الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4642 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    اخي الفاضل نايت داندي
    انا منتظر اجابتك
    ولكن اخي ان كنت مشغول في مساعدة احد الاعضاء الكرام فليس مهما ابدا ان ننهي هذا النقاش اليوم
    ولكن اتمنى منك ان تتفضل وتخبرني انك مشغول لكي اخرج من المنتدى
    واتمنى ايضا في حالة انشغالك ان تقول لي الوقت المناسب لك
    ولك حرية اختيار الوقت
    واتمنى الا اكون قد ازعجتك
    أولاً رديت عليك قبل لا تطلب مني
    ثانياً تعرف كان الوقت وقت صلاة الفجر بتوقيت تبوك
    ثالثاً مو شرط ترد على طول روووح يا حبيبي نام وريح ورد العصر عااادي
    ترى حنا في ملتقى ومصيرنا ندخله مو في مجلس أول ما نقوم ينتهي كل شيء

بالتوفيق ...,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    أولاً رديت عليك قبل لا تطلب مني
    ثانياً تعرف كان الوقت وقت صلاة الفجر بتوقيت تبوك
    ثالثاً مو شرط ترد على طول روووح يا حبيبي نام وريح ورد العصر عااادي
    ترى حنا في ملتقى ومصيرنا ندخله مو في مجلس أول ما نقوم ينتهي كل شيء

بالتوفيق ...,
    بدل ما تعبت نفسك ورديت هذا الرد كان زودت وجاوبت على سؤالي ولا زنقة السؤاااال
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    دمت بود حبيبي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    حبيبي نايت داندي انا قلت لك اننا يجب ان نستلم الموضوع نقطة نقطة لتعم الفائدة((( وردك الاخيير يناقض تماما هذة الفكرة)))
    على الجميع وانت تقول اني مو محترم المنظارة مو مشكله انا اعتذر لك بشدة واقبل رأسك وأقبل يدك كمااااااااان واتمنى ان تعفو عني
    أولاً ما قلت لك ناقضت الشروط ,, قلت إذا إنت تبي طريقة أطرح موقفي وتجيب علي بإيه أو لا علمني وراح أنسحب من أجل ما تحصل حزازيات
    فأنا خلقني ربي حر ما أحد يحكمني أبداً ,, سألتني سؤال لو أجيب لك صفحتين في مبتعث جواب عليك إنك تحترم جوابي دام إنه ما خرج عن سؤالك ,, مو تقول أجب بإيه أو لا
    يعني لو إنت ما تبيني أقول ما ينفع أجيب بإيه أو لا فلا تحكمني حبيبي ,, ننهي هالمناظره اللي تبيها
    ثانياً لا تحب يدي ولا رأسي ,, حنا أخوان حتى لو اختلفنا بهالموضوع مو نهاية العالم راح نطلع من هالموضوع بحب خشوم ولا يهمك ,, روح حب على يد ورأس أمك ولا تحب أحد غيرها بحياتك تحس إنك مالك الدنيا وأنا أخوك

نجي لموضوعي وياريت انك تتذكر الشروط اللي انت بنفسك وا فقت عليها وهي وضوح الاجابة
    لا تخاف إجابتي وضحتها لك ,, لو جبت طفل في السنه الأولى أقدر أجزم إنه يعرف اللي أقصده من ردي كأقل شيء 95%
    سؤالي لك هل فهمت ان السبب من بطالة المهندسييين
    هو عدم كفائة الكثير من جامعاتنا والدليل ان اي واحد في جامعة البترول ويجيب معدل كويس تجيية وظيفة قبل حتى ما يتخرج
    اذا فالسبب هو الكفائة وليس كثرة المهنديييس
    هل فهمت هذة النقطة ام لا اتمنى الجواب بكلمتيين فقط
    معليش السالفه مو سالفة كفاءة الجامعه ,, أنا درست بجامعة تبوك هالسنه ترم ونصف الترم الأول (( وفي رواية أخرى اطلقناها حنا طلاب هالسنه جامعة نكبوك ))
    السبب هي الوااسطه ,, فيه وربي كفائات مو صاااحيه عندنا وسعوديين بعد درسوا بأمريكا وهالحين يدرسون فيها ,, تلقى الطالب عند السعودي درجته ماش وعند الأجنبي مرتفعه
    لدرجة يدرسني دكتور انجليزي كح كح كح عفواً مو دكتور أستاااذ لأنه ما معاه إلا بكالوريوس كندي ,, طيب لمن أبي أستقدم كندي معاه بكالوريوس ,, ليش ما وظفت اللي هنا سعوديين مو لاقين لهم وظيفه ,, أقسم بالله أجانب كانوا يدرسوني كلهم حملة بكالوريوس وما يبيك تقول له إلا دكتور ,, لدرجة مستقبلي بغى يضيع بسبة الأردني حق الكيمياء لمن قلت له أستاذ ورفض إلأا أقول له دكتور وصار بيني وبينه دف بالأيدي ومستقبلي كان بيضيع ,, والسعودي كنا نقول له دكتور كان يقول أنا معاي ماجستير قولوا لي أستااااذ << الله يذكره بالخير
    المهم نرجع لمحور حديثنا إنه الكندي هذا كان يقول لنا بالانجليزي طبعاً لأنه عربيته مااش وهو مسلم ,, لمن تبون تروحون كازينو دقوا علي أطلع معاكم , ,كانو يطلعونه العيال ويعطيهم فوق 85 درجه ولما تجي تكلم الطالب أقسم برب العزه والجلاله ما يعرف يكتب اسمه ,, لدرجة واحد معاي بالقاعه يقول بالله اكتبوا اسمي بالانجليزي ما أعرف وجايب 4 من 5 الترم الأول والكلام لو مو صحيح ما راح أسلم من عقاب ربي عشانه , ,بالله كيف اختبر هذا ,, واللي يزيد الطين بله أنه طموحه طب ,, ولمن أسأل أخوياي يقولون خصصوه علوم طبيه تطبيقيه ,, بالله كيف تبي هذا يتخرج من الجاامعه وهو فاهم تخصصه ؟؟!
    أخوياي ثالث سنه هالحين طب ,, من دخلوا الطب دكتور تونسي يعطيهم الأسئله بثلاث آلاف ولا ما تنجح عندي يا ابن اللذينا ,, بالله تبي الطالب يقول لا والله عندي ضمير وأضيع مستقبلي وما راح أدفع له ؟؟! خلنا نتكلم بالعقل
    آخر مثال ,, دكتور تونسي انجليزي ,, يخلي الطلاب يكتبون أساميهم فقط على ورقة الأسئله ويخرجون واللي يحل الأسئله يعتبر نفسه راسب ,, يقول لهم احطها في غرفه تحت المروحه لمدة خمس دقايق واللي تنقلب ورقته رااااسب ,, أخوي هالحين سادس سنه بالجامعه بسبته وهو معلق على ترم واحد بس ويتخرج ,, يعني يعترف لهم عيني عينك وإذا تبي تشتكي إنت وياه اشتكي وشوف التوانسه إيش يسوون فيك الباقين ,, حشفاً وسوء كيله

والله عندنا كفاااءه بس الواسطه والدف والملعنه من البعض الآخر هو اللي ما يخرج رجال فاهمه تخصصها وتبحث عن لقمة حلال ,, فاهم قصدي ؟؟!
    بالرغم إنه ما أنكر وجود دكاتره بنقاليه ما يتكلم انجليزي صح فكيف تجيبه يدرسني انجليزي ,, أنا واحد من اللي درسه بنقالي خخخخ

روح لبداية الموضوع وشوف ردودي إيش كنت أقول فيها ,, لا تعدل رأس الهرم والأساس منعوج لأنه راح ينعوج زيه

أولاً يجب علينا تطبيق المعنى الحقيقي لكلمة التربيه والتعليم ونتطور فيها ,, ومن ثم نطور جامعاتنا والتخلف اللي حاصل فيها ,, ومن ثم نطور ابتعاثنا
    أما نجي نطور الابتعاث والواحد من اسم التربيه والتعليم اللي واضعين التربيه فقط زينه خربان ما ينفع أبد

ثانياً يجب أن أجد حل عاااجل للطلاب اللي عندي هندسه طايحين كذا وكفاءتهم ماش وأنا السبب فيها .. مو أخليهم كذا بدون وظائف وأطلع ناس منهم للبعثات وأخرج ناس جديدين من جامعاتي وهم ما يفقهون شيء في تخصصاتهم
    يعني يا ساطي كرار ما أزيد الطين بله ,, يبيلك تخلي التراب أول يمتص الماء ومن ثم تضيف الماء من جديد حتى ما يتكاثر الماء ويسبب لك المشاكل

وبالنسبة للتخصصات اللي انت قلتها انا ما قلت اني اعترض على الابتعاث لها بالعكس انا مع الابتعاث لها
    بس انا اعتراضي على مناقضتك لنفسك
    لان احتياج السوق السعودية لهندسة اللنوويه بعد 10 سنوات لا يكاد يكون 1% من احتياجها لهندسة الميكانيكا
    فانت كيف معى فرصة العمل الضئييلة
    يا حبيبي لا نجلس نقول مع وضد فرص ضعيفه ,, المملكه ما راح تستفيد من ابتعاث الهندسه في الوقت حالياً
    أتمنى إنهم يوظفون المتخرجين وطايحين زي كذا ويفتحو الابتعاث ,, أو قفل في الوقت الراهن الهندسه في أغلب الجامعات السعوديه زي التربيه البدنيه وطلع بعثات عشان لما يرجعون هنا ما يكون فيه ظلم لأحد
    والله ناس لهم ثلاث سنين متخرجين وقدموا في كل مكان هندسه ومعدلاتهم قريبه من 4 وللحين ما توظفوا والسبب كثرة الطلاب والواسطه وأنا أقول شيء وأنا متأكد منه وأعرف ناس في هالحال
    ولا تخاااف انا معاك الين تفهم والفهم البطيء مو عيييب ابدا
    بس اتمنى تمشي معي وحدة وحده ولا تستبق الاحداث
    حلو ,, والله يعينك على عقلي الصغير جداً جداً
    أنا معاك وحده وحده ,, اللي يبي الإجابه بنعم أو لا دون الرجوع للنقطه السابقه إذا لم تفهم هو اللي ما يبي حبه حبه يا ساطي كرار
    والله الموفق للجميع
    والنعم بالله عز وجل
    واتاخر بكيفك بالاجابة فانا معاااااك ولا تستعجل علشان يكون كلامك عن اقتناع تماما ما راح أتأخر ولا راح أعطي هالموضوع كل اهتماماتي يا ساطي ,, متى ما أتيحة لي الفرصه راح أكون هنا
    ملاحظة (( اي احد راى ان اسلوبي في الحوار مع الاخ نايت داندي ليس جيد فأنا اعتذر له بشدة واطلب منه توجيهي ونصحي
    فأنا اقبل النصيحة والتعديل علي لاني لست معصووم واتمنى ان كل من يستطيع ان يطور من ثقافتي الحوارية ان لا يبخل علي بهذه الفائدة العظيمة وراح ادعي لة واكون شاااكر له)))
    ولا تقلي ما ينفع ارد بكلمتين يا ايوه يا لا
    لاني راح اقلك ليه وافقت على الشروط من اول ( الشروط كانت إنه نأخذ الموضوع حبه حبه ,, هل ذكرت إنت في الشروط إنه الإجابه فقط بنعم أو لا ؟؟! )
    بس علشان خاطر سواد يعيونك رد زي ما تبغى بس في الخلاصة قلي نعم انا اقتنعت بدراسة وزارة العمل وعرفت ان السبب ليس كثرة المهندسين انما قلت خبرتهم
    او قوولي لا انا ما اقتنعت بدراسة وزارة العمل وانا مو معترف فيها وما زلت مصمم ان المهندسين بطالتهم بسبب انهم كثيييير وفوق ما يتحمل السوق السعودية
    عدم فهم التخصص هو السبب الرئيسي في كثرته مفي الوقت الحالي ,, يعني بإرادة الله لو كان الناس فاهمه كان توظفوا بسرعه ,, من غير الواسطه تحت لتحت
    واسمح لي اقرأ الردود زين أنا قلت لك إنه السبب كثرتهم وكثرتهم متولده من عدم الفهم ,, أنا من أول ما ذكرت لك إنه السبب عدم فهمهم أبداً ذكرت لك الكثره فقط يا ساطي كرار ,, لا تقيولني شيء يا خوك وأنا ما قلته

انا عارف ان السؤااال زنقة زنقة وعلشان كذا انت ما رديت بصراحة وتحاول تتملص منة بس صدقني انا وراك وراك حتى لو ما تجاوب غير بعد سنة انا مستنييك وعلى فكرة كل ما طولت ايجابتك كل ما بان انك اساسا ما كنت باني رايك على اساس فكرة صحيحة لانك لو كانت عندك فكرة لما احتجت لكل هذا الوقت لتثبتها بل انك كنت تردد كلام وبس اما لو كان تأخرك بسبب مشاغل
    يا رجل خاف ربك ,, شوف ردي رقم 239 رديت عليك إنه نعم أنا ضدها ,, يا رجل خلي ردودك بالعقل لا تقعد تطش كلام من رأسك
    إنت على حد قولك إنك مهندس يعني من كلام الواحد تعرف هو نعم او لا ,, لا تجي تقول منت باني رأيك وما أدري شو ,, ترى الطفل هو اللي يبيله تقول له نعم أو لا ,, لكن العاقل من كلامك يفهم جوابك ,, إلا إذا فيه ناس تعدوا 19 سنه وما يعرفون يستخلصون كلامك فهذا شيء ثاني
    أتحدى أحد يجي هنا ويقول لي هذا ردك من كلامك إنك توافق على ابتعاث جميع تخصصات الهندسه في الوقت الحالي هع
    فأنا اقول لك اني اعفيك من المناظرة الى الوقت اللي تحددة انت بنفسك
    لا لا ,, لا تخاف راح أجلس معاك إلا إذا أحدث ربي أمرا

بالتوفيق ...,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    لا لا ,, لا تخاف راح أجلس معاك إلا إذا أحدث ربي أمرا

بالتوفيق ...,
    حبيبي انت رديت مرتين بعد سؤالي وما جوبت
    هل تعتقد ان هذا من اداب الحوار
    حبيبي انت صار منظرك بايخ قدام الاعضاء متورط ومنت قادر ترد خلاص سوي نفسك برا المنتدى
    اما انك تدخل وترد وما تجاوبني ترا هذي معناها انك انهزمت
    يا حبيبي وان كلامك خطا وكلامي صح
    ارجوا انك تكون فاهم انت ايش تسوي يا عسل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    حبيبي انت رديت مرتين بعد سؤالي وما جوبت
    هل تعتقد ان هذا من اداب الحوار
    حبيبي انت صار منظرك بايخ قدام الاعضاء متورط ومنت قادر ترد خلاص سوي نفسك برا المنتدى
    اما انك تدخل وترد وما تجاوبني ترا هذي معناها انك انهزمت
    يا حبيبي وان كلامك خطا وكلامي صح
    ارجوا انك تكون فاهم انت ايش تسوي يا عسل
    تبيني أكذب عليك أو أقول لك الصدق

إن تبيني أكذب عليك فراح أقول لك إنه تفاجأت بردك هذا
    وإن تبي الصدق فأنا كنت أنتظر هذا الرد من بداية كلامي معاك << صريح وما أخلي شيء مدسوس

إنت قلت راح تتحمل فهمي البسيط جداً جداً صح ولا أنا غلطان ؟؟!

دامك راح تتحمل فهمي أنا قريت ردودك وما عرفت إيش سؤالك بالزبط .. ممكن تعطيني سؤالك صررييييح يا ولد كرار
    واعذرني بالله والله يعينك علي يا ساطي , , راح أتعبك مررره
    بس بالله تكفى أكتب سؤالك لا هنت مره ثانيه لأني ما وجدته في ردودك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    تبيني أكذب عليك أو أقول لك الصدق

إن تبيني أكذب عليك فراح أقول لك إنه تفاجأت بردك هذا
    وإن تبي الصدق فأنا كنت أنتظر هذا الرد من بداية كلامي معاك << صريح وما أخلي شيء مدسوس

إنت قلت راح تتحمل فهمي البسيط جداً جداً صح ولا أنا غلطان ؟؟!

دامك راح تتحمل فهمي أنا قريت ردودك وما عرفت إيش سؤالك بالزبط .. ممكن تعطيني سؤالك صررييييح يا ولد كرار
    واعذرني بالله والله يعينك علي يا ساطي , , راح أتعبك مررره
    بس بالله تكفى أكتب سؤالك لا هنت مره ثانيه لأني ما وجدته في ردودك
    ابشر حبيبي انا بتحمل فهمك البطيئ بس من المفروض انك من اول تفهم مو تعارض وبس وانت ما فهمت
    انا سؤالي لك هو
    انت تتفق معى دراسة وزارة العمل اللي تقول ان بطالة المهندسيين السعوديين ليس سببها كثرتة المهندسيين السعوديين
    بل سببها قلة كفائتهم
    ام تختلف مع دراسة وزاره العمل وتتمسك برايك ان السبب لبطالتهم انهم كثيير
    جاااااااااااااااااااوب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Right Way
    اخ ساطي أتنمى انك تترفع عن من أهان نفسه

بالتوفيق
    اخوي خلك ورا الكذاب لباب البيت
    انا بس ابغى اثبت للاعضاء كلامي وانه هناك فعلا اللي ما عنده سالفة ويتكلم وبس
    وجزاك الله خييير والله يعطيك العافية
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    ابشر حبيبي انا بتحمل فهمك البطيئ بس من المفروض انك من اول تفهم مو تعارض وبس وانت ما فهمت
    انا سؤالي لك هو
    انت تتفق معى دراسة وزارة العمل اللي تقول ان بطالة المهندسيين السعوديين ليس سببها كثرتة المهندسيين السعوديين
    بل سببها قلة كفائتهم
    ام تختلف مع دراسة وزاره العمل وتتمسك برايك ان السبب لبطالتهم انهم كثيير
    جاااااااااااااااااااوب
    لا أبشرك فاهم زيييين لا تخااف بس أبي أشوف السؤال حقك ذا اللي أنا ما جاوبته ,, وطلع زي سؤالك اللي أقول لك نعم أنا ضد ابتعاث الهندسه وتقول لي ما جاوبتني هع

كان هذا جوابي إذا إنت تقرأ كويس

عدم فهم التخصص هو السبب الرئيسي في كثرته مفي الوقت الحالي ,, يعني بإرادة الله لو كان الناس فاهمه كان توظفوا بسرعه ,, من غير الواسطه تحت لتحت
    واسمح لي اقرأ الردود زين أنا قلت لك إنه السبب كثرتهم وكثرتهم متولده من عدم الفهم ,, أنا من أول ما ذكرت لك إنه السبب عدم فهمهم أبداً ذكرت لك الكثره فقط يا ساطي كرار ,, لا تقيولني شيء يا خوك وأنا ما قلته
    فهمته ولا لا ,, هذا جوابي عليك يا محترم

اسمح لي هالحين ما أدري إنت تفهم زينا من العقل ولا لك منفذ ثاني
    كذا مره تقيولني شيء ما قلته وأنا ماشي معاك ومحترمك ,, وفي الأخير ترجع لحركتك وتدق بالرفرف بكلامك
    يا ساطي كرار واللي خلق ما بين أراضي وسماوات أقدر أسوي زيك وادقك بالكلام ,, بس لو عندي شيء راح أصكه بوجهك ولا ضربت لك حساب

تبي تشوف قد إيش أنا صااابر عليك والفرق بيني وبينك
    أول كلامنا طلبت منك تجيب لي اثبات عن شيء وللحين ما شفته منك ,, ممكن الرجال يدور عليه للحين خلينا نعطيه مهله
    روح اقرأ الردود وشوف إيش طلبت منك وللحين ما جبته لي ,, دامك عنننيد فأنا راسي جبل ويابس والعناد يجري بدمي زي السيل ,, يا تجيب لي اللي طلبته منك يا إنه ما بيني وبينك أي حوار ,, لأنه صراحه تدق بالكلام وأنا للحين مستحمل ما أبي نكسب ذنوب عشان موضوع لا راح نغيره لا أنا ولا إنت ولكن كان مقصدي فيه ودي ,, اعتبرني انا المنسحب وانا الغلطان ما عندي مشكله
    إن كنت أنا مخطأ واللي يشوفون الكلام يقولون إني مخطأ فهي صفه حميده إني أعترف بخطئي ,, وإن كنت إنت المخطئ فهي صفه حميده لي أيضاً إنه أحل كل شيء ودي بيني وبينك

في حين إنت أجاوبك وتقول ما جاوبتني ,, أي عقل تمتلك يا ساطي كرار ,, متأكد عقلك مثل عقول البشر ؟؟!
    أنا أشك ممكن عقلك أفضل مننا ومن الكواكب هذا شيء ثاني ,, ولازم نستثمر في هالحاله عقلك جيداً

من ناحية ذكري كل شوي إن فهمي بطيء ,, فهي لها مغزى كنت أتمنى إنك تفهمه لكن للأسف ما فهمته للآن
    لكن ليكن بعلمك .. الحمد لله عقلي أذكى من غالبية مبتعث ,, بشهادة ناس الحمد لله أعرف مقاصدهم

أنتظرك ,, إما أن تأتي لي بطلبي زي ما كنت عنيد ,, يا إنه مناظرتك اللي زعمتها منتهيه بيننا
    خليني أنا الخاسر ما عندي مشكله ,, أهم شيء عندي ما أحد يحكمني بكلامي ويحدد لي اللي أقوله

أتمنى لك التوفيق يا ساطي كرار

سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد ألا إله إلا أنت , أستغفرك وأتوب إليك

....,
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Right Way
    اخ ساطي أتنمى انك تترفع عن من أهان نفسه

بالتوفيق
    كلامك ما اجزم إنك تقصدني
    ولكن رد ساطي كرار إنك تقصدني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    اخوي خلك ورا الكذاب لباب البيت
    انا بس ابغى اثبت للاعضاء كلامي وانه هناك فعلا اللي ما عنده سالفة ويتكلم وبس
    وجزاك الله خييير والله يعطيك العافية
    لي عليك أكثر من مخرج يا ساطي كرار ولا قلت كذاب ولا شيء
    لكن جزاك الله كل خير

أنا قلت لك وجهة نظري والحمد لله واضحه وكنت اجاوبك على قد سؤالك ,, لكن سالفة تحكمني كيف أرد لك
    أعذرني ولي أمري ما أسمح له وهو ولي أمري يحدد لي إيش أقول وكيف أجاوب

بالتوفيق ...,
    7 "
26 من 31 صفحة 26 من 31 ... 21252627 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.