الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار رايكم يا طلبة الدكتوراهـ ..

استفسار رايكم يا طلبة الدكتوراهـ ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4672 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bent coOol
    bent coOol

مبتعث مجتهد Senior Member

bent coOol المملكة المتحدة

bent coOol , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى مبتعثه , بجامعة ......
    • ......
    • مبتعثه
    • أنثى
    • ......, ......
    • المملكة المتحدة
    • Feb 2008
    المزيدl

July 10th, 2011, 11:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم ان شاء الله طيبووون ..

محتاجه مساعدتكم الله لا يهنيكم ..
    انا طالبه ماستر في بريطانيا و خلاص ع وشك التخرج
    ناويه ان شاء الله اكمل دكتوراه ..
    بس
    محتاره اكملها في بريطانيا ولا امريكا
    عندي اكثر من قبول غير مشروط في بريطانيا

وبس بصراحه نفسي احول ع امريكا بس شوي مترددهـ ..

ياليت اسمع نصائحكم بـ هالموضوع

-هل الدكتوراه صعبه في امريكا؟
    -هل الحصول ع قبول ايضا صعب؟
  2. اختي الفاضلة

عن تجربة

الدكتوراه في بريطانيا يعتمد اعتماد كلي على المشرف يعني بالعربي اذا كان المشرف يبيك تتخرجين راح تتخرجين
    فاذا كان عندك مشرف جيد ومتفهم وفي احد مجربه ومخلصه توكلي على الله واخذي عنده

اما التقديم عالجامعات بدون معرفة المشرف فهذي مغااااااامره،كلنا اذكياء وكويسين لكن كل هذا ثانوي مقابل المشرف

بالنسبة لامريكا الدكتوراه لاتعتمد على المشرف في البداية لان اول سنتين مواد وبتتعرفين على اعضاء القسم وبتعرفين مين الجيد والسئ وعلى ضوءها سوف تختارين مشرف البحث حقك

والتوجه العام اكاديميا دايما على امريكا

واذا تقولين لي تخصصك يمكن اعرف مشرف جيد
    واذا انت تعرفين احد بجامعتك برضو افضل

تحياتي
    7 "
  3. ووجهة نظري ان تكملي المشوار في بريطانيا لكن قبل كل شي بقول وجود اللغة ممكن يختصر عليك الوقت لكن الحصول على قبول في الدكتوراة ليس سهلا وليس لأنها في امريكا ولكن يحتاج ان تقابلي المشرف على او على الأقل رئيس القسم وتشرحين لهم خطتك ويقتنع بها الا اذاكان هناك دكاترة تعرفيهم بعينهم في امريكا ممكن يسهلون لك هذا الأمر وانا لا اقصد واسطة وانما قبول الدكتوراة تتطلب معرفة الدكتور بك وبمستواك .

عذرا ما هو تخصصك ؟
    7 "
  4. اعرف دكتور عندنا من امريكا متخرج .. طبعاً الدكتوراه فقط اخذها في ست سنوات

وفي المقابل اعرف دكتور متخرج من بريطانيا في ثلاث سنوات.. وايضاً اعرف محاضر مبتعث من خمس سنوات لتحضير الدكتوراه في بريطانيا.. والى الان لم يحصل عليها

وهذا كله قبل كل شيء توفيق من الله ... انت قرري وانت الادرى بنفسك .. الله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجتماع
    اختي الفاضلة

عن تجربة

الدكتوراه في بريطانيا يعتمد اعتماد كلي على المشرف يعني بالعربي اذا كان المشرف يبيك تتخرجين راح تتخرجين
    فاذا كان عندك مشرف جيد ومتفهم وفي احد مجربه ومخلصه توكلي على الله واخذي عنده

اما التقديم عالجامعات بدون معرفة المشرف فهذي مغااااااامره،كلنا اذكياء وكويسين لكن كل هذا ثانوي مقابل المشرف

بالنسبة لامريكا الدكتوراه لاتعتمد على المشرف في البداية لان اول سنتين مواد وبتتعرفين على اعضاء القسم وبتعرفين مين الجيد والسئ وعلى ضوءها سوف تختارين مشرف البحث حقك

والتوجه العام اكاديميا دايما على امريكا

واذا تقولين لي تخصصك يمكن اعرف مشرف جيد
    واذا انت تعرفين احد بجامعتك برضو افضل

تحياتي
    كلامك صحيح الدكتوراه في بريطانيا تعتمد كثير ع اختيار المشرف ..
    عندي تصور كامل عن الدكتوراه في بريطانيا و محدده المشرف كمان..

بس

فكره التحويل لامريكا دائما ع بالي..
    منها اكتساب خبره و تجربه جديده ..

وبالنسبه لتخصصي Genetics ..

شكرا لك ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    أنتي قطعتي نصف المشوار في بريطانيا من حيث معرفة أسلوب الجامعات والمشرفين وطبيعة الناس...الخ

لماذا تريدين العودة من نقطة الصفر؟؟؟

تمنياتي لك بالتوفيق

مو عشان كذا مترددهـ .

شكرا لك ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    ووجهة نظري ان تكملي المشوار في بريطانيا لكن قبل كل شي بقول وجود اللغة ممكن يختصر عليك الوقت لكن الحصول على قبول في الدكتوراة ليس سهلا وليس لأنها في امريكا ولكن يحتاج ان تقابلي المشرف على او على الأقل رئيس القسم وتشرحين لهم خطتك ويقتنع بها الا اذاكان هناك دكاترة تعرفيهم بعينهم في امريكا ممكن يسهلون لك هذا الأمر وانا لا اقصد واسطة وانما قبول الدكتوراة تتطلب معرفة الدكتور بك وبمستواك .

عذرا ما هو تخصصك ؟
    هذي هي المشكله ..
    ما اعرف دكاتره في تخصصي ..
    والبحث راح ياخذ وقت طويل .!
    تخصصي Genetics

شكرا لك ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزبي
    اعرف دكتور عندنا من امريكا متخرج .. طبعاً الدكتوراه فقط اخذها في ست سنوات

وفي المقابل اعرف دكتور متخرج من بريطانيا في ثلاث سنوات.. وايضاً اعرف محاضر مبتعث من خمس سنوات لتحضير الدكتوراه في بريطانيا.. والى الان لم يحصل عليها

وهذا كله قبل كل شيء توفيق من الله ... انت قرري وانت الادرى بنفسك .. الله يوفقك

الدكتوراه في امريكا ست سنوات و يمكن تزيد ..لكن في بريطانيا ثلاثه سنوات ..
    وطول المده هذا خلاني اكنسل الفكره اول و ادور قبول في بريطانيا .

بس الان
    مدري محتارهـ ..

شكرا لك ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.