الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

افكار تأتــيني تـطالبـني بألـغاء بعثـتي....

افكار تأتــيني تـطالبـني بألـغاء بعثـتي....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4668 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يالله الخيره
    يالله الخيره

مبتعث مجتهد Senior Member

يالله الخيره الولايات المتحدة الأمريكية

يالله الخيره , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mechanical Engineering , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • Mechanical Engineering
    • ذكر
    • بعيد, ابعد
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

July 11th, 2011, 04:00 AM

اخواني فالله بعد ما انهيت اللغه في امريكا والحمد لله وقبلت في جامعه امريكيه بتخصص هندسه ميكانيكيه بعدها رجعت للسعوديه
    في انتظار تاريخ بدأ الدراسه في رمضان ! هناك افكار في رأسي تقول لي ليش تتعب نفسك اربع سنين برا في غربه
    وبهذله وانت الحين عمرك 24 وبتروح تدرس هناك 4 سنين بترجع وعمرك تقريبا 29 تتوقع في ذاك الوقت بتحصل وظيفه جاهزه لك لا ياحبيبي بتوظف في شركه اي كلام وبتجلس 3 سنين عشان تاخذ خبره وبعدين بتروح لشركه احسن لكن ! راح يكون عمرك يمكن تعدى 33سنه . شف الامريكان الكفار وش يسوون في العراق وفي افغانستان كيف يذبحون المسلمين وانت رايح عندهم !!! ليه ماتشتغل في التجاره هنا عند امك واهلك وتاكل زي الناس و مرتاح نفسيا جمع لك مكافئتين كذا وابدأ بها تجاره والغ البعثه ماتدري وش بيصير فالمستقبل , شف اخوياك مرتاحين و لاقين خير اكثر منك وانت متعب نفسك سفر و كدر , شف فلان كيف عايش وووو واذا دخلت الجامعه كيف بتعامل مع الامريكان انواع الاحراج من ناحيه اللغه انت مالك الا سنه تدرس لغه وجاي راز وجهك تدرس هندسه بعد !!!لا وفي جامعه امريكيه ياحلاوه !! يارجال منت ماشي هناك اقضب ارضك احسن لك . وفي داخلي طموح كبييير اني انجح واتخرج من امريكا لكن هذه الافكار تراودني ليل مساء مع انها مخالفه تماما لرغبتي .
  2. انت قلتها افكار لاتنسى اللى مشاك سنة قادر انه يمشيك البقية ماانكر انها ما تجينى الافكار هذى بس ارجع اقوى عزيمتى لايوجد طريق نجاح الا وله عقبات وهذى العقبات تكون بعض الاوقات صعبة للغاية بس الاخلاص والتوكل على الله ولانه طريق علم بغض النظر عن اى بلد بالعالم بالنهاية الكل حيستفيد من كل عقبة تمر عليه امام طريقه ...ولا تنسى الحكمة من ابتعاثك ليش انت مو فلان الا انه في سبب الله اعلم فيه..بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهاجرة البعيدة
    انت قلتها افكار لاتنسى اللى مشاك سنة قادر انه يمشيك البقية ماانكر انها ما تجينى الافكار هذى بس ارجع اقوى عزيمتى لايوجد طريق نجاح الا وله عقبات وهذى العقبات تكون بعض الاوقات صعبة للغاية بس الاخلاص والتوكل على الله ولانه طريق علم بغض النظر عن اى بلد بالعالم بالنهاية الكل حيستفيد من كل عقبة تمر عليه امام طريقه ...ولا تنسى الحكمة من ابتعاثك ليش انت مو فلان الا انه في سبب الله اعلم فيه..بالتوفيق
    الله يوفقك وهذه فعلا عقبه ولكن مو كل عقبه نقدر نعديها...
    7 "
  4. اخوي حبيبي .. حاس بموقفك أنا مثلك انهيت اللغة وراح ابدأ الجامعة ف محرم .. انا برضه اقلق يوم افكر بالدراسة الجامعية اقول اكيد غير عن مرحلة اللغة وبدرس مع الناطقين باللغة الأم الإنجليزية بس انا سمعت عشان اريحك ان الدكتور يلقي المحاضرة ويمشي يعني مايسالك انت بس خلك مركز ولخص كلامه بورقة .. بيجي يوم تلقي ابليكيشن وهذا الي يسبب قلق ههههههههههههه .. بس لا تخاف كل شي بالحياة راح نتعلمه بالمحاولة مافي شي يجي كذا فجأة لابد من محاولة وهذي المحاولات صدقني بتصقل شخصيتك والرهبة من الناس بتروح مع الوقت .. انا اقول اصمل ويوم ترجع السعودية بطق دبل راتب اخوياك وموفق ان شاء الله ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samth
    اخوي ابعد عنك الأفكار المثبطه ، وعليك بالاستخارة والتوكل على الله سبحانه وتعالى ،، وتذكر ان هناك شباب كثيرر يتمنون البعثة اللي حصلت عليها !!

والله يوفقك وييسر امورك*
    تعتقد وانا اخوك انها ان ابعاد هذه الافكار سهل لكن والله كل يوم احاول لكن مافيه فايده , يمكن لان مجتمعنا ليس غني بالتشجيع خصوصا من الناحيه الدراسيه كل واحد في حاله سواء رحت ولا جلست ما احد فكر who cares
    الله يوفقك وشاكر لك على النصيحه ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خربز ب حليب
    اخوي حبيبي .. حاس بموقفك أنا مثلك انهيت اللغة وراح ابدأ الجامعة ف محرم .. انا برضه اقلق يوم افكر بالدراسة الجامعية اقول اكيد غير عن مرحلة اللغة وبدرس مع الناطقين باللغة الأم الإنجليزية بس انا سمعت عشان اريحك ان الدكتور يلقي المحاضرة ويمشي يعني مايسالك انت بس خلك مركز ولخص كلامه بورقة .. بيجي يوم تلقي ابليكيشن وهذا الي يسبب قلق ههههههههههههه .. بس لا تخاف كل شي بالحياة راح نتعلمه بالمحاولة مافي شي يجي كذا فجأة لابد من محاولة وهذي المحاولات صدقني بتصقل شخصيتك والرهبة من الناس بتروح مع الوقت .. انا اقول اصمل ويوم ترجع السعودية بطق دبل راتب اخوياك وموفق ان شاء الله ..
    هلابك ,,, احييك على التسليك هههههههه واحيي فيك روحك المتفائله >>> تصير صديقي
    البرزنتيشن هو البلا بعينه ,, اول برزنتايشن لي ركبتي اليمنى قامت تتنافض << ام الركب ههههههههه
    7 "
  7. اخوي اسآل احد المشايخ الراسخين في العلم عن هذه النقاط وستجد الجواب الشافي باذن الله

و من المعلوم ان" التاكس" اللي لابد ان ندفعه يوميا سيذهب اعانة لميزانية حروب امريكا !!

عليك التروي و الاخذ من العلماء المشهود لهم بالصدق والامانة

ومن الناحية الاكاديمية فلا تقلق ابدا ولا تشغل بالك الكثير الكثير من الطلاب حصلوا على اعلا الشهادات
    وهم مثلك ومثلي وكـاي طالب هنا فاحسن الظن بالله و مع الجد والاجتهاد ستجدها ممتعة جدا وسهله .

بالتوفيق وسهل الله دروبكم جميعا لما يحب ويرضى
    7 "
  8. اخوي انت تدرس ماستر والا بكالوريوس اللي فهمته انه بكالوريوس
    لا والله وانا اخوك بكالوريوس انصحك بإكمال دراستك اذا كانت الأسباب التي ذكرتها هي فقط من تمنعك لأن البكالوريوس هي نقطة التحول بينما الماسر والدكتوراة هي مجرد اضافة من وجهة نظري اخي الكريم الأعمار والأرزاق بيد الله عز وجل وممكن تجلس في السعودية و لاقدر الله تخسر نفس اللي تفكر بخسارته في امريكا انت الآن متوجه ماشاء الله وتدرس على حساب الدولة يعني مو لسى في مرحلة اللغة والا تدرس على حسابك

اخير انصحك بالاستخارة والله يوفقك في حلك وترحالك ويكتب لك الخير وين ماكان ...
    7 "
  9. أنت خلصت لغة وعمرك 24 وتقول على ماخلص عمري 29

أحمد ربك

أنا مالي شهر في أمريكا بقنينق مبتدأ يعني

وعمري 32سنة ياحبيبي يعني أخلص لغة عمري 33 اخلص الجامعة أن الله أعطاني عمر 36

وابشرك متفاااااااااااااال ومتوووووووووووووكل على الله

الرزق اللي تشوفه مع غيرك مهو لك أنت أسع والرزق يجيك من الله

لكن صدقني ما راح تحس بالندم إلا إذا أتخذت قرار خاااااااااااااااااطئ

فأحرص على الخطوة القادمة قبل أن ولات حين مندم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.