الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعثون ليسوا صيعا !!!

المبتعثون ليسوا صيعا !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4660 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    تحياتي لك اخي
    اي انا فاهم بس لا تخلي احد يخرجك من شعورك خلك حكيم ولا تمسك احد عليك غلطات
    وحتى لو انك مرة ما قدرت انك تمسك نفسك كان يكفي انك تقول اصلك من وييييين وبسسسسسسسسسسسسس
    من غيير ما تجرح الصوماليين والباكستانيين والفلبنيين او اي احد ثاني غيير قبلي (( وانا منهم))) وعل فكرة انا ساكن بجدة يعني من اللي جو مكة قبل 100 سنة
    او انك تتحدث بنبرة التقليل من شأنهم وكأنك افضل منهم لمجرد انك انولدت لقبيييلة عرييييقة
    واتمنى منك ان لم يزعجك كلامي ان تحذف الرد وتعتذر عن كلامك <<<<< وانا متأكد ان اخلاقك راح تدلك على كذا لاني اعتقد انك شخص ذو اخلاق كرييييمة
    وفقك الله
    هلا ساطي

أنا عماني, خوالي, أقارب لي كثير في مكة و في جدة .. وهذا لا يدل على إهانة أهل البلد ..... الرجال قال لي خط 110 ورديت فقط
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    يا إبراهيم ,, مو بس رأيك على رأسي ,, إنت ورأيك ,,,,

أوهوه شننب ,, طيب أنا تهزأت في كلامك وقلت أسلوبك أسلوب جهاال ,, ليش هالنطه على إبراهيم
    يعني هالحين كله حقد على إبراهيم ولا إييييش ؟؟! , إيش اللي تبي توصل له بحركاتك ذي ما أدري ,, هي ورعنه ولا دلاخه ولا إيش ماني فاهم أبداً أبداً
    لكن أبي أسألك دامك مبتعث ,, إيش رأيك موجة 213 ؟؟؟! << أقدر احلف يمين إنك ما تعرف معناه ,, لكن دامك دخلت في نسب الشخص وأصله ,, خذ لك صفعه على الموجه 213 وإن شاء الله ما عاد تقلل في شخص من ناحية قبيلته بعد ما تعرف معنى موجة 213

قال الرسول صلى الله عليه وسلم بمعنى الحديث ,, لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى

أضرب لك تحيه إنت وكل سعودي سواء من الآباء والأجداد أو متجنس ,, قد ابتعد عن جاهلية الافتخار بالأنساب
    كلنا تحت مسمى واحد ,, سعوودي
    والله يعيننا على مثل هالتفكير في مفارقة الأنساب
    تحية طيبة لك وبعد
    ابتعد عن التعصب للجنسيااات <<<< فما الفرق بينه وبين التعصب للقبائل
    يجب ان تقوووول كلنا تحت مسمى مسلمييين
    لان الله سبحانة وتعالى ينظر لك من هذا المنطلق هل انت تعبدة حق عبادتة كلما زادت عبادتك له كلما زاد فضلك
    والله لاينظر لنا من منطلق الجنسياات يعني سعودي بتكون افضل من الصومالي مثلا
    لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلام كليم
    اخوي الحبيب ابراهيم دعوها فأنها منته
    انت تدري من وين بلال وسلمان وصهيب ومن وين ابو جهل
    يعني الأصالة ماتدخل الجنة ولا تخلي الناس تحترمك

لا تنجر الى الصغائرلأن ننظر ان شخص اكبر من كذا بكثييييير
    كلام كليم .. إذا قريت اسمك أقف لك احتراماً

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @Ibrahim@
    هلا ساطي

أنا عماني, خوالي, أقارب لي كثير في مكة و في جدة .. وهذا لا يدل على إهانة أهل البلد ..... الرجال قال لي خط 110 ورديت فقط
    والنعم فيهم كلهم بس انا ما قصدت انك تهين اهل جدة
    انا قصدت انك تهيين الناس اللي جو قبل 100 سنة ويقولوا انهم من قريش
    طيب لو انا جد ابوي جا من باكستان وزور اوراق وقال انا من قريييش
    انا ايش ذنبي انك تعايرني وترا نفسك افضل مني لمجرد انك انولدت لقبيييلة
    وعلى قولت اغلب اهل القبايل ((( طرش بحر)) يعني ايش خلاااص ما صرت بني ادم
    او بني ادم درجة ثانية علشان مالي اصل
    انا هذا اللي اقصدة انكم دايما اهل القبايل تتكلموا وكأنكم ارفع مستوى واكثر كرامة لمجرد انكم مولودييين لقيتوا ابوكم من قبييلة
    ابغى اسالك سؤاااال هل لو انت مو قبلي وانك على قولتكم ((( طرش بحر))) ايش راح تحس لو جا احد قبلي كلمك وكأنه رسوول من عند الله او كأنه شعب الله المختااار
    واحترامي وتحياتي لك
    واقل شي اتوقعة منك انك تعتذر عن اسلوبك بالكلام وكأنك افضل مننا
    وتحذف الرد
    هذا ان كنت ترى ان ما قلتة خطأ
    اما ان كان ما قلتة يعبر عن رايك فهذا موضوع اخر
    7 "
  5. قضية ان نحشر ونقحم جميع التيارات تحت مظلة العلمانيه هو الجهل بنفسه لأن جميعها لها موروث طويل جداً نهايك ان لكل تيار خطاب مستقل قلتها سابقاً ربما تتفق بعض المبادئ مع بعض التيارات ولكن يجب ان نسمي الاشياء بـ اسمائها

فمثلاً الليبراليه لها موروث تسعة قرون تسعة قرون موروثها ويأتي شخص ويقول الليبراليه هي العلمانيه بكل بساطه مستند على هوامش ربطها بالموضوع ضارباً بعرض الحائط ان الليبراليه لها جوانب كثيره واكبر اركانها الاقتصاديه والفلسفيه والسياسيه الذي تعتمد عليه !!
    ما تقوله من تعميم وجمع التيارات وإلقائها في سلة العلمانيه هي مخالفه علميه منهجيه من الدرجه الاولى او انك تعبث بـ المصطلحات وكفى

ربطك بـ البرجوازيه مع العلمانيه هو دليل على افتقارك للمعلومات التي تتحدث عنها او ان كلامي كان واضح لأولي الالباب واتيت انت وفسرته كما تحب وعلى ما تحب ..!

الثوره التي قامت كانت ضد الكنائس والبرجوازيه بنفسها ومن اهم اقوال الثوار حينها ( لا يكون العدل حتى يشنق اخر برجوازي بـ امعاء اخر قسيس ) فـ كيف تكون البرجوازيه هي مناهضه للعلمانيه ! انت استندت على ويكيبيديا التي يمكن لأي شخص ان يكتب وينشر بها

سـ تقول لي كيف تكون الثوره ضد البرجوازيه والكنائس ؟

الجواب انه كان هنالك حلف مع بعضها البعض ومن الممكن ان تجد لكل تيار حلف مع تيار اخر

الليبراليين الدديموقراطيين وتحالفهم مع حزب المحافظين في بريطانيا فكيف يكون لليبراليين حلف مع المحافظين ؟ وبالرغم ان الليبراليه في بريطاينا انتهة وما بقي الا ان يأتي شخص ويجهز عليها

وغيرها وغيرها مثل حزب فلدرز في هولندا والاشتراكيه في السعوديه وما صاحبها من احزاب ومن تنظيمات وابو ذر الخ استطاعت الدوله بشق الانفس ان تقضي عليها ولم يبقى سواء طيف منها والى اخرها ومع هذا تقول ان جميعها علمانيه

ساطي المنهج العلمي يتشرط ان تسمي الناس بـ اسمائها او بما يسمون بهِ انفسهم واذا اسمو انفسهم بـ اسمائهم عليك ان تأخذ بها مأخذ الجد واذا تغاضيت عن هذه النقطه سقط الشرط المنهجي العلمي ولا يمكنني ان اخذ بكلامك حينها لأنه يفتقر الى الادوات العلميه ...

في الثماننيات ظهر وبقوه المد اليساري وفي الستينيات المد الناصري والقومي و في الثماننيات المد الاسلامي ومع هذا جميعهم لم يتبنو الفكر العلماني وتأتي ان وتنسبها للعلمانيه

ساطي يا صديقي علينا في كل امر اولاً ان نقيس على التاريخ اولاً ثم نحكم على المفاهيم وثم نحكم على المفاهيم لا بـ هشك بشك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    والنعم فيهم كلهم بس انا ما قصدت انك تهين اهل جدة
    انا قصدت انك تهيين الناس اللي جو قبل 100 سنة ويقولوا انهم من قريش
    طيب لو انا جد ابوي جا من باكستان وزور اوراق وقال انا من قريييش
    انا ايش ذنبي انك تعايرني وترا نفسك افضل مني لمجرد انك انولدت لقبيييلة
    وعلى قولت اغلب اهل القبايل ((( طرش بحر)) يعني ايش خلاااص ما صرت بني ادم
    او بني ادم درجة ثانية علشان مالي اصل
    انا هذا اللي اقصدة انكم دايما اهل القبايل تتكلموا وكأنكم ارفع مستوى واكثر كرامة لمجرد انكم مولودييين لقيتوا ابوكم من قبييلة
    ابغى اسالك سؤاااال هل لو انت مو قبلي وانك على قولتكم ((( طرش بحر))) ايش راح تحس لو جا احد قبلي كلمك وكأنه رسوول من عند الله او كأنه شعب الله المختااار
    واحترامي وتحياتي لك
    واقل شي اتوقعة منك انك تعتذر عن اسلوبك بالكلام وكأنك افضل مننا
    وتحذف الرد
    هذا ان كنت ترى ان ما قلتة خطأ
    اما ان كان ما قلتة يعبر عن رايك فهذا موضوع اخر
    ساطي لا تزعل ولا يجي بخاطرك

أنا ما عمري طريت القبائل والقبيلة .. الموضوع ومافيه الرجال قال لي خط 110 ورديت علية .. أنا ما أدري انت ليش زعلان؟

ساطي الرجال غلط علي ورديت عليه فقط ... أما إنت فأنا أكنّ لك كل الإحترام والتقدير .. وأسف جداً إذا إني زعلّتك بشئ

تحياتي
    7 "
  7. يالبى هالمنتدى ...دائما الموضوع يبدأ بشئ ويمر بأشياء وينتهي بشئ مخالف تماما عن الشئ اللي بدأ فيه خخخخخخخ
    اما بخصوص المسميات اللي ماغير يسردهن الكابتن جده بويز فحبيت اقوله انه كل هالتيارات ماجتنا الا من الغرب وما كان هدفها بالغرب الا القضاء على الدين هناك ويوم نقلتوها لنا صار هدفها القضاء على الدين الاسلامي يعني الاسماء تختلف والهدف واحد .. وبعدين وانا اقرأ ردك اللي ان الشيخ عمم المبتعثين حبيت اقول قريت كلام الشيخ ولا للحين ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jeddah boys
    قضية ان نحشر ونقحم جميع التيارات تحت مظلة العلمانيه هو الجهل بنفسه لأن جميعها لها موروث طويل جداً نهايك ان لكل تيار خطاب مستقل قلتها سابقاً ربما تتفق بعض المبادئ مع بعض التيارات ولكن يجب ان نسمي الاشياء بـ اسمائها

فمثلاً الليبراليه لها موروث تسعة قرون تسعة قرون موروثها ويأتي شخص ويقول الليبراليه هي العلمانيه بكل بساطه مستند على هوامش ربطها بالموضوع ضارباً بعرض الحائط ان الليبراليه لها جوانب كثيره واكبر اركانها الاقتصاديه والفلسفيه والسياسيه الذي تعتمد عليه !!
    ما تقوله من تعميم وجمع التيارات وإلقائها في سلة العلمانيه هي مخالفه علميه منهجيه من الدرجه الاولى او انك تعبث بـ المصطلحات وكفى

ربطك بـ البرجوازيه مع العلمانيه هو دليل على افتقارك للمعلومات التي تتحدث عنها او ان كلامي كان واضح لأولي الالباب واتيت انت وفسرته كما تحب وعلى ما تحب ..!

الثوره التي قامت كانت ضد الكنائس والبرجوازيه بنفسها ومن اهم اقوال الثوار حينها ( لا يكون العدل حتى يشنق اخر برجوازي بـ امعاء اخر قسيس ) فـ كيف تكون البرجوازيه هي مناهضه للعلمانيه ! انت استندت على ويكيبيديا التي يمكن لأي شخص ان يكتب وينشر بها

سـ تقول لي كيف تكون الثوره ضد البرجوازيه والكنائس ؟

الجواب انه كان هنالك حلف مع بعضها البعض ومن الممكن ان تجد لكل تيار حلف مع تيار اخر

الليبراليين الدديموقراطيين وتحالفهم مع حزب المحافظين في بريطانيا فكيف يكون لليبراليين حلف مع المحافظين ؟ وبالرغم ان الليبراليه في بريطاينا انتهة وما بقي الا ان يأتي شخص ويجهز عليها

وغيرها وغيرها مثل حزب فلدرز والاشتراكيه في السعوديه وما صاحبها من احزاب ومن تنظيمات وابو ذر الخ استطاعت الدوله بشق الانفس ان تقضي عليها ولم يبقى سواء طيف منها والى اخرها ومع هذا تقول ان جميعها علمانيه

ساطي المنهج العلمي يتشرط ان تسمي الناس بـ اسمائها او بما يسمون بهِ انفسهم واذا اسمو انفسهم بـ اسمائهم عليك ان تأخذ بها مأخذ الجد واذا تغاضيت عن هذه النقطه سقط الشرط المنهجي العلمي ولا يمكنني ان اخذ بكلامك حينها لأنه يفتقر الى الادوات العلميه ...

في الثماننيات ظهر وبقوه المد اليساري وفي الستينيات المد الناصري والقومي و في الثماننيات المد الاسلامي ومع هذا جميعهم لم يتبنو الفكر العلماني وتأتي ان وتنسبها للعلمانيه

ساطي يا صديقي علينا في كل امر اولاً ان نقيس على التاريخ اولاً ثم نحكم على المفاهيم وثم نحكم على المفاهيم لا بـ هشك بشك
    عن اي ثورة تتكلم
    حبيبي الثورة الفرنسية اللي قام بها البرجوازية ضد الكنائس انت شكلك مضيع
    ههههههههههه
    حبيبي مو انت نفسك تقوول ان البرجوازية تستفييد من العلمانية مو انت نفسك قلت كذا
    وبعدين انت تتريق على ويكيبيديا هههههههه وانت ميين انت
    علشان تتريق على موقع معروووف انه يقدم المعلومة من جميع وجهات النظر ومعروووف وله مصداقية عند كل الدول تجي انت وتعارضه طيب خلااص مافي مشكلة
    دور على تعريف البرجوازية في اي موقع اخر وراح تلقى نفس اللي في وكيبيديا مع اني عارف انك برضوا راح تكذب اي موقع اخر اللي خلااك تكذب ويكيبيديا
    من باب اولى تكذب اي موقع اقل مصداقية منه
    واللبرالية في بريطانيا اوشكت على الانتهااااااااااء خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    ياولد اسكت لاحد يسمعك حبيبي انت مو داري والله وين ربنا حاطك
    وبعديين ياخي لييه تقوول كلام انا ما قلته انا ما جمعت كل التيارات في العلمانية لان التيار الاسلامي اكييد مو علماني
    حبيبي علشان تفهم العلمانية
    حركة كل ما يعنيها فصل الدين عن الدولة
    يعني اي نظام يفصل الدين عن الدولة يعتبر يطبق العلمانية
    هل اللبرالية تطبق فصل الدين عن الدوولة (((( بالطبع فهي ترى ان قتل المرتد في الاسلام هو تقييد لحريتة الشخصية وتقلص سلطة الدوله على الشخص )))
    هل الشيوعية تطبق فصل الدين عن الدولة (((( بالطبع فهي ترى النظام المالي الاسلامي هو عقيييم ومنتهي الصلاحية وتقيد الحرية الشخصية للشخص )))
    يعني افكار اللبراليه تتعارض تماما مع افكار الشيوعية فيما عاذا انهم الاثنين يريدون فصل الدين عن الدوله((( العلمانية)))
    علمانية كلمه تعني = فصل الدين عن الدولة
    اي نظاام يفصل الدين عن الدولة هو نظام علماني <<<<<<<<<<< والله مو محتاجة فهم بس صبحان الله الناس عقووول
    ووالله ووالله ووالله
    انك وضحت لي مدى جهلك
    ياخي الان الناس ما تحب العلمانية وعندها تحسس من كلمه علماني خصوووووصا في البلاد الاسلامية
    طيب ايييش الحل علشان ندخل العلمانية عليهم <<<<< الحل اننا نضحك على الاغبياء اللي فيهم ونسوي لهم تيار سياسي وليكن اسمه مثلا
    الشختبختلياني
    طيب هذا التيار ايش صفاااته
    يقلك اولا فصل الدين عن الدولة خلاااص يا اذكياء كذا كفااية ما يحتاج ثانيا او ثالثا او رابعا كذا هو نظام علماني بس غيروا الاسم
    انت يمكن اللي لخبطك ان الانظمة العلمانية فيها اختلافات جوهريية كبيرة مثل النظام اللبرالي والنظام الشيوعي
    فهم مختلفيين كليا الا في قاعدة واحدة وهي فصل الدين عن الدولة
    وهذه القاعدة تمثل العلمانية فالعلمانية قاااااائمة من الجل هذه القاعدة واي نظام يعتنق هذه القاعدة ويخدمها فهو يعتنق العلمانية ويخدمها
    لاني كما قلت لك سااابقا
    العلمانية =فصل الدين عن الدولة كلمة العلمانية وعبارة فصل الدين عن الدولة هي وجهاان لعملة واحدة فلا علمانية من غير فصل الدين عن الدولة
    يعني نقدر نقول ان اللبرالي علماني ولا نستطيع ان نقول ان العلماني ليبرالي
    لان العلمانية كلمة جامعة لكل تيار يعتنق فكرة وجوب فصل الدين عن الدولة حتى لو كانت هناك تيارات تختلف مع بعضها بقوة
    فيكفي انها تعتقد وجوب فصل الدين عن الدولة لنظمها الى التيارات العلمانية
    وخليني امثلها لك رياضيا يمكن تفهم
    العلمانية =(1) و1 تمثل فصل الدين عن الدولة
    اللبرالية =(1.2.3.4.5)
    الاشتراكية =(1.6.7.8.9)
    الرأسمالية =(1.120.250.365.26455.789)
    يعني العلمانيه جزء من اللبرالية
    العلمانية جزء من الاشتراكية
    العلمانية جزء من الرأس مالية
    فهمت
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    عن اي ثورة تتكلم
    حبيبي الثورة الفرنسية اللي قام بها البرجوازية ضد الكنائس انت شكلك مضيع
    ههههههههههه
    حبيبي مو انت نفسك تقوول ان البرجوازية تستفييد من العلمانية مو انت نفسك قلت كذا
    وبعدين انت تتريق على ويكيبيديا هههههههه وانت ميين انت
    علشان تتريق على موقع معروووف انه يقدم المعلومة من جميع وجهات النظر ومعروووف وله مصداقية عند كل الدول تجي انت وتعارضه طيب خلااص مافي مشكلة
    دور على تعريف البرجوازية في اي موقع اخر وراح تلقى نفس اللي في وكيبيديا مع اني عارف انك برضوا راح تكذب اي موقع اخر اللي خلااك تكذب ويكيبيديا
    من باب اولى تكذب اي موقع اقل مصداقية منه
    واللبرالية في بريطانيا اوشكت على الانتهااااااااااء خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    ياولد اسكت لاحد يسمعك حبيبي انت مو داري والله وين ربنا حاطك
    وبعديين ياخي لييه تقوول كلام انا ما قلته انا ما جمعت كل التيارات في العلمانية لان التيار الاسلامي اكييد مو علماني
    حبيبي علشان تفهم العلمانية
    حركة كل ما يعنيها فصل الدين عن الدولة
    يعني اي نظام يفصل الدين عن الدولة يعتبر يطبق العلمانية
    هل اللبرالية تطبق فصل الدين عن الدوولة (((( بالطبع فهي ترى ان قتل المرتد في الاسلام هو تقييد لحريتة الشخصية وتقلص سلطة الدوله على الشخص )))
    هل الشيوعية تطبق فصل الدين عن الدولة (((( بالطبع فهي ترى النظام المالي الاسلامي هو عقيييم ومنتهي الصلاحية وتقيد الحرية الشخصية للشخص )))
    يعني افكار اللبراليه تتعارض تماما مع افكار الشيوعية فيما عاذا انهم الاثنين يريدون فصل الدين عن الدوله((( العلمانية)))
    علمانية كلمه تعني = فصل الدين عن الدولة
    اي نظاام يفصل الدين عن الدولة هو نظام علماني <<<<<<<<<<< والله مو محتاجة فهم بس صبحان الله الناس عقووول
    ووالله ووالله ووالله
    انك وضحت لي مدى جهلك
    ياخي الان الناس ما تحب العلمانية وعندها تحسس من كلمه علماني خصوووووصا في البلاد الاسلامية
    طيب ايييش الحل علشان ندخل العلمانية عليهم <<<<< الحل اننا نضحك على الاغبياء اللي فيهم ونسوي لهم تيار سياسي وليكن اسمه مثلا
    الشختبختلياني
    طيب هذا التيار ايش صفاااته
    يقلك اولا فصل الدين عن الدولة خلاااص يا اذكياء كذا كفااية كذا هو نظام علماني بس غيروا الاسم
    انت يمكن اللي لخبطك ان الانظمة العلمانية فيها اختلافات جوهريية كبيرة مثل النظام اللبرالي والنظام الشيوعي
    فهم مختلفيين كليا الا في قاعدة واحدة وهي فصل الدين عن الدولة
    وهذه القاعدة تمثل العلمانية فالعلمانية قاااااائمة من الجل هذه القاعدة واي نظام يعتنق هذه القاعدة ويخدمها فهو يعتنق العلمانية ويخدمها
    لاني كما قلت لك سااابقا
    العلمانية =فصل الدين عن الدولة كلمة العلمانية وعبارة فصل الدين عن الدولة هي وجهاان لعملة واحدة فلا علمانية من غير فصل الدين عن الدولة
    يعني نقدر نقول ان اللبرالي علماني ولا نستطيع ان نقول ان العلماني ليبرالي
    لان العلمانية كلمة جامعة لكل تيار يعتنق فكرة وجوب فصل الدين عن الدولة حتى لو كانت هناك تيارات تختلف مع بعضها بقوة
    فيكفي انها تعتقد وجوب فصل الدين عن الدولة لنظمها الى التيارات العلمانية
    وخليني امثلها لك رياضيا يمكن تفهم
    العلمانية =(1) و1 تمثل فصل الدين عن الدولة
    اللبرالية =(1.2.3.4.5)
    الشيوعية =(1.6.7.8.9)
    الرأسمالية =(1.120.250.365.26455.789)
    فهمت
    صراحه انت حاله يشفق عليها واسلوب حوارك اذا اللجمت ذكرني بـ الاطفال

جميع جميع ما قلته كلام انشائي يسهل ذكره ويفتقر للأدوات العلميه ...وخذها نصيحه لا تعتد على ويكيبيديا في استشهادك في الحوار اعتمد على الكتب وكل ما كانت الكتب قديمه كانت اكثر مصداقيه من موقع ينشر فيه اي شخص ما يريد

عموما لن نصل انا وانت لنقطة نتوقف عندها ولم يبقى سوا الاحترام بيننا دعه يأخذ دوره .
    7 "
8 من 10 صفحة 8 من 10 ... 3789 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.