الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير نقـآش وحـوار => فقط للطلاب الذين انهو اللغه ==> (( الـجـامـعـيـن))

تقرير نقـآش وحـوار => فقط للطلاب الذين انهو اللغه ==> (( الـجـامـعـيـن))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4658 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رجيتك يارب
    رجيتك يارب

مبتعث مجتهد Senior Member

رجيتك يارب الكاميرون

رجيتك يارب , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى الكاميرون , تخصصى hdfgdddf , بجامعة ddggf
    • ddggf
    • hdfgdddf
    • ذكر
    • i dont now, d
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Jun 2011
    المزيدl

July 20th, 2011, 01:46 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اتمنى بأن تكونوا بخير

في الحقيقه انا على اعتاب التخرج من معهد اللغه بإذن الله وماخفيكم سراً بدأت الوسوسه والتفكير والهواجس قبل الدخول الى الجامعه ودراسه بها
    انا ولله الحمد لغتي جيده نوعاً ما واستطيع فهم اي شخص يتحدث اللغه الإنجليزيه الأم بنسبـه 60% ولكن الخوف كل الخوف من الدراسه الجامعيه باللغه الإنجليزيه خصوصاً بأني لم اوفق بالدراسه باللغه العربيه فما بالكم باللغه الإنجليزيه !!
    ودائما ما سأل نفسي هذه الأســئله
    س1/ كيــف راح افـهم وركــز مع الدكتور في الجامعه وهو يتحدث بسرعه ؟
    س2/ في فتره الاختبــارات علي مذاكره الكتاب الذي يحتوي على اكثر من 170 صفـحه المشكله ليست هنا !!
    المشــكله في فـهم بعض الكـلمات + حفــظها يعني المـجهوود راح يكووون مضاعف ؟؟
    س3/ كيف راح اشارك وتناقش مع الدكتور وافهم الأسئله في الاختبارات ؟
    انا اشــوف اني احسن من بعض الشباب السعوديين الي يدرسون في الجامعه اتكلم من ناحيه اللغه لذالك اعتقد بأنه الجامعات الأمريكيه
    1- تتـساهل مع الطلاب الدوليين
    2- الكل سوف يتخرج من الجامعه لكن اهم شيء الأصرار والعـزيمه والمدوامه على الـحظور
    3- الدكاتره متساهلين في الدرجات

انا اعتقد ذالك واتــمنى من الطلاب الي يدرسون بالجامعات المشــاركه لإني فعلاً محتار وانا متأكد بأن الإجابه عنــدك فلا تحــرمني ايها
    وشكراً لكم
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

اخوي بالنسبة لفهم الدكتور في المحاضرة بامكان تسجيل المحاضرة واذا رحت للبيت تسمعها على راحتك وتستخرج الاشياء المهمة، فيه اجهزة صغيره وتسجل من مسافة بعيده اسمها Digital Voice Recorder ،، اكتبها في امازون وتحصل اجهزه كثيره،، وطبعا لازم تستاذن من الدكتور قبل وتعطيه خبر انك راح تسجل ..

وفي البداية أكيد راح تحتاج مجهود مضاعف حتى تستطيع فهم مصطلحات تخصصك وبعدين تصير الامور اسهل،، لكن نصيحتي لك تبدا من الان حفظ المصطلحات المهمة في تخصصك،، وافضل طريقه انك تشتري كتاب عام في تخصصك وتبدأ تقرا فيه وتستخرج منه الكلمات الجديدة و بمشيئة الله راح تسهل عليك أمور كثيرة في الدراسة ...

وبالتوفيق ،،*
    7 "
  3. بالتوفيق يآلنصرآوي والله يسهل عليك وتصير لغتك 100%

وتتوفق بالجامعه وتتخرج وتتزوج وتجيب عيآل وتصير ابو وعيالك يدرسون ويتخرجون ويتزوجون وتصير جد وشسمه < طولتها صح ههههههههههه :$

بالتوفيق لنآ جميعاً يآرب ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eco.f
    احسن شي ممكن تسويه و اضمن لك ان راح يساعدك كثييييير انك تقرا المحاضرة قبل ماتروح الكلاس..بجد راح يسهل عليك كل المواد. بالتوفيق
    طيب كيف الواحد يقرا المحاضرة قبل مايروح الكلاس ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجيتك يارب
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اتمنى بأن تكونوا بخير

في الحقيقه انا على اعتاب التخرج من معهد اللغه بإذن الله وماخفيكم سراً بدأت الوسوسه والتفكير والهواجس قبل الدخول الى الجامعه ودراسه بها
    انا ولله الحمد لغتي جيده نوعاً ما واستطيع فهم اي شخص يتحدث اللغه الإنجليزيه الأم بنسبـه 60% ولكن الخوف كل الخوف من الدراسه الجامعيه باللغه الإنجليزيه خصوصاً بأني لم اوفق بالدراسه باللغه العربيه فما بالكم باللغه الإنجليزيه !!
    ودائما ما سأل نفسي هذه الأســئله
    س1/ كيــف راح افـهم وركــز مع الدكتور في الجامعه وهو يتحدث بسرعه ؟
    س2/ في فتره الاختبــارات علي مذاكره الكتاب الذي يحتوي على اكثر من 170 صفـحه المشكله ليست هنا !!
    المشــكله في فـهم بعض الكـلمات + حفــظها يعني المـجهوود راح يكووون مضاعف ؟؟
    س3/ كيف راح اشارك وتناقش مع الدكتور وافهم الأسئله في الاختبارات ؟
    انا اشــوف اني احسن من بعض الشباب السعوديين الي يدرسون في الجامعه اتكلم من ناحيه اللغه لذالك اعتقد بأنه الجامعات الأمريكيه
    1- تتـساهل مع الطلاب الدوليين
    2- الكل سوف يتخرج من الجامعه لكن اهم شيء الأصرار والعـزيمه والمدوامه على الـحظور
    3- الدكاتره متساهلين في الدرجات

انا اعتقد ذالك واتــمنى من الطلاب الي يدرسون بالجامعات المشــاركه لإني فعلاً محتار وانا متأكد بأن الإجابه عنــدك فلا تحــرمني ايها
    وشكراً لكم

نفس الحاله والله ..
    انا كمان من النوع المجتهد واحب اشارك واسالتي مافي اكثر منها وسالت مره التيتشر حقتي عن هالموضوع وقامت تضحك قالت لي لاتخافين بتعدين وبتفوق انا متاكده بس بصراحه مااقتعنت بكلامها لان الامريكان يجاملون كثير وانا اعرف بنفسي ..

الله يفتح علينا جميعا وييسر لنا ولك وللمسلمين اجمعين

كثرت قرق بس موضوعك جاي على اللي في خاطري ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deema 2011
    نفس الحاله والله ..
    انا كمان من النوع المجتهد واحب اشارك واسالتي مافي اكثر منها وسالت مره التيتشر حقتي عن هالموضوع وقامت تضحك قالت لي لاتخافين بتعدين وبتفوق انا متاكده بس بصراحه مااقتعنت بكلامها لان الامريكان يجاملون كثير وانا اعرف بنفسي ..

الله يفتح علينا جميعا وييسر لنا ولك وللمسلمين اجمعين

كثرت قرق بس موضوعك جاي على اللي في خاطري ..
    حيــاك الله والله يوفقكـ ويوفقــني وانشاء الله يفيدونا الأخــوان
    7 "
  7. لو كان تخصصك هندسة ماراح تحتاج كثير انجليزي
    لان الكلام اغلبه راح يكون ارقام
    بس المشكلة في المواد العامة بس صدقني راح تتسهل
    انت حاول تصادق الأمريكان لانك راح تستفيد منهم كثير يعني حاول تسوي قروب مع الطلاب اللي تخصصهم نفس تخصصك عشان تذاكروا سوى وتحلوا الواجبات سوى
    بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Me
    طيب كيف الواحد يقرا المحاضرة قبل مايروح الكلاس ؟

مش عندك الكتاب؟؟ واحيانا الدكتور بينزل المحاضرة قبل ماتروح الكلاس..حاول تاخذ فكره بس عن ايش راح يتكلم..ولو كنت ماتعرف المصطلحات.. على الاقل القي نظرة عليهم وترجمهم..فلما تروح الكلاس تكون فاهم هو عن ايش يتكلم..
    بالنسبة لي..احيانا اروح الكلاس مش قارية شي..ونص المحاضرة ماافهم منها شي..غير لما اروح وانا قريت..يسهل علي كثيير ..

بالتوفيق والله يسهل على الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.