الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عيوب برنامج الابتعاث

عيوب برنامج الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4644 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بعثووووووووووووووورة
    للمرة الثانية اقلك اني عارف بالضبط انا ايش ابغى وعارف بالضبط ايش ابعاد واهداف كل مو ضوع اكتبه وانا بالعاني ماحطيتة كلة في موضوع لاسباب بتعرفيها بالمستقبل القرييب
    وصدقيني حتى لو اختلط الامر عليكي ارجعي لموضوعي الاول وقرأي موضوعي هذا واقرأي ردي عليكي وراح تلاحظي ان الموضوع الاول هو عبارة عن تركيز جهود المشاركات على عيب محدد الا وهو الهدف من الابتعاث وتركيز كل الاهتمام على هذا العيب لانة بالنسبة لي هو بكل العيوب الاخرى يعني انا بالعاني سويتلة موضوع لحالة علشان ياخذ حقة بالكامل علشان مايكون الضوء مسلط على اي شي غييرة وذلك لمصيبتة الكبيييرة وانا شفت انة لحالة يستحق اكثر من موضوع وعلشان كذا ما جمعتة مع باقي العيوب ؛<<<<< انشاء الله تكوني فهمتي قصدي
    اما بالنسبة للي اقدر اغير تفكيرة 180% احنا نسوي اللي علينا والباقي على الله
    ولو كل واحد فكر زي انتي ماقلتي ماراح تغير عقل احد يعني ماله داعي الكلام <<< هذة ثقافة سلبية لازم نغيرهاا هذة الثقافة ما من وراها الا الخسراااان يعني لو في احد حاول يغير تفكيير الناس في احتمااال انة ينجح ولو كااان 1من مليااااار بس لو سكت وقال ماني مغير عقل احد ومالة داعي اتكلم اكيييييد 100% ماراح يغير احد وهذه قمة السلبية اخطاتي اختي بهذا التفكيير
    ودمتي بود وخير وكرامة

اما بالنسبة للاخ Hmoud_FQ

ياعزيزي (مواطن) كلمة معناها ان لك حق يجب ان تطالب (بكسر اللام) بة وعليك حق يجب ان تطالب(بفتح اللام) به (وفي هذة الحالة اذا لم تأخذ حقك تطالب به باعلى صوتك)
    و(عبد) معناها لك معاملة ويجب ان ترضى بها سواء كانت جيدة ام سيئه وعليك حق يجب ان تقوم بة (وفي هذه الحالة اذا كان سيدك يعاملك بطريقة سيئه فليس امامك الا ان تدعوا الله سرا ان يأخذ عمرة)
    عن اي الامريين تتحدث يا عزيزي
    7 "
  2. اخي ساطي ..
    الا احد ينكر ان لكل فرد في المجتمع قيمته .. ولكن لا ننكر بآن الدوله الوحيده في العالم التي تصرف على التعليم بهذه المبالغ الكبيره هي المملكه العربيه السعودية ..
    لا يوجد نظام بدون خلل .. ولا يوجد خلل بدون اصلاح .. الخلل كان بجامعاتنا تعليمها متوسط .. والملك ما قصر فتح مجال اكبر للتعليم ..
    هناك اشخاص تعرف ما لها وما عليها .. وبالشارع المقابل اشخاص تربت على انها تملك كل شي وان لها حقوق وممتلكات سلبت ( بضم السين ) ..
    لا انكر اننا دولةمتأخرة رغم الاقتصاد العالي .. ولكننا نسير في الطريق الصحيح .
    انا لم استنكر الموضوع .. لانة مفيد .. ولكن استنكر بعض الردود الصبيانيه .. البترول لنا حصه فيه وهذا حقنا ومحد يقدر يمنعنا ..
    علمنا بآن في عهد الملك فهد وهو كان وزير التعليم قبل تقاليد الحكم .. اغلق المنافذ جميعها على الابتعاث ..
    وفي زمن ملك الانسانيه .. دعم الابتعاث بشكل كبير جدا ..

لا ننكر فضل الناس علينا .. ولا ينكره سوء ( العبد ) لانه لا طموح له سوء ان يخدم مالكه ليوفر له لقمه العيش ..

تحيه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hmoud_FQ
    سبحان الله العظيم ..
    يعني الحين لك حق في البترول بصفتك مين !
    وش الفضل اللي سويته وخدمت فيه دولتك !
    تخيل ان الله ما كتب ولا توحدت الدوله السعوديه !
    تتوقع انك تطمح انك تبتعث اكل شارب ساكن تدرس !
    بكل اختصار .. يا صانع يا راعي غنم .. /

صدق اللي قال .. مالكم الا التراب ..
    اتمنى يومين من الايام اشوف العربي يقدر النعمه اللي عنده ..
    ويقول الحمد لله الذي رزقني هذا ..

الموضوع ماله اي هدف .. فقط لل show انا كاتب مفكر محلل صحفي .. > بطلوها العالم

لو انك منزل موضوع متطلبات الفيزا او متطلبات القبول الجامعي ..

افضل من الفسلفه اللي مسويها انت وياه على اساس انكم ناس مثقفه
    ..
    دام ما تبون البعثه وتشوفون انها ضد القيم والمبادئ .. اقعد في بيت امك وخل الناس اللي لها في الدراسه تطلع //

تكلمو عن العيوب ما قلنا شي.. لكن بالاسلوب هذا .. انتو اكبر عيوب .. وفعلا جزاء كبير من البثعه هدفها .. توعيه الناس اللي مثلكم ..
    للحين يقولون لنا حقوق ونبي بترول وكلام فاضي و عقول صغيره ..

غيركم يتمنى هالنعمه ..

لكن مالكم الا التراب ...

اللي بيقول زودها .. هذي وجهه نظر .. وانتو ما احترمتو الناس اللي هنا ولا احترمتو حكومتكم اللي تصرف اكبر ميزانيه على التعليم حاليا ..

قبلتوها ما قبلتوها ... // وصلت وكفى ..
    وقلت في ردك الخييير
    (((اخي ساطي ..
    الا احد ينكر ان لكل فرد في المجتمع قيمته .. ولكن لا ننكر بآن الدوله الوحيده في العالم التي تصرف على التعليم بهذه المبالغ الكبيره هي المملكه العربيه السعودية ..>>>> قصدك على الثقافة مو التعلييم صحح لنفسك
    لا يوجد نظام بدون خلل .. ولا يوجد خلل بدون اصلاح .. الخلل كان بجامعاتنا تعليمها متوسط .. والملك ما قصر فتح مجال اكبر للتعليم .. <<< قصدك مجال اكبر للثقافة
    هناك اشخاص تعرف ما لها وما عليها .. وبالشارع المقابل اشخاص تربت على انها تملك كل شي وان لها حقوق وممتلكات سلبت ( بضم السين ) ..
    لا انكر اننا دولةمتأخرة رغم الاقتصاد العالي .. ولكننا نسير في الطريق الصحيح . (خخخخ تعليق بس ما قدرت اصبر نسيير بالطريق الصحيح هاه خخخخخخخخخ بدليل اهداف الابتعااث اي صدقتك خخخخخ)
    انا لم استنكر الموضوع .. لانة مفيد .. ولكن استنكر بعض الردود الصبيانيه .. البترول لنا حصه فيه وهذا حقنا ومحد يقدر يمنعنا ..
    علمنا بآن في عهد الملك فهد وهو كان وزير التعليم قبل تقاليد الحكم .. اغلق المنافذ جميعها على الابتعاث ..

لا ننكر فضل الناس علينا .. ولا ينكره سوء ( العبد ) لانه لا طموح له سوء ان يخدم مالكه ليوفر له لقمه العيش ..))))
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

شوووووووووووووووف هذا ردك وقارنة باخر رد لك واللون الاحمر بيساعدك سبحااان الله احس فييية تناقض عمييق في الشكل والمضموون
    الا توافقني الرأي وكأن الرديين ماهم لشخص وااحد
    لكن سبحان الله في ناس تكتب كلام مو فاهمة ايش معناه اللهم يظغط على ازاريير الكيبوورد ,وتزيد له مشاركاات
    7 "
  4. عيوب البرنامجرأي شخصي)
    1- عند بدء التقديم يمر المتقدم بفترات انتظار طويله ومع ذلك لايتم توفير قبول للمتقدم حال ظهور النتائج
    2- عدم كفاءة (بعض) موظفي الوزاره و الملحقيات
    3- عدم السماح للطالبات بالذهاب من غير محرم (مع انه يوجد شريحه من الطالبات لايتوفر عندها محرم)ولو توفر بعض الدول لها اجراءات معينه لاتسمح بتواجده طول مدة الابتعاث
    4- تضارب الآراء بين قسم النساء وقسم الرجال في الوزاره
    5-الملتقيات لاتطرح جميع المشاكل التي قد يمر بها المرشح والحلول لها
    6- عدم توفير الضمان المالي لمرافق المرشحه
    بالتوفيق للجميع..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *Mei*
    عيوب البرنامجرأي شخصي)
    1- عند بدء التقديم يمر المتقدم بفترات انتظار طويله ومع ذلك لايتم توفير قبول للمتقدم حال ظهور النتائج
    2- عدم كفاءة (بعض) موظفي الوزاره و الملحقيات
    3- عدم السماح للطالبات بالذهاب من غير محرم (مع انه يوجد شريحه من الطالبات لايتوفر عندها محرم)ولو توفر بعض الدول لها اجراءات معينه لاتسمح بتواجده طول مدة الابتعاث
    4- تضارب الآراء بين قسم النساء وقسم الرجال في الوزاره
    5-الملتقيات لاتطرح جميع المشاكل التي قد يمر بها المرشح والحلول لها
    6- عدم توفير الضمان المالي لمرافق المرشحه
    بالتوفيق للجميع..
    هلا اختي
    عند بس تعقيب على نقطة وهي
    عدم السماح للفتاة بالذهاب بلا محرم >>>>>> هذا امر ديني الدين الاسلامي يحرم سفر المرأة من غيير محرم حتى ولو كان للحج او العمرة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hmoud_FQ
    اخي ساطي ..
    الا احد ينكر ان لكل فرد في المجتمع قيمته .. ولكن لا ننكر بآن الدوله الوحيده في العالم التي تصرف على التعليم بهذه المبالغ الكبيره هي المملكه العربيه السعودية ..
    لا يوجد نظام بدون خلل .. ولا يوجد خلل بدون اصلاح .. الخلل كان بجامعاتنا تعليمها متوسط .. والملك ما قصر فتح مجال اكبر للتعليم ..
    لا انكر اننا دولةمتأخرة رغم الاقتصاد العالي .. ولكننا نسير في الطريق الصحيح .

لا ننكر فضل الناس علينا .. ولا ينكره سوء ( العبد ) لانه لا طموح له سوء ان يخدم مالكه ليوفر له لقمه العيش ..

تحيه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اااه بطني , احلف قل والله ان السعودية تدفع مليارديرات في التعليم , من سنين قديمة؟ انا الاحظ ان احنا نصنع ومتقدمين واحنا الي نعلم الدول المتقدمة ,,
    اجل يابوي وش خليت للمبتكرين الاجانب
    ممكن تفسر لي ليش مايخلا بيتك عن اختراع اجنبي ولا سيارة اجنبية
    ليش ماتصنع ياسيادة البرفسور ,,

انا ماصغر في السعودية لكن لمآ تتكلم تكلم بحقائق يالطيب , ولاتجلس تتهاوش على كلام , ترآ كلام الحق ينقال ,

الله المستعان ,,
    7 "
  7. بصراحة

امكن ان شفت عيب فحيكون مافي ابتعاث لحملة الدبلوم

يعني اتخرجنا بشهادة جامعية متوسطه قالوا مافي توظيف قلنا طيب تجسير قالوا مافي تجسير يجي كمان ابتعاث مافي ولله شئ يصدم

الحمدلله اتوظفت قبل قرارا لايوجد وظيفة لحملة الدبلوم او شهادة جامعية متوسطه بس برضه اتمنى اقدر اكمل دراستي

و تخصص مساعد طب اسنان مافي اي تطور الى الان بحالتناو اذا نبغى نبتعث على صحة فم مثلا كالورويوس لام ابتعاث موظف طيب زي مثلا حالتنا دحين بعضنا من شهر صفر1432هـ بيحاول يقدم ابتعاث موظف يقولوا موقف ابتعاث موظف فني يعني لازم تطلبع بحسابك الخاص طيب في ناس مايقدروا ماعندهم برصيدهم حساب حى وان كانوا بيشتغلوا اكثر من سنتين

فا شوف اكبر عيب عدم قدرتنا للابتعاث
    7 "
  8. [QUOTE=ساطي كرار;2881008]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بعثووووووووووووووورة
    للمرة الثانية اقلك اني عارف بالضبط انا ايش ابغى وعارف بالضبط ايش ابعاد واهداف كل مو ضوع اكتبه وانا بالعاني ماحطيتة كلة في موضوع لاسباب بتعرفيها بالمستقبل القرييب
    وصدقيني حتى لو اختلط الامر عليكي ارجعي لموضوعي الاول وقرأي موضوعي هذا واقرأي ردي عليكي وراح تلاحظي ان الموضوع الاول هو عبارة عن تركيز جهود المشاركات على عيب محدد الا وهو الهدف من الابتعاث وتركيز كل الاهتمام على هذا العيب لانة بالنسبة لي هو بكل العيوب الاخرى يعني انا بالعاني سويتلة موضوع لحالة علشان ياخذ حقة بالكامل علشان مايكون الضوء مسلط على اي شي غييرة وذلك لمصيبتة الكبيييرة وانا شفت انة لحالة يستحق اكثر من موضوع وعلشان كذا ما جمعتة مع باقي العيوب ؛<<<<< انشاء الله تكوني فهمتي قصدي
    اما بالنسبة للي اقدر اغير تفكيرة 180% احنا نسوي اللي علينا والباقي على الله
    ولو كل واحد فكر زي انتي ماقلتي ماراح تغير عقل احد يعني ماله داعي الكلام <<< هذة ثقافة سلبية لازم نغيرهاا هذة الثقافة ما من وراها الا الخسراااان يعني لو في احد حاول يغير تفكيير الناس في احتمااال انة ينجح ولو كااان 1من مليااااار بس لو سكت وقال ماني مغير عقل احد ومالة داعي اتكلم اكيييييد 100% ماراح يغير احد وهذه قمة السلبية اخطاتي اختي بهذا التفكيير
    ودمتي بود وخير وكرامة

قد تكون .. ع صواب
    وأعترف لك .. غلبتنِ ^ _^

دمت .. بخير

ا
    7 "
7 من 8 صفحة 7 من 8 ... 2678
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.