الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4642 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بكتب تعليق بسيط واكيد الكل يعرفه ..

بدول العالم يدرسون العمل او الشي اللي بيسوونه ويعرفون اخطاءه قبل ما تقع

حنا العكس .

بكل شي بالحياه عكس .. مستحيل تلقى برنامج او اجهزه او دائره حكوميه تبطل شي او تدرسه قبل ما تقع حوادث او اشياء غلط بعدين

همجيه بكل شي ..

وانا ماني ضد البرنامج بس بعض من امور البرنامج .

واتفق معاك انه 10 % ثقافي .. و90 % سياسي .
    7 "
  2. بصراحه اصبح كثير من الشباب يستهتر بالابتعاث ويأخذه كنزه ومتنفس وسياحه واصبحت الدراسه جانب غير مهم ابدا ، لدرجة اصبح البعض يكتب مواضيع للأسف يستحى العاقل ان يقرئها مثال على احد الاخوه فتح موضوع بعنوان
    دع العناء لنا وتمتع بالبعثة بصراحه هل اصبحت البعثه متعه واسترخاء ، وهل هو اصبح دليل سياحي يا للعجب ان تصرف الدوله اموالها على مثل هؤلاء الناس ، الدوله تطلب من جميع الطلاب الجد والاجتهاد ، وكثير من الطلاب اصبح يدعى المساعده للطلاب والاهداف خلاف ذلك . والله أعلم
    7 "
  3. اخوي انت جالس تتكلم عن شئ دارسينه دكاتره اعلم منا وافهم وهم عارفين الدوله
    ايش ناقصها وايش محتاجه من تخصصات بس المشكله هي مراقبة المبتعث ومراقبة مستواه الدراسي
    وعلى كذا اللي يلعب راح يرجع مكانه لكن مع كل هذا انا متفأله بالابتعاث وهو بدايه تطور كبير لنا ان شاءالله
    بس انت متسرع شوي ..
    وبعدين ايش الفايده من تطوير مبانينا وجامعاتنا اذا التدريس فاشل الدوله محتاجه كفائات عاليه من الخريجين
    من طلابنا وطالباتنا ..
    بس طرحك كان جدا راقي واعجبتني طريقتك في الحوار ..لك مستقبل زاهر بأذن الله(^_^)
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    يا اخت انا مهندس
    والله يسامحك
    وانشاء الله تكوني اسم على مسمى
    اولا ممكن تقولي يا اخ

لاني ولد

الله يسامح الجميع

ثالثا اذا انت مهندس اجل موضوعك عن عدم ارسال مهندسين للخارج لدراسة البكالوريوس وانك حاولت من هل الكلام وانهم المفروض يرسلون ناس لدراسة البكالوريوس يعني يا واحد من الاثنين ياان موضوع الاول فية غلط يا موضوع الثاني فية غلط

لانة كنت تطالب بابتعاث البكالوريوس هندسة بالموضوع الاول وانك حاولت والحين تقول انك مهندس وش هل التناقض؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. اولا لا تسخر وتقول معالي وزير النفط مبتعث تمريض ولا تفرح ماهو مهندس حاصل على بكالوريوس جولوجيا من جامعة ليهاي عام 62 وماجستير في الهيدرولوجيا عام 63 من جامعة ستانفورد اللي هي (علم المياه الجوفيه والجولوجيا الاقتصاديه ) يعني قبل حوالي 50 سنه وقسم هندسة البترول هذا قسم حديث لم يلتحق به معاليه ويطلق عليه معالي المهندس مجازا والدكتوراه الحاصل عليها فخريه من جامعة هاريوت في ادنبره باسكتلندا

وعذراً للجميع ان استخدمت لفظ القطيع لكني استبدله بلفظ ان اردت ان تكون القائد فلن اكون من الرعيه
    وان اردت ان استخدم الفاظ العوام أقولك ماراح اتبع سياسة ( طبطبلي وأليسلك ) وماشاء الله عليك وجزاك الله خير ويسلمو ليه مافي في البلد الا هالولد
    لاني ببساطه املك فكر حر ولن يمارس احد على فكري السياده
    وماعندي مشكله منصفه اتضح من موضوعين طرحتها ان البرنامج به عوار واضح ليش تريد فقء العين السليمه
    ايش ضرك وزعلك وتقول اتغاضيت عن ردي الاول وماقدرت ماترد على ردي الثاني اني اقول لا توئدو الاشجار قبل ان تطرح ثمارها او اني ذكرت نماذج مشرفه لكوادر سعوديه
    وانا اتكلمت في صلب الوضوع يعني مانت مظطر تقول مابغى اخرج من الموضوع

اذا كانت اهدافك ساميه هذا لايضرها فالحق احق ان يتبع ( بضم الياء )
    والواضح انك شديد السعادة بنفسك من خلال ردودك وطلبك من الاعضاء ان مايحرقون عليك موضوعك الجديد وتذكر ان الله لايحب الفرحين
    وزي مايقولون (اللي مايطول العنب حامض عنه يقول ) لكنك كنت اكثر جرأة فقد قلت عندي السماد اللي يخلي عنبكم الحامض حلو وعندي الحلول يعني انت نحرت الضحيه وجاهز بكبش الفداء ؟؟؟؟؟
    وانظر الى كلامك

ياشباب لا تحطوا حلول للوضع الراهن لاتحرقوا الموضوع الجاي <<<<< تكفوووووووووووووون
    خلوا الامر يقتصر على الراي والراي فقط
    شكلكم ما تبغوون مشاركاتي تزيييد وتبغوا تحرموني من الموضوع الجاي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    لاتنسوني من دعاكم
    وفي امان الله

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1S46kQHKK
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

ترجل ايها الفارس النبيل عن جوادك ودع القافله تسير ولا تدعي النبوغ
    واذا كنت تلعب برقعة الشطرنج ولم تجد لك خصماً فأهلاً بك فإني اجيدها واعرف متى اقول ( كش ملك )
    على فكرة انت اللي كسرت القاعدة اللي حطيتها بنفسك ورديت عليا وانا ماتهمني قواعدك وعادي اخترقها لانك بالقاعدة هاذي تقول انا بعصب على اعينكم وراح اعطيكم عصاي لتتحسسو بها الطريق ...ولتحيا العقول الراشده !!!!

دمتم بوعي وافكار خلاًقه
    7 "
  6. انا بقول لك شي ,, البرنامج يستمر لكن بشروط

1- كل عدة سنوات يعملو دراسة للاشياء اللي يحتاجها سوق العمل السعودي خلال فترة من الزمن ويتم فتح تخصصات لدراسة اللي يحتاجه سوق العمل مو بس طب
    2- ان تكون هناك بوابة الكترونية لتوظيف المبتعثين المتخرجين كانه ضامن الوظيفة بالتفاهم و التعاقد مع الشركات اللي يحتاجها سوق العمل ,
    3- الكوادر اللي تعمل في الملحقية تكون كوادر مدربة و سعودية!

وطبعا اتفق من ناحية التطوير الخ الخ ,, بس ترا المملكة ولله الحمد مليارات فائض الميزانية وممكن صرفها في الااشياء اللي اقترحتها مع استمرار برنامج الابتعاث

شاكر لك ومقدر مجهودك
    7 "
  7. بغض النظر عن الهدف من الابتعاث ان بقولك واحد من السلبيات

المدة و عدد الطلاب

تمنيت ان الابتعاث مقتصر على الطلبة المتميزة في الجامعات و المدارس ، كذا بيكون عدد الطلبة قليل و تستمر لمدة طويلة انشاء الله لاحفادنا

بدل ما هو عشرة الآلف طالب كل سنة و لمدة عشر سنوات ( قرار غبي)
    7 "
7 من 31 صفحة 7 من 31 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.