الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نقاش : ليش طلاب كندا مكافئاتهم [ 10143 ريال ] وطلاب امريكا مكافئاتهم [ 6924 ريال ]

حوار نقاش : ليش طلاب كندا مكافئاتهم [ 10143 ريال ] وطلاب امريكا مكافئاتهم [ 6924 ريال ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4667 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    ^^^^^^

نعم فعلا هذا الي اتوقعة لان غير كذا كلام فاضي

و بعدين انا الي الان موجود بلوس انجلوس و لي قرابة ٥ او ٦ شهور و الي الان مالمست الخرافة الي تقول غالية . بشوف سعوديين Audi, BMW, Mercedes و غيره من السيارات الفاخرة الي ما أشوفها غير بشارع التحلية بجدة !! فيه احد المولات الموجودة بلوس انجلوس .. بنت سعودية سفطت رانجروفر عند باب المول !! و غير باقي سيارات السعوديين !! . فوق كذا عند جامعة UCLA الله يعطيهم الغافية مافي غير همرات و لكاسس و بي أمات ... ؟

و ماشاء الله بمعهدي قوة سيارات متراوحة بين الفاخر و الاسبورت !
    ياريت نتكلم بعقل لاني بشوف شي بقرأ شي !!
    اخوي الي تقول عنهم يا اعمارهم فووق 25 سنة ،وهذا النوع مقوم نفسه في السعودية

او اذا كانوا شباب بين 18 الى 20 فهم ابناء امراء واثرياء

طيب ما حاولت اخوي تقرب من الناس الي الله يكون في عونه وشلون عايش ، بدلا من التقرب ابناء الشأن الكبير*
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oska88
    السبب ... عشان سعر صرف العمله ... والريال مشكلته مرتبط مع الريال فلو جات مثلا زيادة شاملة لكل طلاب العالم فراح يبقون طلاب امريكا هم اقل ناس في المكافئات
    اتوقع انا افضل ناس هم استراليا في المكافئات

لكني اقترح على وزارة التعليم العالي تقسيم امريكا الى زونات Zoon ... كل زون او منطقه لها مكافئة ... مثلا طلاب الولايات الوسطى عادة تكون الحياة رخيصة ولا تقارن مع سياتل مثلا
    مجرد اقتراح
    أحسنت يا اوكاسا

هذا الهدف الي حاب اوصل له
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير طرواده
    كندا عملتها اعلى من امريكا
    غير انه مستوى المعيشة وآحد .. في امريكا مختلف فيه الغالي والرخيص
    وانت تدبر حالك ..
    كيف ادبر حالي والشغل في امريكا ممنوع

الكلام سهل ، لكن الواقع صعب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الظفيري
    اجل شتقول عننا حنا طلاب سيدني ( استراليا ) 3000 ريال شهري بس للسكن وغير بطل الماي الي ب 18 ريال الله يكون بالعون يا اخي
    والله أنا ما عندي خلفية عن استراليا

الله يكون في عونكم
    7 "
  5. الي المستقبل :
    الله يسعدك انا ساكن 1700 و صاحبي ساكن بـ 900 بس !! وين الغلا ؟ كل السعوديين ساكنين عند البحر في سانتا مونيكا و عند البحر الإيجارات نار علي غرفة صغيرة و حمام . ياخي انا ما اشوف مواضيع الاختلاف و المضاربات بخصوص الراتب غير بالمنتديات غير كذا و بالواقع ماني شايف شي حتي اصحابي الي معي محد اشتكى منهم .. مع احترامي انا بس ادخل المنتدى احس بإحباط

Oska :
    الله يسعدك انت تتكلم عن دوله ياعزيزي ، لما تتكلم عن خزينة دولة و امر ملكي بالصرف علي طلاب فهي بتكون صرفية مهولة ، الباوند البريطاني = 5.60 ريال و الدولار 3.75 ريال و الدولار الكندي = 4 ريال .. وين فرق العملة الي انت حاسبة الله يحفظك ؟ صاحبي ماشاء الله علية من البطرة اشتري سيارة و جالس يعدلها و الثاني ساكن بفندق ماريوت بـ 1000 دولار بالشهر .. و هذولي الاثنين بكندا .

جداري مظلوم :
    ياريت تشرح شوي وين الغلا و في ايش و فضلا بالأرقام و تكون بالدولار علشان اشوف قد ايش الفرق ^^^ اقرأ الي فوق تعرف كيف عايشين
    7 "
  6. صح إنه فيه ناس مرره مظلومين
    بس نسبتهم قليلييين

فلادلفيا وجدت تعارض غني أبي اطلع لها من أغلى المدن وما أدري إيش وما تحصل عوائل بـ 1300$ وما أدري من هالكلام بالرغم إني على حسابي راح أخرج
    في حين أخوياي واحد ساكن بألف دولار جنب معهد ELS بخمس دقايق الفرق والأكل حلااال تطبخ لهم , الثاني في معهد ELP ساكن بـ 450$ بالشهر بدون أكل بس إيجار ويقول لي مصاريفي في الشهر حول 800$ بالله مو نعععمه ؟
    في حين أعرف واحد معاهم ساكن مع عائله بـ 1300$ أقول له ليش يقول حقين طلعات وما أدري شو ومن هالكلام

طيب تعرفون بوسطن كلكم صح ؟ كيف إنها غاليه وترتيبها على أمريكا الخامسه أتوقع
    قبل لا يحولون ولد عمي وخويي من بوسطن لفلادلفيا كانوا أربعه أخوياء ساكنين مع بعض بشقه كبيييره وثلاث غرف وصالتين وحمامين الله يكرمكم كان يكلفهم الإيجار مع النت مع كل شيء يعني يخص السكن 340$ بالشهر وصرفياتهم الشهر اللي عزروا فيه واشتروا آيفونات وما أدري إيش وشاشه 34 بوصه وبلاس 3 وأشرطه له صرفوا حول 900$ ,, كم باقي معاهم ؟ حول 900$ بالله مو نعمه ؟!
    في حين قبل لا يتفقون يسكنون بعض كان كل واحد يبي يسكن لحااله كان يكلف كل واحد السكن 1100$ بالشهر ,, وأضيف شيء جلسوا شهر بعد مستاجرين كلايزلر 2009

والله لو إنه الطلاب يتعاونون وكل واحد يشوف له رجال طيب مو زيه بل احسن منه ويتعاونون على كل شيء والله يبقى معاهم الشيء الكثييير ,, زي اثنين عيال خاله اعرفهم كانوا ساكنين في هاريسبيرج في بنسلفينيا وتراها مو رخيصه
    بس تعاونوا ومو مقصرين على أنفسهم بشيء خلال سنتين ونص من ابتعاثهم طلعوا فلوس المهر وتكاليف الزواج وزوجوا وشوفوا زوجاتهم معاهم هالحين ومبتعثات على حساب الحكومه بعد
    والله السالفه سهله جداً جداً جداً بس يبيلها تفكير وثقه بين شخصين

لا احد يجي يقول لا تعمم ,, أنا عارف إنه فيه ناس والله تأخذ من أهاليها .. بس لو واحد شاف له احد احسن منه وسكن معاه بالله ايش راح يكون حالهم ؟؟!

على العموم اتمنى لكم التوفيق وتتيسر اموركم
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.