الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4642 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا مبتعث على برنامج خادم الحرمين الشريفين من شهرين وشفت الهوايل من الطلاب السعوديين وخصوصا من اعمارهم اقل من 20 هذولا ما ينفعون
    انا عمري 24 يعني درست في السعودية واشتغلت لي تجربة في الحياة
    ولكن هؤلاء الصغار اللي الواحد توه طالع من الدنيا
    يجي هنا ويسوي المستحيل علشان يشتري مسكر او اشياء اخرى واعذروني على هذا الكلام ولن انا ما كنت اصدقه الا لمن شفته بعيوني
    ياشباب اولادنا في خطر
    يحتاجون المراقبة والمتابعه الدائمة
    كذا يكون البرنامج مفيد جدا جدا
    7 "
  2. Salam,

My Arabic keyboard is not working so my apologies for writing in English. I do believe the program will be effective if there is constant monitoring and assessment to insure it is achieving its objectives.

What makes this a tragedy in my eyes is when I see SOME Saudi students cheating by hiring people to write their papers or take their exams instead of doing the work themselves.

What is tragic is that these students go back with degrees and they become university instructors or appointees in various companies and ministries. Their incompetence will become apparent once they have to apply what they learned, leading to the stagnation of an entire nation, and having to reply on foreign labor for generations to come.
    I salute those who work hard and pray that God gives them success.

For those who think asking people to write your papers is the way, please take the time to learn and God will give you endless support and tawfeeq.
    7 "

3. تغرب عن الاوطان في طلب العلا
    وسافر ففي الأسفار خمس فوائد
    تفريج هم وأكتساب معيشة
    وعلم وأداب وصحبة ماجدُ

اتفق معك تماما ولكن

ولا تنسى أخي الكريم ان الدول الغربيه بعد استيقاظها من سباتها ( العصور المظلمة )

كانت ترسل مبعوثيها إلى الدول الإسلامية في الاندلس لدراسة العلوم من بين يدي المسلمين

وكان الطلاب الغرب يتأثرون بثقافة المسلمين

لن نعود كما كنا إلا بعد ان نواجه السلبيات قبل الايجابيات

لوعاد على الوطن فائده بنسبة 50% هنــا لن نستطيع ان نطلق كلمة خسراه أو وهدر أموال

الدوله تستثمر عقول الشباب قبل العلم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss.MIS

تغرب عن الاوطان في طلب العلا
    وسافر ففي الأسفار خمس فوائد
    تفريج هم وأكتساب معيشة
    وعلم وأداب وصحبة ماجدُ

اتفق معك تماما ولكن

ولا تنسى أخي الكريم ان الدول الغربيه بعد استيقاظها من سباتها ( العصور المظلمة )

كانت ترسل مبعوثيها إلى الدول الإسلامية في الاندلس لدراسة العلوم من بين يدي المسلمين

وكان الطلاب الغرب يتأثرون بثقافة المسلمين

لن نعود كما كنا إلا بعد ان نواجه السلبيات قبل الايجابيات

لوعاد على الوطن فائده بنسبة 50% هنــا لن نستطيع ان نطلق كلمة خسراه أو وهدر أموال

الدوله تستثمر عقول الشباب قبل العلم
    انا ما بعترض على رايك
    وانا ما اعترض على الابتعاث بشكل عاام انا اعترض على الابتعاث بالشكل اللي يصير عندنا
    لكن انا مع الابتعاث بشكل عاام لكن بضوابط واسس راح نحددها في الموضوع الجاي انشاء الله ولكن بالطريقة اللي تصير عندنا لا والف لا من وجهة نظري وارجوا ان الفكرة تكون وصلت للجميع
    بس انا لاحظت انك في شي مو فاهمتة
    انتي قلتي الدولة تستثنر عقول الشباب قبل العلم
    سيدتي كلمه تستثمر عقول الشباب معناها انها تغذي عقولهم بالعلم وتستفيد من ابداعاتهم
    فكيف لنا ان نستثمر عقووول قبل العلم؟؟؟ في ماذا سوف نستثمر العقول غيير العلم؟؟؟؟
    في ماذا سوف نغذي العقول ان لم يكن بالعلم ؟؟؟؟؟؟
    في ماذا سوف يبدع عقل الشباب ونستفيد من ابداعة ان لم يكن بالعلم؟؟؟؟؟
    انا مو اعقب على كلامك انا بس ابغاكي توضحي لي وللاعضاء رايك اكثر من كذا
    وشكرا لكي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النائش
    هلا اخوي

انا مقدر وجهت نظرك واحترمها

لكني اختلف معك

لو نظرت لتجارب الدول التي تقدمت علينا مثل اليابان و كوريه الجنوبيه وماليزيا غيرها من الدول

لوجدت انها اعتمدت على الابتعاث الخارج في بدايه نهضتها

فالجامعات الكبيره والمصانع الكبيره تريد من يدرها وهو متسلح بأخر ماتوصل له العلم

وانا لا انكر ان هناك سلبيات في الابتعاث

ولكان هناك ايجابيات كثيره

علينا ان نركز عليها

ونستفيد منها ونرتقي بأنفسنا و بلدنا
    اخوي انا مو معترض على الابتعااث بشكل عااااااام
    انا معترض على الابتعاااث بالشكل اللي يصيير عندنا
    ارجو ان الفكرة تكون وضحت للجميييع انا اقصد الابتعااث بالشكل اللي يصير عندنا
    اما الابتعاث بشكل عام راح اتكلم عنة في موضوع ثاني يطرح حلول لتقوييم وتحسيين الابتعااث عندنا
    للمرة الثانية اتمنى تكون وصلت الفكرة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النائش
    هلا اخوي

معك حق

لكن تدري كم النسبه الي يحتاجها اي يلد لكي ينهض

هي فقط 2 في الميه من العدد الجمالي السكان

التي يكون منها القاده والمفكرين المخترعين
    وانا ما اعترض على الابتعاث بشكل عاام انا اعترض على الابتعاث بالشكل اللي يصير عندنا
    لكن انا مع الابتعاث بشكل عاام لكن بضوابط واسس راح نحددها في الموضوع الجاي انشاء الله ولكن بالطريقة اللي تصير عندنا لا والف لا من وجهة نظري وارجوا ان الفكرة تكون وصلت للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درر*
    بالعكس الابتعاث له فوائد كثيره

بغض النظر عن اكمال الدراسه لمن يستحق لوجود الواسطه في بلدي

الابتعاث فيه فوائد غير الشهادات

لانستطيع ان نعرف الفوائد حتى نعرف المساوئ

بعض اخطاؤنا عيوبنا او ( المساوئ ) ( ليس كل الشعب السعودي يعاني من هذه المساوئ)

1) اصبح بعض المجتمع السعودي لايتقيد بالنظام ومن ابسط الامثله ربط احزمة الامان السرعه عن القياده تحت ظل كلمة ( مهايط )

2) الواسطه اصبحت تجري في معظم دماء الشعب السعودي

3 ) النزعه القبليه

4) اصبحت كثير من الاماكن مشوهه بحجة عدم الاعتماد على الذات ابسط مثال ( استراحات الطرق السريعه ) او للأسف ( الميقات ) طيب كيف لو جاء الامريكي او الاوربي للحج والعمره وشاف الميقات وحنا مسلمين والنظافه من اساسيات حياتنا

5) الخادمات والسواقين في كل بيت بحاجه او بدون حاجه كثير منا كان لايستنكر وجود الخادمات حتى لو كان للكشخه الاجتماعيه حتى رأى تواضع المجتمع الامريكي واعتماده على نفسه

6) تربية الاطفال اما بالشده او الاعتماد على الخدم ( شفت فرق واضح بين الطفل الامريكي والطفل السعودي. كان فيه حفل في المعهد وكان فيه مجموعه من الاطفال السعوديين والامريكين بعد ما انتهى الحفل اعطو فتره زمنيه للاسئله والله العظيم كل السعوديين اللي كانو معي تفاجؤ باطفال امريكيين بعمر 6 سنوات يسألون ويناقشون. راحو بعض السعوديين اعطو طفل سعودي سؤال وجلسو يطلبونه يروح يسأل لكن الطفل كان مستحي ورفض.

الانسان بطبعه يتعلم ويطمح للافضل يعني بعد ما يرجعون كل هالمبتعثين ويستلمون وظائفهم راح يبدؤون يطبقون بعض الاشياء الايجابيه لا اراديا فقط لانهم تعايشو معها

انا جدا متفائله ببرنامج الابتعاث
    7 "
  8. اخوي أغلب الناس الي أعرفهم .. تخصصهم إدارة أعمال + إدارة + تربوي + تصوير + جرافيك
    طيب وين تكثيف الطب؟ الفيزياء؟ العلم الجنائي .. إلخ من التخصصات النادرة

هذا دليل على وحدة من ثنتين
    1- إن التخطيط مضروب جنبه لآنه مايراعي احتياجات المجتمع الفعلية
    2- إن الهدف ليس العلم فقط .. إنما اكتساب الحضارة وتفكيك التشدد الديني في السعودية - بحسب وجهة نظر بعض الجهات-

هذا والله أعلم
    7 "
  9. ياشباب لا تحطوا حلول للوضع الراهن لاتحرقوا الموضوع الجاي <<<<< تكفوووووووووووووون
    خلوا الامر يقتصر على الراي والراي فقط
    شكلكم ما تبغوون مشاركاتي تزيييد وتبغوا تحرموني من الموضوع الجاي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    لاتنسوني من دعاكم
    وفي امان الله
    7 "
4 من 31 صفحة 4 من 31 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.