الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ألمانيا vs البقاء في أمريكا

ألمانيا vs البقاء في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4662 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خربز ب حليب
    خربز ب حليب

محظور

خربز ب حليب الولايات المتحدة الأمريكية

خربز ب حليب , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Madicine , بجامعة نقول إن شاء الله
    • نقول إن شاء الله
    • Madicine
    • ذكر
    • LA, CA
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

July 15th, 2011, 09:43 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

من السُنّة المشاورة .. وماخاب من استشار .. أنا في حيرة من أمري جداً واقع بين نارين .. الرجاء من الكل يضع نفسه محلي ويبدي برأيه

مثل ما أنتم عارفين نظام الطب في أمريكا جداً وبعطيك المعلومات الي عرفتها عن الطب في أمريكا خلال أسألتي هنا بأمريكا وخلال بحثي في الإنترنت .. أول شي لازم يكون

عندك بكالوريوس بيولجي ( ولازم درجات عالية ) يعني يكون معدلك 4.5 من 5 وتدخل كلية الطب بعد منافسة شديدة .. الشي الثاني والي ابحث عنه واسمع عنه ولا عمري قريته

بالمنتديات بس اسمعه كلام متداول من الطلاب وهم ماعندهم خلفية كافية عنه الي هي .. يقولون مو كل جامعات امريكا ماشية على ذا النظام في بعض الجامعات مو لازم

بكالوريوس أحياء أو علوم طبية لا .. تخش سنتين أو تمتد لثلاث اسمها البريمد .. بعدها تختبر اختبار MCAT وتدخل طب بشري طوالي .. بس وش هي الجامعات الي ماشية

على ذا النظام مادري .. ويبقى صعب .. بكذا نستنتج إن الطب في الولايات المتحدة - شبه مستحيل - وتباً للمستحيل ولكنه معقد جداً بكذا يصير عند الطالب المسكين خيارين ..

الخيار الأول يا يدخل تخصص صحي آخر زي العلوم الصحية والطبية ويكمل عليهم أو يشوف له أي تخصص ثاني .. الخيار الثاني إنه لو مصمم إنه يدرس طب بشري يحول

لأي دولة أوروبية .. خلوني أقولكم .. أنا صارلي في كاليفورنيا تحديداً زي سنة و 3 أشهر وأموري زي الحلاوة وزي العسل وهنا ومرتاح ومستقر ومافي أحلى من كذا وهذا

الي مخليني أفكر كثيرررررررررر ومو عارف وش اقرر .. فإذا بجلس بأمريكا اشوف لي تخصص ثاني .. وإذا ابي طب حولت من أمريكا .. الحين كلمت لي صديق بألمانيا مستعد

إنه يتكفل في قبولاتي وينهي أمور التحويل .. وأنا متردد جداً .. نظام الطب في ألمانيا أول سنة لغة ألمانية وطالبة الجامعة الوصول إلى المستوى المتوسط فقط .. ثاني سنة

ثانوية ألمانية لمدة سنة فقط .. بعدهم أبدأ طب بشري لمدة خمس سنوات .. يعني إجمالياً 7 سنوات .. ومعروفة ألمانيا بالطب .. لكني أفكر في عدة أمور أولها إني عشت بأمريكا

وأخاف أندم لا حولت لألمانيا ويصيبني اكتئاب وكذا .. ثانياً اللغة الألمانية أخاف إنها تكون صعبة وما اقدر لها رغم إن صديقي يقول سهله .. ف وش رايكم بالله كل واحد يحط

نفسه مكاني وش يسوي ؟
  2. اخوي اولا صلي الاستخارة واستفرغ قلبك واساله الى ماذا يميل

والله انا كنت نفس وضعك ابغى طب ولي في امريكا 3اشهر ماقدرت اصبر قلت ماعندي الا احول الدوله واستخرت الله وحولت الدوله
    اخوي ثانيا لا تلتفت للعمر كي تقول انا عمري 21 متى اخلص الطب ووووو ومن هذي الافكارالشاذه وثالثا اخوي لو رحت لا لمانيا تكون استفد من لغه ثالثه في زمن قياسي يعني عندك 3لغاتاضافه لشهادة الطب وش تبغى بعد

بتوفيق لك اخوي
    7 "
  3. : يــآخويَ تبغــآ نصيحتيَ شوف إنت ايش تبغــآ تدرس وايش هو طموحك ، لانه بــآين عليك إنك مــآ تعرف ايش تدرس طب ولآ تخصص ثــآنيَ ..~
    يعنيَ المشكلةةٍ عندك مو فيَ الدولةةٍ ولآ فيَ اللغةةٍ لآ المشكلةٍ عندك فيَ التخصص ، بكــل بســآطةةٍ كل الحيرةةٍ هذيَ والتردد من التخصص مو من آيَ شيَ آخر ..~
    والله مـآ آخفيك آنٍ آغلب الطلاب الليَ تحولو من اوربــآ وجو على ـآ آمريكــآ نفس حالتك ما يعرف ايش يدرس هذآ كله بسبب إنه ( آغلبهم ) دآخليــآ مــآ كــآن مقتنع بالطب بس قدم عليه لآسبــآب تخصه ،،
    طبعــآ آنــآ مــآ جبت الكلام ذآ من عنديَ إلآ إنيَ آعرف كثير منهم نفس حــآلتك ، وحتى ـآ فيه بعضهم يكتب موضوع فيَ المنتدى ـآ ويقول ان الوزآرةةٍ حطمت آمــآله ومــآخلته يدرس طب وهو كان عنده قبول فيَ جــآمعه البترول هندسةةٍ على ـآ حد تعبيره < يعنيَ بــآين من كلامه إنه مو مقتنع فيَ الطب وهو اصلن ما دخل الطب الا عشــآن ... ،، طبعــآ آنــآ مــآ اقصدك بكلآميً آو احــآول آشكك فيَ طموحك او قدرآتك لآ والله ..~
    بس بعطيك مثــآل بسيط ليش الطالب بعد ما تحول من الطب ما يعرف آيش يدرس ..؟!!

خلاًصةةٍ الكــــــــــــــــلآم :. لو إنت مقتنع بــآلطب ومــآتشوف نفسك فيَ مجــآل غير الطب وهو طموحك ، فـ مــآ يهم وين رآآح تدرس ولآ بــأيً لغةةٍ ولآ كم مدةةٍ الدرآسةةٍ وإنك رآح تجيبه بالطيب ولآ بالغصب ..~

موفــق بــإذن ـآلله ..~
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.