الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4669 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    اخوي انت مو قلت لي روح اقرى الردود وبعدين
    ناقش
    وانا قلت لك اني مستعد اناقشك
    لييه تتهرب من المواجهة
    حبيبي ان قلت كلام خلك قدة
    لم أكن أقصد تناقشني ,, بل كنت أقصد أن تناقش بالموضوع لأنه موضوعك يا محترم
    ومن ناحية التهرب فأنا ذكرت ما راح أهرب واللي خُلِق عزيز يظل عزيز يا ساطي
    راح أتكلم معاك بكل مصداقيه سواء كانت لي أو ضدي
    انا ما اقصدي اني احرجك
    بس اعتقد ان كثيير من الاعضاء بيستفاد من هذة المناقشة
    وانت جييييبتتتهههها وانا مو مستعد اتنازل عنها
    لكن لتعرف إن سبب تأخر ردي هو مشاغلي وليس تهرب أو خوف منك أو من شخص ربي فوقه
    فنايت داندي لديه خمس نساء في ذمته يهتم بشؤونهم بعد خالقهم وموجدهم ,, وبالرغم من كذا أدخل مبتعث وأجيب على استفسارات أي أحد محتاج معلومه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    اللي على راسة بطحة يحسس عليها ان مو مظطر اني اقدم لك قسم على القرأن اني ما اقصدك
    لا تقدم لي أبداً بس ما أحد قال الكلام اللي قلته انت ان ناس يقولونه الا انا فقط
    ومو نقطة نقاش هذي خلينا نجنبها
    وعلى العموم انا في انتظارك
    وخلينا نرتب الامر زي ما طلبت منك
    يعني نقطة نقطة وراح نتكلم في الموضوع هذا بس بس
    وشروط النقاش راح تكون سؤال لك وسؤال لي
    وان كان السؤال لا يدخل في صلب هذا الموضوع
    فللمسؤوول الحق انة ما يجاوب
    اتمنى ان تكون الشروط اعجبتك
    موافق ,, لكن لو جاوبت عليك برد وما كتبت سؤال اعرف تلقائياً انه اكتب سؤالك لانه انا ما احب اسال قلت لك من قبل
    سؤالي لك هو
    هل عدم ابتعاث طلاب لدراسة بكالريوس هندسة من وجهة نظرك يخدم مصلحة البلد وهل هذه الخطوة صح ام خطأ
    لا تنقلني لاي نقطة ثانية لما نخلص من السؤال هذا ننتقل لاي نقطة ثانية
    ارجو ان تكون اجابتك دقيقة وصريحة
    لا تخاف راح افصفص لك الاجابه بعد حنا مع الشروط ما ننكثها هع
    أنا ضد ابتعاث الهندسه في الوقت الرااهن للبكالوريوس

السبب برأيي ,, نفس السبب لموقفي ضد التسويق ,,, وظف اللي عندك عاطلين بعدين ابتعث للتخصص

ولد خال أبوي الرئيس التنفيذي لشركة تبوك الزراعيه (تادكو) ,, يذكر لي إنه لمن ينزلون تقديمات ينزلون لتخصصات كثيره ومجالات كثيره ,, من ضمنها الهندسه
    يقول لي ننزل خمس أو ست وظائف لكل تخصص هندسي ,, اللي يجون يقدمون علينا ما بين 50-60 شخص من جميع المملكه ودرجاتهم والله عاليه ,, للمعلوميه هو له 18 سنه بوظيفته هذي يعني مو كلام سنه أو خمس سنين لكن أول كان اللي يقدمون مو زي هالحين لأنه كانوا قله اللي معاهم تخصص هندسه

مثال آخر ,, نسيبي مهندس في شركة الكهرباء وماسك له قسم ,و يقول لي لما أنزل احتياجي السنوي للموظفين ألقى أضعاف أضعاف اللي طلبتهم ,, هو عاده ينزل طلب 10 موظفين

مثال ثالث ,, أخوي محامي ومستشار وعضو قسم شؤون الموظفين في إدارة مدينة الملك عبدالعزيز العسكريه بتبوك ,, له سنتين ماسك هالمنصب ,, كل هالسنتين ما أخبر لما يبدأ التقديم والاختبارات عندهم إلا وحده من حالتين
    يا إنه ما يدخل البيت إلا الساعه 8 المغرب بالرغم 4 العصر ينتهي دوامه ,, يا إنهم يقسمون الطلبات على بعض وكل واح يأخذ قسمته للبيت ويعمل اللازم
    لما يجيبها البيت أنا أشوفها بعيوني ومين اللي مقدم وكذا ,, يقول لي ما يعقدنا إلا الحاسب والالكترونيات والهندسه تلقاهم مقدمين عليها بكثره وحنا نحتاس فيهم ونصفيهم

هذا جوابي على سؤالك والسبب اللي خلاني أقول رأيي وإنه ضد ابتعاث الهندسه خاصه للبكالوريوس

توافيق ...,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    اخوي
    اعتقد انك تقصد انتقاد العمل والشخص بحد ذاتة
    ولا اعتقد انك تقصد الشخصية لان الكذب ينتقد وهو ضمن الشخصية
    والغدر ينتقد وهو ضمن الشخصية
    والاسلوب ينتقد وهو ضمن الشخصية
    انا اعتقد ان التعبير خانك
    ربما كلمة شخصيه خانتي , ,ولكن الكذب والغدر والاسلوب تنتقد
    انتقدني وقول لي انت كاذب وهذا دليلي على كذبك ,, ان تاسلوبك ماش وهذا دليلي ,, انت غدار وهذا دليلي ,, راح أبتسم وأكون مبسوط غنك توضح لي شيء

أما تنتقد شخصية الشخص وعمله هذي كلامها غييير

بالتوفيق ...,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    لكن لتعرف إن سبب تأخر ردي هو مشاغلي وليس تهرب أو خوف منك أو من شخص ربي فوقه
    فنايت داندي لديه خمس نساء في ذمته يهتم بشؤونهم بعد خالقهم وموجدهم ,, وبالرغم من كذا أدخل مبتعث وأجيب على استفسارات أي أحد محتاج معلومه

أنا ضد ابتعاث الهندسه في الوقت الرااهن للبكالوريوس

السبب برأيي ,, نفس السبب لموقفي ضد التسويق ,,, وظف اللي عندك عاطلين بعدين ابتعث للتخصص

ولد خال أبوي الرئيس التنفيذي لشركة تبوك الزراعيه (تادكو) ,, يذكر لي إنه لمن ينزلون تقديمات ينزلون لتخصصات كثيره ومجالات كثيره ,, من ضمنها الهندسه
    يقول لي ننزل خمس أو ست وظائف لكل تخصص هندسي ,, اللي يجون يقدمون علينا ما بين 50-60 شخص من جميع المملكه ودرجاتهم والله عاليه ,, للمعلوميه هو له 18 سنه بوظيفته هذي يعني مو كلام سنه أو خمس سنين لكن أول كان اللي يقدمون مو زي هالحين لأنه كانوا قله اللي معاهم تخصص هندسه

مثال آخر ,, نسيبي مهندس في شركة الكهرباء وماسك له قسم ,و يقول لي لما أنزل احتياجي السنوي للموظفين ألقى أضعاف أضعاف اللي طلبتهم ,, هو عاده ينزل طلب 10 موظفين

مثال ثالث ,, أخوي محامي ومستشار وعضو قسم شؤون الموظفين في إدارة مدينة الملك عبدالعزيز العسكريه بتبوك ,, له سنتين ماسك هالمنصب ,, كل هالسنتين ما أخبر لما يبدأ التقديم والاختبارات عندهم إلا وحده من حالتين
    يا إنه ما يدخل البيت إلا الساعه 8 المغرب بالرغم 4 العصر ينتهي دوامه ,, يا إنهم يقسمون الطلبات على بعض وكل واح يأخذ قسمته للبيت ويعمل اللازم
    لما يجيبها البيت أنا أشوفها بعيوني ومين اللي مقدم وكذا ,, يقول لي ما يعقدنا إلا الحاسب والالكترونيات والهندسه تلقاهم مقدمين عليها بكثره وحنا نحتاس فيهم ونصفيهم

هذا جوابي على سؤالك والسبب اللي خلاني أقول رأيي وإنه ضد ابتعاث الهندسه خاصه للبكالوريوس

توافيق ...,
    الله يكون بعونك ويوفقك ويجعلها بموازين حسناتك
    وان كنت مشغول لايردك غير كيبوردك ولا تجعلني انتظر طويلا
    وعلشان نركز فكرتك ونوضحها
    انا فهمت منك انك ضد ابتعاث الهندسة لان عندنا مافي وظايف لهم وفي كثيير منهم
    هل اللي فهمتة صح او لا اتمنى تجاوبني بكلمة واحدة لا غيير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    ربما كلمة شخصيه خانتي , ,ولكن الكذب والغدر والاسلوب تنتقد
    انتقدني وقول لي انت كاذب وهذا دليلي على كذبك ,, ان تاسلوبك ماش وهذا دليلي ,, انت غدار وهذا دليلي ,, راح أبتسم وأكون مبسوط غنك توضح لي شيء

أما تنتقد شخصية الشخص وعمله هذي كلامها غييير

بالتوفيق ...,
    حبيبي نايت داندي الكذب ضمن الشخصية
    يعني لو قلت لك ايش اكثر شي تكرهه في شخصية فلان من الناس انت راح تقلي انه كذااب
    وهذا يدلك على ان الشخصية تنتقد
    وان كان عندك تعريف اخر للشخصية لا يندرج تحتة الكذب والغدر فياريت تقولة
    ووفقك الله ورعاك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    الله يكون بعونك
    وانا فهمت منك انك ضد ابتعاث الهندسة لان عندنا مافي وظايف لهم وفي كثيير منهم
    هل اللي فهمتة صح او لا اتمنى تجاوبني بكلمة واحدة لا غيير
    نعم , أنا ضده

----------------------------------------

ولأني ما ذكرت هالشيء قبل نسيته ,, ثلاث تخصصات أنا معاها بالهندسه ,, طيران ونوويه وناتو فقط الباقيه متواجدين بلا وظائف
    واعذرني لأني ما ذكرتها قبل شوي والله العظيم كان بااالي بعيد لأن فيه أحد طلبني أدور له قبول وكذا وجالس أبحث وأرد عليك ,,, المععذره إني ما ذكرت هالثلاث تخصصات
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    حبيبي نايت داندي الكذب ضمن الشخصية
    يعني لو قلت لك ايش اكثر شي تكرهه في شخصية فلان من الناس انت راح تقلي انه كذااب
    وهذا يدلك على ان الشخصية تنتقد
    وان كان عندك تعريف اخر للشخصية لا يندرج تحتة الكذب والغدر فياريت تقولة
    ووفقك الله ورعاك
    أنتقدك على كذبك عاادي ,, فالكذب يعتبر عمل ولكن عمل منهي عنه ,, والغدر كذلك عمل
    لكن أنتقدك كعمل تسترزق من خلفه أو كشخصيه تفعل فعل غير منهي عنه كاللبس أو أو ... الخ هذا الكلام ما ينفع

أنا ما قلت الشخصيه ما تندرج تحتها الكذب والغدر
    لكن الشخصيه تحتها فروع كثيره لو جلسنا نتكلم فيها ما راح نخلص
    عشان كذا خلينا في مناظرتك اللي تبيها

بالتوفيق ...,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    نعم , أنا ضده

----------------------------------------

ولأني ما ذكرت هالشيء قبل نسيته ,, ثلاث تخصصات أنا معاها بالهندسه ,, طيران ونوويه وناتو فقط الباقيه متواجدين بلا وظائف
    واعذرني لأني ما ذكرتها قبل شوي والله العظيم كان بااالي بعيد لأن فيه أحد طلبني أدور له قبول وكذا وجالس أبحث وأرد عليك ,,, المععذره إني ما ذكرت هالثلاث تخصصات
    انا عاذرك ووفقك الله
    بس حبيت اقول لك انك فاهم خطأ
    احنا صح عندنا مهندسين عندهم بطاله ((( وعلى فكرة اكثرهم هندسة طيران ونووية مالها مجال عندنا ابدا ونانو نفس الشي غريبة انك ضد ابتعاث هندسة ميكانيكيه وكهربائية وكيميائية وبترول ومع ابتعاث نووية اللي ما عندنا فيها ولا حتى محل صغير مو مصنع حقيقي شي غريب))
    المهم نرجع لموضوعنا احنا عندنا بطالة مهندسين بس السبب يا حبيبي مو انهم كثييير لا طال عمرك احنا 60% من المهندسين عندنا اجانب و40% سعوديين والنسبة في تناقص يوميا <<< هذة احصائية سوتها وزاره العمل عام 1429 دورها بجوجل
    طيب بما ان احنا عندنا نقص في المهندسيين ليش عندنا بطالة مهندسيين
    السبب بسيط
    وهو ان المهندسيين المتخرجين من جامعاتنا غيير مؤهلييين لان يأخذوا مكان الاجانب لانهم اقل منهم علما ولا يستطيعون ان ينتجوا ويبدعوا بقدرهم
    يعني مثلا صاحب الشركه ماراح يبدل واحد ينتج له ويكسبة علشان يحط واحد مكانة مو داري ايش السالفة

عرفت لييييش انا مع ابتعاث لتخصصااات الهندسة
    اتمنى تكون وضحت لك هذة النقطة جيدا وما ترجعنا لها ثاني
    انا منتظر جوابك هل فهمت كلامي ام لا
    ولك مني التقدير والمحبة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    أنتقدك على كذبك عاادي ,, فالكذب يعتبر عمل ولكن عمل منهي عنه ,, والغدر كذلك عمل
    لكن أنتقدك كعمل تسترزق من خلفه أو كشخصيه تفعل فعل غير منهي عنه كاللبس أو أو ... الخ هذا الكلام ما ينفع

أنا ما قلت الشخصيه ما تندرج تحتها الكذب والغدر
    لكن الشخصيه تحتها فروع كثيره لو جلسنا نتكلم فيها ما راح نخلص
    عشان كذا خلينا في مناظرتك اللي تبيها

بالتوفيق ...,
    مع عدم اقتناعي بكلامك ابدا وذلك لان انتقاد مكينة السيارة يعتبر من انتقاد السيارة رغم ان السيارة يندرج تحتها اشياء كثيرة
    بس مو مشكلة خلينا بالاهم
    7 "
  9. هههههه وانتم الى الحين طاقينها سواليف بهالموضوع ^_^ انا خابر ابو كرار قايل كل واحد يقول رأيه ويمشي بدون مناقشه,,,, وانتم ماشاء الله تبتلون تسولفون لكن عندي اقترآآح اسرع من المشاركه بموضوع الا وهو انكم تطلعون للسكاي بي وتتناقشون وبعدها ترجعون وتكتبون التوصيات بتاعتكم ^_× لان هالموضوع طلع مسلسل هندي ماله نهاية ^__^
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.راكان
    هههههه وانتم الى الحين طاقينها سواليف بهالموضوع ^_^ انا خابر ابو كرار قايل كل واحد يقول رأيه ويمشي بدون مناقشه,,,, وانتم ماشاء الله تبتلون تسولفون لكن عندي اقترآآح اسرع من المشاركه بموضوع الا وهو انكم تطلعون للسكاي بي وتتناقشون وبعدها ترجعون وتكتبون التوصيات بتاعتكم ^_× لان هالموضوع طلع مسلسل هندي ماله نهاية ^__^
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    بيني وبينك انا لما قلت كل واحد يقول راية وبس
    ما اتوقعت ان في ناس كثييييير كذا مو فاهميين
    فقلت ان اولويتي هي افادة الجمييع
    وانا اعتقد ان هذه المناظرة بتغيير فكر الكثييير وراح تفيدهم
    ولا ايش رايك
    7 "
24 من 31 صفحة 24 من 31 ... 1923242529 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.