الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4643 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ساطي كرار
    ساطي كرار

مبتعث مجتهد Senior Member

ساطي كرار نورو

ساطي كرار , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى نورو , تخصصى ربنا يجيب اللي فييية الخيير , بجامعة الله اعلم
    • الله اعلم
    • ربنا يجيب اللي فييية الخيير
    • ذكر
    • جدة, مكة
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

July 14th, 2011, 12:53 AM

السلااام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    راح اتكلم معكم من منطلق منطقي

أ- انا كتبت موضوع عن الهدف الاساسي للابتعاث واجمعنا كلنا ان الهدف الاساسي هو ثقافي بنسبة 85%
    ب- انا كتبت موضوع عن عيووب البرنامج واتضح انها كثيرة وهذا مثبت في الموضوع
    ج- انا كتبت موضوع عن فوائد الابتعااث يعني كل واحد يقوول الفائدة اللي عادت عليية من وراء الابتعاث وما احد رد

اتضح لي من أ وب وج
    اننا نصرف مليارات على المبتعثييين بقصدالثقافة ((التغريب))وليس العلم
    واننا لا نبتعث لتخصصات تأتي للدولة ولو بربع اللي صرفتة ( يعني زي اي مشروع ناجح لازم تكون الفوائد اكثر من الخسائر واذا كانت الخسائر اكبر من الفوائد اذا هو مشروووع فااااااااااااااشل)
    اننا نضيع عمر شبابنا على تخصصات ليس لها اي وظيفة مستقبلية
    ان هذا البرنامج هو عقبة في اقتصاد الدولة لانة لايهدف الى انماء اقتصاد الدولة
    ان هذا البرنامج هو عقبة في تطور الدولة لانة لا يهدف الى العلم
    ان هذا البرنامج هو عقبة في طريق نشر الثقافة الاسلامية لانة يهدف الى نشر الثقافة الغربية (التغريب)
    ان الطلاب المبتعثيين كانت فوائد الابتعاث التي عادت عليهم ضئيييلة جدا
    ان برنامج الابتعاث يفيد الدول الاخرى بادخال المليارات عليهم وبذلك يدعم اقتصادهم على حساب اقتصادنا وتطورنا وعمر شبابنا وديننا فالهدف ثقافي (( تغرييب)) يعني خسرانين من جمييع الاوجة

ومن هذا كلة ارى ان برنامج البعثة عااااااالة علينا اقتصاديا وتطوريا وانماءيا ودينيا وزمنيا= (تضييع الوقت على الشباب بلا فائدة للبلد وبلا فائدة لهم لعدم وجود وظيفة)
    ولهاذا ارى ان ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

فلو ان هذة المليارات التي صرفناها على الابتعاث ........
    صرفناها على تطوييير مباني جامعاتنا (( بدل مافي جامعات يكون فيها بعض الفصول من الزنق))
    صرفناها على تطويير مباني المدارس (( بدل مافي للان بيووت قالبينها مدارس ))
    صرفناها على تطوير مناهج الدرااسة ((بدل مافي ناس جامعيين عندهم اخطاء املائية ))
    صرفناها على تأهيل المدرسيين للتدرييس ((بدل مافي مدرسيين الطلاب يفهموا في مادتة اكثر من ماهو فاهم))
    صرفناها على تقوية التعليم بجامعاتنا (( بدل ماهو المدرس يطلع مو فاهم والمهندس يطلع موفاهم وووووالخ ))
    صرفناها على بناء معاامل ومختبراات وشراء اجهزة للجامعات لنواكب التطور
    صرفناها على استيرااد دكاترة وبروفسورات كل متفوق في مجالة(( بدل ماهو الدكتور يشرح ويطلع وياوييييل اللي يسئلة بيحطة في راسة))
    صرفناها على تقوية وانشاء مراكز رياضية واستيرااد مدربيين كل متفوق في مجالة((بدل مواهب شبابنا مايكون اخرها شارع في حارة))

ألن يكون هذا افضل
    ((لنخرج جيلا ينافس اليابان وامريكا واروبا تكنلوجيا واقتصاديا والمانيا طبيا والصين والهند صناعيا ومعلوماتيا والبرازيل كرويا وووو))) >>>((((((( اعرف انها اشياء صعبة خصوصا ونحن متخلفيين في جميع المجالات بس اكييد مو مستحيلة))))))

اليس هذا افضل لتعليمنا من الابتعاث
    اليس هذا افضل لاقتصادنا من الابتعاث
    اليس هذا افضل لتطونا وانماء بلدنا من الابتعاث
    اليس هذا افضل لشبابنا من الابتعاث
    اليس هذا افضل لديننا من الابتعاث

اذا من وجهة نظري ابتعاااااث بالشكل هذا ماااااااااااااااااااااااله داااااااااااااااااااااااعي

ومنتظر وجهااااات نظركم
    الموضوع مفتووح لوجهات النظر ياعني يالييت ما احد يعترض على وجهة نظر عضو اخر
    كل وااااحد حر في وجهة نظرة
    واكررررررررررررررر الموضوع ليس نقاش ولا حواااار ((يعني لا احد يحاور اي احد او يناقشة حول وجهة نظرة))
    كل واحد يحط وجهة نظرة وبس لا غيييييييير
    واتمنى ما احد يعتدي على شرووط الموضوع
    ودعواتكم
    ملاحظة (( طبعا انا اقصد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي))
    وانا مع الابتعااث عموما وادعمة بقوة
    بس انا ضد الابتعاث بالشكل اللي عندنا
    يعني لا احد يحسب اني انا ابغى الغي الابتعاث
    انا ابغى الغي طرييقتنا في الابتعاااث
  2. فلو ان هذة المليارات التي صرفناها على الابتعاث ........
    صرفناها على تطوييير مباني جامعاتنا (( بدل مافي جامعات يكون فيها بعض الفصول من الزنق))
    صرفناها على تأهيل المدرسيين للتدرييس ((بدل مافي مدرسيين الطلاب يفهموا في مادتة اكثر من ماهو فاهم))
    صرفناها على تقوية التعليم بجامعاتنا (( بدل ماهو المدرس يطلع مو فاهم والمهندس يطلع موفاهم وووووالخ ))
    صرفناها على استيرااد دكاترة وبروفسورات كل متفوق في مجالة(( بدل ماهو الدكتور يشرح ويطلع وياوييييل اللي يسئلة بيحطة في راسة))
    صرفناها على تقوية وانشاء مراكز رياضية واستيرااد مدربيين كل متفوق في مجالة((بدل مواهب شبابنا مايكون اخرها شارع في حارة))

انا اتفق معاك 100%

وبارك الله فيك على الموضوع

7 "
  3. لابد قبل الابتعاث...تحدد احتياجات البلد ويبتعث لتخصصات معينة ...

من خلال ملاحظتي المستفيدون الاكبر من الابتعاث هم مبتعثو الدوائر الحكومية والشركااات..

أما معظم مبتعثو برنامج خادم الحرمين الشريفين ليس لهم اهداف واضحة بالعربي لا حسيب ولا رقيب...

يعني الابتعاث ماله داعي على قولتك في بعض النواحي والعكس في نواحي اخرى...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naji2011
    لابد قبل الابتعاث...تحدد احتياجات البلد ويبتعث لتخصصات معينة ...

من خلال ملاحظتي المستفيدون الاكبر من الابتعاث هم مبتعثو الدوائر الحكومية والشركااات..

أما معظم مبتعثو برنامج خادم الحرمين الشريفين ليس لهم اهداف واضحة بالعربي لا حسيب ولا رقيب...

يعني الابتعاث ماله داعي على قولتك في بعض النواحي والعكس في نواحي اخرى...
    انا اقصد ابتعاث خادم الحرمين الشريفين وشكرا لك انك نبهتني على هذة النقطة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    انا اقصد ابتعاث خادم الحرمين الشريفين وشكرا لك انك نبهتني على هذة النقطة
    العفو

ولا تنسى اللي انضموا للبعثة اللي على حسابهم وهم اصلا ماينطبق عليهم شروط البرنامج
    7 "
  6. فلو ان هذة المليارات التي صرفناها على الابتعاث ........(الفوضوي )

^
    ^
    ^
    بعض هذه الأمور نستطيع تطويرها بشكل سريع (بالإبتعااااااااااااث لمن هم أهل للابتعاث) وهم نسبة قليلة من المبتعثيين الحاليين الذكور لا تكاد تصل نسبتهم إلى 30% من إجمالي عدد المبتعثين ومعضمهم للأسف من مبتعثين الشركات الخاصة والجهات الحكومية والعسكرية وليسوا من ضمن برنامج خادم الحرمين مما يثبت فعلا إهدار هذه الأموال في غير محلها

ملاحظة النسبة تمامًا مختلفة بالنسبة للطالبات المبتعثات نجد بالعكس تقريبا 80% منهن قادرات على الاستفادة من برنامج الإبتعاث (علميا وثقافيا) بعكس الذكور "اللي قلبوها رياض وجدة وشرقية " في وسط البلدان الغربية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.