الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

ابتعاث بالشكل هذا مالة داعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4642 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا جماعة الخير شفتوا اللف والدوران الحين يقلي ماني مجاوبك الين تقول اللي طلبته منك اجل دخلت المحاورة ليش من اول هههههههههه
    انا كان سؤالي له في اول المناظرة هل انت مع الابتعاث هندسة هو قلي لا والسبب ان المهندسين اللي في البلد كثير وفي منهم كثيير بطاله <<< لا ويقول نبتعث مهندس نووي ومهندس ميكانيكا لا قال يعني احنا محتاجين مهندسين نووين اكثر من مهندس الميكانيكا << انا من يوم ما قال كذا وانا قلت اما ان عقلة خفيف ومو داري ربه وين حاطة او انه يستعبط عقولنا ويتريق علينا بس حبييت اكشف كرتة
    فأنا رديت عليه وقلت له ايوة احنا عندنا بطاله بس مو لان المهندسين كثيير بل لان المهندسين المتخرجين من جامعاتنا لا يستطيعوا ان نستبدل الاجانب بهم لانهم اقل كفائه كثيرا من الاجانب
    وهذا توظحة دراسة قامت بها وزاره العمل عام 1429 وموجودة على قوقل وتفيد ان نسبة المهندسين الاجانب60% ونسبة المهندسين السعوديين 40% والعدد في تناقص مستمر
    اذا لماذا يواجهه المهنسين السعوديين البطالة ببساطة لانهم ليسوا كفأ لان نستبدلهم بالاجانب والدليل على ذلك جيب واحد في جامعة الملك فهد متخرج مهندس كهرباء نسبتة 2.5 من 4
    وجيبوا شخص ثاني في نفس التخصص ونسبتة5 .3 من 4 بس في جامعة الملك عبد العزيز راح تلاقو حق البتروول اتوظف والثاني ينتظر بالسنة
    يعني القصة فعلا كفائة مو كثرة مهندسييين
    فكان سؤالي لة هل اقتنعت بدراسة وزارة العمل اللتي توضح ان البطاله ليست بسبب كثرة المهندسين بل بسبب قلة كفائتهم ((( وطبعا هو مااااطل كثييييير وردووده تشهد عليييه)))))
    تعرفو ليشما جاوب على سؤالي <<<<<<<< الجواب بسيط
    لانه لو قال ايوة اقتنعت بدراسة وزاره العمل هذا معناه اننا علشان نزيد كفاءة مهندسينا لازم نبتعث طلاب يدرسوا هندسة بالخارج (((( وهذي طبعا ينافي راي الاخ ويطلعة غلطان)))
    ولو قال لا ما اعترف بالدراسة اللي سوتها وزارة العمل كلنا راح نقول عليية انك انسان متخلف وغبي وراح نقوله ورينا الدراسة اللي انت سويتها تنافي دراسة وزارة العمل
    وراح نقول له يعني هي وزارة العمل غاااااااوية انها تطلع عيوبها وتقصييرها لا بالعكس تكون الحقيقة من صالحها وهي تقول الكذب علشان تبين انها مقصرة

وهذا هو اللي خلاه انة يناقض شروط الحوار ومايجاوب ويماطل لدرجة اني قلت له احب على ايييدك ومعى ذلك ما جاوب
    وابشركم ما راح يجاوب لانها زنقة زي ما شفتواااااا
    وهو انسان ما يحب انة يعترف بخطأ
    وأخيرا اقول لك انا مسامحك من كل قلبي وان كنت فهمتني اني اعتدي على شخصك فانت مخطأ واتمنى تسامحني واتمنا من الاعضاء انهم يسامحووك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    كلامك ما اجزم إنك تقصدني
    ولكن رد ساطي كرار إنك تقصدني

لي عليك أكثر من مخرج يا ساطي كرار ولا قلت كذاب ولا شيء
    لكن جزاك الله كل خير

أنا قلت لك وجهة نظري والحمد لله واضحه وكنت اجاوبك على قد سؤالك ,, لكن سالفة تحكمني كيف أرد لك
    أعذرني ولي أمري ما أسمح له وهو ولي أمري يحدد لي إيش أقول وكيف أجاوب

بالتوفيق ...,
    للمرة الثانية اقلك اللي على راسة بطحة يحسس عليها ... ولا تشك بنفسك
    وان ضايقتك بشيء فانا اسف
    واقول لك
    ارجوووك سامحني
    واتمنى لك دوام الصحة والعافية
    وانا ما عندي مشكلة انك تسبني لييل ونهااار ومسامحك من الحين دنيا واخرة
    بس انا اتمنا من شخصك الكريم ان تحترم عقول القراااااء ولا تستهزأ بها
    وان تقدرها وتعلم ان تلاعبك هو تضيع للحق في سبييل مصالحك الشخصية وهذة قمة الانانية
    واخيرا شي مو قدة لا تدخلة من الاساس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاكتفاء بالمزيد
    انصحكم بعصير اليمون والنعناع!
    حليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييب
    سعووووووووووووووووووووووووودية
    احسن مشروب للحالة هاذي
    7 "
  4. والله معليش ياشباب

لكن انا مادافع عن احد ولا مع احد

لكن قريت الصفحات ومدري وش دخل وزارة التعليم العالي وبرنامج خادم الحرمين الشريفين
    الى وزارة العمل وش دخل المهندسين وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ؟؟

هل الموضوع للتوظيف ام للابتعاث ؟
    هل انا اشاهد احد القنوات واقصد وجهاً لوجه ؟ يا تقبل وجهة نظري بالطيب يا نقفل الحلقة بالمشاعب .؟
    اتوقع اننا في ملتقى تعليمي وكثير من أعضائة نخبة متعلمة ترتقي بأسلوب الحوار ..
    وبالذات هذا الموضوع لايحتمل الاستهزاء او الضحك او الهمز واللمز
    يجب ان تكون الاجابات صريحه وواضحه لكي يستفيد القاريء
    اعلم اني عانيت من قراءة الردود في كل 27 صفحه
    لكن الاغلبيه والغالب ضحك وهمز وتكذيب , واخذتوا بمقولتي الجديده التي صنعتها من اجل هذا الحوار
    ( ان لم يعجبك فكري فتقبل شتمي )

كنت متردد اكتب الرد هذا صراحه لان من قريت صاحب الموضوع كتب موضوع مفيد ووضح فيه نقاط جميلة وصريحه ان يرتقي لكي يبقى في صفحات الملتقى ذكرى وارشيف للعودة والاستفاده منه لكن انقلب الوضوع رأساً على عقب , مو شرط ان يقنع الجميع يجب ان يكون له معارضين لكن ايضا يجب تقبل وجهة نظرهم

نجاح المواضيع والنقاشات لا يأتي بتفرعها , يجب تحديد نقاط النقاش لكي نصل الى الهدف

دمتم بسلامة
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

حبيت اشارك في هذا الموضوع من وجهة نظري :

اولا: انا اشوف ان الابتعاث من افضل القرارات اللي امر بها الملك عبدالله الله يطول في عمره لما له من فوايد كثيره منها على سبيل المثال:
    1.الدراسه في الجامعات العالميه وهذا الشي راح يضيف الكثير من المعرفه بالاضافه الى التخصص
    2.كسب الكثير من الثقافات اللي نحتاجها مثل: احترام الانظمه المروريه , الالتزام بالمواعيد, وغيرها
    3.معرفه لغات العالم والدراسه في جامعاتهم بلغتهم
    4.الاستفاده من الخريجين في تطوير جامعاتنا
    5.ايضا الاستفاده منهم في تطوير مناهج التربيه والتعليمي

ثانيا: لو فرضنا ان الفاشلين 2% راح يكون عددهم من 120000 = 2400 يعني الناجحين 117600 وهذه نسبه ممتازه
    ثالثا: الفاشلين راح يستفيدون اشياء مثل بعض الاشياء اللي ذكرتها وبالتالي بيكون استفاد
    رابعا: المفروض من ولي امر الطالب انه يكون متاكد ان ابنه انه كفو قبل يسمح له لان فيه طلاب ضعيفين شخصيه او منحرفين , فهذه مشكله الاب ما هي مشكله وزارة التعليم العالي.

اخيرا وليس اخرا: اتمنى ان الابتعاث يستمر اقل شي 10 سنوات ان ما كان اكثر, لما له من فايده لنا وللتعليم بشكل عام وباتالي راح يعود النفع على الدوله

تحياتي
    7 "
  6. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ... " انا زعيم بيت في ربض الجنه لمن ترك المراء وإن كان محقآ "

أفضل .. أن اخسر بجدال دنيوي لا يضيف الي /
    وبتركي له .. اكون طالبه مترجيه خالقي بأن يسكنني بيت بأخر الجنه كما وعدني به رسول الله صلى الله عيه وسلم ..

من أخلاق المؤمن: ترك الجدال والمراء والخصام ..

اتمنى الفكره وصلت ..

بتوفيق ,,,
    7 "
27 من 31 صفحة 27 من 31 ... 22262728 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.