الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4661 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy

ترسل لي تسويق وطقتها ايش الفايده منها ؟؟؟!
    شوفهم هنا من جامعاتنا متخرجين تسويق ومعدلاتهم فوق الاربعه ولا توظفوا كيف تبي توظف المبتعثين ؟؟!
    يا خي حاسب ما فيه شيء البلد فيه طفره وظيفيه في وظائف الحاسب ,, طب وصيدله ووو .. الخ ما فيه مشكله أيضاً لدينا طفره فيها .. مو حسد للأجانب بس نبي نكحتهم شباب بدليي أحق من الغير بفلوس بلدهم
    لكن التسويق وطقتها ايش فايدتها بالله ؟؟! وظف اللي عندك طايحين بعدين ابتعث ناس

والأخ اللي يقول سابك حاطه وظائ تسويق
    بالله الله لا يهينك عطيني الرابط حقهم والله اعرف ناس تسويق ولهم سنتين وعليها طايحين بدون وظييفه

ع العموم للي يسأل عن ربط سابك هذا هو
    وهذي من الوظايف المطلوبة على طول لنقص الشواغر
    ولا تفكر يااخوي ان تخصصي تسويق ... بس انا انقل الكلام لانه فعلا هو الواقع
    7 "
  2. اولا
    لا احد يتكلم عن التوفير وانها خسارة للدولة ... الحمد لله فيه فائض

ثانيا
    اللي يقول ان فيه ناس ما تستاهل لان نسبهم طايحه
    اقولهم فيه ناس في البداية طلعو على حسابهم الخاص وكانت نسبهم في الثمانينيات والسبعينات ... فيه نسبة كبيرة منهم الآن يكملون الماستر

منهم ايضا حاملين شهادات الدبلوم وخريجي الكليات التقنية وكليات الاتصالات وحاملين الدبلومات الصحيه ... منهم من انتهى من البكالوريوس ومنهم من هو داخل على مرحلة الماجستير

أؤمن بان لاتوجد بيئة تعليمية جيدة في السعودية مماثلة لما وجدته انا في المعاهد والجامعات الامريكية

كثيرا منهم شعر بخيبة امل عندما احس بالفشل... وجدو فرصتهم المناسبة بالأبتعاث ... وهو لن يضيع الفرصه ابدا ... اذا كان عنده ذرة من الاحساس ... لابد للشخص ان يغير جميع تصرفاته وسلوكه وسيعرف انه فرصه لن تتكرر له ابدا

ثالثا
    جالسين تقولون هذا يستاهل وهذا ما يستاهل ... يعني انت اللي تستاهل

لو كنت انت مو مقتنع ارجع للسعودية وكمل دراستك فيها

واللي يبرر كلامه بأنهم في البارات والمراقص ... اقوله روح شوف مراقص وبارات البحرين اللي اغلبها من طلاب جامعة البترول ومن موظفين ارامكو وسابك ومن بعض الموظفين اللي في الشركات البترولية اللي احنا نشوفهم انهم من خيرة الشباب في المجتمع

واللي منهم شوي كاااش تحصله نهاية الاسبوع في دبي

اتفق معاك بأن هناك ناس لا يستحقون الابتعاث ولا حتى يستحق ان يدرس حتى بأي جامعه سعودية ... لكن تأكد لو هذا الشخص فعل خطأ او ارتكب مخالفة قانونية سوف تجد اسمه في جميع وسائل الاعلان زي خوينا اللي قبل اسبوعين اللي جاب العيد في الطيارة

طيب المبتعثين من المرحلة الاولى الى المرحلة السادسة هل كانو هم من خيرة الطلاب ... طبعا لأ

هل هم اكثر الناس ذكاء في المجتمع ... طبعا لأ

اعطي الفرصه للجميع ... والاستمرار للأقوى

رابعا
    ليه فيه ناس تقول ان الهدف من الابتعاث ثقافي وتعليمي أكثر من هو تعليمي
    يعني اللي تخرجو من الجامعات لمرحلة البكالورويس والماجستير والدكتوراة وش كانو يسوون

خامسا
    لا تجلس تفجر راسي بالمصطلحات السامجه " نظرة شمولية ... واقع معاصر ... العقول الضيقه ... العقول الوسيعه ... العقول المريضه .... كم في عقل في الحياة ... تغريب ... ايدلوجية الابتعاث ... بالله ريحونا
    لان المثقف عندنا يتوقع ان ما يفهمه إلا النخبه لذلك يلجأ الى مصطلحات غريبه قد لا يفهمها هو ايضا

قصه

تخرج احد اصحابي من الثانوية "علمي" والتحق بجامعه الملك سعود بتخصص هندسة ميكانيكية وتخرج وعمل في احد الشركات
    الرجل هذا اخلاق وناجح علميا وعمليا وكل شيء حلو فيه ... لا زال في شركته وماشيه اموره ... راتبه الآن قريب من 17 الف

تخرج صاحبه الآخر من الثانوية "أدبي" والتحق بجامعه الملك سعود بتخصص ادراة اعمال وعمل في احد الشركات
    الرجل هذا اخلاق وناجح علميا وعمليا وكل شيء حلو فيه ... اخذ كورس انجليزي في بريطانيا+ كورسات ادارية ... راتبة الآن قريب من 25 الف

الله الرازق

مع العلم ان أي واحد تخصصه ادبي وإلا اللي عنده دبلوم قلنا هذا زاحف وخربها وووو
    والقصص على مثل هالمنوال كثيره

سادسا
    كثير يستحقر التخصصات الأدارية ومنها التسويق والمحاسبة والموارد البشرية والتمويل ادارة اعمال ادارة مالية وغيرها كثير... وليس معنى ان التخصصات الادارية موجودة في السعودية اذا لا يبتعث الطلاب على هذي التخصصات

فالهندسة والطب موجودة في اغلب الجامعات السعودية ... فلو اخذنا بنفس منطقكم ... جاز لي القول لماذا يتم الابتعاث للتخصصات الطبيه والهندسية؟؟

في رأيي ارى ان التخصصات الادراية من اهم التخصصات ... كل القطاعات الحكومية والشركات والمستشفيات والمصانع تحتاج الى مدير أو اداري ناجح

ع العموم للي يسأل عن ربط سابك هذا هو
    http://www.sabic.com/me/ar/careers/default.aspx

وهذي من الوظايف المطلوبة على طول لنقص الشواغر

سابعا
    من يقول انه يوجد بعض طلاب في الهندسة من جامعة البترول وجامعة الملك سعود افضل من معضم خريجين امريكا
    راح اقوله ان هذولا الطلاب لو ترسلهم الربع الخالي وتدرسهم في خيمة راح يبقون افضل طلاب

لان هذا يعتمد على الذكاء والمهارات الشخصية

بس لو فرضنا انه في طالبين بنفس المستوى ويذاكرو نفس المذاكرة ... وارست الطالب الاول يدرس في امريكا والثاني يدرس في جامعة البترول ... هل هم بعد التخرج زي بعض في التعليم ؟؟؟ اكيد لأ

زبدة الكلام

كل ما نحتاجه مزيدا من الاهتمام من الطلاب المبتعثين ... ومزيدا من الوقت

بناء البشر ... خير من بناء الحجر

أقم الأساس حتى لا ينعوج الهرم

وانا مع الابتعاث بهذه الطريقة فمن يثبت العكس ... جزاءه من جنس عمله

واللي يقول الابتعاث بالشكل هذا ماله داعي ... اقوله جامعاتنا السعودية بالشكل هذا مالها داعي ... قفلو البعثات وقفلو جامعاتنا احسن

واللي يحس ان الابتعاث ماله داعي وهو للصفوه فقط ... اقوله ادرس سنه على حسابك اذا جبت في التوفل اكثر من 500 روح للملحقيه وقولهم يا جامعة الخير والله انا استاهل البعثه والحقوني ... واذا ما جبتها اجلس على حسابك حتى تجيبها ... واذا ما جبتها ارجع للسعوديه

هذا رأيي فدع عنك عرضي وشخصي
    7 "

3. سابعا

من يقول انه يوجد بعض طلاب في الهندسة من جامعة البترول وجامعة الملك سعود افضل من معضم خريجين امريكا

راح اقوله ان هذولا الطلاب لو ترسلهم الربع الخالي وتدرسهم في خيمة راح يبقون افضل طلاب

لان هذا يعتمد على الذكاء والمهارات الشخصية

بس لو فرضنا انه في طالبين بنفس المستوى ويذاكرو نفس المذاكرة ... وارست الطالب الاول يدرس في امريكا والثاني يدرس في جامعة البترول ... هل هم بعد التخرج زي بعض في التعليم ؟؟؟ اكيد لأ

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1SBrgu5sB
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

انت جاوبت .. بنفسك
    نريد ان نتعلم الصنعه من اهلها ..
    نريد سعوديين ماهرين بالهندسه .. لا يفوقهم احد
    الهندسه نهضة كل بلد .. وبترول نبيعه لهم خام ,,
    ويرجع لنا بضعاف ربحنا ..؟؟
    نحن مع الابتعاث .. ولولا الله ثم برنامج الابتعاث
    ماكمل الماجستير . الا اصحاب الواسطات ..
    والقليل غيرهم ..

موفق ،،،

.....

ارجو ابعاد الاسلام والدين .. عن الموضوع
    تفلسفو بكل شيء بس الدين .. اتركوه لاهله

دمتم .. بخير
    7 "
  4. انه لحقق فعلا واللهي ياجماعة الخيرا انهو لو يدرس الطالب في الملك سعود بكالوريوس هندسة ويستكمل حتى يسطبح بروفسيورا وييبددددع ويخترع
    ويدرس الطلبة السعوديين لاصبحت الملك سعودة افضل كلية بالهندسة فالعالم صحيح والله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــــــوفي
    عجيييييييييييييييييييييييييييييب !!
    نتعلم ثقافة الابتسامة والتعامل والذوق والالتزام بالمواعيد وكل شي حلو من الاستاذ الامريكي
    اجعله قدوة لي ؟؟
    وعندك اكبر معلم وهو كتاب الله وكلام محمد" صلى الله عليه وآله وسلم" وحكم وأقوال علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وابنائه !!
    دينك يا عزيزي وين راح؟؟؟
    ديننا اخلاق قبل ما يكون طقوس وعبادات
    النبي بنفسه قال انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق !!
    انت مسلم مكرم بالاسلام والاسلام اذا ما طبق بحياتنا اليومية ايش فايدته !!!
    الاسلام تلقائيا حيجعل سلوكك طيب لانه يأثر بروحك وبسلوكك ويكفي وقوفك بين يدي الله بالصلاة كل يوم خمس مرات !!
    مانحتاج نتعلم هالأشياء من أحد هذا فينا من أنولدنا شي فطري ويصقله هوية الدين ع اجمل صورة
    إني احترم غيري وما يحق لي اضيع وقته او اخون عهدي معاه لما اوعده وفيه ناس تحترم المواعيد وتتجمل بالابتسامة
    ويكفي سلام اليد معاهم يجعلك مرتاح وينقلون بكل مكان طاقاتهم الايجابية وياكثرهمم
    ولو كان هذه الصفات في س من الناس فمو كل الناس مثل س ولا يمثلنا ولا نحتاج نبتعث عشان نتعلم هالثقافة ثقافة الادب والاخلاق
    القرآن والسنة كلها نور وكلها كلام واضح وصريح والحمد لله كلن بيطبق الدين بقلبه وروحه وبدنه

تحياتي
    انا عندي تعقيب على الرد هذا بس ..

طيب كم نسبتهم السعوديين الي يتصرفو بالاخلاق الحميدة الي ذكرتيها؟
    اتكلم كحسن خلق .. ابتسامة وحسن تعامل .. التزام بالدوام والامانة .. الخ

كم نسبتهم !!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير طرواده
    انا عندي تعقيب على الرد هذا بس ..

طيب كم نسبتهم السعوديين الي يتصرفو بالاخلاق الحميدة الي ذكرتيها؟
    اتكلم كحسن خلق .. ابتسامة وحسن تعامل .. التزام بالدوام والامانة .. الخ

كم نسبتهم !!
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اعتذر للجميييييييييييييييييييييييع لانقطاعي عن الموضوع فترة طويلة
    والله كان عندي ظروووف منعتني من الدخوول للمنتدى
    واشكر جميع الاخوان اللي ردوا وتشاركوا في الموضوع واقول لهم من غيركم الموضوع ما يسوى فشكراااا لكم
    اما بالنسبة لردك يا امييير طروادة
    فانت فهمت الاخت خطأ
    هي ما تقوول احنا عندنا امانة بالشغل والخلق الحسن اكثر من امانة موظفي امريكا
    هي تقصد ان كنا نريد نريد تعلم الامانة والخلق الحسن
    فديننا اولى ان نتخذه قدوة من الامريكان او الغرب عموما
    وان كنت اخطات في فهمي لردك يا نوفي فأتمنى ان تصححي لي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اعتذر للجميييييييييييييييييييييييع لانقطاعي عن الموضوع فترة طويلة
    والله كان عندي ظروووف منعتني من الدخوول للمنتدى
    واشكر جميع الاخوان اللي ردوا وتشاركوا في الموضوع واقول لهم من غيركم الموضوع ما يسوى فشكراااا لكم
    اما بالنسبة لردك يا امييير طروادة
    فانت فهمت الاخت خطأ
    هي ما تقوول احنا عندنا امانة بالشغل والخلق الحسن اكثر من امانة موظفي امريكا
    هي تقصد ان كنا نريد نريد تعلم الامانة والخلق الحسن
    فديننا اولى ان نتخذه قدوة من الامريكان او الغرب عموما
    وان كنت اخطات في فهمي لردك يا نوفي فأتمنى ان تصححي لي
    انا فاهم .. بس حبيت اوضح ان مجتمعنا شبه فاسد اداريا
    ياخي يكفيك لمن تروح للخارج تتعلم سواقة السيارة والالتزام بالنظام وادق التفاصيل
    مع مرور الوقت رح تتاقلم هناك وتصير منتظم وتقدر النظآم ,, ويصير ترجع هنا وانت
    انسان آخر .. انسآن ملتزم بالانظمة والقوانين بعيدآ عن الهمجية والتهور

في الخارج انت محآسب على كل خطأ ترتكبه .. وانت مكآفئ على كل عمل ايجابي تعمله
    اما هنا والله ماحد داري عنكم ..

نقطة مختصرة لتوضيح كل شي ..
    كيف تتعلم الانتظآم في بيئة غير منتظمة !!؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــــــوفي
    عجيييييييييييييييييييييييييييييب !!
    نتعلم ثقافة الابتسامة والتعامل والذوق والالتزام بالمواعيد وكل شي حلو من الاستاذ الامريكي
    اجعله قدوة لي ؟؟

وعندك اكبر معلم وهو كتاب الله وكلام محمد" صلى الله عليه وآله وسلم" وحكم وأقوال علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وابنائه !!
    دينك يا عزيزي وين راح؟؟؟
    ديننا اخلاق قبل ما يكون طقوس وعبادات
    النبي بنفسه قال انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق !!
    انت مسلم مكرم بالاسلام والاسلام اذا ما طبق بحياتنا اليومية ايش فايدته !!!

الاسلام تلقائيا حيجعل سلوكك طيب لانه يأثر بروحك وبسلوكك ويكفي وقوفك بين يدي الله بالصلاة كل يوم خمس مرات !!

مانحتاج نتعلم هالأشياء من أحد هذا فينا من أنولدنا شي فطري ويصقله هوية الدين ع اجمل صورة
    إني احترم غيري وما يحق لي اضيع وقته او اخون عهدي معاه لما اوعده وفيه ناس تحترم المواعيد وتتجمل بالابتسامة
    ويكفي سلام اليد معاهم يجعلك مرتاح وينقلون بكل مكان طاقاتهم الايجابية وياكثرهمم
    ولو كان هذه الصفات في س من الناس فمو كل الناس مثل س ولا يمثلنا ولا نحتاج نبتعث عشان نتعلم هالثقافة ثقافة الادب والاخلاق

القرآن والسنة كلها نور وكلها كلام واضح وصريح والحمد لله كلن بيطبق الدين بقلبه وروحه وبدنه

تحياتي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــــــوفي
    طالع الرد بس الحمد لله والشكر !!
    اش دخل الديانات والطائفية المقيتة فيك في موضوع برنامج الابتعاث وعيوبه !!
    ولايفوتكم يدخل بالموضوع ويعلق بتحذير وتحجر مريض ثم يقول ما اقصد احد !!

ياشين اللي بكل كلمة والثانية يقولك يارافضي يا يهودي يا مسيحي
    نتكلم بالعقول وهم يتكلموا بالطائفية والعنصرية

الله يشفيك ياخي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــــــوفي
    اللهم صلِ على النبي وآل النبي
    صح لسانك بعثووورة وليكي يسلم هالتم
    دايما ردودك واقعية ومحترمة
    وانا معاكي بكل كلمة تقوليها ربي يسعدك دنيا وآخرة

كل احترامي ومحبتي ليكي
    والله يبعثر عدوانك قولي آمين
    ونسئل الله يعدل سوووء حالنا
    هههههههههههههههه جنت على نفسها براقش وربي ماحطيت ردي هذا الا عشان اخليك تكبين عشاك ؟
    القرآن والسنه كلها نور بس هل أنتي تعملين بها ؟
    بتعلمينا اللحين إن اهل السنه والجماعه يقولون صلى الله عليه وآله وسلم ؟ ليه ماتقولين اللهم صلي وسلم وبارك على محمد وعلى اله وسلم ؟
    طيب واقوال عمر بن الخطاب رضي الله عنه يعني مانقرا له ؟ ولا تكرهين عمر ؟
    تناقض جدآ حتى لمن تقولين ان صاحب الموضوع مو ضد الابتعاث بس تخطيط فاشل يعني هذا وشو ؟

شكرآ لك على ردك هذا وتهجمك علي وهذا ان دل يدل على تربيتك المحترمه جدا وشكرآ للمطبلين الي معاك

من البدايه ماحبيت ارد على الموضوع كله بس الي استفزني امثالك الي يتكلمون في مواضيع اكبر من انهم يتكلمون فيها ..
    7 "
19 من 31 صفحة 19 من 31 ... 1418192024 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.