الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4642 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    طبعا ماراح ارد على رايك لانه من شروط الموضوع عدم التعلييق على رد اي احد
    وانا ما اعترض على الابتعاث بشكل عاام انا اعترض على الابتعاث بالشكل اللي يصير عندنا
    لكن انا مع الابتعاث بشكل عاام لكن بضوابط واسس راح نحددها في الموضوع الجاي انشاء الله ولكن بالطريقة اللي تصير عندنا لا والف لا من وجهة نظري وارجوا ان الفكرة تكون وصلت للجميع
    واكييد رايك يحترم زي اي انسان له راي يحترم
    بس يااليت تشيلي كلمة حرام علييك كفاية تكسيير مجاديف
    لانة يعتبر تهجم على راي
    ولكي كل المودة
    وشكراااا
    بس انتا علقت .... يعني رديت
    عفوا منك ماركزت إنك بتطرق للموضوع الإبتعاث بشكل عام ويكون تحت ظوابط وقوانين إن شاء الله ...
    أعتذر على تهجمي ...
    والأخت الإكتفاء بالمزيد تتمنى بأن تكون ياساطع وزير برضو لتكون وزير لابد من حصولك على مؤهلات عاليه ...
    مو من باب ان طرحت فكرة نتمنى تكون فجأة وزير ...
    تقبل مروري وشكرا على الموضوع ولو فيه اشياء ماراقت لي
    لو بناقش موضوع التوفير والإستفادة من المال المهدور سدى خلونا نناقش التبرعات اللي تتوزع على الدول المجاورة ..
    أحق بيها فقراءنا او ليست بلدي بلا فقر ..
    برجع للموضوع
    بنت عمي عندها بكالوريوس اقتصاد وادارة اعمال دولية شوف التخصص في نظري تخصص اغبطها عليه
    ومتخرجه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف ومتعينه معيدة في جامعة وطلعت قبل 3 شهور امريكا تكمل دراسة عليا
    الطامة الكبرى هنا لما سألتها عن تخصصها قالت لي تسويق
    شوف كبر التخصص والتقدير والشهادة والوظيفة وياصغر التسويق في نظري ...
    تقدر تكمل علاقات دولية
    قانون
    ..........الخ
    مو تسويق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    ابراهيم الهدف من البرنامج ثقافي مو علمي
    بالنسبة للرسالة اللي كنت اطلب منك فيها معلومات عن الابتعاث خلاص ولد اخوي بطل
    اليوم قلي
    بكمل هنا في عبدالعزيز <<<<<<<<< خبر طازة تو قلي بعد صلاة الفجر عندنا
    وانشاء الله ما يجي منك قصوور ولا تتأسف

هلا أخوي ساطي

هدف الابتعاث علمي مو ثقافي
    يعني بعد الابتعاث إحنا ما راح نسوي حفلات عيد ميلاد زي ما يسوون أو أو أو أو أو نتبّع تقاليدهم .. لذلك هدف الابتعاث هو علمي وليس ثقافي وهو علمي لتطوير الدولة السعودية من خلال العلوم في الدول المتقدمة كأمريكا ...

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    وانا ما اعترض على الابتعاث بشكل عاام انا اعترض على الابتعاث بالشكل اللي يصير عندنا
    لكن انا مع الابتعاث بشكل عاام لكن بضوابط واسس راح نحددها في الموضوع الجاي انشاء الله ولكن بالطريقة اللي تصير عندنا لا والف لا من وجهة نظري وارجوا ان الفكرة تكون وصلت للجميع

من وجهة نظري بهذه الطريقه واكثر

لان

الابتعاث نعمة تمر على البلاد اتمنى ان يستفيد منها اكبر عدد ممكن من الشعب

كل ماكثر عدد المبتعثين والمطلعين على حضارات الدول المتطوره كلما زادت فرصة قطف الثمار سريعا و الدليل ان هنالك شركات مثل ارامكو تمارس الابتعاث من فترات طويله وليس هنالك تغير ملحوظ في المجتمع

كل ما كثر عدد المسلمين في امريكا وغيره كلما استطلعت الشعوب الغربيه تكذيب اعلامها وطرد الخوف من الاسلام والمسلمين وبالتالي نستطيع ان نضمن حياة اكثر امانا للفرد المسلم

كثرة اعدد المبتعثين تمكن اكثر عدد ممكن من الشعب السعودي كشف القناع عن اعلامهم وافلاهم اللي تبث في العالم العربي وتصور حياتهم بانها جنه

اذا كان هنالك مشاكل من المبتعثين فهي 4٪ من اربعون الف مبتعث الى الان في الولايات المتحده الامريكيه. اذا هي نسبه ضئيلة جدا وتمثل الحاله الافضل من الطبيعيه لاي مجتمع في العالم لاننا نؤمن ان لاشي يتصف بالكمال الا رب العباد

في حكمه امريكيه تقول let the kids fall
    يعني اترك الواحد يتعلم من اخطاؤه شبابنا اذا ماسوو اخطاء في امريكا سووها في سوريا والبحرين او للأسف في السعوديه شيء محزن ان يتوقعون اثبات الرجوله بهذا الشكل. لكن الدوله مهمتها تبتعث فيه اللي بيستفيد من هالفرصه من البدايه وفيه اللي بيغلط وقت وبيتعلم من اخطاؤه ويستدرك نفسه وفيه اللي مابيستفيد من اي شي لا في السعوديه ولا في غيرها لا اتمنى ان تكون الفئة الاخيره مقياس او عقدة مجتمعنا

حتى لو جابو افضل الدكاتره راح يظل هاجس الشخص العربي ان حياة الغرب افضل بسبب الفرق بين الاعلامين. اعلامنا سلط الاضواء على اخطاؤنا واعلامهم سلط الاضواء على نجاحاتهم واختراعاتهم. ولكن الآن وبعد ان وقفنا على الحقيقه واصبحنا بين احضان الحلم سنبني غدا مشرقا وسيثبت ذلك الغد القريب.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    اختي حياة صعيبه هو لايتحدث عن رؤية المبتعث انما عن رؤية البرنامج
    البرنامج لا يحاول ان يصقل رعيته ويستثمرهم وفعلا اذا كانت الارباح تقل عن راس المال فهي خساره فادحه تقدر بالمليارات
    يكفي انهم مستعدين يبعثون ناس ماعندهم امتداد للتخصص المتاح فيحولونهم تسويق !!!والنساء مهما اجتهدو في عملهم لن يجنو ربع راس المال الذي صرف عليهم في مرحلة الابتعاث!!
    وإن يكن .. رؤية البرنامج زي الكتاب ورؤية المبتعث محتواه

في ملتقى المبتعثين لاحظت نسبة كبيرة تخصصاتهم جغرافيا , تاريخ , اقتصاد منزلي إستغربت وقتها
    بس هم تفاجئو بحقيقة في الملتقى لما قال لهم الدكتور وقت المحاضرة انه مافي امتداد لتخصصاتهم
    والبرنامج فتح لهم المجال عشان يبعدو عن تخصصهم ويختارو تسويق حاسب ويعتبر لهم دبلوم
    وقال كمان لأن تخصصاتكم ما إستفدتو منها هنا ولكم فترة عاطلين فكان من الأفضل نفتح لكم مجال في البرنامج وتغيرو تخصصاتكم لأنها مافدتكم هنا ... ان معاه 100%
    بس ليه يضيق المجال على تسويق ؟؟
    وقفت الدنيا عليه مثلا اقتصاد منزلي ليه ماتكمل الوحده تصميم ازياء , تنسيق زهور , تغذيه
    لكن لما نفكر كيف نقطع ارزاق الناس لأ ؟
    الأرزاق بيد رب العالمين
    والحمدلله منت بوزير ياساطي
    7 "
  5. هذي مشكلتكم تطلعون برا السعودية وتهايطون عليها !

منت بدافع شي من جيبك ، والحمدلله الكل متوظف مجالات الهندسة والكمبيوتر والاشياء المهمة

مو يروح يبتعث ويدرس ادارة اعمال ، ادارة اعمال هنا موجودة ^ـ^

واشوف مواضيعك كلها هياط على حكومتنا ؟ اتمنى ان لايزيد هياطك

يـا ساطي كرار < مع الاسم احس انك موظف بلدية !!!!
    7 "
  6. اناا احسس ان الاخ اللي كاتب الموضوع قدم على البعثةة
    ولا قبلوة صح هههههههههه <-- آيآم سوري مآي فرد ..

بس كلاامك مآلة دآعي وآلتهجم حقك ذا ترآ آصآبع يدك مو متسآوية
    فيةة نآس مجتهده وحرآم يكملون دراسستهم هنإآ ..
    وخلي آلنآس تتفرج على حظارات الغرب وش قآهرك آنت فديتك هههههه ..
    مدآم آبو متعب رآضضي آنت ريح مخك طآل عمممرك ...

تحححيآتي وشكري وتقديري لك <-- يرفع القبعة ^_^
    7 "
  7. أتفق معك في جزء مما ذكرته.. والحقيقة أن انتقادي الوحيد الوحيد على برنامج الابتعاث هو عدم وجود معايير منطقية في اختيار المبتعثين.. لأنه قائم ع المعدل والواسطة ..ولا يأخذ بالاعتبار المعايير الشخصية وهل المبتعث الحالي هو استثمار ناجح أم لا..

مؤسفة جداً العشوائية في البرنامج..

وفي المقابل.. انفاق كل المبالغ في المباني الجامعية أو المدارس وغيرها. هو استثمار في الاسمنت - يعني الجماد - وليس الانسان!! فما فائدتنا بمباني يدرس فيها أساتذة لا يعرفون معنى التدريس! ولا كيفيته !!

مهم جداً وجود خطة مدروسة للانفاق، وكيف يصبح استثماراً.. لابد من الموازنة بين النفقات بحيث نضمن العوائد التي ترفع البلاد.. لكن تركيز المبالغ في اتجاه واحد خطأ!!

شكراً على طرحك..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naji2011
    أنا اشوفكم تجيبون ارقام ونسب

اللي 2% واللي 4%

ترا الارقام ماتطلع الا بدراسات وبحوث .. وين مصادركم...؟؟

وبعدين المثل يقول lets the kids fall

مشكور على تصحيح خطأ املائي غير مقصود في المثل

اكيد ما راح اجيب نسبه من عندي

اما مصدري فهو الدكتور محمد العيسى وقد ذكر هذا في اكثر من لقاء

وبجاوب عن اخوي بعد إذنه

مصدره هو الدكتور الكويتي طارق السويدان وقد ذكر ذلك في اكثر من لقاء واستدل بادله على ذلك والمحاضره رائعه وبعشرة اجزاء تقريبا موجوده علي اليوتيوب تتكلم عن القياده و نهضة الامه تقدر ترجع لها.
    7 "
6 من 31 صفحة 6 من 31 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.