الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح محتار في أختيار ولايتك :/ ،،،، خليني اساعدك

شرح محتار في أختيار ولايتك :/ ،،،، خليني اساعدك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4657 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed.y
    الله يعطيك ألف عافيه ويوفقك كل ما تحبه وترضاه لكن هل أستطيع دراسة تخصص الصيدله الاكلينيكيه في امريكا
    سامحني على هذا السؤال والله أدري في غير مكانه بس تعبت والله تعبت وانا اسال واكتب مواضيع في المنتدى ولا احد يرد (أخوك مجبور والله ) تكفى ساعدني اذا عندك اي معلومه ولو صغيره
    والله ما عندي علم لكن انت شفت الموضوع هذا http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread188452.html
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asmaa1
    لو سمحت اخوي ابغى اسالك .. انا مقدمه على المرحله السابعه ومختاره اميركا .. وشايفه العالم هنا يختارو ولايات .. يعني بعدين بخلوني انا كمان اختار ولايه اللي ابغاها ولا هما يحطوني في اي ولايه على كيفهم ..

وجزاك الله كل خير .. ورمضان كريم ..
    لكي حرية الاختيار …
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نـــورهـ

شكرا لك من كل قلبي اخي الى المستقبل وفقك الله في الدنيا والاخره والله انك

ريحتني الله يريحك كنت مطمئن لااوهايو وبااذن الله راح اخذ بكلامك

هل يوجد فيها معاهد ممتازه لتعليم اللغه بولاية اوهايو تابعه للجامعه علما ان اخي سوف ارتب اوضاعه

من الاسبوع القادم واخذت بنصيحتك على اوهايو لدراسة البكالوريوس بااذن الله وانا سوف اذهب بعده بمشيئة الله وقدرته

ملاحظه : اخي المصاريف راح اكون وحدي بااذن الله هل المصاريف مع الاسره او بدون الاسره

الى ان انضم للبعثه لكن هل لو ادرس على حسابي الخاص من السهل الى انضم للبعثه

ام اجلس فتره وانضم وماهي الفتره اذا فيه فتره من الوقت للانضمام للبعثه تحياتي
    والله ما عندي خبرة عن المعاهد …

لكن انبه تسجل في معهد تجاري ، سجل في معهد تابع لجامعة افضل لك واكثر كفاءة في الدراسة

اخوي ابو نورة غالبا … يكون الانضمام من شهرين الى 3 اشهر

واذا عندك واسطة او عندك نقص خفيف في الدرجات راح تنضم خلال أسبوعين

والله الموفق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asmaa1
    اهاااا .. مررره شكرا .. يعني من الان ادور ولا اصبر شوي لين ما اشوف انا انقبل ولا لا .. (( مررره واثقه بانقبل ))

على العموم انا اتمنى في ولايه تكون امنه امنه امنه هذا اهم شي .. ومافي عنصريه ابدا.. >>> خوافه جدا
    باستحمل ثلوج قليله بس مابستحمل حر يسلخ ولا ابغى امطار كثير ..
    وتكون رخيصه الى متوسطه ... والمعاهد تكون تابعه للجامعات .. وفيها اماكن ترفيه مو ملله ..

ومرررره شكرا مقدما ..
    والله أنا انصحك في أوهايو …

ولاية وش حليلها وآمنة بإذن الله …

والمبتعثين العرب كثييير يعني ان شاء الله ما فيه خوف .

وأسعار المعيشة والسكن : رخيصة

والأجواء : معتدلة في الصيف ، وباردة جداً في الشتاء مع تساقط الثلوج …

والطبيعة خضراء …

ولاية أوهايو
    الأجواء معتدلة في الصيف ، باردة في الشتاء مع تساقط الثلووج
    الأسعار والمعيشة : بشكل عام الولاية رخيصة*
    الطبيعة خضراء

نبذه عن الولاية :
    اوهايو :

العاصمة : كولومبس*
    اكبر مدينة : كولمبوس
    المساحة : 116,096 كم مربع
    المسطح المائي : 8,7%

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرش الطهر
    يَ شيخ رووح الله يسعدك و يرزقك ماتتمنى
    قسسما انك سنآيفي ..

طيب ي خوي ,,
    هل ممكن تسأل لي عن الجامعات , لآن اغلب المواقع بالانجلش وانا لغتي على قدي ..
    يعني ابي اعرف افضل جامعات في الولاية من ناحية
    1- سلاسة التعليم ومرونته
    2- ممكن اغير تخصصي بسسهولة
    3- سرعة اجراءاتهم والانضمام للبعثة سريع فيها
    4- تووفر تخصص التسويق وتخصص خدمة اجتماعية فيها ( marketing + social work

وياليت تعطيني ولاية أخرى بنفسس مواصفات ولاية اوهايو
    بس يكون عدد السعوديين فيها قليل

وياليت تذكر لي الدعوات الي تتمنى ادعيها لك ,,
    ومآرآح انسآك من دعآئي وبوصي الوالدة تدعي لك

والله ما عندي اي خبرة عن سهولة وصعوبة الجامعات ، ولا اقدر اعطيك معلومة وانا ما اعرف عنها

لكن أنا راح اعطيك افضل 5جامعات في ولاية أوهايو :

Case Western Reserve University
    ترتيبها 41 على مستوى امريكا

Ohio State University--Columbus
    ترتيبها 56 على مستوى امريكا

Miami University--Oxford
    ترتيبها 79على مستوى امريكا

University of Dayton
    ترتيبها 99 على مستوى امريكا

Ohio University
    ترتيبها 124 على مستوى امريكا

بالنسبة للولايات الي قريبة من مواصفات أوهايو وقليلة عرب عندك ولاية : كانساس و ميزوري .

وأي استفسار أنا حاضر
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البدء جزاك الله خيراُ عن كل من حرف كتبته في هذا الموضوع وأسال الله القدير أن يبارك لك في وقتك ودراستك
    أخي الى المستقبل أنا لدي قبول مشروط من معهد وجامعة وين ستيت بمدينة ديترويت في ولاية مشقن في تخصص تصميم التعليم
    Instructional design Instructional technology
    0ومن كثر ماقرأت عن خطورة المدينه وانخفاض مستوى الآمان بها وكثرة العرب فيها وكذلك ذكر لي أحدى الأخوة أن معهد الجامعة نظامة غريب ويعتمد على العشوائية وسمعت من احدى الاخوة بعد أنقضاء سنتين من عمرة في المعهد خرج صفر اليدين بصراحة قررت أن أحول من المدينة والجامعة ولكن أحترت في الولايات
    أنا أفضل الولاية يكون بها
    1- الجو معتدل في الصيف وليس بااااااااارد جدا في الشتاء
    2- الجامعة متوسطة وليست صعبه تعجز الطالب والمعهد قوي
    3- المعيشة رخيصة إلى متوسطة وبها أماكن للترفية والنزهه أو قريبة منها
    4- الآمان وندرة العنصرية ( لذلك لم أفكر في ولايات الجنوب لانه حسب قراءتي هن الأكثر عنصرية ) ولايكون بها عرب كثر
    5- يمكن تكون مدينة صغيرة قريبة من مدن كبيرة سهل التردد عليها
    قد فكرة في مدينة
    1- أيغون بولاية أريغون
    2- سياتل
    3- ولاية أهايو ولاكن هناك من ذكر لي أن الملحقية لان توافق على التحويل إلى جامعات أوهايو لتكدس الطلبة بها
    فما رأيك بهذه الخيرات وأيها أفضل من وجهة نظر ولماذا ؟
    هل ممكن ترشح لي ولايات أخرى على حسب خبرتك بها جامعات تعطي قبول مشروط للماجستير في تخصصي
    وجزاك الله كل خيرا على هذا الموضوع الأكثر من رااااااااائع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التميمي2009
    الله يحفظك ويرزقك ماتبي دنيا واخره واسال الله العظيم اي يفتح عليك كل دروب الخير

بيض الله وجهك ورايك محترم واقدره

* بس اذا سمحت لي ولاية واشنطن تنصحني باي مدينه تكون فيها الجامعات والاجواء والرخص وايضا الراحه النفسيه لي وللاهل معي اي مدينه في غرب ولاية واشنطن تقصد برايك ؟
    بالنسبه يالغالي الله يحرم وجهك عن النار ولاية اوريقن انا ما افضلها هي واي ولايه في الغرب ككل الولايات الغرب وايضا ولايات الجنوب الي في الاسفل عامه الصف الكامل الي تحت بحكم المسافه وغير كذا ليست قريبه من الولايات الحيويه والملحقيه

* بالنسبه ميتشغان بصراحه ما كانت في بالي بس انت حطيتها في بالي بحكم انها ولايه رخيصه بس هل هي ولاية مريحه للاهل كترفيه بصراحه ام كئيبه واذا كانت بها ترفيه اي المدن تنصحني بها في هذي الولايه ولا احظت انها قد تكون على الحزام الثلجي يعني ممكن تكون مثل سراكيوز في نيويوك لان الثلج هناك بجنون وليس بعقلانيه

* وايضا ابي رايك في ولاية كولارادو / ماريلاند/ دلا وير / فورجينيا / واذا تراهم مناسبه فاي المدن تقل بها نسبه العرب والسعوديين والنقاب ايزي مره ولو تنصحني باحدى المدن الي تتوفر بها الامان والرخص من المتوسط وليست غاليه وايضا الترفيه وكذلك الجامعات القويه او الى الي حد ما ومعاهدا الممتازه الحكوميه

*نيويورك انا حبيتها بصراحه بس الي خلاني ارفضها الثلوج الي تتعبني بصراحه صحيا وانا لو اخذت رايك لو وضعتها من خياراتي اي مدينه في نيويورك تقل بها الكثافه الثلجيه الي حدا ما وتتوفر بها ترفيه وامان وسكن رخص او متوسط الي حدا ما وجامعات قويه واتمنى ماتكون في العاصمه الي هي الباني وربي يخليك ويرد الشر عنك

اعتذر على الاطاله ولكن احببت ان اوصلك ما افكر به من كل جزء على حده واتمنى اجد المفيد منك الله يحفظك

واسف عل الاطاله واسال الله ان يبلغك خير هذا الشهر
    * بالنسبة لولاية واشنطن افضل شيء فيها ان الشعب مثقف ، أنا سمعت ان اكثر الشعب يحمل شهادة ماستر ، والولاية انت وأهلها ما فيه فرق بينكم ، عندهم احترام الأديان والأعراق ، بالنسبة للولاية ما فيها جامعة مميزة الا جامعة واشنطن ترتيبها 41 على مستوى امريكا ، لكن عيب الجامعة انها في مدينة سياتل ومدينة سياتل يعني تقدر تقول المعيشة غالية ، لكن اذا انت معاك سيارة اسكن في اطراف المدينة وتمشي امورك بإذن الله .

* ولاية ميتشيغان هي من ابرد الولايات وتقع على الحزام الثلجي ، سكان الولاية معضمهم من البشرة السوداء ، لكن الجامعات الي فيها عملاقة خاصة في مجال الهندسي ، وفيها عنصرية لكن قليلة ، وانا من رأيي أنا أشوفها ما تنفع للعوائل ، لكن انت تأكد من مبتعثين متشيغان وخذ معلومات اكثر من ناحية وجود عوائل عربية او لا .

* والله يا اخوي من ناحية النقاب ما عندي علم ما اقدر أفيدك ،
    لكن أنا افضل بالترتيب من ناحية الاسعار : ولاية فورجينا ثم كلورادو ثم ميرلاند ودالاوير ...
    من ناحية الترفيه : كلورادو ثم ميرلاند ودالاوير ثم فورجينا
    من ناحية قوة الجامعة : فورجينا ثم ميرلاند ثم كلورادو ثم دالاوير

* والله نيويورك فيها مدن وقرى كثيييرة يعني الواحد يحتار لكن انت عطني اسم مدينة وراح اعطيك معلومات عنها من ناحية الأسعار ومساحة المدينة ..... الخ

اي استفسار أنا حاضر .....
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتال
    الله يعطيك العافية ويجزاك خير لمساعده الاعضاء

محتار كثير وسالت كثير والاغلبية قالوا لي بورتلاند علما انى سالت عن دنفر وبورتلاند وشيكاغو وسالوا الافضل جواً وشعب بورتلاند

ماحب المكان البارد جداً ويهمني مايكون غالي المدينة

يهمني رايك في معهد Els ليه الكل ينتقده
    راح اسوي لك مقارنة ، …

الأسعار :
    جميع الولايات الي ذكرت أسعارها من متوسط الى غالي ، لكن بورتلاند ما فيها ضرائب .

من ناحية الجو :
    شيكاغو ودنفر : معتدلة في الصيف وباردة في الشتاء مع تساقط الثلوووج .
    بورتلاند : الجو معتدل في الصيف وبارد في الشتاء مع تساقط الثلوج فترة قصيرة ، والأمطار تسقط طوال العام .

من ناحية الطبيعة :
    جميع الولايات خضراء ، لكن الأجمل بورتلاند ثم دوفر ثم شيكاغو .

من ناحية مساحة المدينة :
    شيكاغو : اكبر مدينة في ولاية إلينوي ، وثالث اكبر مدينة في امريكا بعد نيويورك ولوس انجلوس .
    دنفر : ترتيبها 26 على مساحة المدن في امريكا .
    بورتلاند : ترتيبها 29 على مساحة المدن في امريكا .

صور للمدن :
    شيكاغو : Chicago, IL Photo Album - All Pictures
    دنفر : Denver, CO Photo Album - All Pictures
    بورتلاند : Portland, OR Photo Album - All Pictures

بالنسبة لمعهد els لانه معهد تجاري يهتم بالمال اكثر من التعليم ، عكس المعاهد التابعة للجامعة …
    اذا الله وفقك وكتب لك البعثة سجل في معهد تابع لجامعة ، ولا يغرك كلام المكاتب ...

والله الموفق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة darkfist
    بالأرقام:
    1- Michigan
    2- Arkansas
    عفواً اخوي ما فهمتني أنا اقصد السكن كم عليه والمعهد كم عليه والمعيشه كم عليها عني بالمختصر
    من8000_9000 ريال شهريا تكفيني لمدة 6اشهر شامله المعهد والسكن والمعيشه والفله على خفيف
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.3600
    طيب وانا اخوك وش رايك بولاية كولورادو..

وش افضل مدينة دنفر او بولدر ... وبالنسبة للمعاهد ياليت تعطيني روابط المعاهد اللي فيها واهم شيء انها تابعة للجامعة ...سواء في بولدر او دنفر..

ممككن اعرف COLORADO STATE UNIVERSITY في اي مدينة وكيف الجامعة والمعاهد التابعة لها هي و UNIVERSITY OF COLORADO AT BOULDER ؟؟

اتمنى الاجابة وعذررا للاطالة..!!
    بالنسب لأفضل مدينة دنفر او بولدر

دنفر هي اكبر مدينة في ولاية كلورادو وترتيبها من حيث المساحة على امريكا 24 .
    بولدر مدينة متوسطة وارخص من دنفر ، اذا انت تعشق الهدوء انصحك بها ومدينة ماشاء الله خضراء وتفتح النفس .

صور لمدينة دنفر : Denver, CO Photo Album - All Pictures
    صور لمدينة بولدر : http://www.city-data.com/album/album...-Colorado.html

بالنسبة للمعاهد حاول تحبث بنفسك ، لأني ما عندي اي خبرة بالمعاهد التابعة للجامعة .

بالنسبة لمعلومات عن جامعة COLORADO STATE UNIVERSITY :
    تقع في مدينة Fort Collins
    ترتيبها على مستوى امريكا : 124
    مدينة صغيرة
    صور لمدينة Fort Collins : Fort Collins, CO Photo Album - All Pictures

بالنسبة لجامعة UNIVERSITY OF COLORADO AT BOULDER :
    تقع في مدينة BOULDER
    ترتيبها على مستوى امريكا : 86
    صور لمدينة BOULDER : http://www.city-data.com/album/album...-Colorado.html

بالتوفييييق
    7 "
29 من 64 صفحة 29 من 64 ... 2428293034 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.