الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

امريكا او استراليا لدراسة الماجستير

امريكا او استراليا لدراسة الماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4641 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Badr_9
    Badr_9

مبتعث مستجد Freshman Member

Badr_9 الولايات المتحدة الأمريكية

Badr_9 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MIS , بجامعة UCSD
    • UCSD
    • MIS
    • ذكر
    • San Diego, California
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

July 15th, 2011, 12:17 PM

السلام عليكم
    انا طالب متخرج بكالوريوس من شهر وراح اقدم باذن الله على البرنامج اول مايفتتح
    طبعا بحثت عن الافضل معيشة و الدراسة ولقيت الاقرب لي امريكا واستراليا

*ناس تقولي ابعد عن الايلتس التوفل اسهل ناس تقول ابعد عن امريكا في جيمات وناس تقولي الجيمات سهلة راح تكون معاك لان معدي 4.06 من 5 اذا احد عنده معلومات انها راح تسهل مع معدلي او لا وهل هي صعبة فعلا كما اسمع؟

*حبيت اسال الناس المعيشة في امريكا عن المعيشة هناك هل تفضلها على استراليا هل امريكا فعلا افضل من استراليا

*وفي موضوع المكافاة امريكا المبتعث يحصل على تقريبا 1800
    واستراليا 3050 هل تكفي المكافاة للمبتعثين لامريكا انا عارف كل واحد طريقته في الصرف لكن بشكل عام هل يبقى لك في نهاية الشهر شى مع العلم انا عزابي
    اعرف انها تفرق من شخص لشخص ممكن واحد يقول سلبية في امريكا وتعتبر مهي سلبية بالنسبة لي والعكس اذا ذكر ايجابية وتعتبر ممكن سلبية لي
    فاحبيت اسال اللي عايش هناك يذكرلي ايجابيات المعيشة وسلبيتها في امربكا واذا كان يعرف عن استراليا ويقارن بينها راح يساعدني كثير في التحديد
    وهل لو اتوفرلك الفرصة مرة ثاني او بمعنى اصح لو رجع فيك الزمن هل تختار استراليا او امريكا
    والله يوفق جميع المبتعثين في كل مكان
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Badr_9
    السلام عليكم
    انا طالب متخرج بكالوريوس من شهر وراح اقدم باذن الله على البرنامج اول مايفتتح
    طبعا بحثت عن الافضل معيشة و الدراسة ولقيت الاقرب لي امريكا واستراليا

*ناس تقولي ابعد عن الايلتس التوفل اسهل ناس تقول ابعد عن امريكا في جيمات وناس تقولي الجيمات سهلة راح تكون معاك لان معدي 4.06 من 5 اذا احد عنده معلومات انها راح تسهل مع معدلي او لا وهل هي صعبة فعلا كما اسمع؟
    حياك الله أخوي بالنسبة للقبول في أستراليا راح يكون مرن أكثر لحالتك خاصة أنه معدلك ماشاء الله عالي وبالنسبة للتخصص راح تجد فرع دقيق في تخصصك يوافق ميولك والأهم من هذا كله مافيه لاجيمات ولاقري ولاهم يحزنون.

*حبيت اسال الناس المعيشة في امريكا عن المعيشة هناك هل تفضلها على استراليا هل امريكا فعلا افضل من استراليا
    أنت توجه السؤال هذا لناس 70% منهم إن ماكان أكثر ماقد طبوا أستراليا للدراسة ولايعرفون الحياة هناك أو لناس كثير من أمثالي ماشافت أمريكا ولاتعرفها لذلك المقارنة ساقطة من الأساس وكل واحد بيجي ويفتيك عن الديرة اللي هو فيها لذلك خلك محدد من البداية.

*وفي موضوع المكافاة امريكا المبتعث يحصل على تقريبا 1800
    واستراليا 3050 هل تكفي المكافاة للمبتعثين لامريكا انا عارف كل واحد طريقته في الصرف لكن بشكل عام هل يبقى لك في نهاية الشهر شى مع العلم انا عزابي
    اعرف انها تفرق من شخص لشخص ممكن واحد يقول سلبية في امريكا وتعتبر مهي سلبية بالنسبة لي والعكس اذا ذكر ايجابية وتعتبر ممكن سلبية لي
    فاحبيت اسال اللي عايش هناك يذكرلي ايجابيات المعيشة وسلبيتها في امربكا واذا كان يعرف عن استراليا ويقارن بينها راح يساعدني كثير في التحديد
    وهل لو اتوفرلك الفرصة مرة ثاني او بمعنى اصح لو رجع فيك الزمن هل تختار استراليا او امريكا
    والله يوفق جميع المبتعثين في كل مكان
    والأن نرجع لنفس المشكلة إنك موجه سؤالك بالأساس لشخص عاش في البلدين وهذا النوعية من الأشخاص نادر ماتكون في المنتدى والأفضل لو إنك قلت اللي عايش في أستراليا يقول السلبيات والإيجابيات واللي في أمريكا يذكر السلبيات والإيجابيات ويذكروا تجاربهم وعلى ضوئها أنت تحدد وش اللي يناسبك وبالنسبة للمعيشة في أستراليا من وجهة نظري توب التوب ونادر اللي أشوفهم يشتكون من عزابية أو متأهلين وهذولا اللي عايشين في المدن الكبيرة زي سيدني وملبورن فما بالك باللي في المدن الصغيرة والمكافأة تكفيهم وزود وبالنسبة للدراسة هم شديدين شوي ولعلمك بالنسبة للملحقية في أستراليا من وجهة نظري وهذا شئ يهم كل طالب إن طاقم الملحقية إجمالا بإستثناء بعض الشواذ متعاونين مع الطالب وبالنسبة للمكافأة فاأستراليا تعتبر الأعلى بين كل دول الأبتعاث بعد نيوزلندا ويكفيك أن الدولار الأسترالي الأن متعدي 4 ريال يعني يمديك تحوش لك قرشين وتحولهم للسعودية ولذلك أقولك لو تحصل لي أرقي بعثتي هنا ماعندي مانع وماندمت على إختياري للبلد من أول ماجيت ولله الحمد.
    وأي أسئلة أخرى حنا حاضرين وتمنياتي لك بالتوفيق.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991
    وأي أسئلة أخرى حنا حاضرين وتمنياتي لك بالتوفيق.
    الله يعطيك العافية على الرد
    بعض اسئلتي كانت عن المعيشة في بلد اللي الواحد مبتعث فيها فا كل واحد يذكر ميزات وعيوب البدل المبتعث له واذا مثلا توفرت لديه مقارنة مع استراليا تكمل الصورة ة لدي
    بعض المبتعثين سالتهم ذكلي كل ميزات استراليا بس لمن سالته تفضل امريكا او استراليا مع انه مازار امريكا لكن قالي امريكا لعامل اللغة واللهجة الامريكية فاتفرق من شخص لشخص حتى لو مازار البلد
    وبالنسبة للمكافئة فهي نسبة وتناسب يعني تلقى ممكن 3000 دولار استرالي توازي1800 في امريكا بسبب غلاء معيشة استراليا على سبيل المثال (عارف انه بعض المدن الامريكية جدا غالية بس انا اتكلم بشكل عام )
    فاقلت اسال الناس اللي هناك هم ابخص هذ اللي عندي
    ردك نور الموضوع والله يوفقك في دراستك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Badr_9
    الله يعطيك العافية على الرد
    بعض اسئلتي كانت عن المعيشة في بلد اللي الواحد مبتعث فيها فا كل واحد يذكر ميزات وعيوب البدل المبتعث له واذا مثلا توفرت لديه مقارنة مع استراليا تكمل الصورة ة لدي
    بعض المبتعثين سالتهم ذكلي كل ميزات استراليا بس لمن سالته تفضل امريكا او استراليا مع انه مازار امريكا لكن قالي امريكا لعامل اللغة واللهجة الامريكية فاتفرق من شخص لشخص حتى لو مازار البلد
    وبالنسبة للمكافئة فهي نسبة وتناسب يعني تلقى ممكن 3000 دولار استرالي توازل 1800 في امريكا بسبب غلاء معيشة استراليا على سبيل المثال
    فاقلت اسال الناس اللي هناك هم ابخص هذ اللي عندي
    ردك نور الموضوع والله يوفقك في دراستك
    حياك الله أخوي وبالنسبة لمثالك للمعيشة زي ماذكرت أنت مش نسبة وتناسب ومالها دخل أصلا المكافأة مثبته من الوزارة عام 2008 على 2,29 ريال لكل دولار أسترالي وهذا على فكرة لمن كان الدولار الأسترالي ذيك الفترة أعلى شئ ممكن يوصله 3 و نص ريال ومع ذلك الوزارة وهذا شئ تشكر عليه وإستمرت في دفع فروقات العملة إلى اليوم حتى والدولار عندنا الأن غالي والسبب لهذا كله أن الدولار الأمريكي طايح بسبب أزمة الديون مما يعني أن الريال تطيح قيمته لإرتباطه بالدولار أمام العملات الأخرى وسؤال لك وللأخوة المجربين السنجل في أميركا وهذا على سبيل توصيل الفكرة 1800 دولار أمريكي هل ممكن تعيشك مو بس ولايات محترمة وإنما مدن متطورة ومتمدنة زي نيويورك, لوس أنجلوس وغيرها وإذا فرضنا بصحة ذلك هل ممكن تسكن في شقة في عمارة فيها سكيورتي ومؤثثة ومع موقف سيارة ويكون عندك سيارة بعد في وسط الداون تاون للمدينة اللي تعتبر أغلى مكان في الستي وتوفر من مكافأتك أشك في ذلك ومع ذلك أقولك كل اللي ذكرته قبل شوي موجود عندي الأن ومتواجد في مدينة ملبورن وفي وسط الستي وفي عمارة راقية ومؤمنة وشقة شبه جديدة ومؤثثة وأوفر من مكافأتي وحياك الله وقهوتك عندي أنت ومن يعز عليك وأتمنى الفكرة وصلت وتمنياتي لك بالتوفيق.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991
    حياك الله أخوي وبالنسبة لمثالك للمعيشة زي ماذكرت أنت مش نسبة وتناسب ومالها دخل أصلا المكافأة مثبته من الوزارة عام 2008 على 2,29 ريال لكل دولار أسترالي وهذا على فكرة لمن كان الدولار الأسترالي ذيك الفترة أعلى شئ ممكن يوصله 3 و نص ريال ومع ذلك الوزارة وهذا شئ تشكر عليه وإستمرت في دفع فروقات العملة إلى اليوم حتى والدولار عندنا الأن غالي والسبب لهذا كله أن الدولار الأمريكي طايح بسبب أزمة الديون مما يعني أن الريال تطيح قيمته لإرتباطه بالدولار أمام العملات الأخرى وسؤال لك وللأخوة المجربين السنجل في أميركا وهذا على سبيل توصيل الفكرة 1800 دولار أمريكي هل ممكن تعيشك مو بس ولايات محترمة وإنما مدن متطورة ومتمدنة زي نيويورك, لوس أنجلوس وغيرها وإذا فرضنا بصحة ذلك هل ممكن تسكن في شقة في عمارة فيها سكيورتي ومؤثثة ومع موقف سيارة ويكون عندك سيارة بعد في وسط الداون تاون للمدينة اللي تعتبر أغلى مكان في الستي وتوفر من مكافأتك أشك في ذلك ومع ذلك أقولك كل اللي ذكرته قبل شوي موجود عندي الأن ومتواجد في مدينة ملبورن وفي وسط الستي وفي عمارة راقية ومؤمنة وشقة شبه جديدة ومؤثثة وأوفر من مكافأتي وحياك الله وقهوتك عندي أنت ومن يعز عليك وأتمنى الفكرة وصلت وتمنياتي لك بالتوفيق.
    نورت بمشاركتك
    نتمنى المزيد من الاعضاء يشاركو
    7 "
  6. امريكا وبس والباقي خس
    شوف بالنسبة للمكافأة ان بغيتها تكفيك كفتك وان مابغيتها ماراح تكفيك ان ساكن في مدينة تعتبر غالية والضريبة فيها 10% ومع ذلك مكفيتني وتزيد ولله الحمد والله لايغير علينا ولا عليكم الا بخير
    بالنسبة للدراسة واللغة فبصراحة مافيها مقارنة امريكا تتكلم عن نفسها

طبعا هذي وجهة نظري الشخصية
    7 "
  7. حياك الله اخوي
    بالنسبة للمقارنة بين امريكا واستراليا انا لم اذهب للاثنين ولكني جلست مع اشخاص ذهبوا للدولتين بالاضافة الى بحث متواصل حول هذا السؤال لأني أمر بفترة ابتعاث، السؤال في حد ذاته ليس بدقيق لا يوجد شيء اسمه ايهما افضل فكل حالة لها ما يناسبها اعطيك المفارقات وانت انظر ماذا يناسبك
    بالنسبة لغلاء المعيشة فهو موجود بالدولتين فهناك ولايات أمريكية غالية جدا ورخيصة جدا وهناك مدن استرالية غالية ومدن رخيصة وهنا المفارقة الدقيقة أن التنوع في أمريكا من حيث الخيارات أكثر.
    الدراسات العليا في استراليا وبريطانيا التي تحمل نفس النظام أسهل إلا أن دراسة البكالوريوس في أمريكا أسهل.
    سوق العمل ينجذب نحو الخريجين من أمريكا أكثر من غيرها هذا الخيار قد يناسب الطالب الجديد بحكم بحثه عن فرصة عمل مستقبلا إلا أنه لا يناسب الطالب الموظف.
    المشاكل الأمنية في أمريكا أكثر منه في استراليا أو على الأقل التشديد الأمني لكن هذا موجود فقط في الجراءات الرسمية وليس في الحياة العامة.
    الشعب الأمريكي أكثر مودة وصداقة وانفتاح للغريب من الشعب الاسترالي والبريطاني بحكم أنهم مهاجرون من مختلف القارات.
    جودة التعليم للغة الانجليزية في استراليا أفضل منها في امريكا.
    الترفيه الأسري في أمريكا أفضل بحكم التنوع المبهر في الولايات المختلفة.
    الجامعات الأولى في العالم هي أمريكية وليست استرالية.

الان انظر ما يناسبك هل انت لوحدك ام معك عائلة ، هل انت موظف ام طالب مستجد، هل انت تعرف اللغة ان تحتاج ان تتعلمها، هل انت دراسات عليا أم بكالوريوس، هل تحب الترفيه ام يهمك الدراسة فقط، هل انت مقتدر ماديا ام لا، هل انت اجتماعي ام لا، هل تحب الثقافة الامريكية من حيث الافلام والمسلسلات ام لايهمك ذلك، هل انت ذو طبيعة متكيفة مع المتغيرات حولك بشكل سريع ام لا مثل الاعتياد على سياقة السيارة باليمين بدلا من اليسار. هل درجاتك الدراسية عالية أم متوسطة.
    اختر ما يناسبك.
    7 "
  8. شف من ناحية قوة الشهادة فامريكا اقوى شهادة بالنظر الى معدلك ماشاء الله فيه جامعات استرالية قوية جدا مثل جامعة ملبورن جدا ممتازة والمدينة روعة واعتقد ان مركزها على العالم في الثلاثينات

من ناحية المكافاة امريكا تختلف فيه ولايات غالية جدا والاجار بياخذ بدون مبالغة 70% من المكافاة وفيه ولايات ومدن رخيصة والمكافاة تكفي وتزود للي يصرف باعتدال
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.