الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4642 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.راكان
    بسم الله الرحمن الرحيم ....
    اللهم صلي على النبي المختار وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
    الله صلي وسلم على أفضل خلقك

بالبدايه احب اقول انه هذا اخر رد لي في هذا الموضوع لان صراحة مافيه اي فائده من الاسترسال بالردود والمناقشات لانه لا الملحقيه داريه فينا ولا ابو متعب يبي يدخل مبتعث عشان يقرأ ردودنا ولا اي شخص معارض للموضوع راح يغير رأيه والعكس صحيح فبناءً على ذلك احب اقوول للجميع اللي ابدأ رأيه انه يوقف مناقشه لان الموضوع بدأ يدخل في الاشياء اللي بالقلوب مثل المقصود من الموضوع ووش نية الرجال والى اخره !!
    إذا كان قصدك أنا يا أخوي راكان
    فأنا لم أدخل في ذمته وقلتها مسبقاً ,, لكن بينت لكم ردوده فقط لا غير
    مستحيل أحد يكذب نفسه بنفسه وأجي أصدق نيته وهو من أول ما سجل بالمنتدى طاح كلام بالبعثه وإنها وإنها .. الخ
    تمنيت يكون هنا وقت كلامي كللله بس للأسف شكله نائم ابن الناس وحنا مدهرين هـنـا
    لكن راح أكون متواجد أثناء وجوده هـنـا وسأنتظر تعليقه حتى ما أكون رميت كلام عليه وطلعت وأنا مغتابه
    تأكد إني راح أعتذر له لو طلعت أنا مخطأ ,, بس متى أكون مخطأ لمن يجيني كم عضو ويقولون إنت تبليت عليه وهو ما بدأ كلامه عن البعثات ووو .. الخ وانت حول ما تشوف المواضيع زين وشفت مواضيع شخص ثاني ,, تأكد وقتها راح أكون مبتسم وأعتذر له دامني غلطان لأنه من حقه

لكن احب اقوول للاخ نايت اني منذ مبطي وانا معجب بردودك المحترمه والمفيده
    يا حبيبي راكان تسلم والله ,,
    لكن في هذا الموضوع ردودك غريبه شوي يعني اولا انت تقول انا معكم ان الابتعاث له سلبيات وانا معكم انه كذا وكذا لكن في نهاية كل رد تقول لكن انا ضد الموضوع ( النقطه الوحيده اللي اذكرها اختلفت معنا فيها اللي هي التغريب ) !!!!
    حلو إنك أبديت هالنقطه عشان أوضحها ,, وترى أنبسط لمن أوضح شيء لأحد سواء يخصني أو لا
    أنا من بداية الموضوع وأنا ضده ,, بطريقة طرحه فقط مو في الأشياء اللي ذكرت ,, ووضحت السبب في رد لي قبل كذا
    الابتعاث له سلبيات أكيييد ,, في هالكون كله الدين هو الشيء الوحيد اللي ما فيه سلبيات أبداً
    حتى وإنت باني البيت وتعبان عليه وتسكن فيه له سلبيات بس إيجابيته
    تفكيري ترى على قد عقلي عشان كذا لا أحد يشره علي بالله ,, واعتبروني أضعفكم عقلاً

نرجع لمحور حديثنا اللي هو قلت إنه الابتعاث له سلبيات ,, إيه نعم له سلبيات أكيد ما يختلف عليها اثنين
    أولها: عدم تهيأة الطالب تهيأة جيده حتى ينتقل إلى حياه جديده خارج الوطن << يعني الملتقى حقهم هذا مشرح مو ملتقى والله
    ثانيها: ابتعاث بعض التخصصات اللي متكدسين الطلاب السعوديين فيها
    خذ لك مثال بسيط عشان ما نطول
    التسويق ,, التسويق ترى مو تخصص فاشل أبداً ولا عمره راح يكون فاشل .. بالعكس بنظرة عقلي الصغير إنه مهم
    بس ليش أنا قلت إنه من عيوب الابتعاث ,, إنت عندك طلااب وطااالبات كثييرين والله تسويق من جامعات سعوديه وما توظفوا ,, كيف تزيدهم وإنت ما وظفت اللي عندك عااطلين ؟؟! والله أعرف ناس معدلاتهم فوق 4 في التسويق والبعض 4:30 وللحين ما توظفوا لهم سنتين فكيف تجيب ناس غيرهم ,, يا خي قفل التسويق زي مو انت مقفل التربيه البدنيه في أغلب كليات المعلمين في المملكه
    فاهم ليش قلت عيوب ؟؟!
    ثالث عيوبه: يرسل لك طالب هناك ,, هذي قبولاتك يا حبيبي لك مكافأة توصل لك كل شهر ويا ويلك ترسب في شيء
    تجي للطلاب ما يرسبون أبدأً ,, بس مستوياتهم متدنيه يعني على الحفه على قولتهم ,, طيب ذولا إيش راح تستفيد منهم بالله ؟؟! كيف لو دخلوا التخصص ايش راح يسوون ؟!
    المفروض اللي يقرب من نص الدرجه أنبهه ,, الملك ليش مطلعهم وأنا أخوك ؟؟! مو على شان يجون لي على الحفه وبالرأفه ناجحين لي ,, يبي ناس لا قال ذولا طلابي اللي أرسلتهم لكم شوفوا كيف يكونون نعم الطلاب اللي تفتخر فيهم ,, ما أنسى بعض الطلاب اللي رائعين كلمه قليله في حقهم ,, واحد أعرف في وايدنر في بنسلفينيا تخرج شهر 5 ميلادي تخصصه حاسب
    تدري كم معدله من خمسه ؟؟؟! معدله يا عزيز 4,81 من 5 ,, مو هذا طالب تفتخر فيه ونبي الطلاب كلهم زيه ؟؟!
    الكلام راح يطول لو أتكلم
    سأكون أول الركب بأي رد يخص المبتعثين إذا رأيت في أول رد مذكوره مساوئ ومحاسن الابتعاث .. أما أروح أنزلها في موضوعين مختلفين ,,اسمح لي انت تبي تشيل المساوئ وتثبت المحاسن لازم تذكرها كلها سوا عشان القارئ يعرف يفرق وترتكز في مخه زين ,, عشان نكون طلاااب رائعين ونبحث من تطوير الابتعاث بحق وحقيقه
    ولكن نجي نحط موضوع زي كذا ونقول نبي نناقش بدون أي اعتراض
    يا أخوي يا راكان مرحلة نضع أصابعنا في أفواهنا ونتبع أناس كانت يوم أعمارنا 3 سنين ,, قبل لا ندخل المدرسه بطلناها .. فما بالك واحنا الآن عاشرنا الناس 19 سنه أقل واحد فينا مبتعث بهالعمر وعارفين الدنيا وخشخشتها ,,,, عفواً نسيت إن عقلي صغير وماني فاهم الدنيا وكنت عايش في غرفه لحالي ما أعرف مرره أميز أساليب خلق الله وفجأه طلعت كذا قلت أبي بعثه وبديت أتهمكم جميعاً
    أتوقع انتهينا من هالشيء ووضحت لكم ليش أنا ضد الموضوع ,, طبعاً السبب الأول عقلي صغير والثاني وضحته

وبالنسبه للنسب ^_× جابوا لك نسبه بعدين قلت وش المصدر قالوا لك الوزير , قلت الوزير قال هذا الكلام استنادا على ايش , يعني مابقى وانا اخوك الا ان ابو متعب يرسل لك خطاب يقول تكفى صدق الوزير
    يا خي إيش دراك إنه ما أرسل لي ؟؟! ,, ما أدري ليش تدخلون أبو متعب بالسالفه دائماً
    أنا أبي أعطيك مثال سريع وعلى الطاير ,, وتكفون لا أحد يقول لي إيش دخله لأنه عقلي صغير تكفون صغروا عقولكم عشان تفهمون << بديت أبكي اهئ اهئ عشان تفهموني وتتحملون عقلي الصغير
    الإحصائية حقت المدخنين في المملكه أو إنه المملكه الثانيه عالمياً بالحرائق ,, ليش مصدقينها العالم كله ؟؟!
    علموني ليش بالله ترى أنا ما أدري الشعب ليش مصدقين هالخرافات هع ,, مو مصدقينهم لأنه فيه إحصائيه بعدد الحرائق ووو ... الخ
    إذاً عندهم مستند يستندون إليه بأنه المملكه الثانيه عالمياً من ناحية الحرائق ,, بالله لو طلعوا قالوا المملكه الثانيه عالمياً بالحرائق وما طلعوا لنا الاحصائيه ,, بالله في أحد أهبل يروح يصدقونهم دام ما عندهم شيء يستندون له إنه هالشيء اللي ذكروه صحيح ؟؟!
    نفس الحال مع وزيرنا صاحب الثقافه
    ياخوي راكان روح اقرأ ردي على أختنا بعثوره ياخوي الله يرحم والديك يا أخوي روح اقراه << اقسم بالله ما بقي إلا أبكي عشان تفهمون ردودي وتقرونها زين
    أنا قلت لو فيه مُستَنَد مِستِنِد عليه الوزير وبينه راح أعتذر على إلحاحي إنه أشوف هالمستند ,, إنت قريت ردي زين ولا لا ؟؟!
    ربنا اعطانا عقول مو الوزير يجي يقول كلام بدون توضيح نجي نقول الوزير قال وقال ,,, يووه نسيت إن عقلي صغير هع

^_^ ........ووش بعد اممممممم ايه صح بغيت اقول كلمة اخيره للشباب الكويسين ^_^ انه مهما كان هدف الابتعاث فهذا الامر ماراح يأثر على دراستك وطموحك وهدفك يعني انت جتك فرصه ملااااااااايين من الناس تتمناها فلذا اغتنمها يابعد تسبدي وانفع الامه والدوله لو كل واحد فكر كيف يفيد وطنه ولو كانوا قليلين , البلد راح يتطور ويكون اكوس شئ ,,,يعني امريكا هل كل الشعب مثقف وعلماء وووالخ لا ولكن فيه ناس شالت هم دولتهم ورفعت من شأنها فياليت نأخذ هالشئ منهم ونطبقه على انفسنا قبل كل شئ !.
    ياخي الجزئيه ذي من كلامك عسل زيك
    واتمنى التوفيق للجميع وبأمان الله
    ويااك يا رب
    تأكد لو بعد ردي هذا جاء ثلاث أعضاء معروفين في هالملتقى ولهم وزنهم وقالوا إنت مخطئ لما تطلب مستند
    راح أقدم لك اعتذار ومعاك ساطي كرار ,, ومن ثم جميع الاعضاء والملتقى وأنسحب من الملتقى لأني مخطئ بحق الجميع وعقلي صغير لا أستحق أن أناقش به أناساً عقولهم أكبر من عقلي

لكن لو ما جاني أحد من اللي قلتهم راح أعرف إني على حق وإن عقلي مش صغير وراح أستمر وأكون بوجه أي أحد يجيب كلام فلان لأنه ماسك المنصب الفلاني فخلاص كلامه صحيح ما نحتاج لشيء يثبت اللي يقوله وخااصه في موضوع الابتعاث

ويا حبيبي ليكون بعلمك لمن تقول أحد يجي يشوف الكلام ووو ... الخ
    حسب معلوماتي البسيطه ,, خبرك عقلي صغير ما يشيل ملعومات كثييره

مبتعث وملتقى الطلاب السعودي متابع من قبل وزارة التعليم العالي والملحقيه وخااصه مبتعث
    هالحين في هالموضوع ردوا اثنين من وزارة التعليم العالي وهم عارفين أنفسهم أكيد

جميل إنك كتبت هالرد عشان أوضح وجهة نظري المتواضعه وذكري لـ ياخوي أكثر من مره لتعرف إنه أنا ما أحمل تجاهك شيء بسبب إنك كتبت عني أو أو ... الخ مثل بعض القلوب المريضه

أنا محتار صراحه هالحين أو بالأصح ماني عارف عقلي كم مداه بالله أحد يعلمني لأني محتاااااااااااااااااار

بالتوفيق أخوي راكان وإن شاء الله توصل لمطلبك وتحقق أمانيك وترجع رافع رأس أهلك ,, بالله تخصص طب أسنان عشان نتخاوى أنا وياك

بالتوفيق راكانووه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    تأكد لو بعد ردي هذا جاء ثلاث أعضاء معروفين في هالملتقى ولهم وزنهم وقالوا إنت مخطئ لما تطلب مستند
    راح أقدم لك اعتذار ومعاك ساطي كرار ,, ومن ثم جميع الاعضاء والملتقى وأنسحب من الملتقى لأني مخطئ بحق الجميع وعقلي صغير لا أستحق أن أناقش به أناساً عقولهم أكبر من عقلي

لكن لو ما جاني أحد من اللي قلتهم راح أعرف إني على حق وإن عقلي مش صغير وراح أستمر وأكون بوجه أي أحد يجيب كلام فلان لأنه ماسك المنصب الفلاني فخلاص كلامه صحيح ما نحتاج لشيء يثبت اللي يقوله وخااصه في موضوع الابتعاث

ويا حبيبي ليكون بعلمك لمن تقول أحد يجي يشوف الكلام ووو ... الخ
    حسب معلوماتي البسيطه ,, خبرك عقلي صغير ما يشيل ملعومات كثييره

مبتعث وملتقى الطلاب السعودي متابع من قبل وزارة التعليم العالي والملحقيه وخااصه مبتعث
    هالحين في هالموضوع ردوا اثنين من وزارة التعليم العالي وهم عارفين أنفسهم أكيد

جميل إنك كتبت هالرد عشان أوضح وجهة نظري المتواضعه وذكري لـ ياخوي أكثر من مره لتعرف إنه أنا ما أحمل تجاهك شيء بسبب إنك كتبت عني أو أو ... الخ مثل بعض القلوب المريضه

أنا محتار صراحه هالحين أو بالأصح ماني عارف عقلي كم مداه بالله أحد يعلمني لأني محتاااااااااااااااااار

بالتوفيق أخوي راكان وإن شاء الله توصل لمطلبك وتحقق أمانيك وترجع رافع رأس أهلك ,, بالله تخصص طب أسنان عشان نتخاوى أنا وياك

بالتوفيق راكانووه
    ما تحسوا انكم زودتوها يا اخوان
    بالله عليكم وقفوا الجدل
    لا الابتعاث بيصير على حسب افكار ساطي كرار
    ولا على كيف افكار معارضيه

لذا اذكروا الله وتوقفوا الله يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى
    في امان الله وحفظه ورعايته يا اخوان
    7 "
  3. السلام عليكم ,, أخوي ساطي .. مواضيعك ساخنة

رأيي ,, بصراحة مب كل اصابعك مثل بعض ,, ونفس الحال مع الطلبة ,, للأسف نسبة لابأس فيها مبتعثين, ولكن مافيه هدف معين ,,

والعكس صحيح ,, بصراحه عن نفسي اشوف ان الاغلبية استفادت كثيير جداَ

بصراحة هي تطور لفكر الشخص نفسه علمياَ,ثقافياَ, نفسياَ, وللبعض دينياَ

البعض يشوف حال المجتمع هنا ويحلل ,, زي مايقولون خذ الزين واترك الشين ,,

وقوة جامعتك وجديتك في الدراسة عامل مهم جداَ

أعتقد من الممكن تغير الفكر للبعض حول البعثه والدراسة بالخارج ,, ولكن الأغلبية ماودهم يرجعون الا بشهادة وعلم يرفع الرأس ,,

اتفق معك في ان البعض الله يهديهم مال عن الهدف من الابتعاث او لم يقدر الأمانة ودعم الدولة لدراسته

لكن بإذن الله ان نتائج الابتعاث تكون فوائدها اكثر من مساؤها ,,

ولا اتفق معك ان الفكرة هدفها تغريب ,, الشخص الي عنده قناعة شخصية بنفسه وبتفكيره لايمكن يتغير هالشيء بسهولة , بالعكس ممكن تكون عامل انك تشوف الشيء هذا صح وهذا غلط وتزيدك ثبات, زي ماقلت لك خذ الزين واترك الشين .

وبإذن الله هذي بوابتنا للتطور والالتحاق بالدول المتقدمة ,, ولكن النتائج محتاجه صبر

..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    ادرك يااخي انا المقصودة فالكثير يعرف ان منعطف لاتكتب العربيه بطريقة صحيحه والاصح اكثر لاتملك كيبورد عربي

سعيدة بهذا التعليق وبالعكس لاينقص من قدري الا هيبة اتمنى يوما ان اتقن لغة القران وبالاظافة انها لغة اهل الجنة التي نتمنى من الله ان نكون من سكنها .....

منعطف خطير

أنا والله ما كنت أقصدك إنتي ولا بعثوره

والله ما أدري من كنت أقصد؟
    غريبة بأني ما أدري من أقصد, صح؟ راح أشرح لك ....

قبل أيام كنت أقراء مواضيع وردود لبعض الآخوان في ملتقى امريكا و كندا و و و في نفس هذا المنتدى, والله ما أذكر منهم ولا إسم, بس كنت إذا قريت أتعب و لا أفهم "و كنت في النهايه أفهم بأنه زعلان وينتقد" .. وكانوا ينتقدون الابتعاث و يتظلمون ..
    أنا كنت أقراء ويالله أفهم ... فكنت أفكر و آقول هذي لغتهم ولا هم عارفين يكتبون, فكيف بالانجليزي ...

تحياتي ولا أحد يتوقع بأني أقصده ,, لأني والله ما أدري من أقصد .. كنت إذا قريت تلك المواضيع أو الردود, أطلع من الصفحة ولا أقراء من الكاتب

على فكرة: أنا ماني معصوم من الخطأ, فقد يكون عندي أخطاء إملائية ولكن اللي يقرأ كتابتي يفهم .. وهذا أهم شئ ...

تحية لمن يقرأ الآن
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعثورهـ
    ياجماعة الخير صلو على النبي ..

الاخ ساطي الي ذكره ان البرنامج فيه عيوب ..
    وماذكر هالشيء الا لغيرته على بلد انعم بخيراتها ..
    من منا لا يريد بلده المملكه العربيه السعوديه من افضل الدول .. ؟؟
    هل اخطأ ... ؟؟
    والذين يسالون من اين لنا ..
    ان برنامج خادم الحرمين .. 15% تعليمي 85% ثقافي ..
    فهي مقولة وزير التعليم العالي .. / واخبرتنا بها " قلم طمووح " ..
    يا شعب ابو متعب .. التعليم بالسعوديه سوف يصل الحضيض
    يا شعب ابو متعب .. عقول تتخرج بدون علم
    ياشعب ابو متعب .. اعترفو بالمصيبه قبل حدوثها
    يا شعب ابو متعب .. موظفي وزارة التربيه والتعليم / والتعليم العالي .. قررو دمر كل سعودي بخططهم الفاشله الغير مدروسه
    ياشعب ابو متعب .. موظفي االوزارتين .. جعلو من الدوله حقل تجرب / ومن براعمها فئران
    ياشعب ابو متعب .. موظفي الوزارتين .. رمو ضميرهم عند باب الوزاره
    هل تريدون الادله .. ؟؟
    ..
    جميع الدول الاجنبيه والعربيه تسجل بمدارس اهليه لتحصل على علم اكثر وشهاده اثمن ونحن نشتري الشهاده ..
    نظام التقويم .. من افشل الانظمه
    الطالب يأتي الى المتوسط .. لا يقراء جيدا .. << منها نعلم ان الاملاء معدوم عنده ..
    اعتاد .. عدم المذاكره التحريريه ..
    وشيء جديد ... لم يعد للرسوب باب .. اصبح الجميع ينجح من باب " حرام خلي امه تفرح "

العلم نور / العلم نور /
    بلا علم كالشجره بلا ثمار
    عن اي قطاف تنتظرون ...
    اي ثمار من شجره اسقيت بدموع كنا افضل الامم كنا منارة للعلم
    طالب حاصل ع نسبه 80% الرابع ع الفصل ؟؟؟؟؟؟؟؟
    بأي دوله متقدمه .. حصل ذالك
    نأتي / لوزارة التعليم العالي
    بأي دوله متقدمه جعلت اساس برنامج الابتعاث .. التعليم منه 15 %
    بالاصح ارادة التقدم مثل " اليابان ... الخ
    بأي دوله متقدمه .. الغت تخصص الهندسه من برنامجها .. وهو التخصص الذي تقام به كل نهضه بهذا القرن
    بأي دوله متقدمه .. جعلت المشرفين ع مبتعثيها / اجانب حاصلون ع اقل مستوى من التعليم

هل تعتقدون .. ان هاجمتم الكاتب وانه اجحد الدوله سنقول وطنيين ؟؟
    انتم مازلتم بسبات ... ولم تتعلمو من الدول المتقدمه الا مااراده البرنامج
    لانكم لو فتحتو عقولكم لو فكرتو قليلا لرايتم .. انا الى الحضيض ذاهبون
    التعليم سيء لدرجه انتم لا تتخيلونها ..
    ولي عنده اعتراض يذهب الى اكبر مدرسه ويسأل
    من 700 طالب بالمدارس الثانويه لن تجد من هم بمستوى طالب الابتدائيه بالدول المتقدمه ..
    وهذا امر مارسته كمعلمه ووالدي معلم ونحن عائله ثلاث ارباعها معلمين ...
    الاساس سيء .. جدا
    اول شيء .. اصلحو وزارة التربيه والتعليم
    عقول ابناء الوطن بلا علم
    كيف سيكون .. حالك ايها الوطن

دمتم .. بخير
    معليش يابعثوره انا لم اخبركم ان معالي الوزير قد ذكر ان الهدف من البرنامج 15% علمي و85% ثقافي وماجبت طاري الوزير ابداً
    ولم اذكر نسب انا قلت رأأيي ان الهدف فكري ولتغيير ثقافة المجتمع التي لاتقبل التعدديه بعد احداث 11 سبيتمبر والهدف الثاني بناء الشخصيه الاستقلاليه ففي السفر فوائد جمه
    وليرجع الجميع للموضوع
    وذكرت ان المبتعث لايعنيه الهدف وعليه ان يعرف من اين تؤكل الكتف ويتطور علمياً كلاً في تخصصه ويتطور ثقافياً باطلاعه الواسع ويتطور فكرياً ليقبل التعدديه ويرى فضل الاسلام وكيف كرم الانسان فالحكمة ضالة المؤمن ويحاول يستفيد من الدراسه وطريقة الحياة فالحياه فرص والذكي من يحسن استثمار الفرص
    وذكر الاخ كلام كليم انه شاهد برنامج في القناه الاولى ان هدف الابتعاث العلمي 15%
    ودارات نقاشات كثيره حول هذا المفهوم واستنتجوا الاعضاء 85 % ثقافي

اعتذر من كل شخص اسأت إليه فقد غاب الوعي وحضرت الشياطين اسأل الله لي ولكم المغفره
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعثورهـ
    ياجماعة الخير صلو على النبي ..

الاخ ساطي الي ذكره ان البرنامج فيه عيوب ..
    وماذكر هالشيء الا لغيرته على بلد انعم بخيراتها ..
    من منا لا يريد بلده المملكه العربيه السعوديه من افضل الدول .. ؟؟
    هل اخطأ ... ؟؟
    والذين يسالون من اين لنا ..
    ان برنامج خادم الحرمين .. 15% تعليمي 85% ثقافي ..
    فهي مقولة وزير التعليم العالي .. / واخبرتنا بها " قلم طمووح " ..
    يا شعب ابو متعب .. التعليم بالسعوديه سوف يصل الحضيض
    يا شعب ابو متعب .. عقول تتخرج بدون علم
    ياشعب ابو متعب .. اعترفو بالمصيبه قبل حدوثها
    يا شعب ابو متعب .. موظفي وزارة التربيه والتعليم / والتعليم العالي .. قررو دمر كل سعودي بخططهم الفاشله الغير مدروسه
    ياشعب ابو متعب .. موظفي االوزارتين .. جعلو من الدوله حقل تجرب / ومن براعمها فئران
    ياشعب ابو متعب .. موظفي الوزارتين .. رمو ضميرهم عند باب الوزاره
    هل تريدون الادله .. ؟؟
    ..
    جميع الدول الاجنبيه والعربيه تسجل بمدارس اهليه لتحصل على علم اكثر وشهاده اثمن ونحن نشتري الشهاده ..
    نظام التقويم .. من افشل الانظمه
    الطالب يأتي الى المتوسط .. لا يقراء جيدا .. << منها نعلم ان الاملاء معدوم عنده ..
    اعتاد .. عدم المذاكره التحريريه ..
    وشيء جديد ... لم يعد للرسوب باب .. اصبح الجميع ينجح من باب " حرام خلي امه تفرح "

العلم نور / العلم نور /
    بلا علم كالشجره بلا ثمار
    عن اي قطاف تنتظرون ...
    اي ثمار من شجره اسقيت بدموع كنا افضل الامم كنا منارة للعلم
    طالب حاصل ع نسبه 80% الرابع ع الفصل ؟؟؟؟؟؟؟؟
    بأي دوله متقدمه .. حصل ذالك
    نأتي / لوزارة التعليم العالي
    بأي دوله متقدمه جعلت اساس برنامج الابتعاث .. التعليم منه 15 %
    بالاصح ارادة التقدم مثل " اليابان ... الخ
    بأي دوله متقدمه .. الغت تخصص الهندسه من برنامجها .. وهو التخصص الذي تقام به كل نهضه بهذا القرن
    بأي دوله متقدمه .. جعلت المشرفين ع مبتعثيها / اجانب حاصلون ع اقل مستوى من التعليم

هل تعتقدون .. ان هاجمتم الكاتب وانه اجحد الدوله سنقول وطنيين ؟؟
    انتم مازلتم بسبات ... ولم تتعلمو من الدول المتقدمه الا مااراده البرنامج
    لانكم لو فتحتو عقولكم لو فكرتو قليلا لرايتم .. انا الى الحضيض ذاهبون
    التعليم سيء لدرجه انتم لا تتخيلونها ..
    ولي عنده اعتراض يذهب الى اكبر مدرسه ويسأل
    من 700 طالب بالمدارس الثانويه لن تجد من هم بمستوى طالب الابتدائيه بالدول المتقدمه ..
    وهذا امر مارسته كمعلمه ووالدي معلم ونحن عائله ثلاث ارباعها معلمين ...
    الاساس سيء .. جدا
    اول شيء .. اصلحو وزارة التربيه والتعليم
    عقول ابناء الوطن بلا علم
    كيف سيكون .. حالك ايها الوطن

دمتم .. بخير
    اللهم صلِ على النبي وآل النبي
    صح لسانك بعثووورة وليكي يسلم هالتم
    دايما ردودك واقعية ومحترمة
    وانا معاكي بكل كلمة تقوليها ربي يسعدك دنيا وآخرة

كل احترامي ومحبتي ليكي
    والله يبعثر عدوانك قولي آمين
    ونسئل الله يعدل سوووء حالنا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم طموح
    معليش يابعثوره انا لم اخبركم ان معالي الوزير قد ذكر ان الهدف من البرنامج 15% علمي و85% ثقافي وماجبت طاري الوزير ابداً
    ولم اذكر نسب انا قلت رأأيي ان الهدف فكري ولتغيير ثقافة المجتمع التي لاتقبل التعدديه بعد احداث 11 سبيتمبر والهدف الثاني بناء الشخصيه الاستقلاليه ففي السفر فوائد جمه
    وليرجع الجميع للموضوع
    وذكرت ان المبتعث لايعنيه الهدف وعليه ان يعرف من اين تؤكل الكتف ويتطور علمياً كلاً في تخصصه ويتطور ثقافياً باطلاعه الواسع ويتطور فكرياً ليقبل التعدديه ويرى فضل الاسلام وكيف كرم الانسان فالحكمة ضالة المؤمن ويحاول يستفيد من الدراسه وطريقة الحياة فالحياه فرص والذكي من يحسن استثمار الفرص
    وذكر الاخ كلام كليم انه شاهد برنامج في القناه الاولى ان هدف الابتعاث العلمي 15%
    ودارات نقاشات كثيره حول هذا المفهوم واستنتجوا الاعضاء 85 % ثقافي

اعتذر من كل شخص اسأت إليه فقد غاب الوعي وحضرت الشياطين اسأل الله لي ولكم المغفره
    لا احتاج .. الى العوده
    أنت ذكرتي ذالك .. وبتحديد انك شاهدتيه .. بلقاء تلفزيوني ..
    فأنا اعلم ماذا اكتب وعقلي حاظر بكل وقت ..
    وانتظر حضور ساطي .. فأن اثبت ماتقولين لكي الاعتذار

موفقه ..
    7 "
  8. اذا كنت تشككين في مصداقيتي فساطي موثق كل كلامي بقتباس جميع ردودي اللي ذكر هالشي الاخ كلام كليم اليك الرابط واستغرب انتظارك لساطي الا تستطيعين الرؤيه الا بعصاه
    http://www.google.com/url?sa=t&sourc...9hfd5gt-dvF1MQ

مشاركة الاخ كلام كليم التي ذكر فيها مشاهدته للبرنامج على القناه الاولى في الصفحه الثالثه من الموضوع مشاركه رقم 22 ولا اريد اعتذار فقط احببت التوضيح وانساب القول الى قائله لا اكثر
    7 "
  9. لهذا اخترت النزوح فالحوار حين يكون جدلا يبات سقيم
    افيدو او
    إذا كفاك صمتك فادخر صوتك ، وإذا كفاك صوتك فلا تستعمل سوطك
    ابتسمو واحسنوالتصرف لتحققو اهداف تتطلعون اليها واسترخو وادخرو طاقتكم فامامنا طريق طويل
    ودي للجميع
    7 "
16 من 31 صفحة 16 من 31 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.