الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الانحراف في مجتمع المبتعثين

الانحراف في مجتمع المبتعثين


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2333 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم طموح
    التفكير النقدي اسلوب جيد لحياه افضل بل هو سياسه حتى للجامعات اطلعت على رؤية كثير من الجامعات الامريكيه وتكتب في موقعها انها تعلم الطلاب مهارات التفكير النقدي
    بس الكثير يخلطون بين التفكير النقدي ونقد الناس وتتبع عثراتهم ونقد المشاريع و و و و و لان لو فعلت هذا القائمه ستطول ومن منا ليس به عيب
    ولو ابغى انتقد العلم اللي هوه الراس الكبيره راح اطلع انه سيئ لأنه طور اسلحة دمار شامل وقنابل نوويه تهدد البشريه انه صنع الكاميرات اللي تصور افلام اباحيه انه طور وسائل الاتصال وصار فيه معاكسات شبابيه انه طور الاستنساخ وراح يكون فيه ضياع للأنساب البشريه و و و
    التفكير النقدي المطور للذات البشريه انك تكون لديك الرؤيه لكل شيء من حولك يعني مثلا لو شفت فيلم سينمائي يجب ان تكون لك نظرة غير نظرة المخرج اللي يبغى يوصلها من فيلمه لو قرأت كتاب تكون لك نظرة غير اللي طرحها الكاتب هنا تلاحظ نضوجك الفكري على مر الايام .....
    عرفت الطريقه هاذي بالصدفه قرأت كتاب زمان يحرض على الجهاد ويشعل في القلب ثورة الجهاد لو كنت شاب مدري راح اكون فين الآن بس علشاني سيده والجهاد مو مفروض علينا تعلمت من هالكتاب شئ آخر مغاير لنظرة الكاتب الثوريه على الواقع الاليم اتعلمت ان الثوره داخليه داخل كل انسان يستطيع اسقاطها على كثير من الاشياء من حوله ويستفيد استفاده جمه من التفكير النقدي وليس انتقاد من حولي


    جربوا وراح تدعولي
    ممكن اعرف ايش دخل كلامك بموضوعي
    اما لو انك تكتبي كلام ماله دخل بالموضوع علشان تفيدي الاعضاء
    فشكرا لكي
    لكن لو كان كلامك في الموضوع اتمنى انك تفهميني ايش دخلة بالموضوع لاني ما فهمت
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم طموح
    الكلام رد لتتبع العثرات سواء برنامج او طلاب
    طيب الموضوع هذا ما يتتبع عثرات الطلاب المبتعثيين
    انا سوييت الموضوع هذا علشاان نحرج الناس اللي يقولوا ان المبتعثين المنحرفيين كثير جدا
    يعني انا اساسا كنت مسوييه وامل ان تكون النسبة قليله
    بس خسارة من ردود الاعضاء باين انها كبيرة جدا
    وانا رديت علشان اوضح للقارئ فقط اما انتي كلامك عندي ما يوزن مثقال شعرة
    7 "
  3. للأسف أن بعض أخواني المبتعثين يسيئون لدينهم بمنطق الحريه الزائف و لكن نسأل الله لهم الهدايه لما يحبه و يرضاه ...

    فالدين النصيحه لله و لرسوله و المؤمنين ...

    و من يقول أن هذا أمر شخصي فأقول له نحن في سفينه واحده و هذه السفينه تحتاج لركابها حتى يوصلونها لبر الأمان فنحن خير أمة أخرجت للناس نأمر بالمعروف و ننهى عن المنكر ...

    أما إذا ترك الحبل على القارب فالعواقب وخيمه إن لم تكن اليوم فغدا و غدا لناظريه قريب ...

    فالمشكله تحتاج حل جذري من الوزاره و الملحقيه بأن أي شخص يريد الإبتعاث يحتاج لتوعية من جميع النواحي و أهميها الحفاظ على الدين الذي هو عصمة أمرنا ...

    فالذي ينظر حال بعض المبتعثين يقول ياليت الإبتعاث ما كان بهذه الصوره العشوائيه و لكن نسأل الله أن يصلح الأمور لما فيه خير ...

    فالسيء يغلب الجيد و هذا يظلم البعض الأخر من المبتعثين للأسف ...

    تحياتي ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لبيب
    مع كامل احترامي وتقديري للجميع ارى ان هذا الموضوع ينطبق عليه المثل :
    اسمع جعجعة ولا ارى طحنا
    معناه:
    الموضوع عنوانه كبير مضمونه فقير
    للاسف كلامك صح
    ياريتهم فهموا قصدي معى اني حاولت اني اغششهم وقلت حتى لو النسبة 20% فهي تعتبر مصيييبة وكثييرة <<<< يعني افهموا انا قصدي اني ابغى النسبة تكون صغيرة
    بس كلهم فهموني عكس للاسف
    وهذا اللي خلى الموضوع ينقلب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لبيب
    مع كامل احترامي وتقديري للجميع ارى ان هذا الموضوع ينطبق عليه المثل :
    اسمع جعجعة ولا ارى طحنا
    معناه:
    الموضوع عنوانه كبير مضمونه فقير

    لبيب

    جامعة الملك سعود

    July 2008

    2

    ؟

    لقد ايقضنا احدهم من سباته

    لاكن المهم ما نطق به.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosoسوسو
    الانحراف الي برآ موجود هنا بالداخل
    بس برآ علني
    وعندنا من تحت لتحت


    الي يبي الخراب بيلقاه مبتعث والا مو مبتعث
    لا خطأ انتي تتكلمي عن فئة هم نفسهم يدوروووووون الخراب <<<< هذوول صح ما فرقت معهم برا ولا جوا
    بس انا اتكلم عن عامة المبتعثيين <<<< واكيد عامة المبتعثيين مايدوروا على الخراب
    ولكن ردود الاعضاء بينت ان كثير من المبتعثييييين منحررفييين((((( للاسف )))))
    واكيد ما نقدر نقول عليهم كلهم يدورون الفساد حرام بنظلمهم كذا بس انا اعتقد ان اكثر المنحرفين ماكانوا يدووروون الخراب بس اكييد ان الاغراءات الشديدة اللي برة
    هي اللي هزمتهم وجرتهم الى الانحراف ((( لان للاسف اكثر الناس يسهل اان تغلب عليهم شهواتهم)))
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة !مستانسين!
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اخوي شوف كل الكلام اللي تقولوه هذا اسمع به يا في مواقع النت او في الاخبار من انحراف ديني واخلاقي ومشاكل.

    يعني والله ماادري عن الشباب اللي معي في الجامعه هم على ايش. يعني ماادري هم يسكروا او لا؟ يسووا علاقات مشبوهه او لا؟ يدرسوا او لا؟
    حدي من البيت للجامعه ومن الجامعه للبيت وما ابي اقولك البيت للمسجد لاني ما اصلي كل فروضي بالمسجد, قاضي اغلب وقتي في بيتي.

    ادري ان هذا تقصير مني في حق المجتمع اللي عايش فيه اقصد كمبتعثين لكن اسال الله يسامحني ويغفر لي.

    كنت قبل فتره اتوقف مع بعض الاخوان في وسط الجامعة ما بين المحاضرات بس صارت لي ظروف ما يعلم بها الا الله حتى وقفه مااقدر اوقف معهم.

    على العموم يا غالي اذا الناس هذه اللي تقولوا عنهم منحرفين او غير ملتزمين في الاساس تربيتهم هشه واهاليهم ما قدروا يزرعوا فيهم تقوى الله فانا وانت وش بنسوي غير اننا نقدم النصيحة وننسحب. اتذكر واحد من الاخوان ينصح الشباب دائما وش حصل منهم غير انه صار منبوذ وكان يتلقى منهم كلام جارح.

    ونصيحة اخويه ان كنتم بتناقشوا مواضيع ناقشوا بهدوء بعيد عن العصبيه والتعصب واذا تبون تناصحوا انصحوا باللين بالترغيب لا بالتخويف و بالترهيب.

    الله يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى
    ولا تنسانا من الدعاء
    في حفظ الله ورعايته

    لا أخوي منت بمقصر بالعكس هذا المطلوب لأنك حققت الهدف الي رحت عشانه وهو أنك تنمي نفسك وترجع لبلدك فرد مؤهل و مسلح بالعلم و لبنة صالحة و تسعى للتطوير مو تركض ورا الناس و وتابعهم والحلال بين و الحرام بين و بيض الله وجهك ...
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.