الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار رايكم يا طلبة الدكتوراهـ ..

استفسار رايكم يا طلبة الدكتوراهـ ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4646 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bent coOol
    هذي هي المشكله ..
    ما اعرف دكاتره في تخصصي ..
    والبحث راح ياخذ وقت طويل .!
    تخصصي Genetics

شكرا لك ..
    شوفيني يا اختي حاليا في امريكا فأنا خريج جامعة سعودية في مرحلة الماستر تخصص ادارة اعمال وادرس في معهد لا يتبع لجامعة .. فقبل وصولي الى امريكا بحثت عن قبول في حوالي 94 جامعة بل منها جامعات زرتها في المعرض الدولي للتعليم العالي بالرياض قبل حوالي 3 اشهر لدرجة اني فكرت اتنازل عن تخصص الماستر وادرسه مره اخرى لكي احصل على البعثة .. ولكن حاليا ميزتي اني مهديء اعصابي لا بعد فكرت في البحث عن القبول اذا حصل زين واذا ماحصل الدولة ماقصرت واعطتني 18 شهر للغة راح منها شهر ونص بطور فيها نفسي باللغة وبالدورات في مجال تخصصي او في مجال التسويق اضافة الى الخبرة والدورات اللي عندي فأن هدفي اللغة بنسبة 95% والدكتوراة بنسبة 5%

عشان كذا انا اشوف طالما ان كل مجهز لك في بريطانيا توكلي على الله وكملي هناك طبعا مايمنع انك تستخيري

الله يوفقك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    شوفيني يا اختي حاليا في امريكا فأنا خريج جامعة سعودية في مرحلة الماستر تخصص ادارة اعمال وادرس في معهد لا يتبع لجامعة .. فقبل وصولي الى امريكا بحثت عن قبول في حوالي 94 جامعة بل منها جامعات زرتها في المعرض الدولي للتعليم العالي بالرياض قبل حوالي 3 اشهر لدرجة اني فكرت اتنازل عن تخصص الماستر وادرسه مره اخرى لكي احصل على البعثة .. ولكن حاليا ميزتي اني مهديء اعصابي لا بعد فكرت في البحث عن القبول اذا حصل زين واذا ماحصل الدولة ماقصرت واعطتني 18 شهر للغة راح منها شهر ونص بطور فيها نفسي باللغة وبالدورات في مجال تخصصي او في مجال التسويق اضافة الى الخبرة والدورات اللي عندي فأن هدفي اللغة بنسبة 95% والدكتوراة بنسبة 5%

عشان كذا انا اشوف طالما ان كل مجهز لك في بريطانيا توكلي على الله وكملي هناك طبعا مايمنع انك تستخيري

الله يوفقك
    الله يعطيك العافيه ..
    هذا اللي محيرني انه يمكن ما احصل قبول و يضيع الوقت ع الفاضي..

الله يسهل لك امرك يارب ..

شكرا لك ..
    7 "
  3. اختي الفاضلة

انا فاهم احساسك ودك تغيرين وتعيشين فترة في امريكا هذا شي حلو
    بقولك سيناريويين
    الاول :
    انك بتروحي امريكا فراح تبدين من الان البحث عن الجامعات وتسألين عن طلبة في نفس تخصصك وعن الجامعات المناسبة والمنطقة المناسبة الخ وفي ذات الوقت يجب البدأ في التحضير لاختبار الجي ار اي او الجيمات حسب تخصصك وهذا يحتاج الى وقت لان معظم الجامعات الامريكية لديها وقت نهائي للتقديم غالبا ما يكون يناير او فبراير وذلك لمن يريد البدأ بالخريف القادم
    ولنفترض لقيتي لك طلبة سابقين في تخصصك ودلوك على مشرف تراسلينه يمكن يختصرلك الوقت وتقدرين تتفاهمين معاه على معادلة المواد وامتحان الجي ار اي وفي كلا الحالات البدأ العام القادم

السيناريو الثاني:
    انت الان في بريطانيا شقتك موجودة قريبة من المملكة وحاطه عينك على مشرف ممتاز ومجرب تقابلينه ويقبلك سبتمبر الجاي وتبلشين معاه واذا صارت اجازة الصيف الجاي تكونين مخلصة سنة تسافرين سياحة حق امريكا تقعدين فيها شهر او اكثر كيفك المهم تشوفينها وتنبسطين وترجعين بريطانيا
    انت وفرتي سنة من الوقت والجهد والهم والقلق وغيره الا اذا لم يكن لك خيار الا السيناريو الاول فالشكوى لله وسنة تضيع عادي بسيطة

بالنسبة لمدة الدكتوراه ترا ما تختلف عن بريطانيا خلينا من كلام (عشر سنوات في امريكا وربع سنه في بريطانيا )هذا كلام لايودي ولايجيب انتي الان طالبة دكتوراه تفكيرك وتحليلك للمعطيات يختلف عن اي انسان عادي انا اعرف شخصيا عشرات خلصوا من امريكا في 3 سنوات بالتمام واعرف عشرات ايضا اخذوا 4 سنوات في بريطانيا والعكس صحيح يعتمد على كل تجربة ما نستطيع التعميم

اسأل الله لك التوفيق وراحة البال
    7 "
  4. بصراحة الحصول على قبول دكتوراة فى امريكا صعب جدا مادام انك اتعودتى على اسلوب الدراسة فى بريطانيا وعندك قبول وتعرفى المشرف اتوكلى على الله وكملى لاتضيعى فرصة مضمونه علشان امريكا الا اذا كنت مقدمة وجاك قبول فى امريكا ورحتى زرتى الجامعة واطمنتى بس برضه انصحك كملى فى بريطانيا والله يوفقك ويختارلك الخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجتماع
    اختي الفاضلة

انا فاهم احساسك ودك تغيرين وتعيشين فترة في امريكا هذا شي حلو
    بقولك سيناريويين
    الاول :
    انك بتروحي امريكا فراح تبدين من الان البحث عن الجامعات وتسألين عن طلبة في نفس تخصصك وعن الجامعات المناسبة والمنطقة المناسبة الخ وفي ذات الوقت يجب البدأ في التحضير لاختبار الجي ار اي او الجيمات حسب تخصصك وهذا يحتاج الى وقت لان معظم الجامعات الامريكية لديها وقت نهائي للتقديم غالبا ما يكون يناير او فبراير وذلك لمن يريد البدأ بالخريف القادم
    ولنفترض لقيتي لك طلبة سابقين في تخصصك ودلوك على مشرف تراسلينه يمكن يختصرلك الوقت وتقدرين تتفاهمين معاه على معادلة المواد وامتحان الجي ار اي وفي كلا الحالات البدأ العام القادم

السيناريو الثاني:
    انت الان في بريطانيا شقتك موجودة قريبة من المملكة وحاطه عينك على مشرف ممتاز ومجرب تقابلينه ويقبلك سبتمبر الجاي وتبلشين معاه واذا صارت اجازة الصيف الجاي تكونين مخلصة سنة تسافرين سياحة حق امريكا تقعدين فيها شهر او اكثر كيفك المهم تشوفينها وتنبسطين وترجعين بريطانيا
    انت وفرتي سنة من الوقت والجهد والهم والقلق وغيره الا اذا لم يكن لك خيار الا السيناريو الاول فالشكوى لله وسنة تضيع عادي بسيطة

بالنسبة لمدة الدكتوراه ترا ما تختلف عن بريطانيا خلينا من كلام (عشر سنوات في امريكا وربع سنه في بريطانيا )هذا كلام لايودي ولايجيب انتي الان طالبة دكتوراه تفكيرك وتحليلك للمعطيات يختلف عن اي انسان عادي انا اعرف شخصيا عشرات خلصوا من امريكا في 3 سنوات بالتمام واعرف عشرات ايضا اخذوا 4 سنوات في بريطانيا والعكس صحيح يعتمد على كل تجربة ما نستطيع التعميم

اسأل الله لك التوفيق وراحة البال
    الله يعطيك العافيه اخوي..
    السيناريو الاول هو دا المشكله الوقــــــــــــــــت .. القبول يحتاج وقت و التحضير للاختبار بس ماعندي وقت كافي و لازم اجيب القبول في شهرين بالكثير

وكلامك صحيح بالنسبة للمدهـ ما تختلف كثير وكمان اللي جلس 3 سنين يقدر يجلس اكثر كلها كم سنة زياده و تعدي ..

ان شاء الله راح اكمل في بريطانيا قبولي عندي و المشرف و عارفته كفايه كدا الوقت اللي ضاع وانا ادور في امريكا ..

شكرا لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reema13
    بصراحة الحصول على قبول دكتوراة فى امريكا صعب جدا مادام انك اتعودتى على اسلوب الدراسة فى بريطانيا وعندك قبول وتعرفى المشرف اتوكلى على الله وكملى لاتضيعى فرصة مضمونه علشان امريكا الا اذا كنت مقدمة وجاك قبول فى امريكا ورحتى زرتى الجامعة واطمنتى بس برضه انصحك كملى فى بريطانيا والله يوفقك ويختارلك الخير
    فعلا جدا صعب..
    لازم تكون كل الشروط متوفرهـ من لغه و جي ار اي..
    الله يعطيك العافيه ع النصيحه
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.