الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الانحراف في مجتمع المبتعثين

الانحراف في مجتمع المبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4633 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. آنآ معك اخوي ساطي , في كلامك
    لكن , شغلتين , لايمكن ان تتدخل في شيء اسمه ابتعاث , هذه تحت إطار , الحياة الشخصية
    2- شرب الدخان
    7- عدم الالتزام بالاخلاق الاسلامية ((( يعني قصاات شعر غريييبة لبس غريب ووشوم على الجسم واللبس القصير بالنسبة للبنات والخروج بالملابس العادية من دوون عباية)))

^ برنامج الابتعاث بذآته مايتدخل في هذه , التدخين , والملابس , شيء خاص , ولايمثل الانحراف في جميع نوآإحيه , ولمآإ بتتعمق , واحد متعود ,انه يدخن حرية شخصية ,, الملابس شخص متعود على الدلال الي معيشه فيه ابوه , او يحب الموضه , ونفسه يتمنى ان يلبس موديلات واشكال غريبه براحته هذه شغلات خاصة , صحيح ان الاسلام وصآ على الستر , وكذلك الحلاقة , لكن تعتبر حرية شخصية , فمـآ اتفق معك في هذه النقاط ,

وبالاضافة عندي وجهة نظر , كآإنت النسب صحيحة آو خاطئة , المفروض , "وطبعاً كل مفروض مرفوض في مجتمعنآإ" ان هذه الامور تكون خاصة وسرية بمعنى ان وجدت هذه الحالات في المبتعث او المبتعثة , "الله يهدي الجميع "
    ان يتم التصرف معهم حسب الضوابط المتعهد عليهآ الطالب عند ابتعاثه ,, يتم ايقاف بعثته وإلخ , لان في ناس كثير جالسين في بيوتهم او ينتظرون فرصه ابتعاث والاخ المبتعث الفاضل ,, جالس يعيش حياته على حساب الدولة , وفي ناس افضل منه ويستحقون مكآإنه ويدفع , ريال ريال تم صرفه
    بالاضافة لا يتم عرض هذه المشاكل او السلبيات سواءً كان صحيح او اشاعه او إلخ ,, في وسائل الاعلام ,,
    وسائل الاعلام في العالم العربي , سيء وغير منطقي وماعنده اي ناحية من دوافع رشد المجتمع , تثقيفهم وإلخ , فقط كل همهم الفضآئح , السلبيات , الذم , تدمير السمعة ,وإلخ ,,

بتوضيح آكثر , يعني فرحآإنين , نسبة صحيحة او خآطئة , تنشر في كافة سبل الاعلام ,, ؟ 80% او 20% , او حتى 1% آن ابناء الوطن يحملون كلمة مبتعث , او بشكل اوضح ان الطالب المبتعث يعتبر سفير لدولته , راح يتعلم وراح يرجع هنآإ ينفذ الي اكتسبه من علم ,,
    انه , فيه نسبه منهم تشرب او تخالف ضوابط الابتعاث , خلونآإ , من كلام الامريكآن او الغرب بشكل عآم , الدول المجاوره الدول العربيه , عندهم امتيازات من قبل الطلبة المبتعثين , عمركم سمعتوآ ان في سلبيات تنشر في وسائل الاعلام ,
    بكذآ يعني انتم تحاربون نفسكم وتحاربون التعليم بالخارج , إن كذآ استمر الوضع , من المتوقع ان يتوقف برنامج الابتعاث وبآمر ملكي مو بس من مجلس الشوى ! ,, او وزارة التعليم العالي ,,

الي يتكلمون بوسائل الاعلام وإلخ , ماعندهم لاذمة ولا ضمير , ولايستحون على وجهم ولاعندهم غيره لا على نفسهم ولا على الوطن ولا سمعته ولا شعبيته بين الناس ,

واقرب مثال , لوكآن عندك اخو , انت كانت علاقتك طيبة بين الناس واخوك مثلا , يسرق ويقتل وخريج سجون , هل ترضآ بين الناس يقولون هذآ اخوه يفعل ويفعل ؟
    كيف ترضاها على اخوك المبتعث ؟ او اختك المبتعثه ,,

وفي النهاية , احمل جميع مايحصل من تساهل وتوفير المجال إن تفعل مجاوزات لقوانين وضوابط الابتعاث لـ الملحقية ,,

,, الله المستعان !
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخواني الاعزاااء ليش اكثركم فهم اني احطم المبتعثيين <<<< طيب ليش ما فهمتوا اني بالعكس ادفعهم معنويا لان لو النسب كانت قليلة مثلا 1% هذا راح يرفع معنوياتهم
    لكن انتوا تعرفوا ليييييه راح بالكم اني احطم المبتعثييين <<<< لانكم اكيد عارفيين ان نسبة المنحرفين فيهم كثيييييييرة
    يعني لو كانت نسبة المنحرفين الميتعثييين قليييلة كان قولتوا جزاك الله خيير لان الموضوع يرفع من معنويات المبتعثييين
    الموضوع محايد لا تحطيمي ولا تشجيعي الموضوع راح يوضح الحق
    النسب اللي تحددوها انتم هي ما ستحدد هل الحق تحطيمي او الحق تشجيعي
    وانا ارى اكثركم يرى ان الحق تحطييييمي <<<< يعني للاسف النسب عالية
    اما من قال ان الواحد مايقدر يحدد النسب بدقة اقول لك فعلا الواحد ما يقدر يقدرها بدقة متناهية بس يقدر يحددها بهامش خطأ بسيطة
    يعني تقول 80% وتطلع 75 %
    وانت تقول تبغى النسب من مسؤوولين هههههههه والمسؤولين يجيبوها من وين من سؤال الناس
    هذا اسمة جس نبض الشارع <<<< والدول تاخذ به وتبني عليييه قرارات مصيرية
    زي في الدول المتقدمة قبل ما يسوو اي قرار تجي برامج التوك شو تقيس نبض الشارع ان كانت نسبة المعارضين اكبر من نسبة المؤيدين يوقفوا القرار وما يسوووه
    بس انتو للاسف ما تقدروا نفسكم يجي واحد يقلك طيب لو اديناك نسب وطلعوا اكثرهم ناس منحرفيين ايش راح تسوي
    هههههههه ارد عليك واقلك يا اخي احنا ما نتكلم ان واحد كب العصير حقة علشان تقلي خلاص العصير انكب
    لا يحبيبي احنا نتكلم عن شباااااااااااااااااااااااب يعني عصب وعمود الدولة اذا خربوا خربت الدولة للاسف كثيير منكم تفكيرة عقيييم وغبي لانه يرى ان موضوعي غير مفيييد
    انا راح اقلكم فايدة واحدة لموضوعي تبين ان اي واحد عارض الموضوع هو غبي بلا حدود
    الفايدة هي
    ان لو نسبة المنحرفين كثيير معناه ان في شي خطا نسوية ولما نعرفة راح نصححة
    وبالتالي راح نحمي الاجيال القادمة من الوقوع في نفس الخطأ
    فهمتوا يا سلبييين يا انانييين ياللي ما يهمكم غيير نفسكم يعني انا والطوفاان من بعدي
    حقيقي ان كثير منكم غبي اجتماعيا ومستسلم الى ابعد الحدود وكانه يعلم الغيب ويعرف قدرة اللذي لا مفر منه

وبالنسبة للي يقول ان الفاسد فاسد اذا كان في السعودية او برا

احب اقول لك انت ما حكمت عقلك انت تتكلم وبس
    يعني انت الان تساوي الشخص اللي في السعودية بالشخص اللي يدرس وفي بنت جنبة ولا لما يروح البحر يلقى البنات بالبكيني وبعضهم عرايا بالكامل وعايش عند عائلة عندهم بنت دايما لابسة قصير وطول اليوم وهي جالسة قدامة
    ولما يروح مطعم يلاقي اثنين يقبلوا بعض ومنغمسين في الملذات
    يعني انت تشوووف ان الضغط اللي يجي السعودي في السعودية
    هو نفسة الضغط اللي يجي علية وهو بالخارج
    حقييييييييييييقيييييييييييييييييي
    انك ما تفهم
    انا حقيقي مليييت من الغباااااااااااااااء اللي هنا
    مو الكل بس 60% يفهموا غلط واغبياء وسلبيين وانانيين وبع ذا كلة لما تجي تفهمه يلف ويدور
    وسلااامتكم
    7 "
  3. السلام عليكم...
    ما اقول الا الله يعين المبتعثين مفتحين عيونكم على عيوبهم ...ما ادري قالو لكم ان كل مبتعث ملاك طاهر وفجائه تفاجئتم انهم عكس ذلك يااخي الي يسوي هالامور ترى هو يسويها في ديرته اويمكن يسافر سياحه ويعملها مو شرط ان الابتعاث فتح عيونهم وخلاهم يرتكبون هالمنكرات ...ياليت نركز على الايجابيات ونترك السلبيات والي في خاطره شي يواجه الشخص الي يرتكب المنكر ويقوله هالكلام في وجهه هذا اذا تبغى الفايده اما اذا تبغى تنتقد الناس وتعمم صوره سيئه عن عيال البلد ..فهذه مشكلتك هداك الله....وأأكد اني لا أأيد هذه التصرفات لكن ما ارضى تعمم على الجميع ونسلط عليها اعيننا والسنتنا ..لا يا اخي لازم نكون منصفين في الحكم على المبتعثين ...

احترامي لك.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوكله على الله
    السلام عليكم...
    ما اقول الا الله يعين المبتعثين مفتحين عيونكم على عيوبهم ...ما ادري قالو لكم ان كل مبتعث ملاك طاهر وفجائه تفاجئتم انهم عكس ذلك يااخي الي يسوي هالامور ترى هو يسويها في ديرته اويمكن يسافر سياحه ويعملها مو شرط ان الابتعاث فتح عيونهم وخلاهم يرتكبون هالمنكرات ...ياليت نركز على الايجابيات ونترك السلبيات والي في خاطره شي يواجه الشخص الي يرتكب المنكر ويقوله هالكلام في وجهه هذا اذا تبغى الفايده اما اذا تبغى تنتقد الناس وتعمم صوره سيئه عن عيال البلد ..فهذه مشكلتك هداك الله....وأأكد اني لا أأيد هذه التصرفات لكن ما ارضى تعمم على الجميع ونسلط عليها اعيننا والسنتنا ..لا يا اخي لازم نكون منصفين في الحكم على المبتعثين ...

احترامي لك.
    لا حبيبي ارجع واقول لك
    لا تحاول تضحك علي وتفهمني ان اللي في السعودية يتعرض لنفس الضغوط اللي تعرض لها الطالب اللي في الخارج
    لاني مو غبي علشان اصدقك
    اما بالنسبة انك تقول نركز على الايجابيات ونترك السلبييييات هههههههههه اذا ركزنا على الايجابيات وطنشنا السلبيات
    هذا معناه اننا ما نعطي السلبيات اهتمام هذا يعني اننا ماراح نشوف السلبيات وهذا يعني ان سلبياااتنا ما راح تنحل وراااح تكون هي هي حتى لو ربنا طول عمرك الين صار 100 سنه
    راح تلاقي السلبيات اللي ايامنا هاذي هي هي سلبيات بعد 100 سنه <<<< تعرف ليييه لاننا اساسا ما اعطيناها اهتمااام اجل كيف بنحلها
    اما بالنسبة لاني اريد ان اظهر صورة سيئة عن المبتعثييين
    لا حبيبي انا ابغى اظهر الصورة الحقيقية للمبتعثيين
    يعني لو انت شايف ان الصورة الحقيقية تعطي انطباع سيء عن اغلب المبتعثيين فهذا رايك ويبين ان اغلب المبتعثين تصرفاتهم سيئة
    واي احد ثاني لو شاف ان موضوعي هذا يعطي صورة حسنة عن المبتعثيين هذا معناه ان من وجهة نظرة اغلب المبتعثييين تصرفاتهم حسنة

وعلى فكرة انا كتبت الموضوع هذا علشان اعطي صورة حسنة عن المبتعثييين لاني توقعت ان النسب اللي راح تعطوها راح تكون قليييله جدااااااا

بس للاسف اغلبكم اجمع ان الموضوع هذا يظهر المبتعث بالصورة السيئه وهذا وان دل فيدل انكم تقرووون ان نسب المنحرفيين عالية جدااا
    بدليل انكم ترون ان النسب الحقيقية راح تعكس صورة سيئة عن المبتعثيييين
    وهذا صراحة ازعجني جدا جدا جدا جدا
    لاني توقعت ان النسب تكووون قليييييييييييييلة جدا
    فتوقعت انكم تقولون لي الله يوفقك لانك تعكس صورة جيدة عن المبتعثيين
    ولكن لااسف تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
    وانا صراحة ما توقعت ابناء بلدي المبتعثيين بهذا السوء وبهذا الانحراف
    لدرجة ان اي دراسة او حتى استفسار عن اخلاقهم او عن مدى انحرافهم
    لا تعتبر في صالحهم وتعتبر تعكس صورة سيئه لهم
    لهذة الدرجة نحن سيئين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساطي كرار
    لا حبيبي ارجع واقول لك
    لا تحاول تضحك علي وتفهمني ان اللي في السعودية يتعرض لنفس الضغوط اللي تعرض لها الطالب اللي في الخارج
    لاني مو غبي علشان اصدقك
    اما بالنسبة انك تقول نركز على الايجابيات ونترك السلبييييات هههههههههه اذا ركزنا على الايجابيات وطنشنا السلبيات
    هذا معناه اننا ما نعطي السلبيات اهتمام هذا يعني اننا ماراح نشوف السلبيات وهذا يعني ان سلبياااتنا ما راح تنحل وراااح تكون هي هي حتى لو ربنا طول عمرك الين صار 100 سنه
    راح تلاقي السلبيات اللي ايامنا هاذي هي هي سلبيات بعد 100 سنه <<<< تعرف ليييه لاننا اساسا ما اعطيناها اهتمااام اجل كيف بنحلها
    اما بالنسبة لاني اريد ان اظهر صورة سيئة عن المبتعثييين
    لا حبيبي انا ابغى اظهر الصورة الحقيقية للمبتعثيين
    يعني لو انت شايف ان الصورة الحقيقية تعطي انطباع سيء عن اغلب المبتعثيين فهذا رايك ويبين ان اغلب المبتعثين تصرفاتهم سيئة
    واي احد ثاني لو شاف ان موضوعي هذا يعطي صورة حسنة عن المبتعثيين هذا معناه ان من وجهة نظرة اغلب المبتعثييين تصرفاتهم حسنة

وعلى فكرة انا كتبت الموضوع هذا علشان اعطي صورة حسنة عن المبتعثييين لاني توقعت ان النسب اللي راح تعطوها راح تكون قليييله جدااااااا

بس للاسف اغلبكم اجمع ان الموضوع هذا يظهر المبتعث بالصورة السيئه وهذا وان دل فيدل انكم تقرووون ان نسب المنحرفيين عالية جدااا
    بدليل انكم ترون ان النسب الحقيقية راح تعكس صورة سيئة عن المبتعثيييين
    وهذا صراحة ازعجني جدا جدا جدا جدا
    لاني توقعت ان النسب تكووون قليييييييييييييلة جدا
    فتوقعت انكم تقولون لي الله يوفقك لانك تعكس صورة جيدة عن المبتعثيين
    ولكن لااسف تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
    وانا صراحة ما توقعت ابناء بلدي المبتعثيين بهذا السوء وبهذا الانحراف
    لدرجة ان اي دراسة او حتى استفسار عن اخلاقهم او عن مدى انحرافهم
    لا تعتبر في صالحهم وتعتبر تعكس صورة سيئه لهم
    لهذة الدرجة نحن سيئين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظ
    اخي اعتذر منك ان كنت اخطائت في حقك ...لكن انا لا اقصد ان نتجاهل السلبيات لكن ممكن تصلحها بطريقه افضل يعني مجرد انك تبغى تحدد نسب هذا لايفيد بشي..لكن لو كرست وقتك في توعية الشباب الي تراهم يرتكبون منكر لكان هذا اعظم....فانا لا اقصد تجاهلها والسكوت عنها ولكن مواجهات اصحابها بالكلمه والنصيحه الطيبه وبكذا تكون اديت واجبك تجاه دينك ووطنك....وفي نفس الوقت انت مبتعث يعني الكلام الي ينتشر عن المبتعثين اكيد بيلامسك بطريقه او باخرى لان الشر يعم مثل ما يقال يعني بتلاقي الناس تقول الابتعاث اساس البلاى والمشاكل وسبب الانحراف ..ومن هذا الكلام ....حفظك الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوكله على الله
    اخي اعتذر منك ان كنت اخطائت في حقك ...لكن انا لا اقصد ان نتجاهل السلبيات لكن ممكن تصلحها بطريقه افضل يعني مجرد انك تبغى تحدد نسب هذا لايفيد بشي..لكن لو كرست وقتك في توعية الشباب الي تراهم يرتكبون منكر لكان هذا اعظم....فانا لا اقصد تجاهلها والسكوت عنها ولكن مواجهات اصحابها بالكلمه والنصيحه الطيبه وبكذا تكون اديت واجبك تجاه دينك ووطنك....وفي نفس الوقت انت مبتعث يعني الكلام الي ينتشر عن المبتعثين اكيد بيلامسك بطريقه او باخرى لان الشر يعم مثل ما يقال يعني بتلاقي الناس تقول الابتعاث اساس البلاى والمشاكل وسبب الانحراف ..ومن هذا الكلام ....حفظك الله
    لا طبعا تحديد النسب له فايدة لاني كنت اعتقد ان النسب راح تكووون قلييييله جدا
    ولما طلاب امريييكا يقولوا عن زملائهم اللي في امريييكا ان نسب المنحرفييين فيهم قليييله فهذا طبعا
    راح يصد اي احد يقول ان المنحرفين المبتعثين في امريكا نسبهم كثيييرة لانه من المستحيييييل يكون اصدق واقرب للمبتعثيين من المبتعثيين نفسهم وفي نفس الوقت نطمئن اهل المبتعثيين على اخلاق ابنائهم
    <<<<<<<<<< عرفتي ايش فايدة النسب بس للاسف
    طلعوا كل اللي قالوا ان نسب المنحرفيين كثييير كانوا صادقيين انقلب السحر على الساحر
    وجيت اكحلها عميييتها وبدل ما كنت كاتب الموضوع علشان اظهر خطأ الناس اللي يقولوا ان المبتعثين المنحرفين نسبهم كبيرة جدا صار الموضوع يثبت كلامهم و طلعوا فعلا فعلا فعلا نسبهم كثييييرة <<< بدليل ان اغلب الطلاب اجمعوا حتى قبل مايشوفوا النسب ان الموضوع راح يسئ لصورة المبتعث
    وهذا يدل ان نسبهم كثييييييييييييييييرة جدا

للاسف ما كنت اتوقع ان كلامهم صح بس للاسف طلع صح
    7 "
  7. طلعوا كل اللي قالوا ان نسب المنحرفيين كثييير كانوا صادقيين انقلب السحر على الساحر
    وجيت اكحلها عميييتها وبدل ما كنت كاتب الموضوع علشان اظهر خطأ الناس اللي يقولوا ان المبتعثين المنحرفين نسبهم كبيرة جدا صار الموضوع يثبت كلامهم و طلعوا فعلا فعلا فعلا نسبهم كثييييرة <<< بدليل ان اغلب الطلاب اجمعوا حتى قبل مايشوفوا النسب ان الموضوع راح يسئ لصورة المبتعث
    وهذا يدل ان نسبهم كثييييييييييييييييرة جدا

للاسف ما كنت اتوقع ان كلامهم صح بس للاسف طلع صح
    محقق كونان؟؟؟..
    7 "
  8. التفكير النقدي اسلوب جيد لحياه افضل بل هو سياسه حتى للجامعات اطلعت على رؤية كثير من الجامعات الامريكيه وتكتب في موقعها انها تعلم الطلاب مهارات التفكير النقدي
    بس الكثير يخلطون بين التفكير النقدي ونقد الناس وتتبع عثراتهم ونقد المشاريع و و و و و لان لو فعلت هذا القائمه ستطول ومن منا ليس به عيب
    ولو ابغى انتقد العلم اللي هوه الراس الكبيره راح اطلع انه سيئ لأنه طور اسلحة دمار شامل وقنابل نوويه تهدد البشريه انه صنع الكاميرات اللي تصور افلام اباحيه انه طور وسائل الاتصال وصار فيه معاكسات شبابيه انه طور الاستنساخ وراح يكون فيه ضياع للأنساب البشريه و و و
    التفكير النقدي المطور للذات البشريه انك تكون لديك الرؤيه لكل شيء من حولك يعني مثلا لو شفت فيلم سينمائي يجب ان تكون لك نظرة غير نظرة المخرج اللي يبغى يوصلها من فيلمه لو قرأت كتاب تكون لك نظرة غير اللي طرحها الكاتب هنا تلاحظ نضوجك الفكري على مر الايام .....
    عرفت الطريقه هاذي بالصدفه قرأت كتاب زمان يحرض على الجهاد ويشعل في القلب ثورة الجهاد لو كنت شاب مدري راح اكون فين الآن بس علشاني سيده والجهاد مو مفروض علينا تعلمت من هالكتاب شئ آخر مغاير لنظرة الكاتب الثوريه على الواقع الاليم اتعلمت ان الثوره داخليه داخل كل انسان يستطيع اسقاطها على كثير من الاشياء من حوله ويستفيد استفاده جمه من التفكير النقدي وليس انتقاد من حولي

جربوا وراح تدعولي
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.