الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعثون ليسوا صيعا !!!

المبتعثون ليسوا صيعا !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4654 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اختي نوفي اشكرك على موضوعك الجميل فالناقل كالكاتب وهذا يدل على ذوقك الرفيع في انتقاء المواضيع كما اشكرك على وطنيتك وعلى اتاحة الفرصة لكتابة هذا الرد

في 2003 بالتحديد وكانت اخر سنة لي في بكالوريوس ادارة الأعمال كان مشروع تخرجي عن تسرب الموظفين السعوديين من البنوك السعودية وقتها علمني مشرفي درس لن انساه ابدا
    طبعا انا ذكرت التاريخ لأنه مرتبط بشي مهم لعلكم تتذكرونه حيث انه في ذلك الوقت كانت البنوك لم تنتشر فيها التعاملات الأسلامية مثل ماهو حاليا وكذلك كان العمل على فترتين مسائية وصباحية
    عندما بدأنا في وضع خطة البحث ذكر لي المشرف ماهي الفرضيات التي ستقوم بوضعها وماهي وجهة نظرك في اهم اسباب تسرب الموظفين السعوديين من البنوك
    فذكرت يادكتور مايبي لها فهم الموضوع واضح !
    قال : كيف ؟
    قلت : عشان البنوك حرام بسبب تعاملاتها الربوية
    قال : عندك دراسات تثبت ذلك ؟
    قلت : لا بس اعرف ناس يقولون كذا والشي واضح
    قال : موعلى كيفك تنحاز لبحثك وهذه ليست من اداب البحث العلمي لازم تحظ فرضيات اخرى
    قلت : يعني مثل ايش قال مثلا وجود دوامين وكذلك فرضية ثالثة لاتحضرني الآن
    فلما عملت الاستبيان ولفيت على البنوك لم اجد احد ذكر لي بسبب انها حرام الا شخص واحد بينما الأغلبية ذكروا لي انه بسبب الدوام بعدها بفترة واعتقد 2005 - 2006 غيروا البنوك دوامهم وصار دوام واحد .

الشاهد من كلامي انه للأسف مواضيع كثير تنزل من اعضاء اغلبهم رايحين يدرسون ماستر في افضل جامعات العالم وذكرت ماستر لأن طالب الماستر يفترض انه يعرف اساسيات البحث العلمي
    وللأسف هذه المواضيع فيها نسب عشوائية وليست مبنية على اي دراسة ... والله ان شي مخجل اللي يصير
    انا اطالب المسئولين في المنتدى ان يحذفون اي موضوع لايبنى على دراسات لأن هذا الموقع يعتبر موقع اكاديمي
    لأنهم كثرت المواضيع التي تتهم شبابنا وفتياتنا بأشياء لم نراها الى الآن رغم اننا قضينا جزء كبير من حياتنا في السفر لا ادعي الكمال فيني وفي شبابنا وبناتنا ولكن التعميم عليهم بهذه الطريق اتهام كبير وقذف لهم .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAEED ALQURAISHI
    العن ام المزره لا تجمعوا وسوو كانهم فلاسفه
    وش تحس فيه يا ابراهيم لو انت قدامي كان علمتك كيف تتهزا في لهجتي يا 110
    أنا كنت متوقع بأن اللي مثلك هذا ردة ... وفعلاً توقعي كان صحيح بناءً على ردودك لغيري

أنا أصلي من اليمن من قبل الآف السنين ... هذا الأصل اللي أنا منه...
    أنا أصلي من عيال حجر بن الهنو بن أزد ... يعني أنا من قبائل بللحمر بالمنطقة الجنوبية ... بس أنت من وين؟
    أنا ماني من الناس اللي كل من ضيع أصله قال أنا من قريش .. أنا ماني من الناس اللي جاو عمرة أو حج قبل أكثر من 100 سنة من الصومال أو نيجيريا أو الهند أو باكستان أو الفلبين أو أو أو واستقروا في مكة وقالوا إحنا من قريش
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jeddah boys
    مرحباً ساطي

تفضل يا ساطي لك صدر المجلس بـ اكمله

الحقيقه انني هنا تذكرت قول الجليله حنيما كانت تتحدث مع جساس وجائها عمر بن مالك وقالت : ( لقد كنا بعمر فـ اصبحنا بعمرين )

التيارات يا ساطي لا يمكن ان نقحمها ونحشرها في تيار واحد من المستحيل ذالك لأن الطيف متنوع وان اتفقت بعض المبادئ فقط واقول المبادئ حتى في التيار الاسلامي المذاهب تتعد وبعضهم يكفر بعض !
    اعلم نهضة العلمانيه ونكسة الكنائس وقتها وما صاحبه من ثورات سواء كانت ضدها او ضد الطبقه البرجوازيه حينها لكونهم اكبر المستفيدين منها ...

عموما ليست هذه نقطة البحث في الموضوع ولأنني اكره ان اترك اللب واذهب للقشور لك ان تفتح موضوعاً بهذا الشئن وستجدني هناك

تحيه .
    هلا اخوي
    كيفك انشاء الله بخيير
    الموضوع مو محتاج نقاش او اني افتح موضوع مخصوص لاثبتلك كلامي
    انا اقلك على حل احسن انت روح صحيفة عكاظ او لو تعرف سياسي او صحفي كبيير
    اسألة وقله كلامي نصاااا
    وراح يقلك اي صح
    كل التيارات هذه قامت ونشأت من التيار العلماني ولو قلك ان حرف واحد من كلامي خطأ (((بستثناء ان بريطانيا هي اللي صنعت اللبرالية لاني قلت انا مو متأكد تماما من هذه المعلومة ))))))))) فلك اللي تبيييييه

وعلى فكرة مو محتاجة تروح لاحد انت لو فكرت شوي
    راح تعرف انها كلها تنتمي للفكر العلماني
    لانها قائمه على الفكرة العلمانية وهي (((( قصوور الدييين في حل مشكلات اليوم)))))))))))
    يعني لو انهم يؤمنوا ان الدين افضل للاقتصاد ما اخترعوا الاشتراكية والرأسمالية
    ولو انهم يؤمنوا ان الدين هو الافضل لحفظ حقوق البشر ما اخترعوا اللبرالية
    يعني كلهم يؤمنوا ان الدين قاصر عن حل مشكلات اليوم <<<<< يعني كلهم يأمنوا بالعلمانية
    انت بس فكر شوي فيها وراح تفهم ولو مرة استعصى عليك الامر مالك عاد الى انك تسأل ناس يفهموا اكثر منك في هالموضوع
    ووقتها راح تعرف ان كلامي صح
    وانت نفسك اعترفت ان كلامي صح من غيير ما تحس
    انت قلت اعلم نهضة العلمانيه ونكسة الكنائس وقتها وما صاحبه من ثورات سواء كانت ضدها او ضد الطبقه البرجوازيه حينها لكونهم اكبر المستفيدين منها ...
    يعني انت تقول ان البرجوازيين اكبر المستفيدييين من العلمانية
    طيب شوف المفاجأة
    شوف تعريف الطبقة البرجوازية
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    البرجوازية هي الطبقة المسيطرة والحاكمة في المجتمع الرأسمالي
    يعني البرجوازيين المستفيدين من العلمانية <<< كما قلت بعظمة لساانك
    هم رؤووووس المجتمع الرأس مالي
    وهذا يدل على ان المجتمع الرأسمالي ينتمي للمجتمع العلماني <<<<<<< وانت قلتها بنفسك بس انت اكيد انك ما تعرف يعني ايش برجوازية
    وتحياتي لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @Ibrahim@
    أنا كنت متوقع بأن اللي مثلك هذا ردة ... وفعلاً توقعي كان صحيح بناءً على ردودك لغيري

أنا أصلي من عيال حجر بن الهنو بن أزد ... يعني أنا من قبائل بللحمر بالمنطقة الجنوبية ... بس أنت من وين؟
    أنا ماني من الناس اللي كل من ضيع أصله قال أنا من قريش .. أنا ماني من الناس اللي جاو عمرة أو حج قبل أكثر من 100 سنة من الصومال أو نيجيريا أو الهند أو باكستان أو الفلبين أو أو أو واستقروا في مكة وقالوا إحنا من قريش
    اخي ابراهيم لك مني تحية وبعد
    ان افضلنا واعظمنا واحسننا عن الله هو اتقانا واكثرنا عبادة لله
    فلا يجوز ان تفتخر بنسبك لان الرسول صلى الله علية وسلم قال اتركوها فانها نتنه
    اخي ابراهيم لو اردت ان تفتخر بشيء فأفتخر بشي انت فعلته ((( مثلا مساعدة مبتعث بوسطن او رد عليه وقلة انا اكثر افادة للمبتعثين منك واحنا كلنا بوقف معاك ونشهد لك وانا اولهم))))
    اما تفتخر في شي مالك دخل فييه ابدا وتفضل نفسك على الاخريين بشي مالهم دخل فييه ابدا يعني مثلا الشخص النيجيري او الباكستاني اللي جد ابوه جا السعودية وقال انا قرشي هو ايش ذنبه علشان انت تشوف انك احسن منه بمجرد انك انولدت لقبيييله كبيييرة وعرييقة صرااحة كلاام ابدا ابدا ماله داعي
    وهذه نصيحة لك ليس الا
    واتمنى ان تتقبلها بصدر رحب
    وعلى فكرة انا شخصيا احبك بالله واحترمك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    اخي ابراهيم لك مني تحية وبعد
    ان افضلنا واعظمنا واحسننا عن الله هو اتقانا واكثرنا عبادة لله
    فلا يجوز ان تفتخر بنسبك لان الرسول صلى الله علية وسلم قال اتركوها فانها نتنه
    اخي ابراهيم لو اردت ان تفتخر بشيء فأفتخر بشي انت فعلته ((( مثلا مساعدة مبتعث بوسطن او رد عليه وقلة انا اكثر افادة للمبتعثين منك واحنا كلنا بوقف معاك ونشهد لك وانا اولهم))))
    اما تفتخر في شي مالك دخل فييه ابدا وتفضل نفسك على الاخريين بشي ماله دخل فييه ابدا يعني مثلا الشخص النيجيري او الباكستاني اللي جد ابوه جا السعودية وقال انا قرشي هو ايش ذنبه علشان انت تشوف انك احسن منه بمجرد انك انولدت لقبيييله كبيييرة وعرييقة صرااحة كلاام ابدا ابدا ماله داعي
    وهذه نصيحة لك ليس الا
    واتمنى ان تتقبلها بصدر رحب
    وعلى فكرة انا شخصيا احبك بالله واحترمك
    كلامك عين العقل يا ساطي وعلى راسي والله .. وترى أكرة ما عندي التفاخر بالأصول أو القبلية

ولكن أنا كتب تعليقي اللي فوق لأنه يقول لي "يا خط 110" ... يعني ماني بأصيل ... وهذا فقط كان سبب ردي

تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @Ibrahim@
    كلامك عين العقل يا ساطي وعلى راسي والله .. وترى أكرة ما عندي التفاخر بالأصول أو القبلية

ولكن أنا كتب تعليقي اللي فوق لأنه يقول لي "يا خط 110" ... يعني ماني بأصيل ... وهذا فقط كان سبب ردي

تحياتي
    تحياتي لك اخي
    اي انا فاهم بس لا تخلي احد يخرجك من شعورك خلك حكيم ولا تمسك احد عليك غلطات
    وحتى لو انك مرة ما قدرت انك تمسك نفسك كان يكفي انك تقول اصلك من وييييين وبسسسسسسسسسسسسس
    من غيير ما تجرح الصوماليين والباكستانيين والفلبنيين او اي احد ثاني غيير قبلي (( وانا منهم))) وعل فكرة انا ساكن بجدة يعني من اللي جو مكة قبل 100 سنة
    او انك تتحدث بنبرة التقليل من شأنهم وكأنك افضل منهم لمجرد انك انولدت لقبيييلة عرييييقة
    واتمنى منك ان لم يزعجك كلامي ان تحذف الرد وتعتذر عن كلامك <<<<< وانا متأكد ان اخلاقك راح تدلك على كذا لاني اعتقد انك شخص ذو اخلاق كرييييمة
    وفقك الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @Ibrahim@

تحياتي
    اخوي الحبيب ابراهيم دعوها فأنها منته
    انت تدري من وين بلال وسلمان وصهيب ومن وين ابو جهل
    يعني الأصالة ماتدخل الجنة ولا تخلي الناس تحترمك

لا تنجر الى الصغائرلأن ننظر ان شخص اكبر من كذا بكثييييير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    هلا اخوي
    كيفك انشاء الله بخيير
    الموضوع مو محتاج نقاش او اني افتح موضوع مخصوص لاثبتلك كلامي
    انا اقلك على حل احسن انت روح صحيفة عكاظ او لو تعرف سياسي او صحفي كبيير
    اسألة وقله كلامي نصاااا
    وراح يقلك اي صح
    كل التيارات هذه قامت ونشأت من التيار العلماني ولو قلك ان حرف واحد من كلامي خطأ (((بستثناء ان بريطانيا هي اللي صنعت اللبرالية لاني قلت انا مو متأكد تماما من هذه المعلومة ))))))))) فلك اللي تبيييييه

وعلى فكرة مو محتاجة تروح لاحد انت لو فكرت شوي
    راح تعرف انها كلها تنتمي للفكر العلماني
    لانها قائمه على الفكرة العلمانية وهي (((( قصوور الدييين في حل مشكلات اليوم)))))))))))
    يعني لو انهم يؤمنوا ان الدين افضل للاقتصاد ما اخترعوا الاشتراكية والرأسمالية
    ولو انهم يؤمنوا ان الدين هو الافضل لحفظ حقوق البشر ما اخترعوا اللبرالية
    يعني كلهم يؤمنوا ان الدين قاصر عن حل مشكلات اليوم <<<<< يعني كلهم يأمنوا بالعلمانية
    انت بس فكر شوي فيها وراح تفهم ولو مرة استعصى عليك الامر مالك عاد الى انك تسأل ناس يفهموا اكثر منك في هالموضوع
    ووقتها راح تعرف ان كلامي صح
    وانت نفسك اعترفت ان كلامي صح من غيير ما تحس
    انت قلت اعلم نهضة العلمانيه ونكسة الكنائس وقتها وما صاحبه من ثورات سواء كانت ضدها او ضد الطبقه البرجوازيه حينها لكونهم اكبر المستفيدين منها ...
    يعني انت تقول ان البرجوازيين اكبر المستفيدييين من العلمانية
    طيب شوف المفاجأة
    شوف تعريف الطبقة البرجوازية
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    البرجوازية هي الطبقة المسيطرة والحاكمة في المجتمع الرأسمالي
    يعني البرجوازيين المستفيدين من العلمانية <<< كما قلت بعظمة لساانك
    هم رؤووووس المجتمع الرأس مالي
    وهذا يدل على ان المجتمع الرأسمالي ينتمي للمجتمع العلماني <<<<<<< وانت قلتها بنفسك بس انت اكيد انك ما تعرف يعني ايش برجوازية
    وتحياتي لك

كتبت تعليقاً طويلاً وانمسح للأسف ..لكن سـ اكتب رداً طويلاً جداً لأنه اتضح لي جهلك فـ ما تقول اذ انك نسبت البرجوازيه للعلمانيه

والذي سـ اكتبه هو مجرد تنوير حتى يكون لديك مخزون كامل من المعلوومات في هذا الشئن

كن بالقرب يا صاح فـ لدي الكثر والكثير مما استطيع ان اتحفك به .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jeddah boys
    كتبت تعليقاً طويلاً وانمسح للأسف ..لكن سـ اكتب رداً طويلاً جداً لأنه اتضح لي جهلك فـ ما تقول اذ انك نسبت البرجوازيه للعلمانيه

والذي سـ اكتبه هو مجرد تنوير حتى يكون لديك مخزون كامل من المعلوومات في هذا الشئن

كن بالقرب يا صاح فـ لدي الكثر والكثير مما استطيع ان اتحفك به .
    لا تكتب تعليق طوييل ولا تتحفني ولا شي
    انت قلت بعظمة لسااانك ان البرجوازيين هم اكبر المستفيدين من العلمانية صح
    طيب شوف بنفسك تعرييف البرجوازيه من الناس اللي تفهم اكثر منك
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%...B2%D9%8A%D8%A9
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @Ibrahim@
    رأيك على راسي يا نايت كاندي
    يا إبراهيم ,, مو بس رأيك على رأسي ,, إنت ورأيك ,,,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAEED ALQURAISHI
    العن ام المزره لا تجمعوا وسوو كانهم فلاسفه
    وش تحس فيه يا ابراهيم لو انت قدامي كان علمتك كيف تتهزا في لهجتي يا 110
    أوهوه شننب ,, طيب أنا تهزأت في كلامك وقلت أسلوبك أسلوب جهاال ,, ليش هالنطه على إبراهيم
    يعني هالحين كله حقد على إبراهيم ولا إييييش ؟؟! , إيش اللي تبي توصل له بحركاتك ذي ما أدري ,, هي ورعنه ولا دلاخه ولا إيش ماني فاهم أبداً أبداً
    لكن أبي أسألك دامك مبتعث ,, إيش رأيك موجة 213 ؟؟؟! << أقدر احلف يمين إنك ما تعرف معناه ,, لكن دامك دخلت في نسب الشخص وأصله ,, خذ لك صفعه على الموجه 213 وإن شاء الله ما عاد تقلل في شخص من ناحية قبيلته بعد ما تعرف معنى موجة 213

قال الرسول صلى الله عليه وسلم بمعنى الحديث ,, لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @Ibrahim@

أضرب لك تحيه إنت وكل سعودي سواء من الآباء والأجداد أو متجنس ,, قد ابتعد عن جاهلية الافتخار بالأنساب
    كلنا تحت مسمى واحد ,, سعوودي
    والله يعيننا على مثل هالتفكير في مفارقة الأنساب
    7 "
7 من 10 صفحة 7 من 10 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.