الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل أنتم تتعاطون الخمر ؟ ( ابتسامة )

هل أنتم تتعاطون الخمر ؟ ( ابتسامة )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4663 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yale University
    وبانت خفايكم يلي تسبون المطاوعة

والي على راسة بطحة يحسس عليها
    قل بالاسماء وش المشكلة ,, حرية واعبر عن نفسي انا بعض المطاوعة مارتآح لهم , فيهآ شي ؟ ولا سويت معصيه
    حدثنا آدم بن أبي إياس قال حدثنا شعبة عن عبد الله بن أبي السفر وإسماعيل بن أبي خالد عن الشعبي عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده
    7 "
  2. السلام عليكم يا شباب خلاص قفلو الموضوع اذا ما لكم جادة تنقلون مواضيع بتحري ودقه

يعني كلام جرائد ولا مو كلام جرائد انا بقول كلمة ومن حقي ولا احد يمنعني اكتب لكن ممكن احد

يجي يحذف وانا من هنا ابي اقول ان فعل شخص يقوم بوصفك شارب للخمر خطأ واتهام وقذف

وانا ما حددت سواء كلام جريدة وصحيفة او قول شيخ ولا قول عامل بلدية لكهم على حد الفعل

فاذا كان احضر نسبة وكلام كثير قريته واخر شيء اجد من يقول لي كلام جرائد وبانت خفاياكم

انا ما ازكي لك المطاوعه ولا اداني فئة منهم وخصوصاً بعد حصر الفتوة و شيخ من الشيوخ

مسكوه يعني وش لنا من جادة هاه وين الكلام اذا كان هذا الموضوع فتح للفتنة فارجو اغلاقه

واذا كان عضو لا علم له يجي ويقول كلام جرائد ايضاً نحاسب الجرائد ويوقف الكاتب الذي

يتهجم ويتعرض لنا ولسمعتنا ولشرفنا يعني انا ما اشرب خمر كونك تصنفني شارب للخمر

وتسيئ لي من سمعتي شيء حلو بعينك انت وياه يالي تقول ان وصف شخص شارب للخمر

شيء عادي و مجرد كلام ممكن نتجاهله متى تتجاهله اذا كنت في مجمتع يجعلك امام سمعتك

يعني انا لما اجي لأمريكا ممكن تسمع لفظ يقولون لك يا ارهابي هل لأننا جينا نفجر ونسوي علميات

تنظيم قاعدة او لاننا حملنا سمعة ناس هل نقدر نرد القول منهم لا لأنهم اوقواء من دولتنا ايه نعم

والعلم رفعهم ليس القوة واذا جائنا كلام سمعة ثاني من جرائد عربية وممكن سعودية ايضاً او

شيخ مسلم عربي وسعودي هاه وش نسوي نسكت ونخلي سمعتنا تروح في الارض انا معك لكن يكفي

والله يكفي انتقاص خلاص ما بقى لنا شيء في السعودية شباب يناظرون لنا بنظرة الشاب الداشر

الفاضي اجي هنا ينظرون لنا بنظرة الشاب شارب الخمر الي ينام مع زانيات اوف يعني وين نلقى

دعم معنوي ونفسي طيب خلونا عن الدعم انا ابي اعتذار من الي بداء في فتح المواضيع في السمعة

سواءً كان الشيخ او الجريدة او صاحب نقل الموضوع للأنترنت او غيره او او هل سوف تدركون ذلك

اجل ما لنا الا اننا نرتقي شوي ونفكر ونحسب لكل كلمة وندقق في الاشياء كلها بنفس الحسبان

وايضاً لا ننسى المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده وجميعاً فلنقل خيراً او لنصمت انا ما قلت خير

ادري لانكم تبون تقولون انا ضد المطاوعة او ضد صحيفة او ضد فلان و انا كلي امل بان نترك

النظر للمظهر والسمعة وان نراعي الله في كبيرة وصغيرة وكل شخص اعتقد وصل للسن القانوني الذي يسمح

له بأن يحكم عقله ويعرف مصلحته ولا يقتصر العلم والبعثه على فئة معينة سواءً هذي مقولة الشيخ او

غيره فهي خطأ بنظري يعني ما يطلع الا ويفسق طيب ممكن يطلع يصير له موقف يهتدي وممكن يطلع يصير

عكس ويروح فيها هاه هل تقدر تعطيني مقياس لكل شخص اذا كنت تبي تقول انه ما يطلع الا ويحدد

هل يستحق الاذن او لا يستحق الاذن هو طالع للعلم والحياة مدرسة هو جهاد بينه وبين نفسه والي يبي يشرب

الخمر بيشرب هنا او في السعودية او في الدول الاخرى او في اي مكان لن يتعطل على دولة وغرض معين

يجب ان في اخر كلامي ايضاً لكوني حرصت ان اقول ان اخطأت فهو من نفسي والشيطان وان اصبت فمن الله...
    7 "
  3. السلام عليكم جميعا

انا مبتعث بامريكا و احب ان اقول اني اكره ال زلفة في الله ولتزلفه ..
    واني احب الشيخ القعود في الله ،،

ولكن اعتقد ان النسبة مبالغ فيها رغم ان تكاد تكون صحيحة
    المهم هو اتقوا الله واحفظوا انفسكم

وما ذكر ذالك الشيخ القعود الا لحبه للطلاب وحرصه بارك الله فيه وخذل كل من يريد تشوية سمعت الداعات
    7 "
  4. سلام عليكم ..

شباب بعضكم والله مايدري وين الله حاطه .. ولايتكلم بعقل

المطاوعه .. الله يزيدهم ويكثر منهم
    طيب مطوع يتهم الطلاب كلهم بنسبة 80%

رقم كبير هذا .. وهذا الرقم لو ألتفت يمه مجلس الشورى او ..او ..
    على طول يلغون الابتعاث .. وهو رقم مبني على توقع

يعني تخيل كل ولايه في امريكا كلهم سكارى .. وولاية كاليفورنيا كلهم ..بحكم كثرة الطلاب السعوديين فيها

شي مايدخل العقل مره

وانا سمعت محاظرات كثير تتحدث عن البعثات والطلاب .. ماعمرهم اتهموهم ..
    فقط الله يثبتهم على دينه

لكن القعود .. ؟؟

شباب الي يبي يرد يرد بعقل
    مو عقله متحجر على موقف او سالفه

المطاوعه يخطون ترا ..بشر .. مو ملائكه
    7 "
  5. انا مافتحت الرابط

بس على الي معاي في الكلاس طوال الوقت يتكملو عن الشرب

ويكون مجموعه يعني اغلبية الي في المعهد يعرفوا بعض

فاتوقع النسبة يمكن تكون صحيحه

لان الناس الي ماتستحي تتكلم وتقول ويش سوت من معاصي قدام الناس بلا حيا و لا خوف من رب العالمين تستاهل يتكلموا عليهم

والي يقول الشيخ حرام يظلم كيف يظلم ناس هي بنفسها تجاهر بهذا الشي
    7 "
  6. والله قريت قصص عن ناس تشرب الخمر بقوة

ولكن للتذكير المبتعثين اللذين يشربون الخمر

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لعن الله الخمر ولعن شاربها وساقيها وعاصرها ومعتصرها وبائعها ومبتاعها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها)) .‏ رواه أبو داود والحاكم

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (( من شرب الخمر لم تقبل له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب تاب الله عليه، فإن عاد في الرابعة لم يقبل الله له صلاة أربعين صباحًا، فإن تاب لم يتب الله عليه، وسقاه من نهر الخبال. أي صديد أهل النار)) . رواه الترمذي

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد
    7 "
  7. الموضوع دا ( موضوع ال80%, مو الموضوع دا اللي في المنتدى). أخذ أكثر من حجمه

افترض انت وهو أن 25% من المبتعثين بنات
    بنسبة الشيخ, كل الشبابا 100% النسبة المستحيلة, يتعطاون الخمور
    و فوقهم 20% من البنات
    هل هذا كلام يقنع شخص متعلم ؟؟؟؟

أما إذا عممنا الكلام على السعوديين الموجودين هناك, راح يدخل فيها العوائل و الأطفال و المرضى.... إلخ

و في النهاية شرب الخمر مسألة شخصية, و لا تؤثر على التحصيل العلمي, إلا لو وصلت حد الإدمان
    و الشخص اللي بيشرب في امريكا, بيرجع السعودية, ما راح يلقى خمور,
    يجبر على تركها ( حتى لو وده)

و يبقى لنا علمه

تحياتي
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.