين فكلاً يغني على ليلاه
    وانا ترى ماني زعلانه منك ولا من ردودك لاني دمقراطيه واقبل الاخر كما هو والحوار ميزه لأنه حراك ثقافي وان اختلفنا وجانبنا الصواب واتأسف اذا غلط عليك وبرغم ان مواضيعك جيده جدا لكنى لن ادخلها لاننا فيما يبدو لانلتقي على فكره ايش برجك اظن انه الحمل لاني ماألتقي ابداً مع مواليد هالبرج هههه دخلنا على التنجيم
    7 "
  5. ناجي اهلا بك ياخي مافيه هندسه في ابتعاث البكالوريوس فتحت الرابط اللي نزلته البكالوريوس يختصر على التخصصات الطبيه فقط انزل أخر الصفحه في الرابط مكتوب هالكلام ان البكلوريوس فقط للتخصصات الطبيه فرحت قلت الحمدلله يوم شفت ردك بس اتأكدت للاسف ان زعل ااخينا ساطي مبرر عشان كذا نحاول نقنعه واصواتنا واصله آخر الشارع
    7 "
  6. والله دخلت الموضوع .. حدي معصبه وطقطق .. ع الكيبورد افضي القهر فيه
    بس للامانه ضحكت كثير هههههههههههههههههههههه
    مناقشاتكم صحيح تدور حول حلقه واحده الا انها ممتعه << او كنت ادور ع خيط يضحكني
    المهم ...
    قلم طموح ..
    انا معاك ان لتخصصات الطبيه احتياج ... بنموت جميعا ولسى مااكتفينا
    وان فيه .. مهندسين بكالوريوس .. عاطلين
    الا انه لايمنع .. وجود مهندس بارع
    سعودي بارع مهندس لا يفوقه مهندس << وهذا الامر لن يتحقق الا ان ذهبنا وتعلمنا هذا الامر من اهل الصنعه نفسها
    مع احترامي للمهندسين المتخرجين من جامعاتنا .. لا ارتجي منهم الكثير
    لهذا السبب اريد ان يذهب السعوديين بتخصصات هندسه اريد سعودي قادر ع صنع طائره حربيه .... او غيرها
    انا ماانقص ابد من الاطباء .ز فهم مهمين بقدر المهندسين منيتي ادخل مستشفى كل طاقمها سعودي فقط غير المصري والسوداني
    اما من جهة / 85% تعلم ثقافه .... } 15% دراسه ؟؟!! مين الغبي الي تفوه بهالكلام
    بصراحه برجع اعيد النظر بالبعثه .. بترك امي وابوي وبتغرب واخواتي وجمعاتنا من اجل ثقافه .. طيب اشغل التي في ابرك .. النت ماخلا شيء
    العالم اصبح قريه صغيره ع قولهم ...
    انتِ لو قلتٍ انه ا اول الاهداف لاطلاع ع الثقافات .. معقوله نصدقها
    اما 85% .. مصيبه
    اختي .. انا ماهاجمك انتِ .. الا الغبي الي حط الاهداف .. شكله مكمل الابتدائي ليلي ..

اختي .. اليابان نهضو بدولتهم من الحضيض .. لماذا لا نفعل مثلهم
    اول عامل لتقوم نهضه وتطور .. الهندسه تكون اساسه
    اكبر مثال عندك مصر كل المصاريه اطباء لكن بدون السياحه لاصبحت من الدول الفقيره والمجاعه ايضا
    نبي مهندسين ماهرين سعوديين فقط ..
    نبي السعوديه رمز للنهضه والحضاره
    دمتِ بخير ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعثورهـ
    والله دخلت الموضوع .. حدي معصبه وطقطق .. ع الكيبورد افضي القهر فيه
    بس للامانه ضحكت كثير هههههههههههههههههههههه
    مناقشاتكم صحيح تدور حول حلقه واحده الا انها ممتعه << او كنت ادور ع خيط يضحكني
    المهم ...
    قلم طموح ..
    انا معاك ان لتخصصات الطبيه احتياج ... بنموت جميعا ولسى مااكتفينا
    وان فيه .. مهندسين بكالوريوس .. عاطلين
    الا انه لايمنع .. وجود مهندس بارع
    سعودي بارع مهندس لا يفوقه مهندس << وهذا الامر لن يتحقق الا ان ذهبنا وتعلمنا هذا الامر من اهل الصنعه نفسها
    مع احترامي للمهندسين المتخرجين من جامعاتنا .. لا ارتجي منهم الكثير
    لهذا السبب اريد ان يذهب السعوديين بتخصصات هندسه اريد سعودي قادر ع صنع طائره حربيه .... او غيرها
    انا ماانقص ابد من الاطباء .ز فهم مهمين بقدر المهندسين منيتي ادخل مستشفى كل طاقمها سعودي فقط غير المصري والسوداني
    اما من جهة / 85% تعلم ثقافه .... } 15% دراسه ؟؟!! مين الغبي الي تفوه بهالكلام
    بصراحه برجع اعيد النظر بالبعثه .. بترك امي وابوي وبتغرب واخواتي وجمعاتنا من اجل ثقافه .. طيب اشغل التي في ابرك .. النت ماخلا شيء
    العالم اصبح قريه صغيره ع قولهم ...
    انتِ لو قلتٍ انه ا اول الاهداف لاطلاع ع الثقافات .. معقوله نصدقها
    اما 85% .. مصيبه
    اختي .. انا ماهاجمك انتِ .. الا الغبي الي حط الاهداف .. شكله مكمل الابتدائي ليلي ..

اختي .. اليابان نهضو بدولتهم من الحضيض .. لماذا لا نفعل مثلهم
    اول عامل لتقوم نهضه وتطور .. الهندسه تكون اساسه
    اكبر مثال عندك مصر كل المصاريه اطباء لكن بدون السياحه لاصبحت من دول الفقيره والمجاعه ايضا
    نبي مهندسين ماهرين سعوديين فقط ..
    نبي السعوديه رمز للنهضه والحضاره
    دمتِ بخير ..
    شكرا لكي اختي على الرد
    فعلا الياباان قامت من الصفر بعد الحرب العالمية الثانية يعني من عام 1945 الى 2011 يعني 76 سنه وصارت من اقوى الدول في جميع المجالات
    واحنا لنا 100 سنه ماسوينا 1من100 من اللي سووه والله قهر لو كان المسؤوول عن البرنامج يبغى يبني البلد صح اذا لازم يتبع خطوات اليابان ويستفيد من خبرتهم في الصعود من القاع الى القمى ونسوي زي ما سوو ونبتعث مهندسيين في جميع التخصصات
    (( اليابان بعد الحرب العالمية الثاني صاروا يرسلوا مهندسين في جميع التخصصات ليدرسوا في اقوى جامعات العالم وكان هدفهم من الابتعاث هو علمي بحت لدرجة ان بعض المبتعثين بمجرد انة يتعلم طريقة فك وتركيب وصناعة موتور معين ينهي بعثتة ويرجع الى بلدة ليفيدها حتى وان لم يتخرج)))
    الخبرات والقصص موجودة بس العتب على غباء بعض الداريين اللي موديينا في داهية
    7 "
  8. بعثوره هلا فيك والنعم فيك وفي ردك ما أختلف عليه صح ميه ميه الهندسه مفتااااااااااااااااااااااااااااح التقدم لكن السؤال كان يااااااااااعالم عن رؤية وهدف الدوله وهذا الجواب
    صح مؤلم 85 % ثقافي لكن هذا هوه الواقع
    اصلاً اللي مايعترف بأن الهندسه هي محور التقدم هذا اعمى واصم اعمى البصيره اصم الفكر طبعاً
    والحمدلله اثق اني لست كذلك معليش ياساطي بليز اكتب موضوع عن أهمية الهندسه في تسيير عجلة التقدم وخلي كل المهندسين يشاركون فيه وانا متأكده ان الموضوع راح يكون ثري ومهم بأهميه الهندسه لكن نزله في منتدى المهندسين العرب وحط لنا الرابط وتشوف كيف راح يسوى ضجه وثوره فكريه وان شالله تكون سبب في نفض الغبار عن الشعوب العربيه لان واضح اهتمامك الكبير بالصحوه الصناعيه وتأكد اني لست ضدك بل اني معك في تصحيح مسار اي تخلف سواء كان فكري او اقتصادي
    تقبل مروري ترى حتى لو قلت ماراح ادخل مواضيعك اشك اني استطيع ذلك
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.