الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال عن المبعث ولديه وظيفه مدنيه هل يرجع الى السعوديه

سؤال عن المبعث ولديه وظيفه مدنيه هل يرجع الى السعوديه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4657 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية reemasaed
    reemasaed

مبتعث جديد New Member

reemasaed الولايات المتحدة الأمريكية

reemasaed , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى english literature , بجامعة i dont know yet
    • i dont know yet
    • english literature
    • أنثى
    • newark, delaware
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 28th, 2011, 05:42 AM

السلام عليكم اخواني

انا عارفه اني كثرت عليكم بس مالي غير الله انتم

بصراحه ما قصرتو الله يجزاكم خير ياااارب

بس اللي ابغى اعرفه هل المرافق اللي عنده وظيفه مدنيه ما يقدر ياخذ اخازه او تفرغ

هذا اللي صاير معانا يبغى يكمل الرجال ودوامه ممكن يفقده اذا ما رجع السعوديه

اش يقدر يسوي ياليت احد يفيدنا والله له دعوه بظهر الغيب واجره عند الله بيزيد

شكرا
  2. السلام عليكم : أولا السؤال مو مكتمل من جميع الجوانب لكن أبحاول أجاوب بقدر ما فهمت من السؤال

بالنسبة للموظف المرافق :

1- إذا كان المرافق موظف مدني ( حكومي ) هناك تعميم من وزارة الخدمة المدنية يجوز له التقدم بطلب إجازة مرافقة ( بدون راتب ولا خدمة ) وتكون وظيفته محفوظة لحين عودته على ألا تتجاوز الإجازة للمرافقة 10 سنوات . وفي حال أراد إكمال دراسته فبعد الحصول على قبول صريح وغير مشروط من الجامعة يمكنه التقدم بتحويل إجازته من إجازة مرافقة لإجازة دراسية وتحسب له خدمة ولكن بدون راتب يعني يحصل على علاوات كل سنة فقط ويمكنه الدراسة بإجازة المرافقة ,,, وهذه التعاميم معتمدة وموافق عليها من مجلس الوزاراء ولا يحق لأحد رفضها . وفي حال تم رفضها كل ما عليه هو شخطت قلم وتقديم شكوى

2- أما إن كان موظف مدني ( بالقطاع الخاص ) فلكل مؤسسة وشركة نظامها في منح الإجازات والأكثرية إلم يكن الغالب لا تمنح إجازة مرافقة يعني دوام وإجازات لا تتجاوز الشهروإذا أراد مرافقة مبتعث أو الدراسة سيطلب منه تقديم استقالة ...

أتمنى أن أكون أفدتك وأي استفسار حاضرين
    7 "
  3. إذا كان موظف تابع لوزارة الخدمة المدنية, يدق على مديرة ويشرح له الوضح بكل صراحة ثم يطلب منه إجازة بدون راتب (استثنائية) و يكتبها بخط يدّه ثم يرسلها فاكس .. بس أهم شئ يكون صادق و صريح مع مديرة!!!
    و إذا أخذ إجازة إستثنائية و صدر القرار ... يقدم على إجازة دراسية ..

ترى أنا قاعد أكتب لك هالنقاط بخبرتي .. لأني كنت مدير لشؤون الموظفين بأحد القطاعات بوزارة الصحة

تحياتي
    7 "
  4. الاخ إبراهيم مع التحية

الرجل مرافق يعني يحق له فقط إجازة مرافقة لا تتجاوز 10 سنوات أما إجازة استثنائية لايوجد في نظام الخدمة المدنية إجازة استثنائية تستخدم للمرافقة لأن ظروفها لا تكون لاجل المرافقة لأن في النظام إجازة مرافقة و مدتها سنة فقط وإذا مددت لسنة أخرى فقط بتوقيع من وزارة الخدمة
    وبعدين اش دخل الصدق والصراحة ما دام ماشي في السليم وكفل له النظام إجازة مرافقة فلا اظن ان هناك داعي لغير الصدق والصراحة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث مع الوقف
    الاخ إبراهيم مع التحية

الرجل مرافق يعني يحق له فقط إجازة مرافقة لا تتجاوز 10 سنوات أما إجازة استثنائية لايوجد في نظام الخدمة المدنية إجازة استثنائية تستخدم للمرافقة لأن مدتها سنة فقط وإذا مددت لسنة أخرى فقط بتوقيع من وزارة الخدمة
    وبعدين اش دخل الصدق والصراحة ما دام ماشي في السليم وكفل له النظام إجازة مرافقة فلا اظن ان هناك داعي لغير الصدق والصراحة
    يقدر ياخذ إجازة مرافق .. ولكن أنا فهمت بأن الرجال موجود حاليا بامريكا .. وخلصت المرافقة
    الإستثنائية عادتأً , لازم يباشر الموظف ثم يمدد اجازتة .. عشان كذا أنا أقول بان يكلم مدير بصراحة عشان يساعدة .. وإذا أخذ إجازة إستثنائية, عملة ما له علاقة وين بيروح و وين بيجي (أقصد يرافق أو ما يرافق)

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.