الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سماحة الاسلام !! شماعة المبتعثين !!

سماحة الاسلام !! شماعة المبتعثين !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2334 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هههههههههه الله يصلحك ياوليدي اذا اكتب عامي اقرأ عامي اوكيشن لكن اذا اكتب لغه عربيه فصحى لازم يكون الاملاء صحيح ..... لكن ممكن ماقدرت تقرأ كلامي لاني كنت اكتب بالعامي النجدي وانت من جده هع هع
    وإن دل على شئ دل على >> ووش الخطأ ههههههه
    ومش غريب انك تدافع عنه لان توجهاتكم وافكاركم ماهي بعيده عن بعض ..ايه صح وانتبه من لحوم اصحاب اللحى لان خابرك ماتضيع اي فرصه تتاح لك لتنهش من لحومهم ^_×
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
    صاحب الرد اللي يقول عائشه رضي الله عنها كانت تسمع المعازف ووسعتها سماحة الاسلام ..كانت عائشه رضي الله عنها تستمع للدف والدف حلال للنساء بالافراح والاعياد ...
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.راكان
    هههههههههه الله يصلحك ياوليدي اذا اكتب عامي اقرأ عامي اوكيشن لكن اذا اكتب لغه عربيه فصحى لازم يكون الاملاء صحيح ..... لكن ممكن ماقدرت تقرأ كلامي لاني كنت اكتب بالعامي النجدي وانت من جده هع هع
    وإن دل على شئ دل على >> ووش الخطأ ههههههه
    ومش غريب انك تدافع عنه لان توجهاتكم وافكاركم ماهي بعيده عن بعض ..ايه صح وانتبه من لحوم اصحاب اللحى لان خابرك ماتضيع اي فرصه تتاح لك لتنهش من لحومهم ^_×
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
    صاحب الرد اللي يقول عائشه رضي الله عنها كانت تسمع المعازف ووسعتها سماحة الاسلام ..كانت عائشه رضي الله عنها تستمع للدف والدف حلال للنساء بالافراح والاعياد ...
    الله يصحلني ويصلحك امين (:

غريبه تصدق رغم ان ديرتي من نجد وتحديداً حلبان ( علاها السلام )

الى انني لم اسمع بها من قبل ..!!

ام جابك ؟ امي ولدني

ام جابتك امي ولدتني

شفت الفرق كيف ؟

وبالنسبه دل دل على دل دلوني دل دل دلني مافيها شيء كان "مطب" واكلته طال عمرك لأني كتبت ذكرني بقول الشاعر

بينما الاخرى وضحت السبب

لم ادافع عنه فـ انا لا اعرفه ولا يوجد لدي هوس التبعيه فكن متأكد من هذا

اما بالنسبه للعلماء فهم داخل دائرة النقد وليس خارجها والكلام ينطبق على اي مخلوق في هذه الارض

تحيه .
    7 "
  3. قلها بصوت عالي واسمعها يمكن تفهم تنطق هكذا ( امن جابك ) واذا تبي مع الحركات ماعنديش مشاكل
    مطب اجل هههههههه ياحليلك ولا شفت انها صح هع
    العلماء داخل دائرة النقد ماقلنا شئ لكن مش الانتقاد اللي انت تعودت عليه الانتقاد لاخطائهم مو لأشخاصهم !!
    ،ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الى انني لم اسمع بها من قبل
    الى الظاهر انك كنت قاصد تكتب الا ^_^
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.راكان
    قلها بصوت عالي واسمعها يمكن تفهم تنطق هكذا ( امن جابك ) واذا تبي مع الحركات ماعنديش مشاكل
    مطب اجل هههههههه ياحليلك ولا شفت انها صح هع
    العلماء داخل دائرة النقد ماقلنا شئ لكن مش الانتقاد اللي انت تعودت عليه الانتقاد لاخطائهم مو لأشخاصهم !!
    ،ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الى انني لم اسمع بها من قبل
    الى الظاهر انك كنت قاصد تكتب الا ^_^

صدقني لو كتبت امن جابك ولا ام جابتك ولا حطيت تنوين كلها ما تجي

امن جابك ..في اي لغه هذي ؟ وفي اي منطقه عشان افهم بس ؟ اللي اعرفها " امن جابتك "

امن جابك ...!!!

ايه مطب حبيت اختبر قدراتك في التعمق في النص لكن يا حليلك طلعت وقلت وش فيها ونسيت اني كتبت ذكرتني بقول الشاعر فقط

،

الانتقاد لأخطائهم ولم اكن يوماً انتقد اشخاص دون افعالهم

وبالنسبه للخطأ الذي وكأنك اكتشفت اليورانيوم في حائل اقول لك اني معرض للخطأ ولكني لم اسخر من غيري لأنني معرض للخطأ على عكسك تماماً ( لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله عار عليك ان فعلت عظيم )

تحيه .
    7 "
  5. حلبان والله مدري عن لهجتكم لكن القصمان صدقني يقولون امن جابتك ^_^
    بخصوص المطب هع مدري وش تحس فيه صراحة !!!!! لكن اذا كان اختبار فانصحك انك ماتسويه لاحد غيري فقط للمحافظه على مشاعرك ^_^
    اما بخصوص العلماء اتمنى اني ماقد قريت لك رد يتكلم بشخص احد المشايخ
    وبالنسبه للخطأ فينطبق عليك تمام ياصاحب المطبات الكتابيه لانك تنهى عن خلق اللي هو عدم متابعة اخطاء الاخرين ولكن تتبعت اخطائي ووقعت بالخطأ ^+^
    اما اليورانيوم بحائل اتمنى اني اكون اول من يكتشف اليورانيوم بالسعوديه
    والسلام
    7 "
  6. وش السالفة ... شطح الموضوع يا د.راكان ... أنت و راعي حلبان ...

ما علينا ....

أرجع للأخ عبدالعزيز .. و وأقول له ...

جل موضوع الرجل كان حول الحرية ... فالشخص فقط استنكر من يشير عليه بالأخذ من اللحية >>> و ذلك تحت شماعة سماحة الإسلام ...

كما ناقشوه في ذلك ... و أتحدث أنا عن نفسي ... كثيرون من تناقشت معهم حول هذا الموضوع ... و كان شبه اجماع على الأخذ من اللحية تحت سماحة الإسلام ...

لا نختلف على سماحة الإسلام ... و لكن أن تكون هي التعليل لكل تصرف مخالف ... بحجة التعايش و لأجل فهم للآخرين أكثر .. فأعتقد أن الموضوع خرج من كونه سماحة الإسلام ... و لم يعد هناك اعتزاز بالدين ...

و كلام الأخ في الأول ... يستغرب ممن ينادي بذلك .. في حين أننا في بلد الحرية ... بمعنى لو أردت أن تكون ملتزما و صارما في إلتزامك بدينك لم ينظر إليك أحد ...

و لو كنت منحلا شديد الإنحلال أيضا لم يعرك أحد بالا ... فما دام الأمر كذلك ... لماذا أنسلخ من ديني لأجل أن أظهر بمظهر اللامتشدد ...

صدقوني لو التزمنا بتعاليم الدين لوجدنا إحتراما آخر ... أتدري ماالنظرة لليهود هنا ...

النظرة لليهود هنا رغم أنهم أقلية ... أنهم قوم عمليون ... أنهم قوم ملتزمون بتعاليم دينهم ... أنهم متكاتفون ( على الأقل هكذا صورتهم أمامنا ) ...

يكفيك من بناتهم عدم لبس البناطيل > أغلب بناتهم > و في هذا دليل على احترام تعاليم دينهم ...

في حين أسئل عن نظرة الشعب الأمريكي للشباب السعودي ... و أسئله تحديدا عن إقامة شعائر دينه ... قد تستغرب أن بعضهم لا يعلم أن المسلم يصلى في اليوم 5 صلوات ...

قد تستغرب أصلا أن بعضهم لا يعلم أن المسلم يصلى يوميا ... ذلك أن المسلم المخالط له في ( المعهد - الجامعة ) أحيانا لا يصلى إلا في بيته ... و لم يخطر بباله يوما ما أن يقيم صلاته في ( المعهد - الجامعة ) رغم توفر أمكان تصلح كمصلى ...

جل طلب الرجل أعتقد ... أن رأيتم ملتزما بدينه ... فلا تسدوا له النصح بأن يخفف من الإلتزام بدينه ... على الأقل أن لم تعينوه فأتركوه ... و أعتقد أن هذا المطلب يكفله حق الحرية لكل شخص كما نطالب نحن به ...

حق الحرية ... أصبح يطالب به كل شخص ... ملتزما كان أو منحلا ... أو بينهما ...

و الله المستعان ...

ثبتنا الله و إياكم على صراطه المستقيم ...

ربي أنك تعلم أن ما كتبت أعلاه ... أني أخالفه عمليا ... ليس في إعطاء الحريات ... و لكن في الإلتزام بديني ... و لكن هذا ما أعتقده ... و للأسف لا أعمله ...

إلهي و مولاي ... قدني إلى صراطك المستقيم ... و أجعل إعتقادي و عملي سيان ... على الوجه الذي ترضاه أنت ...
    7 "
  7. انا برايي...
    واجبنا تجاه هولاء الاشخاص نصحهم بالتي هي احسن والدعاء لهم بالهدايه ... فقط
    لان النقاش في مثل هذه المواضيع لن يقدم او يؤخر ولن يستفيد منه اي شخص

بــســم الــلــه الــرحــمــن الــرحــيــم
    اللهم انا نسألك رحمة من عندك تهدى بها قلوبنا ....... وتحمع بها شملنا .. وترد بها الفتن عنا .......
    وتصلح بها دنيانا ....... زتحفظ بها ديننا ...... وتزكى بها اعمالنا ......... وتلهمنا رشدنا ......
    اللهم اجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم واحفظنا من النفاق والرياء ..........
    اللهم تقبل منا وطهر قلوبنا من الاثم والمعاصى ....... يا اله العالمين .........
    اللهم تقبل منا ........ وصلى الله على سيدنا محمدا وسلم تسليما كثيرااااا.......... والله الموفق

تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABDULAZIZ1406
    نعم وسع الزنى والخمر والسرقة كمعاصي يتوب منها العبد والشرك فقط هو الذي لا يقبل معه عملا !
    لا ما أقول من الإسلام بس برضه ما أقول له إن كافر لاإني شربت الخمر ؟
    هذه معاصي مثلها مثل الغيبة والنميمة و غيرها كثير من معاصي الحياة التي أشترط ربنا عليها التوبة وخصصها بديمومتها حين قال جل وعلا في الحديث القدسي بأنه لن يمل من الغفران حتى نمل من الاستغفار
    وشكرا يا عزيزي
    يبدو انك جاهل والنقاش معك سيزيدك وقوعا في المحذور
    لكنني احذرك من مفهوم كلامك فمعنى ان الإسلام وسع الزنى أي ان الله أباحه في شرعنا ،،،،،،،، أريدك فقط ان تتأمل وتمسك لسانك وتتهم نفسك
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.