الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4661 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    يا اعضاءنا الكراام لما احد يقوول ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي
    هذا معناه انة يريييد الغاااء طريقتنا في الابتعااث يعني (((تغيير شكل الابتعااث عندنا)))
    ولكنة لا يريييد ابدا الغاء الابتعاث بصفة عااامة انا مع الابتعااث بصفة عامة وادعمة بقوة جدا جدا جدا جدا
    بس اريد تغييير شكل الابتعاث عندنا<<<<< لانه بهذا الشكل ماله دااااااااااااعي
    الموضوع ايجابي بنائي ولكن للاسف اكثر الناس اخذتة على اني اقصد به مقصد سلبي تهديمي وانني اريد الغاء الابتعاااث
    والله العظيييم
    والله العظيييم
    والله العظيييم
    والله العظيييم
    والله العظيييم
    انا مع الابتعاث بشكل عااام
    ووالله العظيييم
    والله العظيييم
    والله العظيييم
    انا ارييد تغيير شكل الابتعااث ((((فقد شكلة )))<<<< حتى اسم الموضوع ابتعاث با لشكل هذا ماله داعي
    يعني باين من اسمة ما يحتااج اكررررررر
    اتمنى بعد كل هذا التوضيح مايجيني احد يخليني اعيد له من اول
    عندما يتخلص الوطن من الفساد الواسطة والمحسوبية
    سوف يتغير الكثير ...
    من الان الى ذلك الوقت سوف يكون لدينا دولة متطورة ومتقدمة من كل النواحي.

وسلامتكم ...
    اسال المولى عز وجل التوفيق لما يحب ويرضى
    7 "
  2. هنا بحاول ارد على موضوعك بتفصيل

عشان ابين لك

وللقراء الكرام انك في موضوعك متحامل على برنامج لابتعاث

وتناقض نفسك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    السلااام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    راح اتكلم معكم من منطلق منطقي

أ- انا كتبت موضوع عن الهدف الاساسي للابتعاث واجمعنا كلنا ان الهدف الاساسي هو ثقافي بنسبة 85%
    هنا هظمت حق الاخرين

يوم قلت كلنا مع ان فيه ناس خالفوك الراي و قالوا ان هدفه الاساسي ليس ثقافي بل العلم

اننا نصرف مليارات على المبتعثييين بقصدالثقافة ((التغريب))وليس العلم
    واننا لا نبتعث لتخصصات تأتي للدولة ولو بربع اللي صرفتة ( يعني زي اي مشروع ناجح لازم تكون الفوائد اكثر من الخسائر واذا كانت الخسائر اكبر من الفوائد اذا هو مشروووع فااااااااااااااشل)
    اننا نضيع عمر شبابنا على تخصصات ليس لها اي وظيفة مستقبلية
    هنا التخصصات الي يبعث لها برنامح الابتعاث

الطب - العلوم الطبية التطبيقية (التمريض، الأشعة، علوم صحية، مختبرات طبية ، تقنية طبية) الصيدلة- الهندسة - الحاسب الآلي - العلوم الأساسية ( الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء ) - القانون المحاسبة - التجارة الإلكترونية - التامين – التمويل - التسويق .

هل يعقل ان ليس لها مستقبل

وهل يعقل انها لن تاتي بربع ماصرف عليها

ارجوك اقنعني ان هذه التخصصات ليس لها مستقبل ترى تفكيري على قدي

ان هذا البرنامج هو عقبة في اقتصاد الدولة لانة لايهدف الى انماء اقتصاد الدولة
    ان هذا البرنامج هو عقبة في تطور الدولة لانة لا يهدف الى العلم
    ان هذا البرنامج هو عقبة في طريق نشر الثقافة الاسلامية لانة يهدف الى نشر الثقافة الغربية (التغريب)
    ان الطلاب المبتعثيين كانت فوائد الابتعاث التي عادت عليهم ضئيييلة جدا
    ان برنامج الابتعاث يفيد الدول الاخرى بادخال المليارات عليهم وبذلك يدعم اقتصادهم على حساب اقتصادنا وتطورنا وعمر شبابنا وديننا فالهدف ثقافي (( تغرييب)) يعني خسرانين من جمييع الاوجة

ومن هذا كلة ارى ان برنامج البعثة عااااااالة علينا اقتصاديا وتطوريا وانماءيا ودينيا وزمنيا= (تضييع الوقت على الشباب بلا فائدة للبلد وبلا فائدة لهم لعدم وجود وظيفة)
    [/COLOR]
    هنا واضح جدا جدا

انك لست ضد برنامج الابتعاث

واترك الحكم هنا للقراء
    7 "
  3. حبيبي انا كلامي على ان الدولة هدفها من الابتعاث15% والثقافي85%
    طبعاً نقضك لكلامك في بداية الموضوع ما راح أتطرق له ,, لأنه لا يعنيني ولكن أنت عجيييييب

ممكن نشوف استفتاء واضح على كلامك
    لا تقول لي كلام منتديات ,, باستطاعتي أنزل موضوع هالحين وأقول الابتعاث هدفه علمي 100% وبيجي مؤيدين لي موضوعي أكثر من سالفة استفتاءك وأنا أستطيع أن أجزم على ذلك

ممكن نشوف نسب معتمده ؟! إذا لم تستطيع جلب نسب معتمده من أصحاب الشأن فلكل مقامٍ مقال

الابتعاث به عيب أن أخلاق الطالب تقاس على درجاته ,, ابتعاث تخصصات في الدراسات العليا ليس لها فائده

سأنتظرك بكل سعة صدر ,, ولن أقول لك كش ملك أو بعض التراهات .., لكن نحن في زمن التطور كما ذكرت فيجب أن نأتي بأدله وبراهين ولا نرمي الكلام كما في عصر الجاهليه

............,
    7 "
  4. للاخوان اللي يقولون ان الابتعاث مافيش حاقه احسن منه وانه يفيد البلد علميا واقتصاديا وثقافيا ,,,ابغى اسالهم اسئله وعلى جوابهم نعرف اهداف الابتعاث وفوائد الابتعاث واضرار وعيوب الابتعاث ...
    1- هل يوجد متابعه دقيقه لدرجات الطلاب وتحصيلهم العلمي كما يوجد بالدول الاخرى ( طبعا لا يجد اي انشتاين ويقول الكويت ولا الامارات انا اقصد دول صدقيه بعنب اليابان وطقتها )
    2- هل يوجد عدد كافي المشرفين الاكاديميين عشان يتابعون الطلاب .....( بغض النظر عن سلبياتهم وانه اغلبهم اجانب !!!!! )
    انتظر اجابات المعارضين للموضوع بصدق مش عناد
    بالتوفيق
    7 "
  5. فيه مقوله لي أقولها دائماً (( أقم الأساس حتى لا ينعوج الهرم ))
    لا زلت أرددها

يا راكان هو صح ما فيه شيء متابعه للدرجات والمشرفين قليلين هالشيء منتهي
    حنا نبي كلام ساطي كرار على البعثات والأخ الثاني والنسب اللي حطوها ,, نبي إحصائيات وينها ما نشوفها ,, ولا نطش كلام
    إنتم أيدتوه أيضاً في موضوع هدف الابتعاث ,, ممكن تساعدونه وتجيبون لنا الإحصائيه ؟؟!

سأنتظر ...,
    7 "
  6. والله يابعد تسبدي انا ماقلت احصائيات ولا يهم يحزنون, لكن ايدته لانه بناء على انه مافيه متابعه للدرجات ولا للتحصيل العلمي اجل وشلون يكون سبب الابتعاث علمي اونسبة كبيره من الاسباب علميه فاذا كان السبب علمي لابد انه يكون فيه اهتمام بالتحصيل العلمي صح ولا انا غلطان .....انا استنتجت بناء على هالكلام انه كل الهدف تغريبي وقد يكون التعليم له نسبه صغيره في برنامج الابتعاث ......
    هذا مجرد رأيي الشخصي
    وبالتوفيق
    7 "
  7. اخي الكريم كلامك صحيح ومنطقي من الناحية التطويرية ولكن كلامك جدا قاسي على ابناء هذا البلد المعطاء الذي خرج الكثير ممن استفيد منهم في جميع التخصصات وتطورنا في خلال 30 عام فقط أخي الكريم الجميع يعلم كما تعلم ان الدولة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين رعاه الله بدأت هذه الخطوة لفتح باب التخالط الفكري وليس الديني (لكي لا تأتيني ردود على هذه النقطة) وفتح المجال لأبنائنا بأخذ الصالح منهم وترك ما سواه بأختصار فكرتي هي أن من تقصدهم من الطلاب الذين لا يستحقووون البعثة هولاء خادعوا انفسهم والمؤكد عودتهم قريبه ولن يتجاوزا العام الواحد لأنهم سيجدوا انفسهم متأكدين أنهم غير قادرين على الدراسة في الخارج وعندها سيعودوا الى حيث جاءوا أما الطلبة الذين يستحقون البعثه كثر وانا وانت نقراء ونسمع عنهم الكثير . اما من ناحية بناتنا في الأبتعاث فأنا اشاركك الرأي في اجتهادهم ومحاولتهم اجتياز البعثة بتفوق. ( ولا يهونون الشباب). لعلي استطعت توصيل فكرتي والنقطة الأخيرة الي ماودي انساها بالنسبة للدولة الدولة وانا أخوك ماعليها قاصر وهذا وقتها وهم (ابخص).
    وتقبلوا خالص تقديري,,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.راكان
    للاخوان اللي يقولون ان الابتعاث مافيش حاقه احسن منه وانه يفيد البلد علميا واقتصاديا وثقافيا ,,,ابغى اسالهم اسئله وعلى جوابهم نعرف اهداف الابتعاث وفوائد الابتعاث واضرار وعيوب الابتعاث ...
    1- هل يوجد متابعه دقيقه لدرجات الطلاب وتحصيلهم العلمي كما يوجد بالدول الاخرى ( طبعا لا يجد اي انشتاين ويقول الكويت ولا الامارات انا اقصد دول صدقيه بعنب اليابان وطقتها )
    2- هل يوجد عدد كافي المشرفين الاكاديميين عشان يتابعون الطلاب .....( بغض النظر عن سلبياتهم وانه اغلبهم اجانب !!!!! )
    انتظر اجابات المعارضين للموضوع بصدق مش عناد
    بالتوفيق

مرحبا للجميع

بس حبيت أجاوبك على الإستفسارين يا أخ أبو راكان

1- نعم في متابعه للدرجات ولنسبة الغياب , وإذا تجاوزت هذي النسب يتم إرسال إنذار من الملحقيه للطالب وعليه أن يقدم تقرير عن الأسباب وإجراءات كثيره

2- نعم في مشرفين دراسيين لكل ولايه ولجميع الطلاب

أنت وش ع بالك الدوله تبتعثنا وتخلي الحبل ع الغارب

أستأذن << جامعه
    7 "
  9. للاخت ام جوري ......تقولين ان فيه متابعه لدرجات الطلاب انا اعرف كثير درجاتهم تفشل ولا احد درى عنهم ولا جاهم انذار ولاهم يحزنون ...
    اما عن المشرفين الدراسيين ومتابعتهم للطلاب ابطرح هالسؤال اللي يبين انك تجاوبين بعناد مش بمنطق .....
    عدد الموظفين بالملحقيه ككل مو بس المشرفين كككككككككل الموظفين 300 موظف اوك ..يعني لو حذفنا السواقين والفنيين والمبرمجين وووووووووووووووووووو الخ ..يبي يصفى لنا عدد مخجل انا ا=راح ابالغ واقول 100 مشرف ^_^ هل ال100 مشرف راح يلحقون يتابعون كل الطلاب اللي بامريكا مع العلم ان كل مشرف اغلب وقته يرد على اسئلة الطلاب وارسال اوراق لهم يعني مو فاضي يتابع !!! فلذا السؤال موجه لكي
    هل 100 مشرف راح يلحقون يتابعون 90 الف او حتى خمسين الف طالب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وبالتوفيق
    7 "
13 من 31 صفحة 13 من 31 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.